عشبة سحرية تصد الشهية لايام و تخسس الوزن بسرعة

مجتمع رجيم / الحمية و الرشاقة و الرجيم
كتبت : زهرة من الكرام
-
عشبة سحرية تصد الشهية لأيام و تخسس الوزن بسرعة
العشب الذي يطلق عليه "بازلاء المروج" Heath pea كان يستخدم في انجلترا لأغراض انقاص الوزن منذ ان حصل على مصادقة ملكية من الملك تشارلز الثاني الذي وظفه لضمان رشاقة محبوباته من النساء، يبدو وكأنه آخذ في احتلال ه المعاصر الآن في الحرب ضد انتشار السمنة في العالم.
ويحاول العلماء حاليا التعرف على خصائص هذه الحبة البرية بعد ان اكتشفت بقاياها اثناء الحفريات الأثرية.
وتعرف حبة بازلاء المروج باسم البيقة المرة bitter vetch وهي نبات علفي كان يستخدم في العصور الوسطى لإخماد الشعور بالجوع، خصوصا في المواسم التي يهلك فيها الحصاد وتحدث المجاعات.
وقد تعرف عليها الملك تشارلز الثاني ونشرها بين محبوباته. كما كان الرهبان يداوون المرضى بها في احدى الاديرة في ادنبرة في اسكتلندا حيث تجرى الآن حفريات أثرية.
وقال الدكتور برايان موفات الخبير في ادوية القرون الوسطى، ان فكرة استخدام بازلاء المروج كدواء مضاد للسمنة، برزت اثناء اكتشاف النبتة في دير سوترا آيل الاسكتلندي.
واضاف الباحث البريطاني الذي يقود عمليات الاستكشاف في حديث لهيئة الاذاعة البريطانية ضمن فيلم تسجيلي عن الحفريات، ان الرهبان كانوا يقطعون النبات من درنة جذره لتحضير محلول طبي.
ويدفع المحلول الاشخاص الذين يتناولوه، الى النسيان وعدم تناول الطعام.وان حدث وان تناول أي شخص كمية كبيرة من المحلول فانه لن يتناول الطعام لأيام وايام! منقووووووول
كتبت : سمرا مصر
-
شكرا لكى على فوائد النبته
كتبت : بنتـ ابوها
-
اول مره اسمع عنها

اشكرك
كتبت : r13
-
معلومه رائعه
كتبت : تالة
-
مشكورة بس وين نلاقيها؟؟
كتبت : العود الأزرق
-
ممتاز

انا محتاجين هالنوع من الأعشاب علشان نصك افوامنا !!



مشكووووووووووره على المعلومه

بس وين نلقاها ؟
الصفحات 1 2  3  4