حملة •• لا تنشــر ••

مجتمع رجيم / ملتقى داعيات منتدى ريجيم
كتبت : ناثرة المسك
-



حملة •• لا تنشــر ••
حملة •• لا تنشــر ••
حملة •• لا تنشــر ••



446684_1308947828.gi


1336245527964.gif
صباحكم | مساءكم ، معطر بذكر الرحمن ..
أعزائي الكرام
في وقتنا الحاضر وفي وقت الانترنت والفيسبوك والتويتر
كثُرَ انتشار بعض الاحاديث الموضوعة
أو الضعيفة \الباطلة عن رسول الله "صلى الله عليهِ ويلم
أو صلوات مبتدعة
وغيرها الكثير

لذا حان الوقت ان نقول لكل من ينشر مثل هذه المنشورات

stop.gif



+1+

13396310412.jpg

((دخل حذيفة بن اليمان على عمر بن الخطاب فسأله: كيف أصبحت يا حذيفة؟
فأجاب حذيفة: أصبحت أحب الفتنة, وأكره الحق, وأصلي بغير وضوء, ولي في الأرض ما ليس لله في السماء, فغضب عمر غضباً شديداً, وولى وجهه عنه, واتفق أن دخل على بن أبى طالب, فرآه على تلك الحال, فسأله عن السبب, فذكر له ما قاله ابن اليمان
فقال علي: لقد صدقك فيما قال يا عمر, فقال عمر: وكيف ذلك؟
قال علي: إنه يحب الفتنة لقوله تعالى: {إنما أموالكم وأولادكم فتنة} فهو يحب أمواله وأولاده, ويكره الحق بمعنى الموت,
لقوله تعالى: {واعبد ربك حتى يأتيك اليقين}, ويصلي بغير وضوء, يعني أنه يصلي على محمد صلى الله عليه وسلم,
ومعنى أن له في الأرض ما ليس لله في السماء, يعنى أن له زوجة وأولاداً,
والله تعالى هو الواحد الأحد, الفرد الصمد, الذي لم يلد ولم يولد, فقال عمر: أحسنت يا أبا الحسن..لقد أزلت ما في قلبي على حذيفة) ) .

درجته: ليس له وجود في كتب الحديث وهو أشبه بالألغاز وعلامات الوضع ظاهرة عليه


+2+

13396310401.jpg

حديث: ((الساكت عن الحق شيطان أخرس)).ـ

درجته: ليس بحديث


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

حديث: ((إذا رفع العبد يديه للسماء وهو عاص فيقول: يا رب. فتحجب الملائكة صوته، فيكررها: يا رب، فتحجب الملائكة صوته،
فيكررها: يا رب، فتحجب الملائكة صوته، فيكررها في الرابعة، فيقول الله عز وجل: إلى متى تحجبون صوت عبدي عني؟
لبيك عبدي، لبيك عبدي، لبيك عبدي، لبيك عبدي)).

درجته: لا يصح عن النبي صلي الله عليه وسلم


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


309123_2499528893458


حديث: (( الدين المعاملة ))

درجته: لا أصل له في كتب الحديث



ــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــ

حديث قدسي : (( يا عبادي إن كنتم تعتقدون أنى لا أراكم فذاك نقص في إيمانكم وان كنتم تعتقدون أنى أراكم
فلم جعلتموني أهون الناظرين إليكم؟ )) ـ


- الحديث ليس له أصل ، وأسلوبه عليه ركيك


الشيخ عبد الرحمن السحيم


277165_1079126359829
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

حديث ((ما من مؤمن أدخل سروراً إلا خلق الله من ذلك السرور ملكاً يعبد الله ويمجده ويوحده،
فإذا صار المؤمن في لحده أتاه السرور الذي أدخله عليه فيقول له: أما تعرفني؟
فيقول له: من أنت؟ فيقول أنا السرور الذي أدخلتني على فلان، أنا اليوم أؤنس وحشتك، وألقنك حجتك، وأثبتك بالقول الثابت
وأشهد بك مشهد القيامة، وأشفع لك من ربك، وأريك منزلتك من الجنة)).

درجته: لا يصح



ـــــــــــــــــــ
ــــــــــــــ

رسالة : (أرسلها إلى عشرة من أصحابك أمانة في ذمتك إلي يوم القيامة وستسأل).


التعقيب :


1- هذه العبارة يكتبها بعض الناس الذين يريدون نشر ما يدعون إليه وهي خطأ بلا شك لأن فيها إلزاماً للناس بما لم يلزمهم الله تعالى به
من حيث أصل التبليغ لقوله أو رسالته ومن حيث العدد فلا يجب عليك إرسالها
وأرى أن ترسل إلى صاحب هذه النشرة رسالةً تنصحه فيها
ألا يكلف الناس ويشق عليهم بما لم يكلفهم الله به.



2- لا يشرع ادّعاء تفضيل ذكر أو دعاء غير مأثور على غيره ، أو تخيصصه بفضل لم يرد به دليل ،
أو وضعه في صيغة تدعو إلى تكراره ، في وقت أو هيئة أو حال ، بغير نص من الشرع ،
لأن ذلك يدخل في قوله صلى الله عليه وسلم " إياكم ومحدثات الأمور "


277165_1079126359829
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

حديث: ((خير الأسماء ما عُبّد وحُمّد)).

درجته: لا أصل له


ــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــ

حديث قدسي : (( إنه إذا رفع العبد يديه للسماء وهو عاصي فيقول يارب فتحجب الملائكة صوته فيكررها يارب فتحجب الملائكة صوته فيكررها يارب فتحجب الملائكة صوته فيكررها في الرابعة فيقول الله عز وجل إلى متى تحجبون صوت عبدي عنى؟؟؟
لبيك عبدي لبيك عبدي لبيك عبدي لبيك عبدي)).

درجته: لا يوجد في معظم أصول السنة ؛ وهو لا يصح


277165_1079126359829

ـــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــ

حديث شريف : (( قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " إذا ماتت الأم نزل ملك من السماء
يقول : يا ابن آدم ؛ ماتت التي كنا نكرمك لأجلها ، فاعمل لنفسك نكرمْك ")).
منكر أو تارك الصلاة يعاقبه الله خمس عشرة عقوبة 6 أثناء حياته و3 حين الموت و3 في القبر و3 يوم القيامة :


العقوبات في الدنيا :1- يمحق الله البركة في عمره2- لا يستجيب الله لدعائه 3- تذهب من وجهه علامات الصلاح
4- تمقته جميع المخلوقات على الأرض5- لا يثيبه الله على عمله الصالح6- لن يشمله الله في دعاء المؤمنين


العقوبات أثناء الموت : 1- يموت ذليلاً 2- يموت جوعاناً 3- يموت عطشاناً ولو شرب جميع ماء البحر


العقوبات في القبر :1- يضيق الله قبره حتى تختلف أضلاعه 2- يوقد الله عليه ناراً ذات جمر 3
- يرسل الله إليه ثعباناً يقال له الشجاع الأقرع يضربه من الفجر للظهر لتركه صلاة الفجر ومن الظهر للعصر لتركه صلاة الظهر وهكذا ...
وفي كل ضربة يدخله في عمق الأرض 70 ذراعاً .


العقوبات يوم القيامة :1- يرسل الله إليه من يسحبه على وجهه 2- ينظر الله إليه نظرة غضب يسقط معها لحم وجهه
3- يحاسبه الله بصرامة ويقذف به في النار .



درجته: قال عنه سماحة الشيخ ابن باز - رحمه الله - في مجلة " البحوث الإسلامية " ( 22 / 329 ) :
إنه من الأحاديث الباطلة المكذوبة على النبي صلى الله عليه وسلم كما بين ذلك الحفاظ من العلماء رحمهم الله كالحافظ الذهبي
في " لسان الميزان " والحافظ ابن حجر وغيرهما .


وقال الشيخ ابن عثيمين - رحمه الله - : هذا الحديث موضوع مكذوب على رسول الله صلى الله عليه وسلم
لا يحل لأحد نشره إلا مقروناً ببيان أنه موضوع حتى يكون الناس على بصيرة منه
.


درجته: لا يصِحّ معنى ولا مبنى ، لا رواية ولا دراية

277165_1079126359829

ـــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــ


قالت السيدة عائشة رضي الله عنها: كنت في حجرتي أخيط ثوباً لي, فانكفأ المصباح, وأظلمت الحجرة, وسقط المخيط أي الإبرة .
. فبينما كنت في حيرتي, أتحسس مخيطي, إذ أطل علي رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بوجهه من باب الحجرة, رفع الشملة وأطل بوجهه
قالت: فوالله الذي لا إله إلا هو، لقد أضاءت أرجاء الحجرة من نور وجهه, حتى لقد التقطت المخيط من نور طلعته, ثم التفتُ إليه
فقلت: بأبي أنت يا رسول الله ما أضوء وجهك!
فقال: يا عائشة الويل لمن لا يراني يوم القيامة، قالت: ومن ذا الذي لا يراك يوم القيامة يا رسول الله؟
قال: الويل لمن لا يراني يوم القيامة، قالت: ومن ذا الذي لا يراك يوم القيامة يا رسول الله؟ قال: من ذكرت عنده فلم يصل عليّ

درجته: ليس بحديث وهو من كلام الوعاظ


ــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــ

الحديث الأول ( الجنة تحت أقدام الأمهات)
الحديث الثاني ( الزم رجلها فثم الجنة )

درجتهما :

الأول : موضوع ومكذوب ، وهذا اللفظ لا يصح وورد بلفظ " الجنه تحت أقدام الأمهات ، من شئن أدخلن ، و من شئن أخرجن "

والثاني : صحيح ، وقد رواه ابن ماجه ورواه النسائي بلفظ : هل لك من أم ؟ قال: نعم ، قال : فالزمها ، فإن الجنة تحت رجليها


والله تعالى أعلى وأعلم


الشيخ عبد الرحمن السحيم


277165_1079126359829

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

حديث: ((من ترك صلاة الصبح فليس في وجهه نور، ومن ترك صلاة الظهر فليس في رزقه بركة، ومن ترك صلاة العصر فليس في جسمه قوة، ومن ترك صلاة المغرب فليس في أولاده ثمرة، ومن ترك صلاة العشاء فليس في نومه راحة)).

درجته: ليس له وجود في كتب الحديث


ـــــــ
ــــــــــــــــــــــــ

حديث قدسي :

( يا ابن آدم جعلتك في بطن أمك .. وغشيت وجهك بغشاء .. لئلا تنفر من الرحم .. وجعلت وجهك إلى ظهر أمك لئلا تؤذيك رائحة الطعام .. وجعلت لك متكأ عن يمينك ومتكأ عن شمالك .. فأما الذي عن يمينك فالكبد .. وأما الذي عن شمالك فالطحال .. وعلمتك القيام والقعود في بطن أمك .. فهل يقدر على ذلك غيري ؟ فلما أن تمت مدَتك .. وأوحيت إلى الملك بالأرحام أن يخرجك ، فأخرجك على ريشة من جناحك .. لا لك سن تقطع ، ولا يد تبطش .. ولا قدم تسعى .. فأنبعث لك عرقين رقيقين في صدر أمك يجريان لبناً خالصاً ..
حاراً في الشتاء . وبارداً في الصيف .. وألقيت محبتك في قلب أبويك .. فلا يشبعان حتى تشبع .. ولا يرقدان حتى ترقد ..
فلما قويَ ظهرك واستد أزرك .. بارزتني بالمعاصي في خلواتك ،،ولم تستحي مني .. ومع هذا .. إن دعوتني أجبتك ..
وإن سألتني أعطيتك .. وإن تبت إليَ قبلتك ... )



درجته : هذا الحديث لايصح ، لايُعرف له أصل ولا إسناد أصلا


المفتي: الشيخ حامد بن عبد الله العلي



أرجوكم
توقفووو

stop.gif

يتبع...



كتبت : راجيه عفو ربها
-
بالفعل إنتشرت الآحاديث المكذوبة
التى لم تورد عن رسول الله
صل الله علية وسلم
فهذا يشتتنا كثيراً
فمنا من يبحث لصحة الآسئلة
ومنا ما لا يهتم
فيوجد مواقع خاصة للتعرف على صحة الآحاديث
ويوجد من يعمل لهذا الدين وينبهنا لذلك
جزا الله خيراً من أراد بنا خيراً
وجمع هذة الآحاديث لكى يرشدنا للحق
ناثرة حبيبتى
بارك الله فيكى وفى عملك
مجهود مميز
الله يجعلة حجة لكى يوم العرض العظيم
وتستاهلى علية أجمل تقييييم

كتبت : أمواج رجيم
-
انتشرت بالواتس
كتبت : ناثرة المسك
-
شكرا حبيبتي راجية لردك ووجودك معي ورأيك وتقيمك
جزاك الله خيرا
اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه ـ وأرنا الباطل باطلاً وارزقنا اجتنابه

عطر الفل
نورتي .اهلا بك
بارك الله فيكِ

كتبت : || (أفنان) l|
-

أختي الحبيبة

جزاكِ الله خير الجزاء وحسن الثواب
أحسن الله إليكِ وأنار قلبكِ بنور الإيمان


موضوع مهم جداً يستحق العرض والطرح نفع الله بكِ الإسلام والمسلمين
اسأل الله العظيم أن يرزقك الفردوس الأعلى من الجنان.
وأن يثيبك البارئ على ما طرحت خير الثواب .
في انتظار جديدك المميز


حبيبتى

وتساهلي التقيم بجدارة

كتبت : ناثرة المسك
-
لنتابع..جزاكم الله خيراً

حملة لاتنشر
حملة لاتنشر



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ

أبواب جهنم السبعه

البـــاب الأول:-
يسمى جهنم لآنه يجهم في وجوه الرجال والنساء فيأكل لحومهم ، وهو أهون عذابا من غيره.

البــاب الثــاني :-
ويسمى لظــى آكلة اليدان والرجلان تدعو من أدبر عن التوحيد وتولى عما جاء به محمد عليه الصلاة والسلام.

البــابا الثالث:-
يقال له سقر انما سمي سقر لأنه يأكل اللحم دون العظم

البــاب الرابــع :-
يقال له الحطمة تحطم العظام وتحرق الأفئدة وترمي بشرر كالقصر فتطلع الشرر إلى السماء ثم تنزل فتحرق وجوهم
وايديهم فيكون المع حتى ينفذ ثم يبكون الدماء حتى تنفذ ثم يبكون القيح حتى ينفذ

البـــاب الخامس :-
يقال له الجحيم انما سمي بذلك لأنه عظيم الجمرة ، الجمرة الواحدة اعظم من الدنيا

البــــــاب السادس :-
يقال له السعير سمى هكذا لأنه يسعر فيه ثلاثمائة قصر في كل قصر ثلاثمائة بيت في كل بيت ثلاثمائة لون من العذاب
وفيه حيات وعقارب وقيود وسلاسل وأغلال ، وفيه جب الحزن ليس في النار عذاب أشد منه إذا فتح باب الحزن
حزن أهل النار حزنا شديداً .

البـــاب السابع :-
يقال له الهاوية من وقع فيه لم يخرج ابدا وفيه بئر الهباب يخرج منه نار تستعيذ منها النار ، وفيه الذين
قال الله فيهم {سأرهقه صعودا} ،
وهو جبل من نار يوضع أعداء الله على وجوههم على ذلك الجبل مغلولة ايديهم إلى أعناقهم،
مجموعة أعناقهم إلى أقدامهن ، الزبانية وقوف على رؤسهم بأيديهم مقامع من حديد
إذا ضرب أحدهم بالمقمعة ضربة سمع صوتها الثقلان.

وأبواب النار من حديد ..
فرشها :- الشوك
غشاوتها :- الظلمة
أرضها :- نحاس ورصاص وزجاج أوقد عليها الف عام حتى احمرت وآلف عام حتى ابيضت
وآلف عام حتى اسودت فهي سوداء مظلمة قد مزجت بغضب الله .

اللهم انا نعوذ بك من النار وماقرب إليها من قولا أو عمل


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

هذا لا يصح



أبواب جهنم سبعة ، كما في قوله تعالى : (وَإِنَّ جَهَنَّمَ لَمَوْعِدُهُمْ أَجْمَعِينَ (43) لَهَا سَبْعَةُ أَبْوَابٍ لِكُلِّ بَابٍ مِنْهُمْ جُزْءٌ مَقْسُوم).
قال ابن عطية في تفسيره : واخْتَصَرْتُ ما ذَكَر المفسرون في المسافات التي بين الأبواب وفي هواء النار وفي كيفية الحال ،
إذ هي أقوال أكثرها لا يستَنِد ، وهي في حيز الجائز ، والقدرة أعظم منها ، عافانا الله من ناره وتغمدنا برحمته بمنه . اهـ .

وأما تسمية أبوابها ، وتعليل كل اسم بما ذُكِر فهذا ليس بصحيح ، ولا يُمكن الوقوف عليه إلا بِنصّ
عن المعصوم صلى الله عليه وسلم ، ولا نصّ في ذلك .

وهذه أمور غيبية ، فيجب أن يوقف فيها مع النصّ ، ولا يَجوز تجاوزه ، لأن الكلام في هذه الأمور من غير دليل
ولا مُستند صحيح تقوّل على الله ، وافتراء عليه سبحانه وتعالى .

وحديث : " أوقد عليها ألف عام حتى احمرت وآلف عام حتى ابيضت
وآلف عام حتى اسودت فهي سوداء مظلمة " ضعيف لا يصحّ .


والله تعالى أعلم .

الشيخ عبد الرحمن السحيم

_____________________________

حديث قدسى

يا ابن آدم، خلقتك بيدي، وربيتك بنعمتي، وأنت تخالفني وتعصاني، فإذا رجعت إلي تبت عليك،
فمن أين تجد إلهاً مثلى وأنا الغفور الرحيم؟ عبدي أخرجتك من العدم إلى الوجود، وجعلت لك السمع والبصر والفؤاد
عبدي أسترك ولا تخشاني، أذكرك وأنت تنساني، أستحي منك وأنت لا تستحي منى، من أعظم مني جودا؟
ومن ذا الذي يقرع بابي فلم أفتح له؟ ومن ذا الذي يسألني ولم أعطه؟ أبخيل أنا فيبخل علي عبدي؟


الدرجة : ليس بحديث

_____________________________


حديث : (إن الله لا ينظر إلى الصف الأعوج)

الدرجة : ليس بحديث

أبو حمزة الأثري
_____________________________

لا تنشر
لا تنشر
ـــــــــ

استئذان ملك الموت من النبي صلى الله عليه وسلم ليقبض روحه

هذا جزء من الخبر:
( فدخل الملك جبريل على النبي وقال: ملك الموت بالباب ويستأذن أن
يدخل عليك وما استأذن من احد قبلك فقال له إذن له يا جبريل ودخل ملك الموت ،
وقال: السلام عليك يا رسول الله أرسلني الله أخيرك بين البقاء في الدنيا وبين أن تلحق بالله ،
فقال النبي: بل الرفيق الأعلى بل الرفيق الأعلى )

الرأي:

هذا الحديث شديد الضعف ؛ ضَعّفه ابن كثير وابن حجر وغيرهما من الحفّاظ .

وقال فيه الهيثمي : رواه الطبراني ، وفيه عبد الله بن ميمون القداح ، وهو ذاهب الحديث . اهـ.

وحَكَم عليه الألباني بالوضع ، وذلك يَعني أنه موضوع مكذوب على رسول الله صلى الله عليه وسلم
لا يجوز تناقله ، ولا تَحِلّ روايته .


وأما تخييره عليه الصلاة والسلام بين الدنيا والآخرة ، فهو ثابت في الصحيحين .

والله تعالى أعلم .

الشيخ عبد الرحمن السحيم
________________________________________

لا تنشر

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــ


[حقيقة الصورة المزعومة لقبر الرسول صلى الله عليه وسلم]







إنتشرت هذه الصورة في الأنترنت ... وعبر المجموعات البريدية .. تحت مسمى قبر الرسول ...
ولكن في الحقيقه هذا ليس قبر الرسول عليه الصلاة والسلام ...

أولاً:الرسول عليه السلام لم يوضع في تابوت بل دفن في لحد تحت الأرض في غرفة عائشة رضي الله عنها في المسجد النبوي ...

ثانيا : قبر الرسول عليه الصلاة والسلام .. قد صب عليه الرصاص في زمن نور الدين زنكي. ولايمكن أن يفتح عنه أو تؤخذ له صورة ..

ثالثا : من زار المسجد النبوي يعرف أن هذه الصورة لاتمت له بصله ... فجدران المسجد النبوي يغلب عليها الون الأخضر .

وقد وضع على قبر الرسول عليه السلام ... حاجز خشبي .. بالونين الأخضر والذهبي ..
ولايمكن النظر له إلا من خلال ثقوب في ذلك الحاجز .. ولكن بعض ضعفاء النفوس نشرها
على أنها صورة لقبر الرسول .. والله المستعان .

لـكـل مـن يـهـمـه الأمـر
لاتتردد في نشر هذه الصورة مع التوضيح ... لكل من تعرفه

ولعل الكثيرين منكم قد رآها وشاهدها في مكان ما وقد قام الكثيرون في بلاد المسلمين
بتعليقها في منازلهم ومجالسهم للتبرك بها ( والعياذ بالله )

وقد انتشرت هذه الصورة منذ فترة طويلة في الإنترنت بشكل كبير
وحقيقة الأمر أن هذه الصورة ليست لقبر الرسول عليه الصلاة والسلام ، ويخشى على من يزعم ذلك من الكذب والبهتان العظيم.


ما هي حقيقة الصورة ..؟؟

هذه الصورة هي لقبر (جلال الدين الرومي) وهو أحد الصوفيين المشهورين ، قد أنشأ الطريقة المولوية في تركيا .
وقد توفي "جلال الدين الرومي" في ( 5 من جمادى الآخرة 672 هـ ) الموافق ( 17 من ديسمبر 1273م )
عن عمر بلغ نحو سبعين عامًا ودُفن في ضريحه المعروف في "قونية" في تلك التكية التي أنشأها
لتكون بيتًا للصوفية، والتي تُعد من أنفس العمائر وأكثرها زخرفه وثرياتها الثمينة.

وقد كتب على القبر بيت من الشعر يخاطب به جلال الدين الرومي زائره قائلا :-
يا من تبحث عن مرقدنا بعد شدِّ الرحال .... قبرنا يا هذا في صدور العارفين من الرجال



دعاء الإستغفار

اللهم إني أستغفرك لكل ذنب
خطوت إليه برجلي
أو مددت إليه يدي
أو تأملته ببصري
أو أصغيت إليه بأذني
أو نطق به لساني
...................
...................

إلي آخر الدعاء


فهذا الدعاء فيه من الإسهاب والتطويل في تشقيق العبارات والتكلف في ذكر التفاصيل ما لا حاجة له،
وقد كان الصحابة ينهون عن ذلك.
فقد روى أبو داود عن ابن سعد بن أبي وقاص قال: سمعني أبي وأنا أقول: اللهم إني أسألك الجنة ونعيمها وبهجتها وكذا وكذا،
وأعوذ بك من النار وسلاسلها وأغلالها وكذا وكذا، فقال: يا بني إني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم
يقول: سيكون قوم يعتدون في الدعاء. فإياك أن تكون منهم، إنك إن أعطيت الجنة، أعطيتها وما فيها من الخير،
وإن أعذت من النار، أعذت منها وما فيها من الشر. قال الألباني : حسن صحيح

ولا شك أن هذا الأسلوب في الدعاء مخالف لهدي النبي صلى الله عليه وسلم، فقد كان يتخير من الدعاء أجمعه؛
كما في حديث عائشة رضي الله عنها قالت: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم
يحب الجوامع من الدعاء ويدع ما سوى ذلك.
رواه أبو داود.
قال في عون المعبود: وهي ما كان لفظه قليلا ومعناه كثيرا، كما في
قوله تعالى: رَبَّنَا آَتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الْآَخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ . اهـ.

قال الحافظ في الفتح: والاعتداء في الدعاء.. أو يدعو بما لم يؤثر خصوصا ما ورد كراهته
كالسجع المتكلف، وترك المأمور. اهـ.

وعليه، فالدعاء المذكور فيه من الاعتداء ما ينبغي تركه، فضلا عن عدم ثبوته عن النبي صلى الله عليه وسلم.

والله أعلم.

المفتـي: مركز الفتوى بإشراف د.عبدالله الفقيه

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــ


حديث

ثلاثة لا يستجاب دعاؤهم

((آكل الحرام، ومكثر الغيبة، ومن كان في قلبه غل أو حسد للمسلمين))


الدرجة :ليس له وجود في كتب الحديث
______________________

حديث

رأى النبي صلى الله عليه وسلم وهو في السماء في رحلة المعراج ملائكة يبنون قصرا لبنة من ذهب ولبنة من فضة،
ثم رآهم وهو نازل قد توقفوا عن البناء، فسأل لماذا توقفوا؟ قيل له: إنهم يبنون القصر لرجل يذكر الله،
فلما توقف عن الذكر توقفوا عن البناء في انتظار أن يعاود الذكر ليعاودوا البناء


الدرجة : ليس بحديث وهو من كلام القصاص
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــ




((اللهم إني لا أسألك رد القضاء، ولكني أسألك اللطف فيه))
احذر .. هذا حديث مشهور جدا لكنه لا يصح
...
...
.....
روى عن رسول الله صلى الله عليه وسلم انه قال
"نحن قوم لانأكل حتى نجوع، وإذا أكلنا لا نشبع"
قال عنه الشيخ ابن باز انه حديث ضعيف
قال الشيخ الألباني رحمه الله :
" هذا القول الذي نسبه إلى النبي لا أصل له " انتهى.
"السلسلة الصحيحة" (رقم/3942)
وجاء في "فتاوى اللجنة الدائمة" المجموعة الثانية (3/224) :
" هذا اللفظ المذكور ليس حديثا فيما نعلم "
الدرجة : ليس بحديث ومعناه غير صحيح


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــ

لا تقل: | plz dont say :)
لا بيرحم ولا يخلى رحمة ربنا تنزل
كلمة لا ينبغي لنا أن نقولها على الإطلاق...
فالله تعالى لا يؤوده شئ ولا ينازعه فى سلطانه منازع
قال الله جل وعلا:
{ مَا يَفْتَحِ اللَّهُ لِلنَّاسِ مِن رَّحْمَةٍ فَلاَ مُمْسِكَ لَهَا
وَمَا يُمْسِكْ فَلاَ مُرْسِلَ لَهُ مِن بَعْدِهِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ }
فاطر:2
فمن هذا المخلوق الذي يستطيع أن يمنع رحمة الله ، فهذا

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

سؤال

ماصحة هذا الحديث ؟

،،،،،نبذه من مختصره حديث الرسول صلى الله عليه وسلم مع الشيطان قال النبي : يا لعين من جليسك؟
فقال : آكل الربا فقال : فمن صديقك؟ فقال : الزاني فقال: فمن ضجيعك؟ فقال : السكران فقال : فمن ضيفك؟
فقال : السارق فقال : فمن رسولك؟ فقال : الساحر فقال : فما قرة عينيك؟
فقال : الحلف بالطلاق فقال : فمن حبيبك؟ فقال : تارك صلاة الجمعة فقال رسول الله : يا لعين فما يكسر ظهرك؟
فقال : صهيل الخيل في سبيل الله فقال : فما يذيب جسمك؟
فقال : توبة التائب فقال : فما ينضج كبدك؟ فقال : كثرة الاستغفار لله تعالي بالليل والنهار فقال : فما يخزي وجهك؟
فقال : صدقة السر فقال : فما يطمس عينيك؟ فقال : صلاة الفجر

_________
الجواب

=> هذا حديث موضوع مكذوب على رسول الله صلى الله عليه وسلم.
=> ولايجوزنشره ولاتناقله.
=> ومن نشره كان من الكذابين على رسول الله صلى الله عليه وسلم . .
إلا من نشره للتحذير منه.
لقراءة الفتوى كاملة من هنا
http://www.almeshkat.net/

كيفما تكونوا يُولىّ عليكم، أريد معرفة درجة قوة هذا الحديث؟


الإجابــة الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فحديث: كما تكونوا يولى عليكم. رواه الديلمي في مسند الفردوس عن أبي بكرة،
ورواه البيهقي عن أبي إسحاق السبيعي مرسلاً.
وقد ضعفه غير واحد من أهل العلم، منهم من المتقدمين الحافظ ابن حجر العسقلاني رحمه الله
ومن المتأخرين الشيخ الألباني رحمه الله فقد جمع طرقه في سلسلة الأحاديث الضعيفة 1/490
وحكم عليه بالضعف. ثم قال: والواقع يكذبه، فإن التاريخ حدثنا عن تولي حكام أخيار بعد حكام أشرار
والشعب هو هو.
والله أعلم.





الصفحات 1 2  3  4 

التالي

** حملة بدع الزمان لشهري رجب وشعبان **

السابق

** حملة إغاثة اللهفان للرد على أسئلة العضوات لشهر رمضان المبارك لا تفوتكم أخواتي **

كلمات ذات علاقة
تنشــر , حملة