حملة •• لا تنشــر ••
مجتمع رجيم / ملتقى داعيات منتدى ريجيم
كتبت :
ناثرة المسك
-
حملة •• لا تنشــر ••
حملة •• لا تنشــر ••
حملة •• لا تنشــر ••
صباحكم | مساءكم ، معطر بذكر الرحمن ..
أعزائي الكرام
في وقتنا الحاضر وفي وقت الانترنت والفيسبوك والتويتر
كثُرَ انتشار بعض الاحاديث الموضوعة
أو الضعيفة \الباطلة عن رسول الله "صلى الله عليهِ ويلم
أو صلوات مبتدعة
وغيرها الكثير
لذا حان الوقت ان نقول لكل من ينشر مثل هذه المنشورات
+1+
((دخل حذيفة بن اليمان على عمر بن الخطاب فسأله: كيف أصبحت يا حذيفة؟
فأجاب حذيفة: أصبحت أحب الفتنة, وأكره الحق, وأصلي بغير وضوء, ولي في الأرض ما ليس لله في السماء, فغضب عمر غضباً شديداً, وولى وجهه عنه, واتفق أن دخل على بن أبى طالب, فرآه على تلك الحال, فسأله عن السبب, فذكر له ما قاله ابن اليمان
فقال علي: لقد صدقك فيما قال يا عمر, فقال عمر: وكيف ذلك؟
قال علي: إنه يحب الفتنة لقوله تعالى: {إنما أموالكم وأولادكم فتنة} فهو يحب أمواله وأولاده, ويكره الحق بمعنى الموت,
لقوله تعالى: {واعبد ربك حتى يأتيك اليقين}, ويصلي بغير وضوء, يعني أنه يصلي على محمد صلى الله عليه وسلم,
ومعنى أن له في الأرض ما ليس لله في السماء, يعنى أن له زوجة وأولاداً,
والله تعالى هو الواحد الأحد, الفرد الصمد, الذي لم يلد ولم يولد, فقال عمر: أحسنت يا أبا الحسن..لقد أزلت ما في قلبي على حذيفة) ) .
درجته: ليس له وجود في كتب الحديث وهو أشبه بالألغاز وعلامات الوضع ظاهرة عليه
+2+
حديث: ((الساكت عن الحق شيطان أخرس)).ـ
درجته: ليس بحديث
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
حديث: ((إذا رفع العبد يديه للسماء وهو عاص فيقول: يا رب. فتحجب الملائكة صوته، فيكررها: يا رب، فتحجب الملائكة صوته،
فيكررها: يا رب، فتحجب الملائكة صوته، فيكررها في الرابعة، فيقول الله عز وجل: إلى متى تحجبون صوت عبدي عني؟
لبيك عبدي، لبيك عبدي، لبيك عبدي، لبيك عبدي)).
درجته: لا يصح عن النبي صلي الله عليه وسلم
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
حديث: (( الدين المعاملة ))
درجته: لا أصل له في كتب الحديث
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
حديث قدسي : (( يا عبادي إن كنتم تعتقدون أنى لا أراكم فذاك نقص في إيمانكم وان كنتم تعتقدون أنى أراكم
فلم جعلتموني أهون الناظرين إليكم؟ )) ـ
- الحديث ليس له أصل ، وأسلوبه عليه ركيك
الشيخ عبد الرحمن السحيم
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
حديث ((ما من مؤمن أدخل سروراً إلا خلق الله من ذلك السرور ملكاً يعبد الله ويمجده ويوحده،
فإذا صار المؤمن في لحده أتاه السرور الذي أدخله عليه فيقول له: أما تعرفني؟
فيقول له: من أنت؟ فيقول أنا السرور الذي أدخلتني على فلان، أنا اليوم أؤنس وحشتك، وألقنك حجتك، وأثبتك بالقول الثابت
وأشهد بك مشهد القيامة، وأشفع لك من ربك، وأريك منزلتك من الجنة)).
درجته: لا يصح
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
رسالة : (أرسلها إلى عشرة من أصحابك أمانة في ذمتك إلي يوم القيامة وستسأل).
التعقيب :
1- هذه العبارة يكتبها بعض الناس الذين يريدون نشر ما يدعون إليه وهي خطأ بلا شك لأن فيها إلزاماً للناس بما لم يلزمهم الله تعالى به
من حيث أصل التبليغ لقوله أو رسالته ومن حيث العدد فلا يجب عليك إرسالها
وأرى أن ترسل إلى صاحب هذه النشرة رسالةً تنصحه فيها
ألا يكلف الناس ويشق عليهم بما لم يكلفهم الله به.
2- لا يشرع ادّعاء تفضيل ذكر أو دعاء غير مأثور على غيره ، أو تخيصصه بفضل لم يرد به دليل ،
أو وضعه في صيغة تدعو إلى تكراره ، في وقت أو هيئة أو حال ، بغير نص من الشرع ،
لأن ذلك يدخل في قوله صلى الله عليه وسلم " إياكم ومحدثات الأمور "
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
حديث: ((خير الأسماء ما عُبّد وحُمّد)).
درجته: لا أصل له
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
حديث قدسي : (( إنه إذا رفع العبد يديه للسماء وهو عاصي فيقول يارب فتحجب الملائكة صوته فيكررها يارب فتحجب الملائكة صوته فيكررها يارب فتحجب الملائكة صوته فيكررها في الرابعة فيقول الله عز وجل إلى متى تحجبون صوت عبدي عنى؟؟؟
لبيك عبدي لبيك عبدي لبيك عبدي لبيك عبدي)).
درجته: لا يوجد في معظم أصول السنة ؛ وهو لا يصح
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
حديث شريف : (( قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " إذا ماتت الأم نزل ملك من السماء
يقول : يا ابن آدم ؛ ماتت التي كنا نكرمك لأجلها ، فاعمل لنفسك نكرمْك ")).
منكر أو تارك الصلاة يعاقبه الله خمس عشرة عقوبة 6 أثناء حياته و3 حين الموت و3 في القبر و3 يوم القيامة :
العقوبات في الدنيا :1- يمحق الله البركة في عمره2- لا يستجيب الله لدعائه 3- تذهب من وجهه علامات الصلاح
4- تمقته جميع المخلوقات على الأرض5- لا يثيبه الله على عمله الصالح6- لن يشمله الله في دعاء المؤمنين
العقوبات أثناء الموت : 1- يموت ذليلاً 2- يموت جوعاناً 3- يموت عطشاناً ولو شرب جميع ماء البحر
العقوبات في القبر :1- يضيق الله قبره حتى تختلف أضلاعه 2- يوقد الله عليه ناراً ذات جمر 3
- يرسل الله إليه ثعباناً يقال له الشجاع الأقرع يضربه من الفجر للظهر لتركه صلاة الفجر ومن الظهر للعصر لتركه صلاة الظهر وهكذا ...
وفي كل ضربة يدخله في عمق الأرض 70 ذراعاً .
العقوبات يوم القيامة :1- يرسل الله إليه من يسحبه على وجهه 2- ينظر الله إليه نظرة غضب يسقط معها لحم وجهه
3- يحاسبه الله بصرامة ويقذف به في النار .
درجته: قال عنه سماحة الشيخ ابن باز - رحمه الله - في مجلة " البحوث الإسلامية " ( 22 / 329 ) :
إنه من الأحاديث الباطلة المكذوبة على النبي صلى الله عليه وسلم كما بين ذلك الحفاظ من العلماء رحمهم الله كالحافظ الذهبي
في " لسان الميزان " والحافظ ابن حجر وغيرهما .
وقال الشيخ ابن عثيمين - رحمه الله - : هذا الحديث موضوع مكذوب على رسول الله صلى الله عليه وسلم
لا يحل لأحد نشره إلا مقروناً ببيان أنه موضوع حتى يكون الناس على بصيرة منه .
درجته: لا يصِحّ معنى ولا مبنى ، لا رواية ولا دراية
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
قالت السيدة عائشة رضي الله عنها: كنت في حجرتي أخيط ثوباً لي, فانكفأ المصباح, وأظلمت الحجرة, وسقط المخيط أي الإبرة .
. فبينما كنت في حيرتي, أتحسس مخيطي, إذ أطل علي رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بوجهه من باب الحجرة, رفع الشملة وأطل بوجهه
قالت: فوالله الذي لا إله إلا هو، لقد أضاءت أرجاء الحجرة من نور وجهه, حتى لقد التقطت المخيط من نور طلعته, ثم التفتُ إليه
فقلت: بأبي أنت يا رسول الله ما أضوء وجهك!
فقال: يا عائشة الويل لمن لا يراني يوم القيامة، قالت: ومن ذا الذي لا يراك يوم القيامة يا رسول الله؟
قال: الويل لمن لا يراني يوم القيامة، قالت: ومن ذا الذي لا يراك يوم القيامة يا رسول الله؟ قال: من ذكرت عنده فلم يصل عليّ
درجته: ليس بحديث وهو من كلام الوعاظ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الحديث الأول ( الجنة تحت أقدام الأمهات)
الحديث الثاني ( الزم رجلها فثم الجنة )
درجتهما :
الأول : موضوع ومكذوب ، وهذا اللفظ لا يصح وورد بلفظ " الجنه تحت أقدام الأمهات ، من شئن أدخلن ، و من شئن أخرجن "
والثاني : صحيح ، وقد رواه ابن ماجه ورواه النسائي بلفظ : هل لك من أم ؟ قال: نعم ، قال : فالزمها ، فإن الجنة تحت رجليها
والله تعالى أعلى وأعلم
الشيخ عبد الرحمن السحيم
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
حديث: ((من ترك صلاة الصبح فليس في وجهه نور، ومن ترك صلاة الظهر فليس في رزقه بركة، ومن ترك صلاة العصر فليس في جسمه قوة، ومن ترك صلاة المغرب فليس في أولاده ثمرة، ومن ترك صلاة العشاء فليس في نومه راحة)).
درجته: ليس له وجود في كتب الحديث
ـــــــــــــــــــــــــــــــ
حديث قدسي :
( يا ابن آدم جعلتك في بطن أمك .. وغشيت وجهك بغشاء .. لئلا تنفر من الرحم .. وجعلت وجهك إلى ظهر أمك لئلا تؤذيك رائحة الطعام .. وجعلت لك متكأ عن يمينك ومتكأ عن شمالك .. فأما الذي عن يمينك فالكبد .. وأما الذي عن شمالك فالطحال .. وعلمتك القيام والقعود في بطن أمك .. فهل يقدر على ذلك غيري ؟ فلما أن تمت مدَتك .. وأوحيت إلى الملك بالأرحام أن يخرجك ، فأخرجك على ريشة من جناحك .. لا لك سن تقطع ، ولا يد تبطش .. ولا قدم تسعى .. فأنبعث لك عرقين رقيقين في صدر أمك يجريان لبناً خالصاً ..
حاراً في الشتاء . وبارداً في الصيف .. وألقيت محبتك في قلب أبويك .. فلا يشبعان حتى تشبع .. ولا يرقدان حتى ترقد ..
فلما قويَ ظهرك واستد أزرك .. بارزتني بالمعاصي في خلواتك ،،ولم تستحي مني .. ومع هذا .. إن دعوتني أجبتك ..
وإن سألتني أعطيتك .. وإن تبت إليَ قبلتك ... )
درجته : هذا الحديث لايصح ، لايُعرف له أصل ولا إسناد أصلا
المفتي: الشيخ حامد بن عبد الله العلي
أرجوكم
توقفووو
يتبع...