يوم 9 شهر 9 تاريخ 9 ساعة 9 ؟؟

مجتمع رجيم / تغذية الاطفال
كتبت : roobe
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
افتتاح يوم مميز الاربعاء.
بتاريخ 9/ شهر/9 م . ساعة 9 مساءً

w00t.gif


بتكلفة بلغت 28 مليار درهم إماراتي
مترو دبي يستعد للانطلاق بافتتاح مراحله الأولى


wol_error.gifتم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لمشاهدة الصورة كاملة. الصورة الأصلية بأبعاد 577 * 299 و حجم 78KB.
DSC_4334%20.jpg

المرحلة الأولى: افتتاح الخط الأحمر
مترو دبي يدشن خدماته اليوم في نطاق الخط الأحمر في دبي وهو الخط الواصل بين حي الراشدية الملاصق لمطار دبي الدولي ومحطة نخيل بالقرب من جبل علي على شارع الشيخ زايد وبطول 41 كم، حيث إن الخط الأحمر سيشغل بـ10 محطات وستة قطارات في الساعة الواحدة، وبزمن تقاطر بين القطارات البالغ عددها 44 قطاراً لا يتجاوز 10 دقائق، في المرحلة الأولى سيتم تشغيل 10 محطات رئيسة، منها الراشدية ومبنى رقم1 للمطار، وسيتي سنتر والرقة ومول الإمارات والمركز المالي، إضافة إلى محطة الجافلية وخالد بن الوليد والاتحاد المشتركتين بين الخطين الأحمر والأخضر.



في إطار إستراتيجية التعمير اللا محدوده التي تشهدها دبي و التي خطط لها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي قبل عدة أعوام يستعد لافتتاح المرحلة الأولي من مشروع مترو دبي في التاسع من الشهر الجاري، حيث ستضم تلك المرحلة افتتاح عشرة محطات رئيسية علي أن يتم افتتاح باقي المحطات في فبراير القادم.
وتفصيلا أكد مطر الطاير رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لهيئة الطرق والمواصلات في دبي أن التكلفة الإجمالية لخطي مترو دبي الأحمر والأخضر بلغت 28 مليار درهم إماراتي وان المشروع تم إنجازه في فترة قياسية لم تتجاوز أربع سنوات، بعد أن قام الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بتدشين الأعمال الإنشائية ووضع حجر الأساس للمشروع في 21/3/ 2006.


do.php?img=64971
ولكون هذا المشروع من المشاريع الهامة التي تعد بمثابة نقلة حضارية علي مستوي مشاريع النقل العام في دبي، حرصت الهيئة علي التأكد من سلامة جميع الأنظمة المتعلقة بالمشروع وتجربتها بصورة مرحلية، حيث تم الالتزام بتنفيذ أعلى معايير السلامة العالمية، والاستعانة بمؤسسات دولية لتقييم تلك المعايير في جميع مراحل المشروع، كما تم استخدام أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في مجال صناعة القطارات، وتوفير جميع وسائل الأمان و الراحة التي بلغت حد الرفاهية.


لذلك تقرر في التاسع من سبتمبر الجاري أن يتم تشغيل 10 محطات رئيسية من اصل 29 محطة سيتم افتتاحهم لاحقا بصورة مرحلية، أما المحطات التي سيتم افتتاحها فهي محطات الخط الأحمر التي تتمثل في محطة الراشدية، المبنى رقم 3 والمطار، وسيتي سنتر، الاتحاد، الجافلية، الرقة، خالد بن الوليد، مول الإمارات المركز المالي، ونخيل هاربور ،أند تاور.

وأوضح الطاير أن مترو دبي سيتم تشغيله وفق زمن تقاطر يبلغ 10 دقائق لكل قطار، بمعدل ستة قطارات في الساعة الواحدة، وبطاقة استيعابية تقدر بنحو 3 ألاف و 858 راكبا في الساعة في كل اتجاه، مشيراً إلى أنه يتوقع أن يصل حجم الطلب على الخط الأحمر 3500 راكب في الساعة في كل اتجاه، لافتا أن وقت تقاطر فتح الأبواب الزجاجية للمترو من 25 ثانية إلى 90ثانية حسب الازدحام في المحطة.

do.php?img=64970
واستعرض الطاير المعايير التي على أساسها تم اختيار المحطات العشر التي سيتم تشغيلها والتي تمثلت في توفر الكثافة السكانية و الأنشطة التجارية في المناطق المجاورة للمحطات وكذلك عدد الهيئات والمصالح الحكومية القريبة من كل محطة، إضافة إلي ارتباط المحطة بمواقف المركبات متعددة الطوابق، وارتباط المحطة بوسائل المواصلات الأخرى.
وأكد انه روعي عند وضع تعرفة التنقل أن تكون في متناول الجميع، حيث تبلغ تكلفة الرحلة من منطقة الراشدية حتى جبل علي خمسة دراهم وثمانين فلسا.
وأشار إلي أن سبب تأجيل افتتاح بعض المحطات بالرغم من الانتهاء من تجهيزها تماما يرجع للأعمال الإنشائية للمشاريع الخدمية لبعض المحطات كمحطة جبل علي و محطة مول دبي حيث تعذر الافتتاح بسبب الأعمال الإنشائية حول تلك المحطات.
و أوضح أن ارتفاع التكلفة الإنشائية للمشروع خلافا لما هو مقرر منذ بداية الإنشاء ترجع لأسباب عده منها اختلاف أسعار السوق علي مدي السنوات الماضية إلي جانب زيادة طول الخط الأحمر من النهدة إلى شارع الإمارات بطول 5, 4 كيلومترات ليصل إلى الجداف وبناء محطتين إضافيتين، إضافة إلى بناء محطات أضافية ومرآب على الخط الأحمر وتغيير تصميم جسور المشاة عند كل محطة والتغييرات التجميلية والتكميلية داخل المحطات، غير أن الطاير توقع أن تبلغ إيرادات المترو ما بين 16 إلى 17 مليار درهم خلال العشر سنوات المقبلة ما يغطي 50 % من تكلفته، حيث استطاعت الهيئة جلب 8, 4 مليارات من مشروع بيع حقوق التسمية وإعلانات المترو.
وأضاف سيتم تشغيل محطات المترو خلال شهر رمضان المبارك من السبت إلى الخميس من الساعة السادسة صباحا وحتى الثانية عشرة منتصف الليل، وفي يوم الجمعة من الساعة الثانية بعد الظهر وحتى الساعة الثانية عشرة بعد متصف الليل، أما بعد شهر رمضان فسيتم تشغيله من السبت إلى الخميس من الساعة السادسة صباحا وحتى الحادية عشرة ليلاً، وفي يوم الجمعة من الساعة الثانية بعد الظهر وحتى الساعة الثانية عشرة بعد متصف الليل.
موضحا انه تم الاتفاق مع شركة "سركو" البريطانية لتشغيل وصيانة مترو دبي لمدة عشرة أعوام، تتطلع الهيئة خلال الخمسة أعوام الأولي إلى توطين الوظائف بنسبة تتراوح من 30 إلي 50%، حيث تتطلب عملية تشغيل وصيانة المترو بخطية الأحمر والأخضر عدد لا يقل عن 3200 موظف، 50% منهم من الوظائف الإشرافية.
من جهة أخري قال عيسى عبد الرحمن الدوسري المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة بهيئة الطرق والمواصلات في دبي، أن المؤسسة أطلقت 17 خطاً جديداً للحافلات العامة ستغطي عدداً من المناطق في الإمارة، وتعمل علي تغذية خطوط المترو، وان الخطوط سيتم تخصيصها لمحطات مترو الراشدية ومركز دبي المالي ومول الإمارات ونخيل هاربر آند تاور في منطقة مرسى دبي، وستمر الحافلات في عدد من مناطق الإمارة، الأمر الذي سيساهم في سيولة الحركة المرورية داخل دبي من خلال جهاز نقل يتميّز بالسرعة والسلاسة والفاعلية.
do.php?img=64969
وسيكون سعر التذكرة للراكب الواحد ما بين 1.8 درهم و 5.60 درهم على حسب المسافة المقطوعة ضمن 5 مناطق محددة، وسيعفى الأطفال ممن لا يتجاوز طولهم 90 سم من ثمن التذكرة، وسيخصم نصف السعر لكبار السن والطلاب.
وبحلول شهر مارس القادم سيكون الخط الأحمر ممتداً على مسافة 52 كيلومتراً تقريباً، ويضم 29 محطة، 4 منها تحت الأرض، و25 علوية، كما يتكون القطار الواحد من 5 عربات تشمل عربة ذهبية وعربة فضية وقسماً للنساء والأطفال، كما تمتاز القطارات والمحطات بكونها مكيفة بالكامل وتوجد بالمحطات محلات للبيع بالتجزئة.
وامتدت فترة بناء الخط الأحمر 49 شهراً، وشارك في بناء هذا الخط 154 شركة مقاولات عملت في المشروع و30 ألف عامل يعملون بشكل يومي.

image020.jpg




وقد تم الساعه 9 افتتاح أطول ميترو دبي .. وقد ملئت سماء دبي الألعاب النارية احتفالاً بهذا الحدث



مبروك لدبي ..بقيادة القائد العظيم الشيخ محمد بن راشد أل مكتوم
الله يعزك يا دبي..8_8_13.gif
تقبلو تحياتي .
roobewub.gif
كتبت : دفاعمري
-
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
كتبت : ◕‿◕β.Ő.Ṩ.Ϋ◕‿◕
-
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
كتبت : ✿ موكآ فرآولة ✿
-
ماشاااء الله ..


مبرووك لهم ..


وبارك الله فيك يا قمر ..

:)
كتبت : أم سلسبيل
-
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
كتبت : سحر هنو
-
[align=center]
ماشاء الله لاقوة الا بالله

اللهم ارزق المسلمين جميعا

ووسع لهم وعليهم

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
[/align]
الصفحات 1 2 

التالي

الحنان والرضاعة الطبيعية تزيد من ذكاء الطفل

السابق

سوء التغذية للطفل

كلمات ذات علاقة
تاريخ , يوم , ساعة , شهر , ؟؟