عملية ربط المعدة والحمل

مجتمع رجيم / مقالات طبية متنوعة
كتبت : دلوعة جدة القمر
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا وزني 150 كيلو وطولي 164 وعمري 25 سنة وغير متزوجة وأبغى أسوي عملية ربط المعدة لكن متخوفة بعض الشيء من إجرائها ... هناك أشخاص نجحت معهم العملية وهناك العكس ... حبيت أعرف مميزات ومساوء هذه العملة بنسبة لوزني ... وهل لها أضرار بعد زواجي وحملي وهل يؤثر ذلك على الطفل؟؟؟
كتبت : drberoual
-
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الكريمة السلام عليك ورحمة الله
أنت تعانين من سمنة مرضية إن لم تكن قاتلة قد تسبب لك المضاعفات الخطيرة من مثل السكري، ارتفاع ضغط الدم، أمراض المفاصل والتأثير على حياتك اليومية بشكل مباشر، من المفروض أن يكون وزنك في حدود الـ 70 كلغ مقارن بطولك لكن!!!!!
يهدف العلاج الجراحي للسمنة بالأساس إلى تقليص مجرى الجهاز الهضمي سواء بالتفممات المعوية "تفميم المعدة مباشرة مع المعي الدقيق" أو وضع حلقة حوالي المعدة وبالتالي تكوين جيبين معدّيين سفلي وعلوي عن طريق تثبيت حلقة من السيليكون وتعديلها يخضع إلى درجة فقدان الوزن وبالتالي التقليل من كميات الطعام المتناولة بإحساس المريض بالشبع بعد تناول الوجبات البسيطة.
تحتل الحلقة المعدلة المرتبة الثانية في العلاج الجراحي للسمنة بعد التفممات المعوية، تجرى تحت تخدير عام وتوصل الحلقة بقسطر يثبت تحت الجلد ويحقن في كل مرة بسائل فيزيولوجي حسب الطلب.
مضاعفاتها ككل مضاعفات العمليات الجراحية تحت تخدير عام.
ليس لوضع الحلقة المعدلة أي ارتباط بالحمل أو الإنجاب يمكن أن تعيشي معها الحياة العادية إذا قرر الجراح طول مدة العلاج، بل الخطر الحقيقي يكمن في السمنة وخطر مضاعفاتها.
تمنياتي لك بالشفاء والسلام عليك ورحمة الله وبركاته.