؟؟؟نظام هارفي للتخسيس السريع؟؟؟الحقوااا بسرعة؟؟؟

مجتمع رجيم / الحمية و الرشاقة و الرجيم
كتبت : منو2000
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اعجبتني هذة الفكرة قلت لاااااازم اقول لصديقاتي واخواتي اتمنى انكو تستفيدو منها مثلي["]
نظام هارفي للتخسيس السريع:
-هارفى دياموند .. هو المتخصص في التغذية الطبيعية في أمريكا تبنى برنامجاً غذائيا طبيعيا للحصول على الاتزان الغذائي والرشاقة لمدى الحياة.

ويعتمد برنامج هارفي على دورات الطعام الطبيعية في جسم الإنسان.

فيقول هارفى أن الطعام يمر داخل الجسم فى ثلاث دورات طبيعية هى:

1- دورة تناول الطعام وهضمه وهى تبدأ من فترة الظهيرة وتمتد حتى الثامنة مساء وهى دورة مخصصة لتناول الطعام.

2- دورة الامتصاص وتمثيل الطعام وهى من الساعة الثامنة مساء حتى الرابعة صباحا وفى هذه الدورة يستكمل الجسم ما تم في الدورة الأولى ويقوم بامتصاص الطعام المهضوم بعد وصوله للأمعاء ليتم الإفادة منه.

3- الدورة الثالثة والأخيرة وهى دورة الإخراج والإزالة وهذه الدورة هي المسئولة عن تخليص الجسم من السموم والنفايات والبقايا الموجودة بالجسم وتمنع تراكمها وهذه الدورة تمتد من الرابعة صباحا حتى الظهيرة.

ويقول هارفى خبير التغذية للسمان الراغبين فى التخلص من سمنتهم وأولئك الذين يبحثون عن الرشاقة الدائمة يقول لهم: عليهم التركيز على دورة الإزالة والإخراج كي تحصلوا على ما تنشدون من الرشاقة والتخلص من السمنة.

وما المطلوب من السمان فعله في دورة الإخراج والإزالة لكي يتخلصوا من سمنتهم ويحافظوا على رشاقتهم؟


يشرح هارفى المطلوب منهم فيقول مطلوب منهم أمران مهمان في فترة الإخراج "من الساعة الرابعة
صباحا وحتى وقت الظهيرة".

الأمر الأول: تناول الأطعمة الغنية بالماء فالماء له القدرة على تطهيروغسل الجسم من السموم والنفايات والبقايا فيساعد في تقليل الوزن.

الأمر الثاني: تناول الأطعمة التيلا تستهلك قدرا كبيرا من الطاقة في هضمها لكي توفر للجسم طاقة كافية لعملية الإزالة والإخراجوالتنظيف.ويرى هارفي أن تناول الفاكهة.. والفاكهة فقط هي التي تحقق هذين الأمرين في دورة الإخراجكيف؟الفاكهة من أغنى الأطعمة بالماء فهي تحتوى على 80% في المتوسط من وزنهاماء اللازم للتخلص من النفايات والبقايا بالجسم ويمنع تراكمها.كما أن هضم الفواكه لا يتطلب مجهوداكبيرا ولا يحتاج طاقة كبيرة فهضمها لا يستغرق في العادة 30 دقيقة بينما الأطعمة الأخرى من لحوم ودهون تستغرق من 3-4 ساعات ..معنى هذا أن الفواكه لا تستهلك طاقة كبيرة وتوفر للجسم طاقته ليستفاد بها في عملية الإزالة والإخراج.ويقول هارفى أن تناول الفاكهة الطازجة أو عصيرها في الإفطار "فترة الإخراج" هي أمر جوهري في برنامجه الغذائي للرشاقة.

فوائد أخرى للفاكهة..- غنية بالفيتامينات والأملاح المعدنية وعناصر غذائية أخرى ضرورية لصحة وحيوية الجسم.- تقاوم حدوث الإمساك تقلل من نسب الكولسترول بالدم لاحتوائها على نسبة عالية من الماء وكذلك الألياف.- تناول الفاكهة يقلل من تناول الأطعمة في الوجبات التالية وهذا ما أكدته أبحاث الباحثة "يوديث رودين" في نيويورك.- هذا بالإضافة إلى أن الفاكهة يعشقها معظم الناس وقلما تجد شخصا لا يحب الفاكهة.

لماذا لا يفضل تناول الفواكه بعد الطعام مباشرة؟يقول هارفى : إن الاستهلاك الجيد للفواكه هو ألا يتم تناولها مع أو بعد أي طعام آخر وتناولها بعد الأكل مباشرة كما اعتاد عليه كثير من الناس يؤدى إلى مكوثها في المعدة لمدة طويلة مع باقي الأطعمة المركبة ومكوثها لمدة طويلة بالمعدة يؤدى إلى تخمرها مما يسبب اضطرابات هضمية وعسر هضم ويقلل من مفعولها المطلوب في عملية الإزالة والإخراج.وكما علمنا سابقا أن الفواكه لا تمكث في المعدة أكثر من 30-40 دقيقة بينما الأطعمة الأخرى قد تستمر من 3-4 ساعات فأكثر.ولذا من الأفضل تناول الفاكهة على معدة فارغة على الريق أو قبل الأكل بـ 40 دقيقة أو بعد الأكل بثلاث ساعات على الأقل.

توصيات مهمة "لهارفى" لبرنامجه من اجل الرشاقة:

1- في دورة تناول الطعام والامتصاص يجب عدم تناول أطعمة مركبة مختلطة معا لان هذا من شأنه أن يسبب عسرا بالهضم ومكوث الطعام فترة طويلة في المعدة مما يسبب تخمره وتخثره. فلا يفضل الجمع بين اللحوم والنشويات أو بين اللحوم والدهون ولكن يفضل الجمع بين اللحوم والخضروات الطازجة أو بين النشويات والخضروات الغنية بالماء أو بين النشويات ونشويات أخرى.

2- في اليوم الواحد يجب عدم تناول اللحوم أكثر من مرة بل من الأفضل تناولها ثلاث مرات أسبوعيا فقط مع التنويع في أنواع اللحوم.

3- لا يفضل تأخير وجبة العشاء إلى وقت متأخر بالليل ومن الأفضل تناولها قبل النوم بثلاث ساعات على الأقل وهو الوقت اللازم لمغادرة طعام العشاء للمعدة حيث يبدأ رحلته إلى الامتصاص وكذلك يجب عدم تأخير الإفطار (الفواكه) إلى فترة ما بعد الظهيرة حتى لا يسبب هذا اضطرابا في الدورات الطبيعية للطعام.

4- لن ينجح أي برنامج للحصول على الرشاقة بدون التمارين الرياضية وخاصة في الهواء الطلق مثل تمارين الآيروبك أو رياضة المشي (على الأقل عشرين دقيقة يوميا).

5- يجب تجنب تناول الفواكه المحفوظة والتي عملت حراريا أو كيميائيا أو أضيف إليها أي مواد حافظة ولكن يتم تناول الفواكه الطازجة الغنية بالماء.
كتبت : منو2000
-
لا تحرموني من رأيكم في الموضوع نفيد بعض
كتبت : غــــريبة الــدار
-
بصرآآآآآآآآآآآآآآحة الموضووووووووووع روعه

عجبني حيل

واعجبتني النصايح واقتنعت فيها :)

وراح انفذها

الله يجزاك خير يالغلا..

يعطيك العافية ولا هنتي ياحلووووة..
كتبت : || (أفنان) l|
-
كتبت : LoveALLAH
-
[align=center]

موضوعك رائع وكلامه منطقي

الله يجزيكي الخير وبالتوفيق حبيبتي
[/align]
كتبت : فارسة التحدي
-
نصائح رائعه منووو

واللي اول مرة اقرا عنه الفواكه وانو من الافضل اكلها قبل الظهيرة عشان امتصاصها يكون افضل


تسلم يمينك ع الافاده
الصفحات 1 2  3