خمس طرق لتقليل شهيتك للاكل...

مجتمع رجيم / مسجات الجوال
كتبت : مشموشة العراق
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته للاكل... 000003254.gif

خمس طرق لتقليل شهيتك للاكل...

1- شرب كميات كبيرة من الماء للاكل... smile15.gif

إبتعدي عن الوجبات الغنية بالدهون الماء ليس فقط يشعرك بمعدةمليئة ولكن قد يكون العطش سبباً في الشعور بالجوع، لذا يفضل شرب المياه الطبيعية أوالمفلترة.

2-
المضغ الجيد للاكل... smile23.gif

إن جزءاً من الدماغ هو الذي يتحكم بالشهيةويسمى hypothqlqmus ويعرف الشخص مدى إحساسه بالشبع أو الجوع، لذا فإن مضغ الطعامجيداً ولمدة أطول يعطي الدماغ الوقت الكافي لتسجيل الشعور بالشبع بسرعةأكبر.

3-
الرياضة مع الجهد للاكل... smile44.gif

يعتقد كثيراً من الناس أن الرياضة والجهديشعران الإنسان بالجوع بسبب حرق مزيد من السعرات الحرارية، ولكن العكس هو صحيحفالجهد والرياضة القوية تساعد على حرق السعرات الحرارية وتشتت الشعور بالجوع لعدةساعات.
وعند الشعور بالجوع يعمل الدماغ على إغراء الشخص بأكل الوجبات الخفيفةالمفيدة بدلاً من الوجبات الغنية بالدهون. ولكن حذار من الإستغناء عن أية وجبةأساسية وإلا ستضطر إلى أكل الوجبات الخفيفة الدسمة، وبذلك تعود إليك السعراتالحرارية التي فقدتها أثناء الرياضة.

4-
المزج والتكافؤ للاكل... smile40.gif

تقول خبيرةالتغذية جين كلارك أن التنوع في الأكل لعدة أصناف من الطعام يشعرك بالراحة النفسيةويخفض كمية الوجبات الغذائية. بالإضافة إلى أنها تنصح كل شخص بتذوق أصناف مختلفة منالطعام الغني بالعناصر المفيدة والتي يحتاجها الجسم في الوجبة الواحدة، وتعويدأنفسنا على تنوع النكهات في غذائنا، ويمكن أيضاً إدخال بعض المطيبات والبهارات.


5-
إلغاء الوجبات الخفيفة للاكل... smile03.gif

العمل بالمقولة القديمة الوجباتالرئيسية هي الأفضل. بدءاً بالإفطار المتكامل بكل عناصره من الحليب والكورن فليكسوالفواكه والعصائر، إلى الغذاء الغني بالخضار والفواكه، ووجبة العشاء المتكاملةباللحوم المشوية والخضار.
لذا فان الإنتظام في الأكل يوقف الشعور بالجوع لديكبطريقة أوتوماتيكية، أما الوجبات الخفيفة فقد تخل بهذا النظام، وقد تحتاج إلى وجبةخفيفة مثل تفاحة أو قطعة بسكويت دايت، أو حليب خالي الدسم أو الروب قليل الدسم، فلابأس في ذلك لنسكت الجوع قليلاً، ولكن على ألا يتعود الجسم عليها.
هاي الطرق مجربة بس اهم شيء تطبقيها
شوي شوي حتى تتعودين للاكل... 000021.gif
كتبت : مامت ناهد
-
بارك الله فيكى اختى
على النصائح القيمه
جزاكى الله كل الخير
كتبت : مشموشة العراق
-
كتبت : ஜروح الـمـلاكஜ
-
يسلمووووووو مشموشة
يعطيك العافية ^_^
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
كتبت : ذكرى السنين
-
كتبت : ام بيسان
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يسلمو ايديكي على الموضوع
انا جربت شرب الماء وفعلا والله تسد الشهية
الصفحات 1 2  3  4  5  ... الأخيرة