تعالو نقول يااااااارب

مجتمع رجيم / الاحاديث الضعيفة والموضوعة والادعيه الخاطئة
كتبت : رجائي الجنه
-




ياااااااااااااااااااااااااااااااااااارب

اللهم يا ربنا و رب كل شئ
بقدرتك على كل شئ
اغفـــر لنــا كل شئ
ولا تسألنــا عن شئ


استغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه
استغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه
استغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه


اللهم إنا نسألك
زيادة في الدين
وبركة في العمر
وصحة في الجسد
وسعة في الرزق
وتوبة قبل الموت
وشهادة عند الموت
ومغفرة بعد الموت
وعفوا عند الحساب
وأمانا من العذاب
ونصيبا من الجنة
وارزقنا النظر إلى وجهك الكريم

اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين واشف مرضانا ومرضى المسلمين
اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات

اللهم من اعتز بك فلن يذل
ومن اهتدى بك فلن يضل
ومن استكثر بك فلن يقل
ومن استقوى بك فلن يضعف
ومن استغنى بك فلن يفتقر
ومن استنصر بك فلن يخذل
ومن استعان بك فلن يغلب
ومن توكل عليك فلن يخيب
ومن جعلك ملاذه فلن يضيع
ومن اعتصم بك فقد هدى إلى صراط مستقيم
اللهم فكن لنا وليا ونصيرا
وكن لنا معينا ومجيرا
إنك كنت بنا بصيرا.

ربي عبدك قد ضاقت به الاسباب
وأغلقت دونه الأبواب
وبعد عن جادة الصواب
وزاد به الهم والغم والاكتئاب
وانقضى عمره ولم يفتح له الى فسيح مناهل الصفو والقربات باب
وانت المرجوّ سبحانك لكشف هذا المصاب

يا من اذا دعي اجاب
يا سريع الحساب
يا رب الأرباب
يا عظيم الجناب
يا كريم يا وهّاب
رب لا تحجب دعوتي
ولا ترد مسألتي
ولا تدعني بحسرتي
ولا تكلني الى حولي وقوّتي
وارحم عجزي
فقد ضاق صدري
وتاه فكري
وتحيّرت في امري
وانت العالم سبحانك بسري وجهري
المالك لنفعي وضري
القادر على تفريج كربي
وتيسير عسري



اللهم احينا في الدنيا مؤمنين طائعين
وتوفنا مسلمين تائبين
اللهم ارحم تضرعنا بين يديك
وقوّمنا اذا اعوججنا
وادعنّا اذا استقمنا
وكن لنا ولا تكن علينا
اللهم نسألك يا غفور يا رحمن يا رحيم
أن تفتح لأدعيتنا ابواب الاجابه
يا من اذا سأله المضطر اجاب
يا من يقول للشيء كن فيكون
اللهم لا تردنا خائبين
وآتنا افضل ما يؤتى عبادك الصالحين
اللهم ولا تصرفنا عن بحر جودك خاسرين
ولا ضالين ولا مضلين
واغفر لنا الى يوم الدين
برحمتك يا ارحم الرحمين

اللهم آمين


ربـي
أنت القريب والصاحب والحبيـب
أنت المجـيب والحاكم والطبيب
انت وحدك أعلم بما يحمله قلبي
وبما تخفيه جوارحـى


ربـي
ارحم ضعفي وقلة حيلتي
اسعـد قلبي وفرج همـي
واصرف عـن ذهنـي ما يقلقني
ويعكـر صفـو يومـى
ربـي
ابدل حب الدنيا فـى قلبى بحبـك¨
وأوقـف عمرى على سجـدة لوجهك

اللهم لاتشمت اعدائي بدائي..

واجعل القران الكريم شفائي ودوائي...

فأنا العليل وأنت المداوي...

وأنت ثقتي ورجائي...

واجعل حسن ضني بك شفائي...

اللهم احفظ علي عقلي وديني...

وبك يارب ثبت يقيني...وارزقني رزقا حلالا يكفيني..

وابعد عني شر من يؤذيني...

ولاتحوجني لطبيب يداويني...

اللهم استرني على وجه الارض...

اللهم ارحمني في بطن الارض...اللهم اغفرلي يوم العرض...

اللهم أرزقني بها وأجعلها قرة عيني وزوجة لي...يااااااارب zyxr_0358.gif

</B></I>





كتبت : ام احمد123
-
اللهم امين وصلى الله وسلم على سيدنا محمد

جزاك الله كل خير وربي يبارك بعمرك
كتبت : صفاء العمر
-
امين امين امين
وجزاك الله خير
ولا حرمك الله الاجر
كتبت : أمواج رجيم
-
اميـــــــــــــــــــــــن
جزاك الله خير
كتبت : سنبلة الخير .
-
جزاك الله خير الجزاء

سوف ادرج لك الفتاوى حول هذه الادعية



class="quote">اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة رجائي الجنه:
تعالوا نهتف بها ..... ياااااااااااارب





ياااااااااااااااااااااااااااااااااااارب

اللهم يا ربنا و رب كل شئ
بقدرتك على كل شئ
اغفـــر لنــا كل شئ
ولا تسألنــا عن شئ

استغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه
استغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه
استغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه

اللهم إنا نسألك
زيادة في الدين
وبركة في العمر
وصحة في الجسد
وسعة في الرزق
وتوبة قبل الموت
وشهادة عند الموت
ومغفرة بعد الموت
وعفوا عند الحساب
وأمانا من العذاب
ونصيبا من الجنة
وارزقنا النظر إلى وجهك الكريم
اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين واشف مرضانا ومرضى المسلمين
اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات







هذا الدعاء ليس صحيح
وهو من الأدعية الضعيفة
فنرجو التأكد من مدى صحة المواضيع قبل نشرها ..
وجزاكِ الله خيرا..
********
سُئِلَ
الشيخ عبد الرحمن السحيم
ما مدى صحة هذا الدعاء


الجواب:



وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

آمين ، ولك بمثل ما دعوت .



وهل يُكتفى بالدعاء أن يكون مكتوبا ؟!

وهل يترتّب الثواب على من أعاد إرسال رسالة ، وربما لم يقرأها أصلا ؟!!



فالدعاء لا بُدّ فيه من حضور القلب ، وللدعاء آداب وأحوال ومظانّ إجابة



وعن موضوع انشر ولك الاجر والثواب

وارسل لكل الى عندك سُئِل الشيخ الفاضل فقال



الجواب:



وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته



وجزاك الله خيرا، ووفَّقَك الله لِكُلّ خَيْر .



أولاً : الدعاء لا يُقرَن بالمشيئة
فلا يُقال : جزاه الله خيرا إن شاء الله .
ونحو ذلك .وقد قال عليه الصلاة والسلام : لا يقولن أحدكم اللهم اغفر لي إن شئت .
اللهم ارحمني إن شئت . لِيَعْزم في الدعاء ، فإن الله صانعُ ما شاء ، لا مُكْرِه له .
رواه البخاري ومسلم .



وفي رواية لمسلم : إِذَا دَعَا أَحَدُكُمْ فَلاَ يَقُلِ : اللّهُمّ اغْفِرْ لِي إِنْ شِئْتَ

وَلَـَكِنْ لِيَعْزِمِ الْمَسْأَلَةَ ، وَلْيُعَظّمِ الرّغْبَةَ ، فَإنّ اللّهَ لاَ يَتَعَاظَمُهُ شَيْءٌ أَعْطَاهُ .



وذلك لأنَّ مَن دَعـا وقَرَنَ دعاءه بالمشيئة فهو بَين أمْرَين :



إما أن يكون الداعي غير محتاج لِمَا سأل .



وإما أن يكون المسؤول غير مُقتدر على تَلبية السؤال
فيخشى أن يُوقعه في الْحَرج ،
فيقول : أعطني كذا إن شئت .وكل مِن الأمْرَين مُنْتَـفٍ في حق الله تبارك وتعالى .



قال القرطبي : قال علماؤنا : قوله : " فليعزم المسألـة "
دليل على أنه ينبغي للمؤمن أن يجتهد في الدعاء
ويكون على رَجاء من الإجابة ،
ولا يَقنط مِن رحمة الله ؛ لأنه يدعو كَريما . اهـ .



ثانيا : يُخطئ بض الناس عندما يَكون همّـه هو حِسَاب الْحَسَنات دُون الالتفات لِمَا هو أهَمّ

وهو القَبُول . وهذا هو الذي أهَمّ السلف .



لم يكن هذا من هدي السلف ؛ لأن الذي كان يشغل سلف هذه الأمة أمْر أهمّ

مِن العَمل وما يترتب عليه مِن أجْر ، وهو القبول .



هل تقبّل الله ذلك العمل أوْ لا ؟



ولذا لما جاء سائل إلى ابن عمر فقال لابنه : أعْطِه دينارا ، فلما انصرف
قال له ابنه : تقبل الله مِنك يا أبتاه
فقال : لو علمت أن الله يَقبل مني سجدة واحدة وصدقة درهم لم يكن غائب
أحب إليّ من الموت . أتدري ممن يتقبل ؟
(إِنَّمَا يَتَقَبَّلُ اللَّهُ مِنَ الْمُتَّقِينَ) .



وقال فضالة بن عبيد : لأن أعلم أن الله تقبل مِنِّي مثقال حبة أحبّ
إليّ من الدنيا وما فيها
لأنه تعالى يقول :
(إِنَّمَا يَتَقَبَّلُ اللَّهُ مِنَ الْمُتَّقِينَ) .



وكان مُطَرِّف يقول : اللهم تَقَبل مِنِّي صلاة يوم . اللهم تَقَبل مِني صوم يوم .
اللهم اكتب لي حسنة ، ثم يقول
(إِنَّمَا يَتَقَبَّلُ اللَّهُ مِنَ الْمُتَّقِينَ) .
رواه ابن أبي شيبة .



قال ابن مسعود رضي الله عنه : إن المؤمن يرى ذنوبه كأنه قاعد تحت جبل يخاف أن يَقع عليه
وإن الفاجر يَرى ذنوبه كَذُبَابٍ مَـرّ على أنفه ، فقال به هكذا .
رواه البخاري .



وقال الحسن البصري في وصف خير القرون : عَمِلُوا والله بالطاعات واجتهدوا فيها

وخافوا أن تُردّ عليهم ، إن المؤمن جمع إحسانا وخشية ، والمنافق جمع إساءة وأمنا .



فالمؤمن أشدّ حرصا على قَبُول العَمَل مِنه على كثرة العمل .
ولذلك قال الله تعالى :
(لِيَبْلُوَكُمْ أَيُّكُمْ أَحْسَنُ عَمَلاً) .



قال الفضيل بن عياض في هذه الآية : أخْلَصُه وأصْوَبه
فإنه إذا كان خَالِصا و لم يكن صَوابا لَم يُقْبَل
وإذا كان صوابا ولم يكن خَالِصا لم يقبل حتى يكون خَالِصا
والْخَالِص إذا كان لله ، والصَّوَاب إذا كان على السُّـنَّة .



ثالثا : ليس كُل دُعاء يُقبَل ، وذلك لأنَّ الداعي إذا دَعا لا يَخلو مِن حالَين :



الأول : أن يَكون دعاؤه خالصا ، ويَخلو مِن الموانع .



والثاني : أن لا يَكون الدعاء خالصا ، أو يَكون لدى الداعي ما يَمنع استجابة لِوجود مانِع

أو وُجود الأمرين معا .



فأما ألأول فإنَّ الداعي إذا دعا دُعاء خالصا ، وخلا مِن الموانع فإنه أمام ثلاثة أمور

إما أن يُستجاب له ، وغما أن يُدفع عنه مِن البلاء بِقَدْره ، وإما أن يُدَّخَر له لِيوم القيامة .



قال عليه الصلاة والسلام : مـا من مسلم يدعو بدعوة ليس فيها إثمٌ ولا قطيعةُ
رَحم إلاَّ أعطاه الله بـها إحدى ثلاث : إما أن تُعَجَّل لـه دعوته
وإما أن يَدَّخِرها لـه في الآخرة ، وإمـا أن يَصْرِف عنه مِن السوء مثلها .
قالوا : إذاً نكثر ؟
قال : الله أكثر .
رواه الإمام أحمد . وهو حديث صحيح .



قال نافع : قال ابن عمر : كان يُقال : إن لكل مؤمن دعوة مستجابة عند إفطاره
إما أن يُعجل له في دنياه ، أو يُدّخر له في آخرته .
قال : فكان ابن عمر – رضي الله عنهما – يقول عند إفطاره : يا واسِع المغفرة اغْفر لي .
رواه البيهقي في شعب الإيمان .



رابعا : مما يُـنَبَّـه عليه في مثل هذا المقام : ما يَنتشر بين بعض الناس عبر رسائل الجوال
أو رسائل البريد ، مِن تحميل الناس أمانة نشر هذا القول ،
أو ذلك الذِّكْر ، وجعله أمانة في عُنُقه إلى يوم القيامة !



فهذا لا يَجوز لِمَا فيه مِن إلْزام الناس بِما لَم يُلْزمهم به الله ولا رسوله
صلى الله عليه وسلم .
وتكليفهم بِما لم يُكلَّفُوا به .



والله تعالى أعلم .
شبكة مشكاة الإسلامية
مشكاة الفتاوى الشرعية
الشيخ عبدالرحمن السحيم
كتبت : سنبلة الخير .
-
class="quote">اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة رجائي الجنه:

اللهم من اعتز بك فلن يذل
ومن اهتدى بك فلن يضل
ومن استكثر بك فلن يقل
ومن استقوى بك فلن يضعف
ومن استغنى بك فلن يفتقر
ومن استنصر بك فلن يخذل
ومن استعان بك فلن يغلب
ومن توكل عليك فلن يخيب
ومن جعلك ملاذه فلن يضيع
ومن اعتصم بك فقد هدى إلى صراط مستقيم
اللهم فكن لنا وليا ونصيرا
وكن لنا معينا ومجيرا
إنك كنت بنا بصيرا.








الفتوى



الجواب :
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وجزاك الله خيرا



الدعاء بابه واسع ، فيجوز للمسلم أن يدعو بما شاء من خيري الدنيا والآخرة ، ما لم يدع بإثم أو قطيعة رَحِم ، وما لم يَتضمن الدعاء اعتداء ، لقوله عليه الصلاة والسلام : لاَ يَزَالُ يُسْتَجَابُ لِلْعَبْدِ مَا لَمْ يَدْعُ بِإِثْمٍ أَوْ قَطِيعَةِ رَحِمٍ ، مَا لَمْ يَسْتَعْجِلْ . قِيل : يَا رَسُولَ اللّهِ مَا الاسْتِعْجَالُ ؟ قَال : يَقُولُ : قَدْ دَعَوْتُ ، وَقَدْ دَعَوْتُ ، فَلَمْ أَرَ يَسْتَجِيبُ لِي ، فَيَسْتَحْسِرُ عِنْدَ ذَلِكَ وَيَدَعُ الدّعَاءَ . رواه مسلم .
ولا يجب الاقتصار على ما وَرَد في السنة .
ففي حديث ابن مسعود رضي الله عنه في صِفة الصلاة ، قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ثم ليتخير أحدكم مِن الدعاء أعْجَبه إليه ، فَيَدْعو به . رواه البخاري ومسلم . وفي رواية : ثم ليتخيّر مِن المسألة ما شَاء ، أو ما أحبّ . رواه مسلم .
إلاّ أن أدعية الكتاب والسنة أشمل وأجمع .



والله تعالى أعلم .


المجيب الشيخ / عبد الرحمن بن عبد الله السحيم
عضو مكتب الدعوة والإرشاد
الصفحات 1 2 

التالي

مبروك عليكم السنة الجديدة

السابق

مسجات معليدة لراس السنة الجديدة 2013

كلمات ذات علاقة
تعالو , يااااااارب , وقول