سؤال مضار الزنجبيل ؟

دايت و رشاقة دايت و رشاقة

العودة   منتدى رجيم > رجيم دايت صحي رشاقة > وصفات و أكلات للرجيم و الرشاقة > الاعشاب الطبيعية والتغذية

سؤال مضار الزنجبيل ؟

إضافة رد اضغطي هنا لاضافة الموضوع الى مفضلتك!
Like Tree11معجبون بهذا

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
<!-- google_ad_section_start -->سؤال مضار الزنجبيل ؟<!-- google_ad_section_end -->
رقم العضوية: 53660
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 2,749
الإعجابات المتلقاه: 3938
الإعجابات المضافة: 5584
نقاط الخبررة:100
miss hilary miss hilary
قديم 07-19-2011, 11:15 AM
[ 1 ]
مرحبا كيفكم بصراحة منتدى رجيم احلى منتدى
وعندي سؤال محيرني وماالي غيركم
قبل فترة سمعت عن الزنجبيل للتنحيف
وسمعت انها بتقطع الدورة
وسمعت عن مضار بذرة الكتان وقشر الرمان
ارجوا الي عندها معلومات تساعدنا , انا بتبع خلطة اعشاب الي 7 اشهر وحلوة
عبارة عن ( بذرة الكتان , قشر الرمان , شاي اخضر ,كمون , قرفة , نعنع , زعتر , مرمية , خل التفاح ) مع انه من كل مكون ملعقتين كبار فقط والخلطة بعملها كل شهر يعني من كل مكون ملعقتين شهريا فقط وشكرا الكم .
قد يهمك أيضاً:
انقاص الوزن رجيم

miss hilary غير متواجده حالياً  
<!-- google_ad_section_start -->رد: سؤال مضار الزنجبيل ؟<!-- google_ad_section_end -->
رقم العضوية: 62108
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 8,977
الإعجابات المتلقاه: 6194
الإعجابات المضافة: 1894
نقاط الخبررة:104
كلمة صدق كلمة صدق
قديم 07-19-2011, 11:30 AM
[ 2 ]
اهلا يا قمر نورتي المنتدى

ردا على سؤالك بخصوص الزنجبيل



أكد الباحثون في تقرير جديد نشرته مجلة "الرأي الحالي في العلوم الروماتيزمية" أن أشكال معينة من الطب التكميلي والبديل قد تساعد في تخفيف الآلام المصاحبة لالتهاب المفاصل العظمي وتليف العضلات.
أظهرت تجربة أخرى أن الزنجبيل، واسمه العلمي "زنجيبار أوفيشينالي"، قلل آلام الركبة والأوراك بشكل أفضل من العلاج التقليدي، ولكنه لم يكن بفعالية مسكن الألم "آيبوبروفين".
وكشفت الأبحاث عن أن الصيغة العلاجية الهندية "آيورفيديك" التي تحتوي على نباتات "آشواجاندها" و"فرانكينسينس" والزنجبيل والكركم، خففت انتفاخ المفاصل عند الأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل الروماتيزمي.
ويعالج الزنجبيل انتفاخ المعدة واضطراباتها وسوء الهضم والإسهال الناتج عن العدوى البكتيرية، بالإضافة إلى أنه طارد للبلغم إذا استخدم على الريق مع عسل النحل وزيت حبة البركة، ومهدئ للحكة ومقوٍ عام للجسم والبدن ويزيد قدرة التركيز ومضاد للإرهاق، كما أنه مقوٍ للجهاز المناعي للجسم، وتجرى الأبحاث عليه الآن للاستخدام في علاج مرض نقص المناعة المكتسبة (الإيدز)، كما أنه منشط جنسي ويعالج مرض سرعة القذف عندما يستخدم مع اللبن يوميًا على الريق.
كما يستخدم الزنجبيل موضعيًا في علاج بعض أمراض الروماتيزم والتهاب المفاصل وتخفيف الآلام الناتجة عن ذلك، وذلك لقدرته على زيادة تدفق سريان الدم في المنطقة المصابة، مما يؤدي إلى تخدير موضعي في هذا المكان، وبالتالي تخفيف الألم، ومغلي الزنجبيل له فائدة عجيبة في تقليل نسبة الكوليسترول في الدم إذا شرب يوميًا مع فصوص الثوم (تزيد الفائدة) أو وحده ، لكن يحذر من استخدام مغلي الزنجبيل في الشهور الأولى من الحمل أو في حالات قرحة المعدة والاثني عشر.
ونقلا عن جريدة الرياض

- استعمالات الزنجيبل:

يستعمل الزنجبيل على نطاق واسع ويعتبر اكثر غذائية ودوائية ويعتبر من اشهر التوابل وبدأت شهرته تزداد كمادة طبية تستخدم في علاج كثير من الامراض وهناك استعمالات داخلية واخرى خارجية.

الاستعمال الداخلية:

يستعمل مغلي الزنجبيل المحلى بالعسل لحالات البرد والسعال وطرد الأرياح وتسكين المغصى وذلك بأخذ مليء ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل واضافتها الى ملء كوب ماء مغلي وترك المزيج ينقع لمدة 15 دقيقة ثم يضاف ملء ملعقة عسل نحل كبيرة ويمزج جيداً ثم يشرب بمعدل كوب في الصباح وآخر عند النوم.
- يستعمل الزنجبيل مضغاً لتنشيط الدورة الدموية ولحالات سوء الهضم.
- يستعمل مغلي الزنجبيل بمعدل ملء ملعقة صغيرة تضاف الى ملئ كوب ماء مغلي وتترك لمدة 10 دقائق ثم يشرب بمعدل كوب ثلاث مرات يومياً لتنبيه المعدة والقلب والدورة الدموية وضد الاجهاد لأوتار الصوت.
- يستعمل الزنجبيل بمعدل ملء ملعقة صغيرة تضاف الى ملء كوب ماء مغلي ويحرك جيداً ثم يشرب ساخناً لتنشيط افراز اللعاب ويزيل البلغم ويعرق الجسم.
- يستعمل براشيم (الكبسولات) الزنجبيل الموجودة في محلات الأغذية التكميلية بمعدل كبسولتين (200 ملجم) قبل السفر في الرحلات البحرية او الجوية للذين يعانون من دوار البحر او القيء في الطائرة. كما تستخدم كبسولة واحدة بحد اقصى لعلاج داء الصباح لدى المرأة الحامل.
- يستعمل الزنجيبل ممزوجاً مع اليانسون لحالات التخمة والغثيان والبلغم الزائد.
- يدخل الزنجبيل في عمل القهوة العربية وخاصة في الارياف كما يدخل في كثير من المربيات والطبخات والمعجنات كالبسكويت والكليجة وغيرها.
- يستخدم الزنجبيل كمشروب شعبي في وقت الشتاء حيث انه يدفيء الجسم وينعشه وينشطه.
- يدخل الزنجبيل مع الادوية المدرة للطمث كما يستعمل كمنشط للباءة.

الاستعمالات الخارجية:

- يستخدم الزنجبيل غرغرة ثلاث مرات لالتهابات الانف والحنجرة.
- يستخدم الزنجبيل نشوقاً بكميات صغيرة لاستجلاب العطس.
- يستخدم في تحضير المراهم الجلدية.

المستحضرات الموجودة من الزنجبيل في الأسواق:

يوجد الزنجبيل المجفف غير المقشور والزنجبيل المقشور وكذلك على هيئة مسحوق وقطع مسطحة وكذلك الزنجبيل الطازج الطري والموجود في بعض البقالات كما يوجد زيت الزنجبيل وكبسولات واقراص صيدلانية من الزنجبيل في محلات الاغذية التكميلية وفي الصيدليات.

هل هناك محاذير من استعمال الزنجبيل؟

نعم للزنجبيل اضرار جانبية وهي انه يسبب خفقان القلب وهبوط للجهاز العصبي المركزي وذلك في حالة تعاطي جرعات كبيرة من الزنجبيل.
هل يتعارض الزنجبيل مع اعشاب اخرى او اي اغذية تكميلية؟
يتعارض الزنجبيل مع الاعشاب المضادة لتخثر الدم والمضادة لتكسر صفائح الدم ومن اهم تلك الاعشاب البابونج والفلفل الاحمر والحلتيت والخس والقرنفل والحلبة وحشيشة الحمى والثوم والجنكة والجنسنج وابو فروة وعرق السوس والبقدونس والبصل وعليه يجب عدم استخدام الزنجبيل مع اي من هذه الاعشاب حيث يمكن حدوث النزيف.
هل يتعارض الزنجبيل مع اي امراض؟
نعم الاشخاص المصابون بمرض المرارة يجب عدم استخدام الزنجبيل. كما يجب عدم استخدام جرعات كبيرة منه في حالات مرض السكر حيث انه يخفض سكر الدم. كما يجب عدم استخدامه مع امراض القلب حيث يسبب الخفقان في حالات الجرعة الزائدة.
يتداخل الزنجبيل مع امراض الضغط المرتفع والمنخفض والجرعات الزائدة منه تسبب عدم انضباط الضغط وكذلك يجب على المصابين بارتفاع او انخفاض الضغط عدم استخدام جرعات عالية من الزنجبيل.
ما هو الحد الأعلى من الزنجبيل الذي يمكن تناوله يومياً؟
الحد الأعلى هو 4 جرامات موزعة على عدة جرعات في اليوم والجرعة تتراوح ما بين 0,5 جرام الى جرام واحد ويجب عدم تعدي هذا الحد.


ملاحظات مهمة قبل استعماله:

الزنجبيل تضعف فاعليته بعد سنتين ؛ لأنه يصاب بالتسوس لرطوبة فيه ويمكن حفظه بوضعه في فلفل أسود. فينبغي مراعاة استعمال زنجبيل جديد وذلك بجميل رائحته النفاذة ورونق لونه الموتار الفاتح المقارب للسمنى المصفر، ويكون خاليا من العيدان والشوائب إذا كان مطحونا.
أمراض يعالجها الزنجبيل
لتقوية الذاكرة وللحفظ وعدم النسيان:
يؤخذ من الزنجبيل المطحون قدر 55 جرام، ومن اللبان الدكر (الكندر) 50 جرام، ومن الحبة السوداء50 جرام تخلط معا وتعجن في كيلو عسل نحل وتؤخذ منه ملعقة صغيرة على الريق يوميا مع صنوبر وزبيب.
لعلاج الصداع والشقيقة:
يعجن الزنجبيل المطحون قدر ملعقة صغيرة في فنجان زيت زيتون ويدلك منه مكان الألم مع شرب مغلي الزنجبيل مع النعناع، وحبة البركة من كل ملعقة صغيرة كالشاي.
لعلاج العشى الليلي:
يشرب كوب عصير جزر عليه نصف ملعقة زنجبيل مطحون مع إمرار مرود معجون زنجبيل بعسل نحل على العينين قبل النوم.
للدوخة ودوار البحر:
تصنع أقراص من زنجبيل مطحون من سكر نبات مطحون ونشا بنسب وتجفف في الظل ويستحلب قرص عند الشعور بالدوخة أو قبل السفر (القرص يكون في حجم الكرزة).
لتقوية النظر:
يشرب عصيرجزر عليه ربع ملعقة صغيرة من زنجبيل مطحون غسل العينين بمغلي الشمر صباحا.
لعلاج بحة الصوت وصعوبة التكلم:
تدهن الحنجرة بمعجون الزنجبيل والنعناع وزيت الزيتون بنسبة 1:1: 3 مع شرب مغلي الينسون محلى بسكر نبات أو مص سكر نبات.
لتطهير الحنجرة والقصبة الهوائية:
نفس الطريقة السابقة مع مضغ البقدونس وشرب نقيع اللبان الدكر والعسل.
للتوتر العصبي:
ينقع زهر الخزامى قدر ملعقة صغيرة في نصف كوب ماء مات المساء للصباح، ثم يصفى ويحلى بعسل نحل ويضاف إليه ربع ملعقة منا زنجبيل مطحون ويشرب عند اللزوم.
للأرق والقلق:
يضرب كوب حليب ساخن عليه ربع ملعقة صغيرة من زنجبيل مطحون مع دهن الجسم بزيت زيتون ولا تنسى قراءة القران وذكر الله:{...ألا بذكر الله تطمئن القلوب}.
للتبلد الذهني:
يشرب كوب حليب مغلي فيه ربع ملعقة زنجبيل مطحون ويؤكل بعده زبيب مع حب الصنوبر بما تيسر.
مفرح ومنعش:
يشرب مغلي الزنجبيل مع الحبة السوداء والنعناع قدر كوب كل استنشاق أزيج الياسمين أو الريحان وهو غض.
لتقوية الفحولة والجسم ومكافحة الأمراض وتجنب الوهن والخمول:
ما وجدت منشطا للجسم مثل الزنجبيل المحلى بالعسل، وأما إ ا أكل مربى بالعسل مع الفستق والخولنجان فكما يقول داود الأنطاكي في (تذكرته): " فيه سر عظيم ".
كيفية صنع مربى الأبطال:
يؤخذ كيلو عسل نحل وعلى نار هادئة تنزع رغوته، ثم تضاف إليه هذه الأعشاب، وهى مطحونة: 25 جرام زنجبيل- 25 جرا راوند- 25 جرام حبة البركة- 10 جرام زعتر برى- 25 جرا حنسنج - 15 جرام بهمن- ه2 شمر.
ثم يطبخ كالحلوى (المربى) وتؤخذ منه ملعقة بعد كل أكل.
لبياض العين والسبل:
يعجن زنجبيل مطحون قدر ربع ملعقة صغيرة في عسل نحل قدر ملعقة صغيرة.، ويعبأ في قطارة عيون وقبل النوم يقطر من ذلك للعينين .
للصداع:
يضرب الزنجبيل قدر ربع ملعقة صغيرة مع نصف معلقة من طحين حبة البركة بعد غليهما جيدا في قدر نصف كوب ماء، ثم يحلى بسكر مع دهن مكان الصداع بزيت الزنجبيل .
للشقيقة:
يعجن من الزنجبيل المطحون قدر ملعقة صغيرة مع رماد فحم قدر فنجان ويضمد بذلك مكان الألم مع شرب الزنجبيل مع النعناع كالشاي.
لعلاج الكحة وطرد البلغم:
قد يهمك أيضاً:

كلمة صدق غير متواجده حالياً  
<!-- google_ad_section_start -->رد: سؤال مضار الزنجبيل ؟<!-- google_ad_section_end -->
رقم العضوية: 62108
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 8,977
الإعجابات المتلقاه: 6194
الإعجابات المضافة: 1894
نقاط الخبررة:104
كلمة صدق كلمة صدق
قديم 07-19-2011, 11:36 AM
[ 3 ]
ردا على سؤالك بخصوص بذرة الكتان



يعرف الكتان علميا باسم Linum Usitatissimum من الفصيلة الكتانية، والجزء المستخدم من النبات: البذور والزيت.
الموطن الأصلي لنبات الكتان..
الموطن الاصلي لنبات الكتاب المناطق المعتدلة من اوروبا وآسيا ويزرع حاليا في جميع انحاء العالم من اجل اليافه وبذوره وزيته. وقد زرع الكتان من 7000سنة على الاقل في الشرق الاوسط ولطالما حظي بتقدير متميز كعشبة طبية. وقد جمع بلينوس تطبيقاته الكثيرة بطرح السؤال التالي "اي شعبة من شعب الحياة النشطة لا يستخدم فيها الكتان؟ واي من منتجات الارض تحمل إلينا اعاجيب اكبر من هذه؟".

استخدام بذر الكتان لعلاج الحصبة هو أخذ ملء ملعقة كبيرة من مسحوق البذور في اناء به حوالي ملء كوب من الماء ثم يوضع على النار حتى درجة الغليان ثم يرفع من على النار ويغطى ويترك جانباً لمدة عشر دقائق ثم يصفى ويشرب منه كوب إلى كوبين في اليوم الواحد.
ماذا قال الطب القديم عن الكتان؟

استخدم الكتان منذ آلاف السنين، حيث استخدمه الفراعنة في وصفات طبية عديدة، فقد استخدموه في مركبات الروائح العطرية والتدليك لعلاج بعض الامراض والاصابات وحضروا من مسحوق البذور لبخات، وقد ورد في بردية ايبرز لعلاج الجروح والقروح والاكزيما الرطبة وطرد الحرقة موضعيا

قال داود الانطاكي :
في الكتان "بذر الكتان كثير الدهن يحلل الادران ويسكن الصداع المزمن ويصلح الشعر وبالعسل يدر الفضلات ويسكن المفاصل والنقرس وعرق النسا. منقوع البذور لعلاج نزلات البرد والجهاز التنفسي ويفيد المعدة والتهاب الكلى والمثانة. يساعد على ادرار البول. يحضر المنقوع باضافة نصف لتر ماء في درجة الغليان الى ملء ملعقة من مسحوق البذور ثم يصفى ويمكن اضافة عصير الليمون او بعض السكر. للامساك يؤخذ زيت بذر الكتان لعلاج الامساك وخاصة لمرضى البواسير".

وماذا قال عنه الطب الحديث؟

اثبتت الدراسات الحديثة ان مشروب مسحوق البذور ملين ومدر للبول ويفيد كثيرا في علاج النزلات الصدرية وفي تحضير لبخات موضعية لعلاج الاورام والالتهابات والاكزيما والتهابات الغدة النكفية.

ونظرا لأن الكتان غني بالدهون والمواد الهلامية فإنه يشكل علاجا جيدا لكثير من المشكلات المعوية والصدرية لا سيما عندما تؤخذ البذور كاملة داخليا فإنها تلطف التهيج في القناة الهضمية وتمتص السوائل وتنتفخ حيث تشكل كتلة هلامية تعمل كملين كتلي فعال وتستعمل بذور الكتان للامساك وقرحة المعدة والاثني عشر وحصوات والتهابات الجهاز البولي حيث يشرب مغليا مكونا من ملعقة كبيرة من مجروش البذور تضاف الى ملء كوب ماء مغلٍ وتترك لمدة 10دقائق ثم تحرك جيداً وتشرب كاملة بما في ذلك مجروش البذور وذلك بمعدل مرة في الصباح ومرة في المساء.

محاذير من استخدام بذر الكتان؟
يجب عدم استخدام البذور غير الناضجة لاحتوائها على جلوكوزيدات سيانوجينية سامة. اما البذور الناضجة فليس هناك محاذير اذا استخدمت حسب الجرعات المنصوص عليها.

يطبخ بذر الكتان بعد غسله ودقه واستعماله كلبخة من الخارج للأمراض التالية :
تسكين الأم التهاب المعدة .تسكين ألم أسفل البطن ، التهاب الغدة النكفية ، التهاب الغذة اللمفاوية ، الأمراض الجلدية المتقيحة. الدمامل والقروح الصلبة.

ومن الداخل فأن المواظبه على شربه حتى الشفاء تفيد جيداً في الأمراض التالية :
التهاب الجلد المخاطي وتسكين آلامه .
ألام السعال الجافة والحد من نوبته آلام القرحة المعدة والمعوية .
نوبات المغص الناتج عن حصاة في المرارة أوالكليتين , آلام التهاب الجهاز البولي من كليتين أو مثانة أو بروستات .
قروح الأمعاء الغليظة ـ قروح التيفوئيد في الأمعاء .
الطريقة : يؤخذ من مسحوق بذر الكتان مقدار ملعقة كبيرة مع ربع لتر من الماء ويغلى لمدة ثلاث دقائق ثم يترك لمدة 10 دقائق . ويحرك كله ويشرب ساخناً مقدار كوبين في اليوم . كما يمكن تحليته بعسل أو سكر.

1ـ بذرة الكتان منحف ممتازملعقة وسط مع السلطة أو مع الروب مع ملاحظة طحنها طحن بسيط بس..

2ـ بذرة الكتان تذيب الدهون اذا اخذت مطحونه قبل الوجبة ويجب ان تطحن يوميا او يوم بعد يوم يعني الكمية التى تريدينها فقط تطحن وليس كمية كبيرة لان
موادها تتاكسد وتصبح غير نافعه واذا أردت الاستفاده المضبوطة خذيها مع زيت الكتان..
3ـ في شخص اخذها مدة 3 أشهر من أجل الكوليسترول وفعلا اعطى نتيجة رائعه عندما عمل تحاليل دم وجد ان الكوليسترول عاد طبيعي ..

4ـ بذرة الكتان في الخبز مفيدة لمرضى السكر ومرضى ضغط الدم والقلب والأورام السرطانية..

5ـ تنحف كثير بدون رجيم وتذيب الدهون من الجسم والارداف خاصه..
بذرة الكتان موجوده عند العطاريين وشكلها مثل السمسم بالزبط ولكن أكبر شويه ولونها بني..
طريقة استعمالها:1ـ ملعقه من بذرة الكتان + مقدار مناسب من الماء = تغلونها على النار وتصفى وتشرب بعد كل وجبه مع المشي ربع ساعه كفايه.
وبذرة الكتان تكون مو مطحونه لكن شويه مهششه أنا استخدمتها مع الشاي الأخضر وجنااااااااان مره ..
تقدرين تحافظين على جسمك يعني كلي لين تشبعين وأشربيها وأمشي وخلاص راح مفعول الدهن والنشويات لأنها تحرق الدهون ومع المشي ياسلام ..
وكان هناك سؤال جميل من قارئة وهو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
6ـ سمعت عن بذرة الكتان ومدى فاعليتها في تنحيف الخصر والأرداف...ورأيت من مؤيد ومعارض لها...
مع العلم إني اشتريت كبسولات بذرة الكتان وبأت باستخدامها من يومين...
يريت تعطيني رايك فيها من فوائد أو مضار ومدى فعاليتها؟ وهل يفرق إذا استخدمت كبسولات أو بذور؟.....صراحه رائحتها ما تنطاق وأحس الكبسولات وايد أرحم.الجواب من دكتور لن تفي بذرة الكتان لوحدها بالغرض المطلوب لأزام معاها رجيم ورياضة..

8ـ بالنسبة للكمية المطلوبة حوالي ملعقه كبيرة (طعام) لكل كيلو من وزن الجسم يعني الي وزنها 45 مثلا تاخذ 1 ملعقه كبيرة
الي وزنها 90 مثلا تاخذ 2 ملعقه كبيرة (طعام) طبعا في اليوم الواحدأي النهار كله
مع ملعقه واحده من زيت الكتان..
هذه فوائد البذور أما الزيت كما يلي :

1 ـ لتضخم و إلتهاب اللوز وصديد ها يوضع لبخة من (عصير بصل بطحين بذر كتان مع قطرات من زيت كتان مع طحين الحلبة وزيت حلبة )يعجن ويوضع على شاش ويلف على اللوزتين وخلف الاذن مع التدليك او الفرك الخفيف بزيت الكتان ..

2ـ بذرة الكتان تنحف الارداف فاحسن حل إنك تسوين سلطه تحطين فيها :
جرجير + ملفوف + فجل مقطع + ملعقة حبوب بذرة الكتان + ملعقة زيت بذرة الكتان + ليمون ..

3ـ ملعقتين من زيت بذر الكتان الحار يساعد على الوضع حيث انه يسهل عملية الولادة وهذه الطريقة مجربة ..

4ـ ويستخدم زيت بذر الكتان لعلاج البواسير ..

5 ـ زيت بذرة الكتان يساعد على التنحيف اذا ما تم استبدال زيوت الطهي والسلطة بملعقة من زيت الكتان والله اعلم ..

6 ـ للامساك يؤخذ زيت بذر الكتان لعلاج الامساك وخاصة لمرضى البواسير".

7 ـ زيت بذر الكتان طيب للي يعانون من الكولسترول ..

8 ـ ولعلاج القروح وتيفوئيد الامعاء والحصوات المرارية ونوبات المغص يستعمل زيت بذر الكتان بمعدل ملعقة صغيرة ثلاث مرات في اليوم..

9.ـ و زيت الكتان وزيت السمك أكدت احتواءهما علي أحماض 'الاوميجا 3' المفيدة في تكوين أغشية جدر خلايا المخ ..

10ـ زيت بذرة الكتان يقلل من الوفاة الناتجة عن أمراض الأوعية الدموية .
قد يهمك أيضاً:

كلمة صدق غير متواجده حالياً  
<!-- google_ad_section_start -->رد: سؤال مضار الزنجبيل ؟<!-- google_ad_section_end -->
رقم العضوية: 53660
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 2,749
الإعجابات المتلقاه: 3938
الإعجابات المضافة: 5584
نقاط الخبررة:100
miss hilary miss hilary
قديم 07-19-2011, 01:25 PM
[ 4 ]
شكرا الك ياكلمة صدق
انت اخت واكثر
مابعرف كيف اشكرك
بس عندي اضافة بالنسبة لبذرة الكتان
للي مابتحب طعمها
حطي تقريبا ملعقة منها غير مطحونة مثل السمسم
مع اللبن او الزبادي بيطلع طعمها بيجنن مجرب
ومرة ثانية شكرا الك الله يبارك فيكي ويديم عليكي السعادة الصحة
قد يهمك أيضاً:

miss hilary غير متواجده حالياً  
<!-- google_ad_section_start -->رد: سؤال مضار الزنجبيل ؟<!-- google_ad_section_end -->
منايا1977
رحيق الوردات مشرفة سابقة لها عبير الورد
رقم العضوية: 60558
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 7,138
الإعجابات المتلقاه: 5104
الإعجابات المضافة: 7347
نقاط الخبررة:100
منايا1977 منايا1977
قديم 07-19-2011, 04:14 PM
[ 5 ]
هلا حبيبتي
انا دخلت ارد على سؤالك
لكن ما شاء الله الاخت كلمه صدق
جزاها الله خيرا ما قصرت
بارك الله فيك لنا يا كلمة صدق
على المعلومات المفيده
قد يهمك أيضاً:

منايا1977 غير متواجده حالياً  
<!-- google_ad_section_start -->رد: سؤال مضار الزنجبيل ؟<!-- google_ad_section_end -->
رقم العضوية: 62108
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 8,977
الإعجابات المتلقاه: 6194
الإعجابات المضافة: 1894
نقاط الخبررة:104
كلمة صدق كلمة صدق
قديم 07-19-2011, 09:07 PM
[ 6 ]
شكرا يا غاليات ..
بس انا دورت على قشر الرمان وما عرفت اوصل لحاجة محددة

عموما يا قمر هو كل شيئ يزيد عن حده ينقلب لضده
يعني المعقول من كل حاجة كويس
قد يهمك أيضاً:

كلمة صدق غير متواجده حالياً  
إضافة رد

جديد الاعشاب الطبيعية والتغذية


مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مضار, الزنجبيل, سؤال

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 05:09 AM.

منتدى رجيم منتدى مستقل تابع لمؤسسة المصابيح التقنية
Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0