ريجيم يخلص الفخذين والبطن من السليوليت

دايت و رشاقة دايت و رشاقة

العودة   منتدى رجيم > رجيم دايت صحي رشاقة > الحمية و الرشاقة و الرجيم > أنظمة و برامج الرجيم

ريجيم يخلص الفخذين والبطن من السليوليت

إضافة رد اضغطي هنا لاضافة الموضوع الى مفضلتك!
Like Tree4معجبون بهذا

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
<!-- google_ad_section_start -->ريجيم يخلص الفخذين والبطن من السليوليت<!-- google_ad_section_end -->
سكون
رحيق الوردات مشرفة سابقة لها عبير الورد
رقم العضوية: 1342
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 6,689
الإعجابات المتلقاه: 31
نقاط الخبررة:100
سكون سكون
قديم 07-17-2007, 08:56 AM
[ 1 ]

تعانى 70% من النساء الشرقيات من البدانة، خاصة السمنة المركزة فى الجزء الأسفل من الجسم، ويعد الفخذ والبطن من أصعب المناطق في جسم المرأة.. وعندما يتعلق الأمر بإنقاص الوزن، تعد الأغذية الغنية بالكالسيوم مناسبة جداً؛ لأنها تحرق الشحوم .

وسوف نقدم ريجيماً من نوع خاص تقترحه الباحثة كارولين ماين خبيرة التغذية بجامعة هوفلاند الأمريكية، وسوف نرشدك إلي المجموعة المناسبة من الأغذية التي تقاوم السليوليت والمجموعة غير المناسبة وسنبين الأسباب . shifty

الأغذية المسببة للسليوليت ohmy

- المشروبات الغنية بالكافيين (القهوة والشاي) والمشروبات السكرية، فالكافيين يعطيك دفعة نشاط سريعة، تشعرين بعدها بالكسل ويصبح نظام الحرق خاملاً، وهذا ليس في صالح الجسم .

- الملح.. فكثرة الملح تسبب احتفاظ الجسم بالسوائل ومن ثم تكّون السليوليت. لذلك يمكنك شرب الكثير من الماء للتخلص من الملح ولتخفيف مظهر السليوليت .

- الدهون المشبعة: ويقصد بها الدهون أو الشحوم الحيوانية، فبالإضافة إلى كونها تضر بالشرايين والقلب، فإنها تسبب توسع الخلايا، مما يسبب التمزق في جدرانها فيتكون السليوليت .
- المعجنات النشوية الغنية بالسكر: مثل أنواع الكيك والبسكويت والخبز الأبيض والفطائر، فهي صعبة الهضم وخالية من الألياف وقد تسبب الإمساك، أى أنها تعوق عملية طرد الفضلات من الجسم، مما يساعد على تكون السليوليت .


أغذية تقاوم السليوليت :D

- الخضراوات والفاكهة: وهى غنية بمضادات الأكسدةA,C,E التي تساعد على طرد السموم من الخلايا وتمنع تكون السليوليت .

- الحبوب المحتفظة بالقشور مثل الأرز الأسمر والخبز الأسمر، لاحتوائها على الألياف التي تدعم الهضم وتساعد على خروج الفضلات من الجسم بحيث لا يتشكل السليوليت .
- الأسماك الدهنية : مثل السلمون والتونة والسردين، لاحتوائها على الأحماض الدهنية التي تحافظ على صحة الشرايين ونشاط الدورة الدموية وسرعة طرد الفضلات، وتوجد الأحماض الدهنية أيضاً في البذور (كالسمسم ودوار الشمس) وفي المكسرات .

كما أن الزيت الموجود في سمك السلمون الذي يتميز بلونه البرتقالي الضارب إلى الوردي، يساعد على تنشيط دورة الدم وبشكل يؤدي إلى حرق الشحوم وإزالة السوائل من منطقة الورك، كما أن سمك السلمون والسردين من أغنى أنواع الأسماك بالكالسيوم، والدراسات الحديثة تؤكد أن الكالسيوم يساعد الجسم على حرق الشحوم، لذلك ننصحك بتناول السلمون خمس مرات في الأسبوع . :D

وهناك نظرية تقول إن الشكل الكمثري للجسم (العريض في أسفله، الضيق في أعلاه) هو شكل تتحكم فيه غدد التناسل، وأن هذه الغدد يمكن موازنة إفرازاتها بتناول الأسماك، وبالتالي تنظيم الوزن . online2long
- الماء: يساعد في طرد الفضلات أولاًبأول، بحيث لا يتشكل السليوليت . :)

- السبانخ والبروكلي (القرنبيط الأخضر (.. هذه الخضراوات غنية بالكالسيوم وتساعدك على حرق الشحوم، وتبين الدراسات أن المرأة التي تحصل على 1000 ملليجرام من الكالسيوم في اليوم تكون نسبة الشحوم المتراكمة في بطنها أقل من الأخريات، لذلك يجب عليك تناول خمس حصص من الخضراوات في اليوم، لاسيما الغنية بالكالسيوم .

- الفراولة والعنب والشمام.. من أفضل أنواع الفواكه بالنسبة للجسم الكمثري الشكل، لكونها توازن إفرازات الغدد التناسلية .

- الخيار، البصل، الكرفس الأوروبى، البطيخ الأحمر.. هذه الخضراوات تساعد على الإدراروتخلص جسمك من السوائل المخزونة التي تجعله يبدو أكبر حجماً، فتناولي على الأقل نوعاً واحداً منها في اليوم .

- الأناناس والبابايا.. هذه الفواكه الاستوائية متوفرة في البلاد العربية، وهي تحتوي على نسبة مرتفعة من الإنزيمات الهضمية التي تقلل من الانتفاخ الذي يصيب البطن، حاولي أن تتناولي قطعة منها في اليوم .
المجموعة غير المناسبة






منتجات الألبان


رغم أنها غنية بالكالسيوم إلا أنها غنية أيضا بالدسم، ويرى الخبراء أنها لا تناسب هذا الجسم ) الكمثري) أبداً، لذلك اقترحوا عليك أنواعاً من الخضراوات والأسماك الغنية بالكالسيوم كغذاء بديل . wassat
التوابل
الأغذية المتبلة تؤدي إلى خزن الشحوم في البطن لأنها تحفز الغدد التناسلية .



الملح
ثلاث رشات من الملح على الصحن تزيد من نسبة الماء المخزون في الجسم بمقدار كبير، فتجنبي إضافة الملح إلى الغذاء قدر المستطاع، وتجنبي الأغذية المملحة كالجبن واللحوم المعلبة .
r.r

الخبز الأبيض والمعجنات
كل ما هو مصنوع من النشويات البيضاء منزوعة القشو يؤدي إلى زيادة إفراز الأنسولين، الأمر الذي يسبب تخزين الشحوم في منطقة البطن .
ermm




نموذج مثالي لغذائك اليومي




الإفطار
- بيضة مسلوقة مع شريحة من فاكهة الأناناس .
أو ..
- مشروب الفاكهة المصنوعة بالخلاط ) فراولة، عناب، وتوت) مع إصبع موز وعصير برتقال، اشربيه مع قطعة خبز أسمر محمص .



الغداء :
- سلطة كبيرة من أوراق السبانخ مع الخيار والطماطم والفلفل الأخضر وعليها 100 جرام من سمك التونة المحفوظ بالماء .
أو ..
- بطاطس مشوية عليها 100 جرام من الفاصوليا البيضاء مع سلطة خس وجزر وكرفس أوروبى، وتؤكل مع قطعة من ثمرة الأناناس .
أو ..
- ساندويتش مكون من شريحة خبز يعلوها 75 جراماً من سمك السلمون المعلب مع قطع طماطم مع كوب من شوربة العدس .

:العشاء
- ثمرة فاكهة .
نصيحة :
- لا تنسي ممارسة الرياضة مع هذا الريجيم، مارسيها ما استطعت لكي تتأكد الفائدة، خصوصاً التمارين التي تحرك عضلات البطن


قد يهمك أيضاً:
انقاص الوزن رجيم

سكون غير متواجده حالياً  
Sponsored Links
كتكات
وردة حمراء
رقم العضوية: 397
تاريخ التسجيل: Apr 2007
المشاركات: 1,217
الإعجابات المتلقاه: 53
الإعجابات المضافة: 7
نقاط الخبررة:100
كتكات كتكات
قديم 07-17-2007, 09:50 AM
[ 2 ]

رائع الله يعطيكِ العافية حبيبتي سكون



كتكات غير متواجده حالياً  
ترنيمه
وردة جديدة
رقم العضوية: 2280
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 26
الإعجابات المتلقاه: 2
نقاط الخبررة:100
ترنيمه ترنيمه
قديم 07-17-2007, 12:42 PM
[ 3 ]

مشكورة حبيبتي
سلمت يمناك
دمت بود

ترنيمه غير متواجده حالياً  
Red fllower
وردة ذهبية
رقم العضوية: 811
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 601
الإعجابات المتلقاه: 106
الإعجابات المضافة: 47
نقاط الخبررة:100
Red fllower Red fllower
قديم 07-17-2007, 06:04 PM
[ 4 ]

مشكوووووووووورة

Red fllower غير متواجده حالياً  
دوللى
رحيق الوردات مشرفة سابقة لها عبير الورد
رقم العضوية: 2180
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 8,377
الإعجابات المتلقاه: 826
الإعجابات المضافة: 478
نقاط الخبررة:100
دوللى دوللى
قديم 07-17-2007, 08:39 PM
[ 5 ]

تسلمى حبيبتى على المجهود الرائع

دوللى غير متواجده حالياً  
دوللى
رحيق الوردات مشرفة سابقة لها عبير الورد
رقم العضوية: 2180
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 8,377
الإعجابات المتلقاه: 826
الإعجابات المضافة: 478
نقاط الخبررة:100
دوللى دوللى
قديم 07-17-2007, 08:48 PM
[ 6 ]

مشكورة حبيبتى

دوللى غير متواجده حالياً  
منتدى رجيم منتدى مستقل تابع لمؤسسة المصابيح التقنية
Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0