ساعدوني منز لي يعاني من الغبار والدهون

مجتمع رجيم / التجارب والحلول المنزلية
كتبت : خيال إمراءة
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أنا اليوم تجرأت وطرحت مشكلتي بيتي يتغبر بسرعه والجدران من فوق مغبره والشفاط كله دهون حتى المطبخ جنب الغاز في دهون أبغاكم تساعدوني وتلقولي حل عشان أعرف أنظم وتقولولي أفضل طريقة لأزاله الغبار والشحوم الله يديكم العافية...للعلم ليس كسلا وإنما كانت حالتي الجسدية لا تسمح بأن أقوم باالنتظيف المستمر والأن اتم الله علي بالعافية فحبيت أبداء ومعاكم ياليت تفيدوني وما تردوني..
كتبت : dodobaby
-
[gdwl]انا كنت اتعب دائما في تنظيف الشفاط مرة بالكلوركس ومرة بالصابون والليفة
لكن الحمد لله اخيرا لقيت الحل
وضعت (التنر) في علبة زجاج بخاخ فارغة ثم قمت برش الشفاط ثم امسح
وياسلامعلى النظافة والصفاء
[/gdwl]








[gdwl]النظافة الفائقة واليومية للمطبخ عمل لا يقبل التأجيل، فهو يتعلق بصحة غذائنا، وللحفاظ على مستوى نظافة عال للمطبخ احرصي على مايلي:

1- تنظيف الجدران والأرض والنوافذ بالماء والصابون والمطهرات، وتلميع الأبواب يوميا حتى لا تترسب فوقها آثارالبخار المشبع برائحة الطعام.
2- تهوية خزائن المطبخ يوميا، على ان تنظف مرة كل 154 يوما بالمطهرات، وتغيير الأوراق، ويمكن وضع أقراص مطهرة على الرفوف لطرد الحشرات.
3- استغلال أعلى دواليب المطبخ في وضع بعض الزهور البلاستيكية "بحيث يسهل غسلها وتنظيفها" أو توضع بعض الآنية النحاسية كزينة.
4- عليك بوضع الزهور والنباتات الصغيرة عند المغسلة أو على نافذة المطبخ لإضفاء بهجة وراحة نفسية لك عند قضاء وقت كبير في المطبخ.
5- يمكنك تزيين الأرفف ببعض منتجات السراميك أو الخزف الصيني.
6 -البخار الساخن المتصاعد من أواني الطبخ يسبب حروقا بالوجه، لذلك لا بد من مراعاة تخفيض شعلة النار قبل تقليب الطعام وعند رقع الغطاء يجب رفع جز بسيط منه ويكون الجزء بعيدا عن الوجه.
7- لا بد من تجفيف الماء والسوائل المنصبة على الأرض أولا بأول حتى لا تسبب الانزلاق، والذي يؤدي إلى عواقب وخيمة، ويمكنك نشر قليل من الملح الخشن إذا كانت الأرض ملساء جدا حتى لا تنزلق القدم بسهولة.
8- لتجنب انسداد البالوعات صبي فيها ماء مغليا مرة كل أسبوع لإذابة المواد الدهنية العالقة فيها، ورشي أي مبيد حشري داخلها فهي مصدر لخروج الصراصير، ويتم ذلك دوريا وخصوصا عند السفر لفترة ولو قصيرة.
9- للعناية بالسخان يراعى عدم تسخين الماء لأعلى درجة في داخله حتى لا تتسرب الأملاح المعدنية فيه وبالتالي تضر به مع الوقت.
وأخيرا يجب مراعاة الأمن والسلامة، فالمطبخ له آثار جانبية جدا قد تطيح لا قدر الله بالحياة أحيانا، وفي ومقدمتها أنبوبة الغاز التي لا بد من فحصها بشكل جيد، وفحص المنظم والخراطيم، والحذر من فحصه بالكبريت حتى لا ينفجر في حال وجود ثقب، والفحص السليم الآمن يتم باستعمال رغوة الصابون حول الخرطوم فإن تصاعدت فقاقيع يكون ذلك نذيرا بالخطر.[/gdwl]
كتبت : خيال إمراءة
-
بسم الله الرحمن الرحيم وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
شكرا شكر لك جدا لقد ساعدتني..
وفعلا سويت التنر في بخاخ وياسلام على النظافة...
كتبت : أوتار الدجى
-
لإزالة أي أثر للدهون انصحك بمستحضر اسمه فورنيت للفرن للشفاط للجدار أي مكان يذوب الدهون بفعاليه ماعليكي الا تمسحيها بخرقه مبلله بالماء وستبهرك النظافه واللمعان مررررررررررة مريح لافرك ولا شي
كتبت : قصة كفاح
-
موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
كتبت : بنتـ ابوها
-
اتمنى انك استفدتي
الصفحات 1 2