الطريق الى كربلاء ( قريبا على قناة صفا )

مجتمع رجيم / أرشيف رجيم
كتبت : ياحبي لي
-
align="right">
بسم الله الرحمن الرحيم
align="right">


السلام عليكم ورحمة الله و بركاته



اللهم صل على سيدنا محمد و على آله و ارضى عن الصحابة أجمعين




عدنا .. و لله الحمد







قريبا على قناة صفا







الطريق إلى كربلاء


( الطريق إلى كربلاء ) اسم لعمل إعلامي مميّز مكوّن من أربع حلقات تلفزيونية ، مدة كل حلقة نصف ساعة ، قامت على إنتاجه جمعيّة الآل والأصحاب بمملكة البحرين ، وتنفيذ مركز الأمة الإعلامي ، مساهمةً منها في تقديم المشاريع الوحدويّة ، والتي تساهم في جمع الكلمة ، وتوحيد الصفّ ، وتقديم تاريخنا إلى الأمة في ثوبٍ يجمع المسلمين حول حبّ أهل البيت والصحابة ، عليهم رضوان الله جميعًا .


الفكرة والإعداد والتقديم :


كان صاحب فكرة هذا العمل المميّز، هو رئيس لجنة الدعوة بالجمعيّة ، الشيخ حسن الحسيني ، صاحب الإصدارات والأشرطة المعروفة ، كما قام أيضًا بإعداد المادة العلميّة الخاصة بالبرنامج ، أمّا التقديم : فيشارك الشيخ حسن الحسيني ، فضيلة الشيخ نبيل العوضي من دولة الكويت الشقيقة .


وصف البرنامج :


( الطريق إلى كربلاء ) عمل يتناول في القسم الأول منه سيرة الصحابي الجليل الحسين بن علي رضي الله عنهما سبط الرسول صلى الله عليه وآله وسلم ، لنعيد الأمة إلى هذه الحقبة التي لازالت ترمي بظلالها حتى اليوم علينا . أمّا في القسم الثاني منه ، فالحديث منصبٌ حول فترة بيعة يزيد ، وبيان موقف الحسين من توليته ، ثمّ إرسال أهل الكوفة للحسين الكتب والرسائل بالبيعة ، مع وصف خروج الحسين بن علي رضي الله عنهما من مكة إلى كربلاء وموقف الصحابة من ذلك ، ثمّ استشهاده في ة الطّف بالعراق مظلومًا ، بعد معركة داميةٍ غير متكافئة .


إعدادات البرنامج :


هذا البرنامج جمع بين الإلقاء المؤثّر والتّمثيل الصّامت ، وعرض الخرائط ، بأسلوب مشوّق ، إضافة إلى النشيد الهادف ، والذي قام به المنشد السعودي : وائل أبو ريان ، بمشاركة المنشد العراقي : محمد العزاوي .


الجانب الفني :


تم تصوير العمل بكاميرا : سوني 900 دي آر Sony 900hdr حيث تعتبر الأفضل بمثيلاتها وفئتها من الكاميرات ، وقامت شركة المرجان بإدارة وحدة التصوير والعمليات الفنية ، ومن إخراج المخرج السّوري : عبد الباري أبو الخير .


مواقع التصوير :


كان مركز الأمة الإعلامي حريصًا على أن يتم تصوير العمل بالمناطق المشابهة للحدث الحقيقي ، حتى تتوافق المادة العلميّة مع الفكرة وأجواء هذه الحقبة المهمة، ولكي ترسخ بذهن المشاهد بشكل واضحٍ ومباشر .


يقول الأستاذ عبد الله العوضي – عضو مجلس إدارة مركز الأمة الإعلامي - : ( حقيقةً تشرفنا بتقديم الشيخ نبيل العوضي ، والشيخ حسن الحسيني ، اللذين قادوا سفينة العمل بكل اقتدار وتميز، و أفضوا عليه عمقاً وبعداً آخر ينقل المشاهد بروحانية وسكينة ، ولا يخفى على العقلاء مدى أهمية الأعمال التي تجمع الصف وتلملم الجراح عن طريق سرد الوقائع التاريخية الصحيحة ، ومعالجتها بطريقة وسطيةٍ و بفكرٍ مستنير ) .


هدف البرنامج :


يقول الأستاذ عبد الناصر أبو سيف – رئيس جمعية الآل والأصحاب بالبحرين - : ( إنّ استشهاد الحسين في كربلاء، إنما هو من إكرام الله تعالى للحسينt، وذلك لمنزلته عند الله لا لهوانه عنده، كما أكرم الله بالشهادة حمزة و علياً ، وعمر وجعفر رضي الله عنهم جميعاً .. لذا فقد قامت جمعيّة الآل والأصحاب بإنتاج هذا العمل ، وذلك توافقاً مع سياستها في التطرق إلى المواطن المهمة والحسّاسة في تاريخنا ، لا للإثارة التي تكتنفها إعلامياً ، ولكن لعرضها على المشاهدين بكلّ موضوعيّة ، بعد معالجتها واستخلاص الدروس والعبر من تلك الحوادث التاريخيّة التي مرّت بالأمة ، والتي لازالت بعض تبعاتها تعصف بالصفّ الإسلامي ) .






























l منقووولrolleyes.gif


]
كتبت : سالي بغداد
-
رااااااااااائع جداً ...
بصراحة إحنة محتاجين لهذي البرامج التثقيفية وخصوصاً لمثل هذي المواضيع إللي تعرضت للكثير من اللغط والتحريف ...

مواضيعج أروع من الرائعة ياقلبي
ولمزيد من التميز ...


كتبت : ياحبي لي
-
كتبت : سحر هنو
-
كتبت : ياحبي لي
-
كتبت : ~loOoOoOoly~
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
الصفحات 1 2 

التالي

الى من يهمه الامر

السابق

طريقة عمل مكياج الستينات

كلمات ذات علاقة
الخ , الطريق , صفا , على , قريبا , قناة , كربلاء