الاضطراب في العادات الغذائية لدي الأطفال يبدأ في سن الخامسة

مجتمع رجيم / تغذية الاطفال
كتبت : كركورة
-
الاضطراب في العادات الغذائية لدي الأطفال يبدأ في سن الخامسة

الاضطراب العادات الغذائية الأطفال Large_5327.jpg

حذر باحث أسترالي من أن الاضطراب في العادات الغذائية قد يبدأ في سن الخامسة وقد تكون له مضاعفات صحية كثيرة في ما بعد.
وقال الدكتور سولاين مادين لوكالة الأنباء الاسترالية (أي أي بي) إن عددًا كبيرًا من الأطفال أدخلوا إلى مستشفى الأطفال في وست ميد في سيدني خلال الـ 12 شهرًا الماضية بسبب معاناتهم من العوارض الأولية لسوء التغذية الشديد أو ما يعرف باسم EOED .
وأعرب مادين عن دهشته لكون هذه الحالة تصيب الآن البنات والصبيان بدءًا من سن الخامسة وحتى الـ12 من العمر، مضيفًا "لدينا الآن 8 أطفال في المستشفى وهناك 8 آخرون ينتظرون دورهم من أجل إدخالهم إليها بسبب ذلك".
وقال إن عدد الأسرة التي تمّ حجزها لاستقبال هؤلاء الأطفال زاد بنسبة 50% ، لافتاً إلى "أننا لم نر زيادة كهذه في عدد الأسرة لإدخال المراهقين الأكبر عمراً الذين يعانون من الاضطرابات الغذائية".
ورأى مادين أن مشكلة هؤلاء الأطفال لا تكمن في أنه لا تعجبهم الأطعمة التي أمامهم، بل يرغبون في أن يكونوا نحيفين، مضيفًا "أنهم يقولون لك ببساطة أنهم بدناء ويريدون أن يكونوا نحيفين ولكنهم لا يعرفون أنهم يعانون من سوء التغذية ويجوّعون أنفسهم حتى الموت".
وتابع أن الآباء الذين يأتون إلينا يشعرون بالخوف الشديد على أطفالهم ويقدّرون الجهد الذي يبذله الاطباء من أجل مساعدة هؤلاء على النمو بشكل طبيعي.
كتبت : بشاير الليل
-
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
كتبت : بنتـ ابوها
-
كتبت : دوللى
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
كتبت : ام فيروز
-