علاجات وحلول تجميلية .. تعدينها فى المنزل

دايت و رشاقة دايت و رشاقة

العودة   منتدى رجيم > ازياء موضه جمال ديكور طبخ > التجارب والحلول المنزلية

علاجات وحلول تجميلية .. تعدينها فى المنزل

إضافة رد اضغطي هنا لاضافة الموضوع الى مفضلتك!
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
<!-- google_ad_section_start -->علاجات وحلول تجميلية .. تعدينها فى المنزل<!-- google_ad_section_end -->
randoda
رحيق الوردات مشرفة سابقة لها عبير الورد
رقم العضوية: 34823
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 28,830
الإعجابات المتلقاه: 390
الإعجابات المضافة: 4
نقاط الخبررة:100
randoda randoda
قديم 10-18-2009, 11:35 PM
[ 1 ]
علاجات وحلول تجميلية .. تعدينها فى المنزل 41lz5i2jfnnfh3geh3g.
علاجات وحلول تجميلية .. تعدينها فى المنزل ysg71er0mpilhje05wrw

عاملين ايه اخواتى الغالياتعلاجات وحلول تجميلية .. تعدينها فى المنزل 000002454.gif

موضوع جميل اتمنى تستفيدوا منه
علاجات وحلول تجميلية .. تعدينها فى المنزل smile15.gifعلاجات وحلول تجميلية .. تعدينها فى المنزل smile15.gif

يعرف عن المرء أنه يفضل دائماً الوصفات الطبية المعترف بها على العلاجات المنزلية البسيطة والأمر نفسه ينطبق على العناية التجميلية: فالمرأة غالباً ما تتردد فى تجربة أى علاج أو حل ينتمى إلى المدرسة القديمة للجمال، وتفضل ابتياع كريم مضاد لحب الشباب خضع لبحوث واختبارات عدة بدل الإصغاء لنصيحة والدتها باستعمال قطعة صغيرة من الثلج على البثرة لذا كان من المفاجىء بالنسبة إلينا عندما أعلمنا الخبراء أن بعض العلاجات المعدة فى المنزل والتى قد نستبعدها على أنها قصص خرافية تتناقلها النساء العجزة هى فى الواقع فعالة ومفيدة وفى هذا الصدد، يشرح لنا أحد اختصاصى الجلد أنه يمكننا إيجاد بعض المكونات النشيطة المستعملة فى العلاجات التجميلية فى منازلنا.


على سبيل المثال يقال إن كليوبترا كانت تدلل نفسها بالاستحمام فى حمامات من الحليب فى تلك الفترة لم يكن العلم قد برهن بعد أن البروتين الموجود فى الحليب والذى نراه اليوم على علامات المستحضرات التجميلية تحت اسم " مصل اللبن " أو Whey يرطب البشرة المصابة بالحساسية وأن حمض اللكتيك أو الحامض اللبنى يقشرها، ولكن ما من شك فى أن الملكة كانت تقدر تأثيرات الحليب.


لاشك فى أن المطبخ العادى لا ينافس أكبر العلامات التجارية للمستحضرات التجميلية فالعديد من العلاجات والحلول المعدة فى المنزل قد تساعد، ولكنها ليست مثالية لقد أمضى العلماء فى حقل المستحضرات التجميلية سنوات يبتكرون خلالها مستحضرات مصممة لكى تعطى نتيجة أفضل من أى شىء قد تجربينه فى المنزل من حيث الفعالية والصيغة والرائحة وقابلية الدوام وإذا كنت تتساءلين عن فوائد حساء الدجاج فى معالجة الزكام، فقد أثبتت الدراسات أن حساء الدجاج يتمتع بخصائص مضادة للالتهاب، مما يجعله علاجاً فعالاً للزكام.


العلاج المنزلى: أكياس الشاى

الحقيقة: إذا نقعت أكياس الشاى الذى يحتوى على الكافيين فى المياه الباردة ووضعتها على جفنيك فهى سوف تلطف بشرة عينيك بأكثر من طريقة بالإضافة إلى التأثيرات المزيلة للورم الناتجة عن الحرارة المنخفضة فالكافيين يقلص الأوعية الدموية مما يساعد على تقليص الورم والإحمرار. فى الوقت نفسه قد يعمل حامض التينك الموجود فى الشاى كعقول ( مادة تجعل أنسجة الجسم تنقبض) لطيف لشد البشرة مؤقتاً. تفادى استعمال شاى إيرل غراى Earl Grey فهو يحتوى على زيت البرغمونت الذى قد يسبب الإحمرار والحك لبشرتك.


العلاج المنزلى: أسبرين

الحقيقة: بما أن الأسبرين الشائع يحتوى على حامض الساليسيليك، وهو مكون أساسى فى العديد من أدوية حب الشباب، يمكنك سحق قرص من الأسبرين وإضافة بضع قطرات من المياه إليه لتشكيل معجون، ووضع كمية صغيرة منه على البثرة، مما يساعد على شفائها. ويمكن أن يتسرب الأسبرين إلى الدهون فى البثرة، ويساعد على التقشير ويقدم خصائص مضادة للالتهاب. إلا أن الاختصاصيين يحذرون الأشخاص أصحاب البشرة الحساسة من الأسبرين، نظراً إلى أنه يتمتع بمستويات عالية جداً من حامض الساليسيليك مما قد يثير حساسية بشرتهم.



العلاج المنزلى: صودا الخبز- بيكربونات الصوديوم

الحقيقة: إن المعجون المصنوع من صودا الخبز أو بيكربونات الصوديوم والمياه قلوى، أى أنه يبطل مفعول الأحماض لذا، ربما يشعرك بأنه يلطف بشرتك، ولكن لن يكون له أى تأثير على حب الشباب فى وجهك. وإنما يتمتع بيكربونات الصوديوم باستعمالين مفيدين: كمقشر للوجه أو معجون للأسنان يكون بعض الأشخاص عرضة لحالات الحساسية حول الفم وهى عبارة عن حساسية البشرة أو بثور حول الفم، غالباً ما يسببها تنظيف الأسنان بطريقة غير متقنة بواسطة معجون أسنان من الفلوريد كما أن بيكربونات الصوديوم يناسب معظم الناس لأنه ناعم ولطيف جداً.



العلاج المنزلى: قطرة العيون فيزين Visine

الحقيقة: ينطبق شعار قطرة العيون فيزين (تخلص من الاحمرار فى العينين) على البثور أيضاً. فقطرة العيون فيزين هى عبارة عن مقلص مؤقت للأوعية الدموية، لذا فهى تقلص الأوعية الدموية وتجعل البثرة تبدو أقل إلتهاباً. ثمة طريقة فعالة جداً من ثلاث خطوات للتخلص من البثور تقوم على وضع كمادة من الثلج، مما يعزز امتصاص البشرة لقطرة العيون، ومن ثم وضع بضع قطرات من قطرة العيون فيزين على البثرة، ومن ثم استعمال دواء لحب الشباب يحتوى على بنزويل بيروكسيد.


التجاعيد
العلاج المنزلى: مواد التنظيف المنزلية


الحقيقة: تقترح بعض المواقع الإلكترونية أنه بما أن بعض مواد التنظيف المنزلية تحتوى على المكونات نفسها المستعملة فى مستحضرات تقشير الوجه ذات الدرجة الطبية، يمكنك مزجها فى شكل آمن لإعداد مستحضر منزلى لتقشير الوجه إلا أن اختصاصى الجلد يرفضون جميعاً بكثير من الصرامة هذه الطريقة ويرددون تكراراً ومراراً ضرورة عدم استعمال المواد الكيميائية المنزلية على الوجه ويستشهد أحد اختصاصى الجلد بإحدى مريضاته التى حاولت إعداد مستحضر تقشير للوجه انطلاقاً من مواد التنظيف التى تستعملها فى مطبخها وإذا بها تستفيق من غيبوبتها، كانت حروق كيميائية خطيرة تغطى وجهها.


إذا ما فعلت ذلك، فأنت تعرضين نفسك لندوب خطيرة فى الوجه. صحيح أن بعض مواد التنظيف المنزلية تحتوى على الفينول (حامض الكربوليك) وحمض التريكلوروسيتيك (حمض الكربون)، إلا أن مستحضرات التقشير التى يصفها لك اختصاصى الجلد تستعمل أشكالاً منقاه بكميات مركزة دقيقة، وكل ذلك ضمن بيئة تخضع لرقابة شديدة . فكرى فقط، هل يعقل أن تستعملى أنت وأرض مطبخك المستحضر نفسه؟



العلاج المنزلى: شريط لاصق من الورق

الحقيقة: من المفترض أن يكون الشريط اللاصق من الورق نسخة غير أصلية من الضمادات الطبية التى تباع فى الصيدليات والتى تعمد إلى شد تجاعيد الوجه، إذا شددت البشرة ما بين حاجبيك ومن ثم وضعت بضع لصقات من الأشرطة الورقية اللاصقة عمودياً قبل الخلود إلى النوم، ربما يحول ذلك دون أن تسوء حال التجاعيد على وجهك، يقوم بعض الأشخاص أثناء نومهم بالكثير من التعابير القوية، بحيث يغيرون ملامح أوجههم ويعبسون ولذلك يعتبر الشريط الطبى اللاصق لطيفاً بما فى فيه الكفاية لكى تضعينه ما بين حاجبيك من دون أن يثير حساسية البشرة، وهو يساعد على إبقاء الخطوط الرفيعة فى الجبين عند حدها الأدنى أو يقى التجاعيد القائمة من أن تسوء أكثر. فإن استعمال الأشرطة الطبية اللاصقة قد يطيل فعالية البوتوكس، كما أن الشريط الورقى المنزلى قد يكون له التأثير نفسه حتى من دون البوتوكس.



البشرة الملتهبة
العلاج المنزلى: الحليب


الحقيقة: يمكن لغسل البشرة ببضعة أكواب من الحليب المجفف فى المغطس أو وضع قطعة قماش منقوعة بالحليب كضمادة أن يهدىء البشرة الملتهبة أو المتعرضة لحروق الشمس، بفضل البروتينات والدهون التى يشتمل عليها الحليب ولكن هذه التقنية ليست فعالة تماماً كعلاج قائم بحد ذاته، فالحليب يتبخر وبالتالى سوف يجفف البشرة إذا لم تعمدى إلى ترطيبها بعد ذلك.



العلاج المنزلى: بياض البيض

الحقيقة: إذا خفقت بيضة ودهنتها على وجهك، فهذا لا يعتبر مصدراً للشباب، ولكنه قد يساعد قليلاً على شد بشرتك فالزلال الموجود فى بياض البيض ينكمش عندما يجف، لذا فهو يشد البشرة مؤقتاً. لقد سمع الخبراء بأشخاص يضعون بياض البيض على كامل الوجه أو فقط على الخدين أو الجبين، وحتى على اليدين والقدمين طالما أنك تخفقين بياض البيض إلى أن يصبح رغوة أو زبداً، من المفترض أن يتحول المزيج إلى مادة خفيفة ورقيقة وجافة فى غضون دقيقة أو دقيقتين، ولكن إذا بالكاد مزجت البياض بواسطة التحريك، فسوف يصبح لزجاً ومركزاً على البشرة ويتقشر فى نهاية الأمر. كما أن التدابير الاحتياطية نفسها التى تتخذينها عادة لتفادى بكتريا السلمونلة تنطبق هنا أيضاً. وما إن تغسلى مزيج بياض البيض عن وجهك، حتى يزول مفعوله، على أى حال من يرغب فى التنقل فى المنزل والبيض على وجهه؟





البثور السوداء الرأس
العلاج المنزلى: الغراء


الحقيقة: يعتبر طلاء الغراء على البثور السوداء الرأس، وانتظارها لتجف، ومن ثم تقشيرها نسخة منزلية للصقات الطبية المتوافرة فى الصيدليات وهى تبدو منطقية، إلا أن اختصاصيى الجلد لا يحبذونها ويحذرونك من تجربتها، نظراً إلى احتمال أن تنتزعى بالقوة بعض الأشلاء من بشرتك وينتهى بك الأمر بأن تصابى بالتهاب الجلد، وهو عبارة عن احمرار مثير للحك شبيه بردة فعل سيئة للبشرة على استعمال الشمع إزالة الشعر ، أو ربما حتى ينتهى بك الأمر بأن تصابى بحروق سريعة الالتصاق تشتمل على تقشير مؤلم للبشرة حتى لو أنك أجريت عملية التقشير هذه من دون الإصابة بجروح، لن تستخرجى من البثرة سوى الدهون وليس البثور السوداء الرأس نفسها.





العلاج المنزلى: الصبار

الحقيقة: إن نزع طرف ورقة الألوة ووضع المستحلب المستخرج منها على البشرة الملتهبة والحمراء ينعش البشرة ويبعث فيها الراحة، كما ويعطى مفعولاً شبيهاً بمرهم يرطب البشرة ويهدئها. هذا إذا لم يكن لديك حساسية على الألوة (الصبار) بعض الأشخاص ينادون بخصائص الألوة المهدئة للبشرة والمضادة للالتهاب ولكنها قد تتسبب أيضاَ بحساسية الجلد، لذا ننصحك فى هذه الحالة باستعمال كريم هايدروكورتيزون (واحد فى المئة).



العلاج المنزلى: الحليب

الحقيقة: وحده اللبن الرائب يحتوى على حمض اللاكتيك الذى قد يساعد على تقشير البشرة المتصلبة أو الميتة، إلا أن أنواع الحليب المتنوعة تفيد الظافر. يقول اختصاصيو الجلد إن الدسم والبروتين الموجود فى الحليب يلطف ويهدىء مؤقتاً البشرة الحمراء المحيطة بالظفر والتى ربما التهبت بفعل النقر أو العض احرصى فقط على استعمال الكريم المرطب بعد ذلك.



العلاج المنزل: معجون الأسنان الأبيض

الحقيقة: فى السابق، كان معجون الأسنان يحتوى على الزنك، مما يخفف من الإلتهاب، لذا غالباً ما كان يستعمل لتقليص حجم البثور. إلا أن أنواع معجون الأسنان الحالية لا تحتوى على الزنك، لذا فهى لا تجدى نفعاً فى هذا المجال ويعود السبب وراء هذه الشائعة القاتلة إن معجون الأسنان علاج منزلى للبثور إلى فكرة أن لديه مفعول مادة مجففة تجفف البشرة وتقوم المشكلة على أننا نميل إلى الاعتقاد أن الدهون المفرطة هى كل ما تشتمل عليه البثرة.


وأننا إذا امتصصنا هذه الدهون نحو الخارج، تختفى البثرة، إلا ان الدهون لا تشكل سوى جزء من البثرة ومن المشكلة فهناك أيضاً الاحمرار والالتهاب اللذان يجب مزاجهتهما. وفى هذا الصدد، تعتبر أنواع معجون الأسنان الحالية عاملاً يزيد البثور، نظراً إلى أن مادة الفلوريد الموجودة تقريباً فى جميع تركيبات معجون الأسنان قد تزيد جب الشباب سوءاً عبر إثارة حساسية البشرة.



العيون المنتفخة
العلاج المنزلى: البازيلا المثلجة


الحقيقة: كما يعلم أى شخص مدرب على المساعدة الأولية أو على الركض لمسافات طويلة، يمكن لمكعب من الثلج أن يساعد على تقليص الورم ويعود السبب وراء نجاح البازيلا المثلجة فى هذا المجال بالتحديد إلى أن البازيلا الصغيرة المثلجة تستقر وتتقولب فى منطقة العين. أخرجى كيس البازيلا المثلجة من الثلاجة ودعيه يذوب لحوالى 10 دقائق قبل أن تضعيه على وجهك، لكى لا يتسبب بإحمرار بشرتك.



العلاج المنزلى: الخيار

الحقيقة: بالإضافة إلى رائحتها المنعشة وشكلها المناسب. تتمتع شرائح الخيار بفوائد ملطفة للبشرة ومضادة للحساسية فى البداية، ضعى شرائح الخيار فى كوب من المياه المثلجة لفترة 10 دقائق، فالبرودة سوف تساعد على إزالة الانتفاخ أو الورم من هذه المنطقة من وجهك.


الشعر الجاف والفاقد الحياة
العلاج المنزلى: الزيت أو المايونيز


الحقيقة: بغض النظر عن الخرافات التى نقلتها إليك جدتك، فالخبراء يخالفونك الراى فى ما يتعلق باستعمال الزيت والمايونيز على شعرك، ربما يكون زيت الزيتون مفيداً ومغذياً إذا ما استعمل على شعر خشن جداً وجاف أيضاً. ولكن من الصعب جداً غسله لاحقاً وإزالته عن الشعر فأى نوع من الزيوت يلتصق بالشعر.


ويعتبر زيت الزيتون أكثر التصاقاً وقوة من أنواع كثيرة أخرى من الزيوت، لذا فهو عنيد فى شكل خاص، الأمر الذى يؤكده اختصاصيو العناية بالشعر. ويعطى أحد اختصاصيى العناية بالشعر مثالاً قائلاً إنه جرب هذا الأمر بنفسه. إذ استعمل زيت الزيتون على شعره، وبالتالى بقى شعره زيتى المظهر والملمس لفترة ثلاثة أيام رغم انه غسله مرات عدة وينطبق الأمر نفسه على المايونيز، فهو زيتى المظهر والملس بقدر الزيت ويصعب غسله من دون أن ننسى رائحته الكريهة.



العلاج المنزلى: الخل التفاح

الحقيقة: عندما يكون الشعر ضعيفاً نتيجة تكدس مستحضرات العناية بالشعر عليه، يمكن غسله بخل التفاح الذى يعيد إليه شكله الجميل ولماعيته فخل التفاح حمضى، لذا فهو يتخلص من متخلفات المستحضرات من على الشعر من دون أن يلحق الضرر بالشعر نفسه وينصح مصففو الشعر باستعمال خل التفاح لأنه نافع فى شكل خاص قبل الخضوع لعلاج من التلطيف العميق Deep Conditioning فهو يؤمن أرضية نظيفة لكى يخترق العلاج فروة الرأس فى شكل أفضل.



اليدان الجافتان
العلاج المنزلى: السمن النباتى


الحقيقة: ربما تعتقدين أن السمن النباتى مرتبط فقط بالدجاج المقلى، إلا أن السمن النباتى يرطب البشرة الجافة والمتقشرة ويقول اختصاصيو الجلد إن أى نوع من الزيوت سوف يجعل البشرة أكثر نعومة. إذا كنت ترغبين فى استعمال مستحضر لزج وقوى إلى هذا الحد مثل السمن النباتى. ننصحك بفركه على يديك وقدميك، ومن ثم ضعى قفازات وجوارب قطنية لتغطيتها ودعى السمن ينتقع عليها طوال الليل.



العلاج المنزلى: الجيلاتين

الحقيقة: إذا كنت تكثرين من تناول الجيلاتين بهدف تقوية أظافرك، يمكنك التوقف الآن. ما من سبب يدعو إلى الأعتقاد بأن أكل الجيلاتين أو شربه يقوى الأظافر. صحيح أن الجيلاتين والأظافر مصنوعة كلاهما من البروتين ولكن الطريقة التى يهضم فيها الجسم الجيلاتين لا تعود بالنفع على الأظافر.



العلاج المنزلى: عصير الليمون الحامض

الحقيقة: يمكن كمية قليلة من عصير الليمون الحامض المساعدة على تجفيف البشرة، إلا أن الخبراء لا ينصحون به وقول الخبراء فى هذا الصدد إن عصير الليمون الحامض يلسع الصدد إن عصير الليمون الحامض فى هذا المجال يلسع البشرة على الأرجح ويثير حساسيتها من دون أن يقدم لها فى المقابل الكثير من المنافع. وينصحون بعدم استعمال هذه الفاكهة فى الأمور التجميلية الشائعة الأخرى على غرار تبيض النمش أو الكلف فى الأمور وتفتيح لون الشعر. لن يجدى عصير الليمون الحامض نفعاً، لأنه يعمد إلى تفتيح لون شعرك فى الشمس، ولكنه قد يسبب لك الحساسيى أيضا أو فرط التصبغ أو لطخات سوداء على بشرتك إذا ما حصل اتصال معها. من الأفضل لك إذاً صبغ شعرك لدى اختصاصى للشعر.


اتمنى ان تكونوا استفدتم علاجات وحلول تجميلية .. تعدينها فى المنزل smile15.gif



ولا تنسونى من صالح دعائكمعلاجات وحلول تجميلية .. تعدينها فى المنزل 00003265.gif



علاجات وحلول تجميلية .. تعدينها فى المنزل nh7at0awwxt6yff7ut2.


قد يهمك أيضاً:
انقاص الوزن رجيم

randoda غير متواجده حالياً  
<!-- google_ad_section_start -->رد: علاجات وحلول تجميلية .. تعدينها فى المنزل<!-- google_ad_section_end -->
ஜروح الـمـلاكஜ
رحيق الوردات مشرفة سابقة لها عبير الورد
رقم العضوية: 46597
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 7,535
الإعجابات المتلقاه: 75
نقاط الخبررة:100
ஜروح الـمـلاكஜ ஜروح الـمـلاكஜ
قديم 10-18-2009, 11:48 PM
[ 2 ]
يسلمووووووووووووو
يعطيك العافية
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
قد يهمك أيضاً:

ஜروح الـمـلاكஜ غير متواجده حالياً  
<!-- google_ad_section_start -->رد: علاجات وحلول تجميلية .. تعدينها فى المنزل<!-- google_ad_section_end -->
بسمه امل
رحيق الوردات مشرفة سابقة لها عبير الورد
رقم العضوية: 25516
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 12,531
الإعجابات المتلقاه: 196
نقاط الخبررة:100
بسمه امل بسمه امل
قديم 10-19-2009, 03:15 AM
[ 4 ]
يسلمو يارنوده عن جاد
موضوع روعه يسلمو
قد يهمك أيضاً:

بسمه امل غير متواجده حالياً  
<!-- google_ad_section_start -->رد: علاجات وحلول تجميلية .. تعدينها فى المنزل<!-- google_ad_section_end -->
سحر هنو
مشرفة قديره متقاعدة ... أعطت الكثير لهذا المنتدى فالشكرلها
رقم العضوية: 5277
تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشاركات: 34,151
الإعجابات المتلقاه: 4577
الإعجابات المضافة: 5049
نقاط الخبررة:102
سحر هنو سحر هنو
قديم 10-19-2009, 03:20 AM
[ 5 ]
قد يهمك أيضاً:

سحر هنو غير متواجده حالياً  
<!-- google_ad_section_start -->رد: علاجات وحلول تجميلية .. تعدينها فى المنزل<!-- google_ad_section_end -->
randoda
رحيق الوردات مشرفة سابقة لها عبير الورد
رقم العضوية: 34823
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 28,830
الإعجابات المتلقاه: 390
الإعجابات المضافة: 4
نقاط الخبررة:100
randoda randoda
قديم 10-19-2009, 02:46 PM
[ 6 ]
اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة ஜروح الـمـلاكஜ
مشاهدة المشاركة
يسلمووووووووووووو
يعطيك العافية
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
قد يهمك أيضاً:

randoda غير متواجده حالياً  
منتدى رجيم منتدى مستقل تابع لمؤسسة المصابيح التقنية
Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0