بعد الأربعين... 10نصائح لبشرة شابّة

دايت و رشاقة دايت و رشاقة

العودة   منتدى رجيم > ازياء موضه جمال ديكور طبخ > المكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور

بعد الأربعين... 10نصائح لبشرة شابّة

إضافة رد اضغطي هنا لاضافة الموضوع الى مفضلتك!
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
<!-- google_ad_section_start -->بعد الأربعين... 10نصائح لبشرة شابّة<!-- google_ad_section_end -->
رقم العضوية: 2555
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 3,648
الإعجابات المتلقاه: 149
نقاط الخبررة:100
dodobaby dodobaby
قديم 05-31-2009, 07:37 PM
[ 1 ]

• بدأت بشرة وجهك بالترهل؟ وفق الاختصاصيين ثمة حلول واعدة لمحاربة ترهل البشرة وقد ابتكر بعض الشركات حقنة لنفخ الوجه من فوسفات الكالسيوم


بدأت بشرة وجهك بالترهل؟ وفق الاختصاصيين ثمة حلول واعدة لمحاربة ترهل البشرة وقد ابتكر بعض الشركات حقنة لنفخ الوجه من فوسفات الكالسيوم الذي يحفّز البشرة على تصنيع خلايا ليفيّة، أي يحثّها على تشكيل كولاجين جديد يُنقَل بواسطة حمض الهيالورونيك الذي يختفي بسرعة من الجسم (خلال أسبوع).

يُحقَن المنتج على كامل المنطقة التي تحتاج إلى الشدّ، تحديداً على الخدّين، بمعدّل جلستين، على أن يفصل شهر بينهما. تُستعمل الحقن كمكمّل لحمض الهيالورونيك وقد يدوم مفعولها سنتين تقريباً.

إليكِ 10 أسئلة وإجابات الخبراء عنها لبشرة متألقة!

1. هل من وسائل لشدّ عضلات البشرة وتفادي التجاعيد؟

لا، إذ كلّما اشتدّت عضلات البشرة، يزيد خطر ظهور التجاعيد. وحدها الوجوه الجامدة والممتلئة الخدّين، أي التي لا تتحرّك كثيراً، قد لا تتعرّض للتجاعيد. بالتالي، تعطي العلاجات التجميليّة نتائج مرضية.

2. تزداد البقع البنّية على وجهي وجسمي. كيف يمكن إزالتها؟

جرّبي كريماً خاصّاً بإزالة الاصطباغ لتفتيح بشرتك وتوحيد لونها. صباحاً، استعملي كريماً غنياً بالفيتامين c نظراً إلى فاعليّته في تفتيح لون البشرة ومفعوله المضاد للأكسدة. للوقاية من ظهور بقع جديدة بعد العلاج، استعملي ليلاً كريماً يحتوي على حمض الغليكول لتقشير البشرة، أو كريماً مكوّناً من أحماض الألفا هيدروكسيد ومن الأملاح العضويّة في أحماض الفاكهة، الممزوجة بنسبة 10% مع الفيتامين e المعروف بفاعليّته في تفتيح البشرة وتقشيرها. قد يصف لكِ اختصاصيّ الجلد كريماً غنيّاً بالهيدروكينون لأنه أكثر فاعليّة في إزالة البقع.

في العيادة، يعالج الاختصاصي البقع بالنيتروجين السائل، وإذا كانت مترسّخة وكثيرة، يعتمد الليزر. جلسة من هذه التقنيّة كافية، وفاعليّتها تدوم وقتاً طويلاً (ثلاث سنوات تقريباً). عموماً، لا تنسي أبداً الاحتماء من الشمس.

3. هل عليّ الخضوع للعلاج إذا كانت بشرتي تميل إلى الاحمرار بسهولة؟

نعم، إذا كنتِ تشعرين بالانزعاج منها. يظهر الاحمرار على البشرة الحسّاسة، الجافّة أو الدهنيّة، بسبب توسّع الأوعية الدموية. لتفادي تفاقم الحالة، استعملي، صباحاً، كريماً ملطّفاً ضدّ الاحمرار لكبح تكوّن الأوعية الصغيرة الظاهرة. واظبي على استعمال منظّف للبشرة صباحاً ومزيل الماكياج مساء. في حال لم تنفع هذه الخطوات، قد ينصحك الطبيب بالمعالجة الوعائية بالليزر.

4. بشرة وجهي تزداد جفافاً. أيّ نوع من الكريمات المرطِّبة استعمل؟

بالنسبة إلى البشرة الجافّة (أو المعرّضة للإصابة بالإكزيما)، يُنصح باستعمال كريم بمفعول قوي وضدّ الالتهابات، تحديداً الناجمة عن المياه الحراريّة، فضلاً عن الكريمات المركّبة من مواد دهنيّة لأنها تكبح العوامل المسبّبة للالتهابات، ما يعيد التوازن إلى بشرتكِ ويلطّفها. استعملي هذه الكريمات في الخريف والشتاء تحديداً.

5. هل عليّ تفادي التعرّض للشمس بشكل كامل كي أحمي بشرتي؟

لا شكّ في أنّ تفادي الشمس يحافظ على البشرة خالية من البقع، لكنّ الهروب الدائم من الشمس ليس ممكناً. لذا ننصحكِ باستعمال كريم وقاية بمؤشّر حماية +50 أثناء ممارسة الرياضة وعلى الشاطئ. وفي فصل الربيع، اختاري كريماً بمؤشر حماية + 30.

6. أعاني منذ بضعة أشهر تساقط الشعر بشكل متزايد. ما العمل؟

قد يكون تساقط الشعر موسميّاً ومرتبطاً بالتوتر النفسيّ، أو بنقص في الحديد، أو بالخضوع لعلاجات معيّنة (هرمونات، علاج كيماوي...). كذلك قد تعانين صلعاً أندروجينياً يستلزم اختبارات محدّدة. ينصح الخبراء بتناول خليط من الفيتامينات، الأحماض الأمينيّة، والعناصر الغذائية الرئيسة، لأنّ مرّكبات الكيراتين الطبيعيّة تساعد في تقوية الشعر. تتوافر المركّبات في الصيدليّات، على شكل علاجات من الكريمات أو الكبسولات، تُؤخَذ مدّة شهرين أو ثلاثة.

7. لمكافحة الشيخوخة، هل عليّ استعمال كريمات خاصّة؟

نعم. تعزّز الكريمات المركّبة من الفيتامين c المركّز من نضارة البشرة عبر إزالة السموم منها بفضل مفعولها المكافِح للعناصر المؤذية. الكريمات الغنيّة بالكالسيوم ذات مفعول مقوٍّ يعزّز اشتداد البشرة. أما الكريمات الغنيّة بالفيتامين a، فمفعولها منعّم ومقوٍّ لأنها تحفّز الخلايا التي تصنّع ألياف البشرة. ينصح الخبراء باستعمال كريم غنيّ بالفيتامين c صباحاً، وبالفيتامين a مساءً. يُذكَر أنّ اختصاصيّ الجلد قد يصف أحد هذه الكريمات، أو كلّها في آن، بحسب حالتك.

8. صبغ الشعر لتغطية الشيب، هل يشكّل أي خطر على فروة رأسي؟

الخطر ضئيل إذا اشترينا المنتج من المتاجر الكبرى، الصيدليّات، المراكز الطبيّة... في المقابل، تفادي شراء هذه المنتجات عبر الإنترنت. كذلك يُمنَع استعمال صبغات الشعر في حال الإصابة بأيّ حساسيّة أو مرض في فروة الرأس، وفي حال الخضوع لعلاج كيماوي.

9. ماذا عن المكمّلات الغذائية التي تكافح شيخوخة البشرة والشعر؟

ثبتت فاعليّة بعض المركّبات: الأوميغا - 3 والأوميغا - 6 لمفعولهما المرطّب للبشرة، السيلينيوم لأنه يزيل السموم من البشرة، الحمض الكبريتي والزنك لمفعولهما المضادّ للالتهاب.


تعزّز مركّبات الفيتامين والعناصر الغذائية الأساسيّة من سماكة البشرة. ويمكن مزجها مع بعضها، لكن احرصي على عدم تخطّي الجرعات الموصى بها والخضوع لعلاجات قصيرة الأمد بعد استشارة الطبيب.

10. لمحاربة التجاعيد، هل اكتفي بالكريمات أم ألجأ إلى الحقن؟

نادراً ما تكون الكريمات وحدها كافية. تعطي الحقن نتائج مرضية لمعالجة التجاعيد الرفيعة جداً. إذا سبّبت لك التجاعيد خطوطاً وفجوات في البشرة، يُنصح بسدّها عبر حقن حمض الهيالورونيك الممتصّ (إلا إذا كان لها أعراض جانبيّة تؤثّر على جهاز المناعة لديك). أخيراً، إذا كانت المنطقة المعنيّة عضليّة (كما هي حال تجاعيد الجبين)، تعطي حقن البوتالين نتائج مرضية، شرط احترام التنبيهات، تحديداً لدى المرأة الحامل، وإذا كنتِ تتناولين الأسبرين أو مصابة بأحد الأمراض العضليّة العصبية، زوري الاختصاصي للخضوع لهذه الحقن.


قد يهمك أيضاً:
انقاص الوزن رجيم

dodobaby غير متواجده حالياً  
Sponsored Links
<!-- google_ad_section_start -->رد: بعد الأربعين... 10نصائح لبشرة شابّة<!-- google_ad_section_end -->
mira
رحيق الوردات مشرفة سابقة لها عبير الورد
رقم العضوية: 8
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 2,233
الإعجابات المتلقاه: 51
نقاط الخبررة:100
mira mira
قديم 06-03-2009, 05:37 PM
[ 2 ]


mira غير متواجده حالياً  
<!-- google_ad_section_start -->رد: بعد الأربعين... 10نصائح لبشرة شابّة<!-- google_ad_section_end -->
jannah1
رحيق الوردات مشرفة سابقة لها عبير الورد
رقم العضوية: 25365
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 10,462
الإعجابات المتلقاه: 106
نقاط الخبررة:100
jannah1 jannah1
قديم 06-03-2009, 07:31 PM
[ 3 ]


jannah1 غير متواجده حالياً  
منتدى رجيم منتدى مستقل تابع لمؤسسة المصابيح التقنية
Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0