كيف تختارين قصة الشعر المناسبة لوجهك ؟

دايت و رشاقة دايت و رشاقة

العودة   منتدى رجيم > ازياء موضه جمال ديكور طبخ > المكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور > العناية بالشعر و قصات الشعر تسريحات جديدة

كيف تختارين قصة الشعر المناسبة لوجهك ؟

إضافة رد اضغطي هنا لاضافة الموضوع الى مفضلتك!
Like Tree9معجبون بهذا
  • 3 Post By عبورة الانبارية
  • 2 Post By ملكه بالتزامي
  • 2 Post By زهره فلسطين
  • 1 Post By أمواج رجيم
  • 1 Post By ♥♥..fafy..♥♥

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
<!-- google_ad_section_start -->كيف تختارين قصة الشعر المناسبة لوجهك ؟<!-- google_ad_section_end -->
رقم العضوية: 100267
تاريخ التسجيل: Oct 2012
المشاركات: 418
الإعجابات المتلقاه: 590
الإعجابات المضافة: 359
نقاط الخبررة:101
عبورة الانبارية عبورة الانبارية
قديم 12-07-2012, 08:56 PM
[ 1 ]

يف تختارين قصة الشعر المناسبة لوجهك؟


كيف تختارين قصة الشعر المناسبة لوجهك ؟ image?id=41

كم مرة قصصت فيها شعرك واكتشفت بعد ذلك ان القصة الجديدة لا تبدو مناسبة لوجهك كما هي على عارضات الازياء في صفحات المجلات؟ السبب فى ذلك هو أنك لم تحسني اختيار القصة المثلى لطبيعة استدارة وتقسيمات وجهك، والتى تعمل على إبراز ملامح وجهك بشكل أكثر جاذبية ولفتاً للأنظار دون أن تبدو شاذة. وإذا كنت لا ترغبين فى الوقوع في هذا الخطأ مرة أخري فعليك أولا تحديد نوع استدارة وجهك.
حدد خبراء التجميل ستة أشكال أساسية للوجه هي:
البيضاوي والمستدير والمربع والمستطيل والمائل لشكل القلب والمائل لشكل الماسة، ويتم تصنيفها عن طريق مقارنة نسبة طول الوجه بالعرض. كما أنهم قدموا نصائح وتوصيات عديدة حول اختيار قصة الشعر المثالية والقصات التى يجب تجنبها نهائيا حسب طبيعة كل شكل وذلك على النحو التالي:
الوجه البيضاوي
يعتبر الخبراء أن الوجه البيضاوي هو أكثر أشكال الوجه مثالية مقارنة بالأنواع الأخرى، فهو النوع الذى يساوى فيه طول الوجه العرض مضروبا فى 1.5 وإذا كنت تمتلكين هذا النوع، فأنت محظوظة للغاية، فجميع الخيارات متاحة أمامك عند اختيار قصة شعرك الجديدة ، فيمكنك اختيار قصة الشعر القصير أو الطويل أو متوسط الطول ولكن تجنبي نهائيا اختيار القصات التي من شأنها تغطية جزء من الوجه مثل قص غرة امامية كثيفة أو إسدال الشعر على الوجه بشكل متدرج زائد عن الحد حتى لا يتغير شكل استدارة وجهك المثالية.
الوجه المستطيل
أما الوجه المستطيل، فهو الذي يكون طوله أكبر من عرضه. وتكون فيه عظمتا الخد والذقن أكثر بروزا.
إذا كنت من أصحاب هذا النوع ، تجنبي إطالة شعرك نهائيا ويفضل أن تكون قصة شعرك قصيرة أومتوسطة الطول ، كما ينصح الخبراء بقص غرة أمامية أو جانبية ناعمة للتخفيف من شدة طول الوجه، اما عن القصة المثالية التي ستسهم بشكل ملحوظ فى إبراز جاذبية وجهك فهي فرق الشعر من منتصف الرأس وقصه بشكل متدرج حول الوجه.
الوجه المستدير:

أما إذا كان الوجه مستديرا، فإن طوله يساوي عرضه تقريبا، ويلاحظ دائما قصر المسافة الواقعة بين الجبين والذقن، وتأخذ الذقن شكل الدائرة. من التصفيفات الأكثر ملاءمة لطبيعة وجهك، قصة الشعر القصير المنسدل الى الوراء أو المفروق من أحد جانبي الرأس وقصة الشعر متوسط الطول الذى تنتهي أطرافه أسفل الذقن" كاريه" وتصفيفة الشعر القصير المتدرج. تجنبي فرق شعرك من المنتصف أو قص غرة أمامية حادة الأطراف" متساوية الأطراف" أو ان يكون طول الشعر منتهيا عند الذقن، فهذه التصفيفات ستزيد من استدارة وجهك بشكل غير مرغوب فيه.
الوجه المربع
يكون الوجه مربعا، إذا كانت المسافة الواقعة بين حافتي الجبهة مساوية لتلك الواقعة بين الفكين وبين الوجنتين. كما يعرف الوجه المربع بالجبين العريض. اختاري قصة الشعر القصير أو متوسط طول بأطراف مموجة ناعمة أو متدرجة حول الوجه، ويفضل تجنب الشعر الطويل والمفرود بشكل تام والمنتهية أطرافه عند الذقن حتى لا يزيد من حدة جوانب وجهك، فالغرض من اختيار القصة فى هذه الحالة هو زيادة استدارة وجهك.

الوجه الذي يأخد شكل المثلث
إذا كنت تمتلكين وجها يأخد شكل المثلث، ستجدين ان المسافة الواقعة بين حافتيه أكبر من المسافة التي تقع بين الفكين، يحتاج هذا النوع من الاستدارة لقصات الشعر الطويل أو متوسط الطول وتصفيفة الشعر المنسدل والمفروق من أحد جانبي الرأس ويفضل تجنب القصات القصيرة حتى لا تزيد من إبراز الذقن بشكل مدبب، كما يفضل تجنب قصات الشعر التى تعتمد على تصفيف شعر مقدمة الرأس بارتفاع.
الوجه الذى يأخد شكل الماسة :
يعتبر هذا النوع هو المقابل للشكل السابق والذي تكون فيه المسافة بين حافتي الجبين أقل من المسافة بين الفكين، يناسبه هذا النوع قصات الشعر القصير المتدرج وذى الأطراف المجنحة أو الفوضوية حيث تعد الأنسب لإبراز تقسيمات الوجه بشكل مثالي. يفضل أيضا تثبيت شعرك خلف الأذن فى أغلب الاوقات لتعطى اتساعا وهميا لمنطقة للجبين. وتجنبي الشعر الطويل نهائيا.


اتمنى يعجبكم الموضوع



قد يهمك أيضاً:
انقاص الوزن رجيم

عبورة الانبارية غير متواجده حالياً  
Sponsored Links
منتدى رجيم منتدى مستقل تابع لمؤسسة المصابيح التقنية
Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0