هل العصا بيدك!!!!!!!!!!!!!

مجتمع رجيم / عــــام الإسلاميات
كتبت : حفيدي يوسف
-
بيدك!!!!!!!!!!!!! download.php?img=208


هل العصا بيدك ....!!!

إذاً ما هي ؟!

قبل الجواب ..
دعوني أحدثكم عن

بيدك!!!!!!!!!!!!! 1153576626.jpg
سباق الجري التتابع

هذا السباق يكون فيه الفريق الواحد أربعة عدائين ( لاعبين )

بحيث يتوزعون على المسافة . ينطلق الأول متجه للثاني ليسلم له العصا والثاني يبقى بمكانه حتى يستلم العصا

من الأول , فيقف الأول بعد تسليمه للعصا للثاني , فينطلق الثاني ليسلم العصا للثالث . والثالث بمكانه لا يتحرك

حتى يستلم العصا من الثاني وهكذا حتى الرابع . فينكلق الرابع لخط النهاية .

لاحظ هنا هذه الأشياء المهمة :

1. تأخر واحد من هؤلاء الأربعة يضر الجميع ويسبب خسارتهم ــ تذكروا هذه النقطة جيدا فهي مهمة ــ .

2. الفوز هنا يعتبر للجميع .

3.لابد من حمل العصا وألا نتحرك من أماكننا حتى نستلم تلك العصا.

4. الفوز يحتاج لتعاون الجميع .


وقبل الجواب دعني أسألك سؤالا :

هل تعـــلم أن بيدك عصـــــــا ؟

إم كان جوابك بالإيجـــــــــاب ( نعم )

فإني أسألك عصا من التي تحملها بيدك ؟
وهل سلمتها لغيرك ؟

وإن كان جوابك بالنفــــي ( لا )

فتلك والله مصيبة .. والله المســــتعان

بيدك!!!!!!!!!!!!! 1153576626.jpg

هذه زيادة لاتوجد عند كتب أهل السنة والجماعة ولم أجدها

class="quote">اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة :

أحبتي الرسول صلى الله عليه وسلم في حجة الوداع عندما عرف قرب أجله وأن موته قريب نظر لأمرين :

الأول :ما بقي مما يجب عليه تبيلغه لأمته .
الثاني : الوقت المتبقي .
فإذا الفارق كبير
.. فقام فخطب في الناس خطبة طويلة لأكثر من اثنتي عشرة ساعة لا تقطعها إلا صلاة أو نوم
في يومين .
فلما انتهى قال ـ صلى الله عليه وسلم للصحابة ــ رضوان الله عليهم ــ : ألا هل بلغت .
قالوا : نعم
قال : (اللهم فأشهد فليبلغ الشاهد الغائب فربما مبلغ أوعى من سامع ).زيادةغير موجودة في خطبة

فهنا الرسول صلى الله عليه وسلم أعطى العصا للصحابة ــ رضوان الله عليهم ــ فانطلقوا بها فأحسنوا حملها

وأعطوها للتابعين رحمهم الله فأحسنوا حملها وهكذا حتى بلغتنا هذه العصا .

فهل عرفنا كيف نحملها وهل أعطيناها لمن بعدنا ؟
أم نحن
الحلقة الضعيفة
في تلك السلسة الرائعة .

هل عرفتم ماذا أقصد بالعصا ؟

فهل أحسنا حملها .. أم نحن مقصرين ..

وللأسف .. هنا الكثير لا يعلم أن بيده هذه العصا وأنه يجب عليه تبليغها .

نسوا أنهم خليفة الله في الأرض
بيدك!!!!!!!!!!!!! 1153576626.jpg

نعم ... هناك كثر متميزين بحمل العصا

ويجيدون حملها بكل براعة وهم في حماس عجيب جدا

v

v

v

v

v

لكنها للأسف

عصا الشيطان
فكم فتاة متبرجة خرجت تشعر بنشوة عندما استطاعت بمعاونة من قرين ــ شيطان ــ ذلك شاب وتعرف أنها لفتت انتباهه
وكم شاب تميع وشعر بنشوة عندما استطاع بمعاونة من قرين ــ شيطان ــ تلك الفتاة ولفت انتباهها له
كم شاب وفتاة صور بلوتوثا سيئا وأرسله .
كم شاب أهدى شاب سيجارة أو فلما
كم فتاة أصبحت مروجة لمسلسلا سيئا أو قناة سيئة وتدل أخواتها لها
وكم شاب وفتاة دل على سيء
ولكم في الشات أمرا عجيبا في ضياع الأوقات وتبادل الأغاني
وكم .....

وكم ......

بيدك!!!!!!!!!!!!! 1153576626.jpg
ورسولنا صلى الله عليه وسلم يقول طوبى لمن كان مفتاحا للخير مغلاقا للشر ــ أو كما قال عليه الصلاة والسلام

( من دعى إلى هدى كان له من الأجر مثل أجور من تبعه ومن دعى إلى ضلالة كان عليه من الإثم مثل آثام من تبعه )
رواه مسلم
إخوتي الإيجابيين :
كونوا دعاة خير لا شر
وتذكروا : النقاط الأربع
جعلني الله وإياكم مباركين أينما كنا
بيدك!!!!!!!!!!!!! 1153576626.jpg


مماراق لي
دمتم في امان الله

كتبت : || (أفنان) l|
-

جزاك الله خير الجزاء
وأسعدك دنيا وآخرة

class="quote">اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة :
أحبتي الرسول صلى الله عليه وسلم في حجة الوداع عندما عرف قرب أجله وأن موته قريب نظر لأمرين :
الأول : ما بقي مما يجب عليه تبيلغه لأمته .
الثاني : الوقت المتبقي .
فإذا الفارق كبير ..
فقام فخطب في الناس خطبة طويلة لأكثر من اثنتي عشرة ساعة لا تقطعها إلا صلاة أو نوم
في يومين .
فلما انتهى قال ـ صلى الله عليه وسلم للصحابة ــ رضوان الله عليهم ــ : ألا هل بلغت .

قالوا : نعم
قال : (اللهم فأشهد فليبلغ الشاهد الغائب فربما مبلغ أوعى من سامع ).

حبيبتي
لي وقفة مع موضوعك صحيح إنه منقول ومنتشر بالمنتديات كثيراً
والعجيب مرور الحديث بدون إنتباه منهم

أولاً من زعم أن الخطبة إستمرت
اثنتي عشرة ساعة لا تقطعها إلا صلاة أو نوم في يومين

الرافضة

أما أهل السنة والجماعة
فعندهم
إن رسول الله صلى الله عليه وسلم ألقاها في حجة الوداع يوم عرفة من جبل الرحمة وصلي بهم الظهروالعصر


class="quote">اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة :
بعد شروق شمس اليوم التاسع توجه صلى الله عليه وسلم إلى عرفات وكان يوم جمعة.
فلما زالت الشمس خطب وهو على راحلته خطبة عظيمة قرر فيها قواعد الإسلام وهدم قواعد الجاهلية،
وقرر تحريم الدماء والربا والأموال وأوصاهم بالنساء خيرا، وفي ذلك اليوم نزلت عليه
قوله تعالى.
{الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإسْلامَ } (2).
ووقف صلى الله عليه وسلم في عرفة حتى غربت الشمس بعد أن صلى بها الظهر والعصر جمع تقديم
ثم سار
صلى الله عليه وسلم إلى مزدلفة فصلى بها المغرب والعشاء جمع تأخير.
class="quote">اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة :
قال : (اللهم فأشهد فليبلغ الشاهد الغائب فربما مبلغ أوعى من سامع ).
صواب
– ألا هل بلغت....اللهم فاشهد قالوا نعم – قال فليبلغ الشاهد الغائب.

وهذه زيادة لم تذكر في خطبة الوداع

class="quote">اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة :
فربما مبلغ أوعى من سامع



كتبت : || (أفنان) l|
-
class="quote">اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة :

أحبتي الرسول صلى الله عليه وسلم في حجة الوداع عندما عرف قرب أجله وأن موته قريب نظر لأمرين :

الأول : ما بقي مما يجب عليه تبيلغه لأمته .
الثاني : الوقت المتبقي .
فإذا الفارق كبير .
.

هنا أعتراض نزول الآية الكريمة
"اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام ديناً"

فالرسول عليه الصلاة والسلام ما علم بدنو إجله إلا بعد خطبة الوداع


class="quote">اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة :

نزلت هذه الآية يوم الجمعة وكان يوم عرفة بعد العصر في حجة الوداع سنة عشر
والنبي - صلى الله عليه وسلم - واقف بعرفات على ناقته العضباء .

381 - أخبرنا عبد الرحمن بن حمدان العدل قال : أخبرنا أحمد بن جعفر القطيعي قال : حدثنا عبد الله بن أحمد بن حنبل
قال : حدثني أبي ، قال : حدثنا جعفر بن عون قال : أخبرني أبو عميس ، عن قيس بن مسلم ، عن طارق بن شهاب
قال : جاء رجل من اليهود إلى عمر بن الخطاب - رضي الله عنه - فقال : يا أمير المؤمنين ، إنكم تقرءون آية في كتابكم لو علينا معشر اليهود نزلت لاتخذنا ذلك اليوم عيدا ،
فقال : أي آية هي ؟
قال : (
اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي )
فقال عمر : والله ، إني لأعلم اليوم الذي نزلت فيه على رسول الله - صلى الله عليه وسلم - والساعة التي نزلت فيها على رسول الله - صلى الله عليه وسلم - عشية يوم عرفة ، في يوم جمعة .
رواه البخاري ، عن الحسن بن صباح . ورواه مسلم ، عن عبد بن حميد ، كلاهما عن جعفر بن عون .

[ ص: 99 ] 382 - أخبرنا الحاكم أبو عبد الرحمن الشاذياخي قال : أخبرنا زاهر بن أحمد قال : أخبرنا الحسين بن محمد بن مصعب
قال : حدثنا يحيى بن حكيم قال : حدثنا أبو قتيبة قال : حدثنا حماد ، عن عمار بن أبي عمار قال : قرأ ابن عباس هذه الآية ومعه يهودي :
(
اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا )
فقال اليهودي : لو نزلت هذه الآية علينا في يوم لاتخذناه عيدا
فقال
ابن عباس : فإنها نزلت في عيدين اتفقا في يوم واحد : يوم جمعة وافق ذلك يوم عرفة .



فكيف يقال؟؟؟
عندما عرف قرب أجله وأن موته قريب نظر لأمرين :
الأول : ما بقي مما يجب عليه تبيلغه لأمته .
الثاني : الوقت المتبقي .
فإذا الفارق كبير .

هذا
وقول الأول : مابقي ممايجب عليه تبيلغه لأمته؟؟؟
والثاني : الوقت المتبقي
فإذا الفارق كبير

سبحان الله
؟؟؟؟؟؟

فالرسول عليه الصلاةة والسلام

فكيف عرف إنه مابقي يجب عليه تبيلغه لأمته؟؟؟

قال تعالى: "وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى* إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى" النجم : 3-4

ثم كذلك كيف عرف الوقت المتبقي قليل؟؟
لاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم

علم الموت ونزول الوحي والساعة ووو بيد الله سبحانه
موت بيد الله سبحان...
ونزول الوحي كان كله بيده سبحانه وتعالى

[QUOTE]
قال تعالى: "وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى* إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى
" النجم : 3-4

قال ابن القيم ـ رحمه الله ـ: (ولم يقل: «وما ينطق بالهوى»؛ لأن نفي نطقه عن الهوى أبلغ؛ فإنه يتضمن أن نطقه لا يصدر عن هوى
وإذا لم يصدر عن هوى فكيف ينطق به؟
فتضمن نفي الأمرين: نفي الهوى عن مصدر النطق، ونفيه عن نفسه، فنُطقه بالحق، ومصدره الهدى والرشاد لا الغي والضلال).
[بدائع التفسير (4/672)]
[/
QUOTE]


class="quote">اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة :

قال تعالى : " اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا "
هذه الآية نزلت على النبي صلى الله عليه وسلم في حجة الوداع يوم عرفة ففي حديث عمر رضي الله عنه
أن رجلا من اليهود قال له يا أمير المؤمنين آية في كتابكم لو علينا معشر اليهود نزلت لاتخذنا ذلك اليوم عيدا
فقال : أي آية ؟

قال : " اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا "
فقال عمر : إني لأعلم اليوم الذي نزلت فيه والمكان الذي نزلت فيه نزلت ورسول الله صلى الله عليه وسلم قائم بعرفة يوم الجمعة .
( متفق عليه )


وروي أنها لما نزلت في يوم الحج الأكبر وقرأها رسول الله صلى الله عليه وسلم بكى عمر رضي الله عنه
فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم : ما يبكيك ؟
فقال : أبكاني أنا كنا في زيادة من ديننا فأما إذ كمل فإنه لم يكمل شيء إلا نقص ،
فقال له النبي صلى الله عليه وسلم : صدقت .


قال الجمهور
والمراد معظم الفرائض والتحليل والتحريم " وأتممت عليكم نعمتي "
أي بإكمال الشرائع والأحكام وإظهار دين الإسلام كما وعدتكم .
ونشير هنا إلى الفرق بين التمام والكمال :
أن الكمال لا يقتض الزيادة والتمام يقتض الزيادة فنعمه سبحانه وتعالى في زيادة لا نهاية لها


لذلك بقى رسول الله بعد هذه الآية إلا 81 يوماً لم تنزل أية في الأحكام عليه
إلا آية الدين على رواية ابن عباس رضى الله عنه



كتبت : * أم أحمد *
-
أختي الغاليه بارك الله فيكِ على هذا الموضوع الرائع
والطرح الطيب والنافع
وبارك الله فيكِ أختي الغاليه (طموحي داعيه) على توضيح هذه النقطه المهمه
نرجو الإنتباه لها والأعتناء بها فإنها أساسيه ومهمه
وتقبلو ودي وشكري
كتبت : أم سلسبيل
-




كتبت : ~ عبير الزهور ~
-
جزاكِ الله خيرا وبارك فيكِ
وبارك الله فيك طموحى على التوضيح

الصفحات 1 2 

التالي

ليطمئن قلبك وترتاح النفس ويزول القلق كيف ؟؟

السابق

هل تفرش أسنانك ..جرب وفرش عينيك ؟!

كلمات ذات علاقة
العشا , بيدك!!!!!!!!!!!!! , هل