رجيم الشوربة والاطعمة الشهية

مجتمع رجيم / تمارين رياضية للحمية و الرشاقة
كتبت : asme2258
-
ريجيم الأطعمة الشهية

الأسبوع الأول:

الفطور:
كوب حليب خالي الدسم. 6ملاعق طعام كورن فلكس أو 2قطعة توست أسمر أو نصف رغيف صغير خبز. 2ملعقة صغيرة لبنة دايت أو قطعة جبن أبيض خالي الدسم أو بيضة مسلوقة مرة في الأسبوع. ملعقة صغيرة زيت زيتون أو 5 حبات زيتون. شرائح طماطم + خيار.
وجبة خفيفة:
تفاحة متوسطة الحجم أو نصف كوب عصير برتقال.
الغداء:
7ملاعق أرز أو فريك أو برغل أو ثمرتان بطاطس مسلوقتان أو 2توست أسمر أو نصف رغيف صغير خبز. ملعقة صغيرة زيت زيتون أو 5 حبات زيتون أو ربع كوب مرق دجاج. كوب سلطه. علبة تونة صغيرة أو صدر دجاجه مشوي أو قطعة سمك مشويه أو قطعة ستيك مشويه. كوب من أي نوع من الخضار.
وجبة خفيفة:
تفاحة أو برتقاله أو ربع كوب ترمس أو نصف كوب جلي.
العشاء:
1,5توست أسمر أو حبة بطاطس مشوية أو ثلث رغيف صغير. 2ملقة صغيرة لبنة أو جبن خالي الدسم أو نصف علبة صغيرة تونة أو بيضة مسلوقة. نصف كوب حليب خالي الدسم. كوب سلطة.

الأسبوع الثاني:

الفطور:
عصير نصف ثمرة جريب فروت. بيضه مسلوقة (3مرات في الأسبوع) أو ملعقة صغيرة لبنة دايت أو قطعة جبن خالي الدسم. 1 شريحة توست.
وجبة خفيفة:
3/4كوب حليب خالي الدسم +نسكافيه (بون سكر أو مع باستخدام سكر الريجيم)
الغداء:
كوب شوربة خضار+ صدر دجاجة مشوي +كوب سلطه. أو كوب فاصولياء خضراء +قطعة لحم +3ملاعق أرز. أو كوب شوربة عدس + كوب سلطة. أو حبة بطاطس صغيرة + صدر دجاجة + كوب سلطة. أو كوب شوربة خضار+ علبة تونة صغيرة + 1توست + كوب سلطة. أو كوب شوربة كرنب +قطعة ستيك مشوي (90غم) +3 ملاعق زبادي.
وجبة خفيفة:
نصف ثمرة فاكهة.
العشاء :
ثمرة فاكهة. أو كوب سلطة زبادي خالي الدسم بالخيار. أو قطعة جبن + 2 شريحة بطيخ. أو نصف كوب حليب خالي الدسم + 3ملاعق كورن فلكس

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــ
ريجيم الشوربة لحرق الدهون
يعتمد ريجيم الشوربة على تناول كميات كبيرة من شوربة محددة تعمل مكوناتها على إحراق الدهون المخزونة بالجسم. وتتكون الشوربة الأساسية لإحراق الدهون من هذه الخضر وات : 6 بصلات خضراء أو نبات الكرات. 1 كيلو طماطم مقشر. 1 ثمرة كرنب كاملة. 4 حبات فلفل أخضر رومي. 2 حزمة كبيرة من رأس الكرفس فقط. 2 مكعب مرقة دجاج وكميات بسيطة من الملح والفلفل والكاري والبقدونس وشوربة اللحم بدون دسم . وتقطع الخضراوات قطعا صغيرة وتغطى بالماء لمدة 10 دقائق، وتخفض الحرارة حتى تنضج. وتتسم هذه الشوربة بسعراتها الحرارية المنخفضة، لذا يمكن أن تؤكل كلما شعرنا بالجوع. والمميز بها أنه كلما تناولناها بكميات كبيرة كلما انخفض وزننا بسرعة أكثر. ولكن يجب عدم تناولها لفترة طويلة لأنها قد تؤدي إلى سوء التغذية.
الممنوعات في ريجيم الشوربة:
الأطعمة المحمرة والمشروبات الغازية والعصائر المحلاة بالسكر. ويجب تناول الشاي والقهوة دون إضافة سكر، كما يجب تناول اللبن خالي الدسم. ويطبق ريجيم الشوربة كالآتي:
اليوم الأول:
يتم تناول الشوربه والفاكهة فقط، ما عدا الموز والبطيخ والكانتالوب والمانجو والعنب والبلح والتين، ويمكن تناول الشاي والقهوة بدون سكر.
اليوم الثاني:
تناول الشوربة وكل الخضر وات الطازجة والسلطات الخضراء والخضر وات المسلوقة، مع الامتناع عن البقول مثل الفول والبسلة والذرة والفواكه المجففة. ويمكن أكل ثمرة بطاطس مسلوقة .
اليوم الثالث:
تناول الشوربة والخضراوات فقط.
اليوم الرابع:
تناول الشوربة مع كيلو موز واحد مع قليل من اللبن خالي الدسم. ويشرب من 6- 8 أكواب من الماء.
اليوم الخامس:
تناول الشوربة ونصف كيلو طماطم ونصف كيلو لحم كندوز مسلوق أو ما يعادله من السمك أو الدجاج منزوع الجلد.
اليوم السادس:
تناول الشوربة والخضراوات ونصف كيلو لحم مسلوق أو مشوي. ولا يمكن استبدال اللحم بالسمك أو الدجاج لأن الجسم في حاجة إلى بروتين اللحم.
اليوم السابع:
تناول الشوربة والأرز البني والخضر وات وعصير الفاكهة بدون سكر، ويجب التوقف عدة أيام قبل البدء في استخدام الرجيم مرة أخرى وبنفس الطريقة.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
كتبت : ~Cherry~
-
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
كتبت : آمونـه
-
[align=center] يعطيج العافيه اختي ع النظام
بارك الله فيج
[/align]
كتبت : يدق قلبي بوجودك
-
كتبت : asme2258
-
شكرن على مروركم

التالي

تمارين للجسم بالصور

السابق

اسباب خفية لفشل النظام الغذائي في إنقاص الوزن

كلمات ذات علاقة
الشهية , الشوربة , رجيم , والاطعمة