أنواع الرجيم وبعض الانظمة

مجتمع رجيم / أنظمة و برامج الرجيم
كتبت : يدق قلبي بوجودك
-

أنواع الرجيم وبعض الأنظمة



هناك ثلاثة أنواع من الرجيم الغذائي :



- رجيم تسمين : الذي يهدف إلى زيادة الوزن .
- رجيم التنحيف : لخفض الوزن .
- رجيم الاتزان : الذي يحتفظ على ثبات وزن الجسم .



كل شخص له أن يحدد نوع الرجيم المناسب له ، فإذا كانت السعرات التي تحصل عليها مساوية لما تفقده ، عليك اتباع رجيم الاتزان ، وإذا كان أكثر فأسرع بعمل رجيم التنحيف ، أما إذا كانت السعرات المتناولة أقل من التي تفقد فيجب اتباع رجيم التسمين .



رجيم التنحيف



ننصحك هنا باتباع نظام د . جوريتشارد ، الذي بدأ في الولايات المتحدة الأمريكية ومنها أنتشر إلى بعض المدن الأوربية مثل باريس وميونخ وشتوتجارت وبازل وغيرها ، بعد أن ثبت نجتح هذا النظام في إنقاص الأوزان الزائدة لدى الرجال والنساء والأطفال أيضاً .


ويعتمد هذا النظام على تناول أنواع مختلفة من الأغذية التي تعطى ما يعادل 1200 سعر حرارية / طاقة يومية بالنسبة للنساء ، 1600 سعر حراري طاقة يوماً بالنسبة للرجال ، 1700 سعر حراري طاقة / يومياً بالنسبة للأطفال .



وتتكون المواد الغذائية في هذا النظام من بروتينات بنسبة 44% ، 50 % كربوهيدارات ، 6 % دهون ، وبهذا يوفر للجسم جميع العناصر الغذائية اللازمة للحفاظ على حيوية الجسم ونضارته .



ومن مميزات هذا النظام الغذائي الشهير أنه يعطي الإنسان حرية إختيار غذائه حسب رغبته بشرط المحافظة على عدد الوحدات الحرارية وعدم تجاوزها .




وجبات هذا النظام :



الإفطار


يبدأ بتناول ثمرة فواكة واحدة على الريق وزنها حوالي 100 جرام مع بيضة واحده وقطعة خبز محمصة تزن حوالي 30 جرام وملعقة عسل نحل وكوب من الشاي أو القهوة مع الحليب وبدون سكر .



الغداء

100 جرام من صدر الدجاج المشوي مع طبق من سلطة الخضروات المكونة من " 100 جرام جزر مسلوق – 100 جرام بطاطس مسلوقة – 50 جرام خيار " .

ثم تناول أية ثمرة من الفواكة المتوفرة بعد مرور ثلاث ساعات على الأقل ، ويسمح بتناول الفواكة ما عدا العنب والموز .




العشاء

يتكون من قطعة سمك مشوية أو مسلوقة حوالي 100 جرام مع أربع زيتونات و 20 جرام خبز محمص .




قبل النوم



يمكن تناول ثمرة فواكة أو كوب من اللبن المنزوع الدسم " الرائب " ويسمح هذا النظام بحرية تبديل وتغيير الغذائية التي تحتويها القائمة على ألا تتجاوز تلك الوجبات عدد الوحدات الحرارية المسموح بها .


والجديد في النظام أنه يسمح بتطبيق جماعي مع المجموعات من ذوي الأوزان الزائدة ، ويتم خلالها التعرف على مشاكلها النفسية وحلها وكذلك ممارسة أنواع خفيفة من الرياضات البدنية المناسبة .


ونجح هذا النظام فعلاً في إنقاص الوزن الزائد لتك المجموعات ، لذلك يطبق هذا النظام على نطاق واسع في معاهد التغذية المتخصصة . كما يمكن بسهولة وصفه ومتابعته بمعرفة الإخصائي ، وكذلك يمكن تطبيقه بشرط معرفة المحتوى الطاقي لأنواع الأغذية المختلفة
كتبت : pinkro0ose
-

يعطيك الف عااااااافيه حبيبتي :)
كتبت : يدق قلبي بوجودك
-
كتبت : حنايا الروح
-
يعطيكي الف عافيه حبيبتي..

موضوع رائع..
كتبت : يدق قلبي بوجودك
-

التالي

وجبات مثاليه للرجيم والرشاقه ..

السابق

الجسم الدرقي والفصيله اووو

كلمات ذات علاقة
أنواع , الانظمة , الرجيم , وبعض