كيف نعاتب من نحب دون ان نجرحه ؟!

مجتمع رجيم / النقاش العام
كتبت : dodobaby
-
[read] كيف نعاتب من نحب دون ان نجرحه


اليكم هذه الطريقة

العتاب على قدر المحبة ، هو صابون القلوب ، وهو لغة الأحباب قول يتداوله الناس ، لكن العتاب لا يكون أسلوبا فعالا إلا إذا استخدم في الوقت المناسب ومع الشخصية المناسبة التي تتقبل العتاب اللطيف بصدر رحب . وحتى لا تخسر أصدقاءك واحباءك من عتابك لهم ، نقدم لك فيما يلي نصائح في هذا الشأن ...

1ـ حدد عتابك : فلا يجب ان يزيد عتابك على حد معين ، ولا تحول كلامك لنوع من التوبيخ ، ولا تكرر ما تقوله ولا تلح كثيرا ، حتى لا يتحول كلامك لنوع من الهجوم غير المحبب .

2ـ لاتتهاون : بينما لا يجب أن يزيد عتابك عن حد معين ، يلزم أيضا أن لا ينقص عن الحد الذي يجعله فعالا ، فالتهاون أحيانا يؤدي إلى استسهال الأمر من قبل صديقك ، ومن ثم يتمادى في عدم مراعاة ما يضايقك .

3ـ لاتوجه اتهاما مباشرا : فلا يجوز ان تضع صديقك موضع المتهم ، فتضطره للدفاع عن نفسه بطريقة تبدو وكأنه يبرئ شخصه من تهمه مؤكدة ، فذلك يوغر صدره تجاهك وربما تخسره جزئيا او كليا .

4ـ ضع النقاط على الحروف : عندما تعاتب صديقك حدد بدقة الأشياء التي تضايقك منه ، بمعنى ان تضع النقاط على الحروف ، مع التأكيد أثناء عتابك أنك باق على صداقته ، وأن عتابك ما هو إلا من باب البقاء على الود القديم .

5ـ كن مهذبا : فلا تستخدم أبدا كلمات خارجة عن الأدب ، وانتق ألفاظك بعناية حتى لاتجرح صديقك فلا يعود ينسى كلماتك .

6ـ كن هادئا : لاترفع صوتك ، وتكلم بهدوء ودون انفعال وتذكر انك تعاتب ولا تتشاجر.[/read]
كتبت : randoda
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


موضوع مميز كعادتك دائما




كتبت : عيون المحبة
-
كتبت : سحر هنو
-
كتبت : طبعي ذبح غيري
-
كتبت : بنت تريم
-
موضوع مميز جدا تسلم ايدك
الصفحات 1 2 

التالي
السابق