التفاح مفيد للبشره وتفيت الدهون - فوائد التفاح لتفتيت الدهون

دايت و رشاقة دايت و رشاقة

العودة   منتدى رجيم > ازياء موضه جمال ديكور طبخ > المكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور

التفاح مفيد للبشره وتفيت الدهون - فوائد التفاح لتفتيت الدهون

إضافة رد اضغطي هنا لاضافة الموضوع الى مفضلتك!
Like Tree1معجبون بهذا
  • 1 Post By مآيشبهوني ..

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
<!-- google_ad_section_start -->التفاح مفيد للبشره وتفيت الدهون - فوائد التفاح لتفتيت الدهون<!-- google_ad_section_end -->
رقم العضوية: 98897
تاريخ التسجيل: Aug 2012
المشاركات: 257
الإعجابات المتلقاه: 348
نقاط الخبررة:100
مآيشبهوني .. مآيشبهوني ..
قديم 08-27-2012, 01:45 AM
[ 1 ]

التفاح مفيد للبشره وتفيت الدهون - فوائد التفاح لتفتيت الدهون

التفاح مفيد للبشره وتفيت الدهون - فوائد التفاح لتفتيت الدهون


المقولة المعروفة أن تفاحة في اليوم تغ. عن الذهاب إلى عيادة الطبيب، لم تأت من فراغ، فقد أكد الكثير من الدراسات العلمية أن ثمرة واحدة من التفاح فعلا مفيدة لما تحتوي عليه من فوائد. فهي غنية بجميع الفيتامينات تقريبا، كما أنها مصدر هام لتخليص الجسم من السموم، ويساعد عصيرها على تقليل الفيروسات في الجسم.
تقول خبيرة التجميل الصحي، دينا الجارم:
« كان للتفاح دور كبير في العناية بالجمال على مر العصور، إذ اكتشفت كليوباترا مبكرا فوائده، فكانت تستخدمه في بعض وصفات الجمال والعناية التي كانت تشتهر بها، ممزوجا بالحليب والعسل، وأحيانا كانت تستعين بخل التفاح النقي ».
وتتابع: « هناك الكثير من الدراسات الحديثة تؤكد أن التفاح غني بفيتامين (ج) المضاد للأكسدة، فهو ذو قدرات هائلة على مقاومة الشيخوخة ومحاربة الترهل ومقاومة عوامل البيئة والتلوث والمساعدة على تجديد الخلايا، كما أنه يعمل كمرطب فعال للبشرة لاحتوائه على نسبة عالية من المياه التي تعالج بشكل قوي البشرة المتعبة. كما أنه يلائم البشرة الدهنية لاحتوائه على فيتامينات مركزة ودرجة عالية من الحموضة، أما بذور التفاح فهي تحتوي على عناصر هامة لتنقية البشرة وصنفرتها، وذلك عند طحنها وإضافتها إلى بعض المكونات».

قناع للبشرة الجافة
- المكونات:
تفاحة مقشرة، ربع كوب حليب، بياض بيضة، ملعقة نشا متوسطة، 10 قطرات لوز حلو، ربع كوب ماء ورد.
- طريقة الإعداد:
تقشر التفاحة وتقطع إلى أربعة أرباع وتسلق في قليل من الماء، ويحفظ ماء السلق إلى أن يبرد، بينما تهرس التفاحة ويضاف إليها جميع المكونات وتفرد على الوجه لمدة 20 دقيقة، يزال الخليط بواسطة قطعة قطن مغموسة بماء الورد مضاف إليه الماء الذي سلقت التفاحة فيه.



قناع للبشرة الدهنية
- المكونات:
تفاحة مبشورة من دون قشر، ملعقة عسل، ملعقة نشا.
- طريقة الإعداد:
تخلط جميع المقادير وتوضع على البشرة، ثم تزال من فوق الوجه بالماء البارد ويمسح بقطعة قطن مغموسة بماء الورد، ويوضع بعدها كريم مناسب لنوع البشرة.
* قناع الخيار والتفاح للبشرة المتعبة
- المكونات:
نصف تفاحة مبشورة، نصف خيارة مقشرة، بياض بيضة، نصف ليمونة، نصف ملعقة خل، نصف ملعقة ورق نعناع أخضر مفروم، 10 قطرات زيت ورد.
- طريقة الإعداد:
تخلط جميع المكونات ويوضع في آخر خطوة قطرات الزيت حتى يكسبه قواما كثيفا ورائحة عطرة، يحفظ في الثلاجة لحين الاستخدام ويفرد على بشرة نظيفة.
* قناع للبشرة المصابة بحبوب الشباب
- المكونات:
تفاحة مطحونة، 10 قطرات زيت لوز، 10 قطرات زيت كافور، ملعقة صغيرة عسل نحل.
- طريقة الإعداد:
تخلط جميع المقادير في وعاء بلاستيك، وتغسل البشرة جيدا بماء دافئ، تفرد الوصفة على البشرة مع مراعاة تغطية جميع الحبوب بالخليط، يزال الخليط بعد 30 دقيقة ويغسل الوجه بماء بارد وتكرر مرتين في الأسبوع، للقضاء على الحبوب وآثارها.

قناع لشد الجلد المترهل في منطقة الرقبة أو الصدر
- المكونات:
تفاحة مهروسة، 3 ملاعق عسل نحل.
- طريقة الإعداد:
تعجن التفاحة مع العسل وتترك لمدة نصف الساعة على الجلد، وتكرر هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع، وسوف تلاحظين النتيجة في الأسبوع الرابع.
تؤكد خبيرة التجميل الصحي، دينا الجارم، أن التفاح لا يقتصر تأثيره على الأقنعة وبالتالي زيادة جمالك الخارجي وتحسين حالة الجلد، ولكن تمتد فوائد التفاح لأكثر من ذلك، حيث يمكن الاستفادة منه في:

إزالة اصفرار الأسنان:
بعد غسل الأسنان بالفرشاة والمعجون تدعك اللثة والأسنان بقشر التفاح يوميا كل صباح.

حمام خل التفاح:
خل التفاح له قيمة صحية عظيمة لا يستطيع أن يغفل عنها خبراء الطب الطبيعي، فإذا تمت إضافة ملعقتين كبيرتين منه إلى ماء الحمام، فإن ذلك يعيد النشاط للجسم ويزيد مناعته ويخلص الجلد من الرواسب ويحسنه بوجه عام.

قشر الشعر
قشر الشعر يزيله خل التفاح بصور نهائية، وذلك بوضع مقدار غطاء من خل التفاح إلى كوب ماء ويشطف به الشعر بعد غسله بالشامبو لمدة 10 أيام، مما يقضي على القشر والحكة وتكسب الشعر لمعانا مميزا.

* الرشاقة وتقوية الأظافر:
يساعد تناول التفاح لمدة 7 أيام متتالية كغذاء أساسي على تحسين الصحة عامة وتقوية الأظافر ومنع تساقط الشعر، فهو يعمل على تنقية الجسم من الداخل وقتل أي جراثيم في المعدة. أما خل التفاح فيمكنه إكسابك رشاقة وقواما متناسقا، حيث أثبتت الكثير من الدراسات أنه يسهم في إنقاص الوزن ويعمل على تدمير وتحليل الدهون، وبالتالي يحول دون تخزين الدهون في الجسم مؤديا إلى إنقاص الوزن. الطريقة تكون بإضافة ملعقة منه مع كوب ماء يشرب بعد الأكل مباشرة، لكن يحذر تناول الخل على معدة خاوية فهو يسبب قرحة في المعدة.


قد يهمك أيضاً:
انقاص الوزن رجيم

مآيشبهوني .. غير متواجده حالياً  
Sponsored Links
منتدى رجيم منتدى مستقل تابع لمؤسسة المصابيح التقنية
Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0