الجلوس لساعات طويله يسبب تخثر الاوردة العميقة

مجتمع رجيم / مقالات طبية متنوعة
كتبت : جنى ابراهيم
-
الاوردة 403p.jpg

أطلق جراح أميركى "دعوة للعمل" من أجل خفض حالات الاصابة بتخثر الأوردة العميقة وانسداد الاوعية الدموية فى الرئة "الجلطة الدموية" عند المسافرين جواً.

وذكر "هلث داى نيوز" أن جمعية العلاج الفيزيائى الاميركية أكدت دعمها للدكتور ستيفن ك. غالسون فى دعوته هذه، وقدمت بعض النصائح التى يمكن أن تمنع الاصابة بهذا الحالات المرضية الخطرة.

وفى هذا السياق، قالت الباحثة سوزان شيرار وهى مساعدة استاذة للعلاج الفيزيائى فى جامعة ريغيس فى دنفر إن الجلوس لساعات طويلة دون حركة فى الطائرة يسبب تخثر الأوردة العميقة، مشيرة إلى أن التخثر يمكن أن ينتقل إلى الرئتين ويسبب حالة يطلق عليها "الانسداد الرئوي" أو الجلطة الدموية.

وأوضحت شيرار أن العوارض التى يشعر بها المصاب جراء ذلك تكون على شكل ورم فى ساق واحدة أو فى الساقين معاً والشعور بالألم الخفيف فى بطة الأرجل، موضحة أن الذين يعانون من الانسداد الرئوى قد يشعروا بضيق فى التنفس وبتزايد ضربات القلب.

وقالت شيرار إنه من أجل التقليل من مخاطر الاصابة بتخثر الاوردة العميقة على المسافرين لبس "جرابات ضاغطة" للتأكد من سلامة تدفق الدم فى الساقين وتحريكهما ما أمكن خلال ساعات السفر الطويلة من أجل جعل العضلات ترتخى ولا تصاب بالتشنج. كما تنصح جمعية العلاج الفيزيائى الاميركية المسافرين جواً بشرب كمية كبيرة من الماء قبل وخلال الرحلة لمنع العضلات من التشنج والالم نتيجة الجفاف.




كتبت : مشموشة العراق
-
كتبت : جنى ابراهيم
-
مشكوره على الاطراء الحلو ويسلمو على مرورك مشموشه الحلوة
كتبت : || (أفنان) l|
-
كتبت : جنى ابراهيم
-
مشكوره اختي طموحي داعيه على مرورك وان شأالله استفدتي من المعلومه
كتبت : Hikari
-
[align=center]
جنى


تحصل في الطيارة والسيارة


واكثرنا ما يخاف منها

بس طلعت تخوف

شكرا على المقال

وجزاك الله خيرا

.....
[/align]
الصفحات 1 2 

التالي
السابق