الأم تأكل والجنين يتلذذ

مجتمع رجيم / الحمل و الولادة
كتبت : زهورة
-
الأم تأكل والجنين يتلذذ

--------------------------------------------------------------------------------

كشفت دراسة أميريكية حديثة أن الجنين يتذوق نكهات الأطعمة التي تتناولها أمه عبر السائل الأمينوسي كما يتذوقها الطفل الرضيع عبر حليب الثدي ومن هنا يحب الطفل الطعام التي كانت أمه تتناولها فترة الرضاعة الطبيعية .
وبينت الدراسة دور الأم في تقبل الطفل لطعم بعض الفاكهة والخضار الضروري تناولها حيث خلص الباحثون إلى أن الأم حين تتبع أصلا الأرشادات الصحية الخاصة بالتغدية والتي تتضمن التركيز على هذين الصنفين فإن الطفل يعتاد طعم الأنواع المختلفة من الخضار والفاكهة بدأ من نموه كجنين في رحمها لأن طعمها سيصل إلية من خلال الرحم عبر المشيمة .
وكانت دراسة حديثة أشارت إلى أن أكثر حالات عدم تقبل الأطفال إلى أطعمة معينة يعود ألى أصل وراثي كأن يكون الأب لا يحبها أو الأم .
وأشارت مصادر طبية على أن الأحساس بالذوق تتطور لدى الجنين في الشهر الثالث من الحمل والأم الحامل حين تتناول الطعام تمتص أمعائها المواد الكيميائية التي تعطي الأطعمة نكهتها وهذه المواد تسري في الجسم كله مع الدم فتصل إلى الجنين .
وفي مرحلة الرضاعة فأن الكثير مما تتناوله الأ يصل ألى مكونات حليب ثديها وبتالي إلى فم المولود الذي يتذوق طعم ماتويه وعلية الأم تأكل والجنين يتذوق والطفل يتلذذ.
كتبت : سكون
-
كتبت : يدق قلبي بوجودك
-
مشكوره خيتووووووه
كتبت : بنتـ ابوها
-
سبحان الله الخالق

مشكوره
كتبت : ريحانة القلب
-
جزاك الله خيرا اختي
تسلمييييييي
كتبت : زهورة
-
يا هلا وغلا فيكم بنات تشرفت بمروركم الغالي ...
الصفحات 1 2 

التالي
السابق