النوم اثناء المذاكره

مجتمع رجيم / التربية و التعليم
كتبت : مى اسماعيل
-
[align=center]
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة امع قرب نهايةالعام.. واستعداد الطلاب للامتحانات.. ولان لكل طالب وطالبة طريقة في المذاكرة.. وحتي لا ينام ابنك أو ابنتك أثناء المذاكرة ينصحك علماء النفس بجامعة كولورادو بأمريكا بأن يكون في بيتك حجرة مستقلة للمذاكرة خاصة في أيام المراجعة النهائية وقبل موعد الامتحانات.. فغالبا ما تلتمس الفتيات الهدوء عند الاستذكار في الوقت الذي يفضل فيه الطالب اللجوء للاستماع للموسيقي أثناء استيعابه للمعلومات وإذا لم تتوفر اكثر من حجرة للاستذكار خاصة في المساكن الصغيرة فيمكن تحديد مكان آخر في المنزل لاحداهما.. لكن علي الأم ألا تسمح لاي من صغارها بالمذاكرة في الفرش فهذا كفيل بأن يهيئ مناخ النعاس وعدم الرغبة في القراءة والاستيعاب.. أما المنشطات الذهنية والتي تساعد علي المذاكرة فتتركز في اللبن الدافئ الخالي أو قليل الدسم والزبادي والبودنج والفواكه بأنواعها والخيار والجزر والخس فكلها منوعات غذائية مفيدة وهي في نفس الوقت لا تشجع علي الكسل مثل الحلوي والشيكولاتة.
وفي الدراسة التي أجريت في جامعة كولورادو ينصح الاطباء بعدم اللجوء إلي المنبهات مثل الشاي والقهوة والاستعاضة عنهما بالعصائر الطازجة واللبن.. والسمك ايضا من نوعيات الطعام المفيدة صحيا كما انها سهلة الهضم فلا تجعل ابنك أو ابنتك يشعر بالخمول والكسل.
وينصح علماء النفس بجامعة كولورادو بتقديم الغذاء المناسب مثل الشطائر المحشوة بالجمبري أو التونة والمفترة في فترة ما بين الوجبات اثناء المذاكرة.
واحرصي عزيزتي الأم ايضا ان تهيئي الجو الهادئ وان تقدمي لابنائك الوجبات المغذية خاصة الاسماك لانها تفيذ الذاكرة كذلك الخضراوات والفواكه والعصائر المفيدة والكيك مع كوب الشاي باللبن.. والبليلة باللبن خاصة الاهتمام بوجبة الافطارلله وبركاته

[/align]
كتبت : بنتـ ابوها
-
بارك الله فيك حبيبتي على طرحك المفيد
كتبت : white rose
-
كتبت : مى اسماعيل
-
[align=center]
وشكرا لمروركم الرااااااائع
[/align]
كتبت : بحر الجود
-