الرجيم السهل والمريح (رجيم الشاطئ الجنوبي)

مجتمع رجيم / أرشيف رجيم
كتبت : عاليه
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


بنات انا هالرجيم صارلي مطبقتنه من يوم السبت والله كلمة مرييييح شوي عليه انا فنظري انه راح ينااسبــــــ 80% من البنات اللي فشلوا او احبطوا فالرجييم انا حبيت افيدكم وقريته في مجلة هي ومن مشاهير مطبقي هذا الرجيم الرئيس الامريكي السابق بيل كلينتون والاعلامية الشهيرا اوبرا والفنانه نيكول كيدماااان وكثيروون من المشاهير وفعلا الحميه ذوبتهم وفقدوا كل الوزن...



حميه ساوثبيتش

لدكتور آرثر أغاتستون طبيب قلب
لم يخطط طبيب القلب الى ان يصمم برنامجغذائي لتخفيف الوزن ويشغل نفسه عن تخصصه الى ان شاهد في عيادته ان اكثر مرضاهاوزانهم زائده .ولاحظ ان اكثريتهم يتبعون حميات مختلفه ولكن لا يمكنهم ان يستمروعليها لصعوبتها والملل الذي يلازم متبعيها. والبعض منها غير صحي لسلامه القلب علىالمدى الطويل .
فقرر ان يضع حميه تعتمد على الكربوهيدرات الصحيحه والدهونالصحيحه وهي شبيهه بنظام الدكتور دشتي ونظام اتكنز ولكن هي افضل من ناحيه صحه القلبمن النوبات القلبيه والجلطات..

البرنامج يتكون من ثلاثمراحل


المرحله الاولى:

تستمر من 14 يوم الى 30يوم وهي الاكثرصرامه
يفقد فيها الوزن من 7 كيلو الى10 كيلو ويلاحظ ان انزول في الوزن يبدءبشحوم البطن والخصر
يمنع فيها
النشويات ( الخبز الرز البطاطا المعكرونهالمعجنات وما دخل فيه الدقيق الفواكه والسكريات عموما والحبوب ويمنع فيها المنتجاتالالبان كامله الدسم واللحوم التي تحتوي على دهون بنسبه عاليه والزبده
ويسمحفيها
جميع اللحوم ويفضل الخاليه من الدهون الاسماك وجميع الاطعمه البحريهوالدجاج والحبش والحمص و المكسرات عدد 15 الى30 حبه في اليوم كوجبه خفيفه من الكاجواواللوز او الفستق الحلبي اوالفول سوداني غير المملح او المدخن والخضار والاجبانقليله الدهون ويفضل المنزوعه الدسمو المسترد والبيض والهوت دوغ النقانق والسلمونالمدخن والمايونيز والجلاتين الخالي من السكر زيت الكانولا(زيت بذور اللفت) وزيتالصويا اوزيت الزيتون بودره الكاكاو الخاليه من السكر حلوى الفدج الخالي من السكروتستعمل بأقتصاد
ويفضل في هذه الحميه عدم استخدام الزيوت بكثره في الوجباتوالتقليل من المقليات والاقتصار على رش الزيت في المقلاه بدلا من سكبها لتضيفالنكهه فقط ويفضل اشواء .


المرحله الثانيه:

هي مرحله اقل صرامهمن المرحله الاولى وهي مرحله تخفيف بطيأ للوزن الى ان يصل الوزن للوزنالمثالي
ينزل فيها الوزن من1 كيلو الى2.5 كيلو
يضاف للمسموح في المرحلهالسابقه:
الفاكهه الارز الكامل بقشره والطحين الكامل والمعكرونه الكامله والحليبقليل الدسم ويفضل منزوع الدسم والفشار والشوفان تضاف للبرنامجتدريجيا


الممنوع:
البطاطاو الكورن فلاكس والموز الاناناس الزبيب البطيخالفواكه المعلبه وعصير الفواكه الدقيق الابيض


المرحلهالاخيره:

الان انت وصلت للوزن المثالي
الان تحسنت كيمياء دمك وستعودتتناول طعامك عادي مع الاحتراس بعض الشيئ من السكريات والدهون المشبعه كثرهالنشويات وستعرف اي الكربوهيدرات يمكنك اكله بدون زياده وزنك
ربما تبدأ باتباعحميه ساوث بيتش على امل خساره الوزن فقط وانا لا ابالغ عندما اقول ان هذه الحميهقادره على منحك فائده اضافيه تتمثل في انقاذ حياتك .
هناك ثلاث مراحل لهذهالحمية (ساذكر هنا المرحلة الاولى فقط وساضيف المراحل الثلاثة في ردود قادمة ان شاءالله)

المرحلة الاولى :
الفترة: إسبوعين
الهدف: التقليل من اكلالكاربوهيدرات والاكثار من البروتين
النتائج: ستخصر في هذه المرحلة ما بين 3.5و 5.7 كيلو من وزنك الحالي معظم هذا الوزن سيزول من المنطقة الوسطى من جسمك (الكرش)

كذلك فانك ستشعر بالراحة وستصحح الطريقة التي يتفاعل فيها جسدك مع الاطعمةالتي تؤدي لزيادة الوزن. ستزول عنك الكثير من العادات السيئة

يجب عليكالتقييد بالاكلات التالية :
اللحوم و الدواجن:
جميع انواع اللحوم (ولكن حاولالتقليل من الدهون)
الدجاج ، لحم الحبش


الماكولات البحرية:
كافةانواع الاسماك والمحار


لحوم اخرى مسموح بها:
السلامي، الهوت دوغ،النقانق، السلمون المدخن، لحم الحبش المدخن (قليلة الدسم او خالية من الدسم)

الاجبان (الخالية من الدسم أو قليلة الدسم):
الجبنة الامريكية
جبنةالشدر
جبنة الحلوم
جبنة الفيتا
جبنة الموزاريلا
جبنةالبارميزان
جبنة البرفولون
جبنة الريكوتا
جبنة السترنك


الثمارالجوزية:
زبدة الفول السوداني (ملعقة شاي)
الفستق (لا تكثر 20 حبة)
الفولالسوداني ( لا تكثر 20 حبة)
جوز البقان المطقع على نصفين (15 حبة)
الفستقالحلبي (30 حبة)


البيض:
كل على كيفك
افطار ، غدا اوعشاء


التوفو ToFu
القليل الدسم او الخالي منالدسم


الخضار:
الخرشوف (الارضي الشكوي)
الهليون
الفاصوليا (السوداء، البيضاء، الحمص، الفول، اللوبيا العريضة، الفاصوليا الصغيرة، العدس،الفاصوليا اللايميه، الصويا، العدس المجروش، الفاصوليا الشمعية)
البروكلي
الملفوف
القرنبيط
الكرفس
الكرنبالاخضر
الخيار
الباذنجان
الخس (كافة الانواع)
الفطر (كافةالانواع)
البازيلا
السبانخ
فسيلة الفصة
الكرنباللفتي
الكستناء
الوكسى


الزيوت:
زيت الزيتون (كثر منه)
زيتالكانولا


التوابل والبهارات:
كافة التوابل التي لا تحتوي على سكر
خلاصات (اللوز، الفانيليا او غيرها)
صلصة الفجل الحار (الجرجار)
الفلل (الاسود، الابيض و الاحمر)


الحلويات المسوح بها (محددة بــ 75 سعرةحرارية في اليوم)
السكاكر او الحلويات الجامدة الخالية من السكر
بودرةالشوكولاته (غير مضاف إليها السكر)
بودرة الكاكاو (النوع الذي يخبز)
حلوىالفدج (Fudge) الخالية من السكر
الجيلاتين (الخالي من السكر)
علكة، خالية منالسكر


ابتعد بشكل تام عن الارز والمعكرونة والخبر والمعجنات قد تعودإليهم في وقت لاحق ولكن ليس في المرحلة الاولى

تخلص بشكل تام من الكاكاووالسكر ابعدهم عن بيتك وان استطعت عن مدينتك

الرياضة: مطلوبة سواء معالحمية او بدونها ستخسر الوزن بدون رياضة ولكن من الافضل ان تمشي لنصف ساعة فيالاسبوع على الاقل لتجديد الحيوية في جسمك حاول ان تزيد وقت الرياضة حتى تصل الىنصف ساعة في اليوم.

[align=center]
وانتظرووا مني الكثير من الوصفات والكتاب موجود في مكتبة جرير بأسم(الرجيم الطبي الفعال)
[/align]
كتبت : عاليه
-
إن قراءة المقدمة مهم جداً فالرجاء إقرأ ما جاء فيها من معلومات قبل أنتشرع في تطبيق الرجيم.
المقدمة :
قد تكون حتى الآن جربت العديد منأنواع الحميات التي تساعدك على فقدان وزنك لفترة بسيطة، ولكن سرعان ما يعود وزنكللزيادة مرة أخرى بعد انقطاعك عن الحمية. كما أن مشكلة الحميات الغذائية أنها حمياتتصلح لفترة مؤقتة ويصعب معها الاستمرار مدى الحياة، إلا إن هذه الحمية التي أضعهابين يديك ليست حمية عادية بل هي إسلوب صحي للغذاء سيلازمك حياتك كلها، ستجد أثناءوبعد إتباع هذه الحمية بأن طريقة تفكيرك بالنسبة للغذاء قد تغيرت. سيصبح بمقدورك أنتميز بين الدهون والنشويات الضارة من جهة والدهون والنشويات النافعة من جهة أخرى. كما أنك ستتعلم كيفية إعداد العديد من الوجبات الصحية والشهية.
إن مؤلف هذهالحمية هو د. أجاتستون وهو طبيب قلب في الولايات المتحدة الأمريكية ويتبع حميتهالكثير من مشاهير الفن، كما يتبعها الآن الرئيس السابق كلينتون بعد إصابته بالقلب. وعلى الرغم من أن هذه الحمية تتبع تناول البروتينات في المرحلة الأولى دون النشوياتوالفواكه، إلا أن هذا يمتد لإسبوعين فقط، والجسم سيحصل على حاجته من السكر عن طريقالخضروات. كما إن هذه الحمية تعتمد على الدهون غير المشبعة. وهي حمية تصلح لمرضىالسكري والضغط ولكن أنصح بضرورة المتابعة مع الطبيب خصوصا اذا يشتكي الشخص منإرتفاع نسبة الدهون في الدم.


تتكون هذه الحمية من ثلاثة مراحلرئيسية:

المرحلة الأولى: (اسبوعين فقط (
وهي الأكثر شدة حيث ستقوم بمنعجميع أنواع النشويات بما فيها الخبز و الرز والمكرونة وغيرها .... كما ستمتنع عنتناول جميع أنواع الفواكه بما فيها العصائر والسكر الطبيعي والعسل .ولكن أحب اناطمئنك بأننا سرعان ماسندخل هذه المأكولات لك بالتدريج في المرحلة التالية.
فيهذه المرحلة ستلاحظ نزول سريع في وزنك من 4 الى 6 كيلو وعلى الرغم من ذلك ستتمتعبأكل الكثير من المأكولات كالبيض والخضروات واللحوم والاسماك والدجاج. كما تشترطهذه المرحلة على أكل وجبتين مابين الوجبات الرئيسية حتى وإن لم تشعر بالجوع . حيثأن الهدف هو عدم إحساسك بالجوع والذي يؤدي إلى إستهلاكك لوجبات غير صحية .
إنالبروتينات الموجودة في اللحوم والالياف الموجودة في الخضروات لا تؤدي إلى إرتفاعنسبة السكر بسرعة في الدم كما تفعل النشويات وبعض أنواع الفواكه.
انظر قائمةالممنوعات والمسموحات للمرحلة الاولى


المرحلة الثانية :
تمتد منإسبوعين إلى أشهر حيث ستبقى فيها حتى تصل الى وزنك المرغوب فيه.
في هذه المرحلةستكون قد فقدت من 4 الى 6 كيلو من وزنك وستشعر بتحسن في طاقتك ولكن لا يجب أن تستمرفي المرحلة الأولى أكثر من أسبوعين حيث إن الجسم يحتاج إلى النشويات ولكن المفيدمنها كالخبز الأسمر والرز الأسمر والكسكس والبطاطا الحلوة والفواكه كالتفاحوالفراولة والكمثرا مع تجنب الفواكه التي ترفع السكر بسرعة في الدم كالبطيخ والعنب ( انظر قائمة الممنوعات والمسموحات لهذه المرحلة )
في هذه المرحلة سيستمر وزنكفي النقصان ولكن بدرجة أبطأ من المرحلة الأولى وهذا النقصان البطئ مهم جداً حتى لاتصاب بردة فعل ويرتفع وزنك مرة أخرى.
لا تنزعج من النقصان البطئ في هذه المرحلةفنحن نريد أن نعلمك أسلوب صحي للحياة وليس مجرد حمية مؤقتة.

المرحلة الثالثة :
يمكنك في هذه المرحلة أن تأكل ما تريده ولكن عليك أن تختار الأطعمة ذات الدهونالمفيــدة ( الأحادية ) كزيت الكانولا ( زيت مصنوع من بذرة الكانولا يتواجد فيالمحلات الكبيرة في البحرين) وزيت الزيتون، كما يجب ألا تكثر من تناول النشوياتالمصنعة كالمعجنات والكعك وغيره. عندما تصل إلى هذه المرحلة ستكون قد إستوعبت مامعنى الغذاء الصحي وكيفية الطبخ الصحي وكيف تنتقي وتحضر طعامك. إذا ماحصل وزاد وزنكفي هذه المرحلة لا تنزعج فيمكنك بسهولة ان تعود الى المرحلة الاولى وتبقى فيهاأسبوع او إسبوعين فتفقد ما اكتسبت من وزن. إن هذه الحمية حمية مرنة ومتنوعة وتحتويعلى وصفات طبخ سهلة وسريعة ولذيذة وصحية في نفس الوقت.

ماذا عنالرياضة؟
هذه الحمية تنقص وزنك حتى بدون ممارسة الرياضة ولكن أنصحك بأن تمارسرياضة المشي لمدة 20-30 دقيقة يومياً أو 3 أيام في الإسبوع مع بعض التمارين التيتقوي عضلات اليدين والبطن حتى لا تصاب بالترهل . كما إن الرياضة تساهم في منع هشاشةالعظام وتحسن الدورة الدموية وتنشط الذاكرة؟ فلا تهملها.

هل يمكنك أن تأكلخارج البيت خلال هذه الفترة؟
نعم يمكنك ذلك ولكن بانتقاء، أطلب ستيك لحم أو دجاجمشوي بدون شحم مع الخضروات وتجنب الخبز والجبس المقلي فهو مليء بالدهون. يمكنك أكلالهمبرجر المشوي من أي مطعم مع السلطة ولكن بدون الخبز أو الكاتشب.
هذه الحميةتحتوي على البيض، ألا يرفع ذلك الكوليسترول؟
لقد أتهم البيض كثيرا بأنه يرفعالكوليسترول ولكن جاءت عدة دراسات حديثة تؤكد أن ذلك ليس بالضرورة . لذلك أحرص علىتناول البيض 3 مرات في الأسبوع فقط..

ماذا عن المكسرات؟
لقد أكدتالدراسات الحديثة بأن قليل من المكسرات مفيدة للقلب وبها نسبة من الدهون الأحادية. لذلك ينصح بأكل 15 حبة من الكازو أو الفستق أو الفول السوداني بين الوجبات بدلا منأكل الكعك أو الجبس أو النشويات المصنعة.


هل يسمح بتناول المشروبات الغازيةوالشاي أو القهوة؟
نعم ولكن بإعتدال مرتين إلى ثلاث في اليوم كحد أقصى. يفضلتناول الشاي والقهوة خالية الكافيين حيث أن الكافيين يحفز إفراز الإنسولين منالبنكرياس فيحرق السكر في الدم بسرعة فتشعر بالجوع أكثر.

هل أثبتت هذهالحمية فعاليتها؟ وهل هناك خطورة من استعمالها؟
لقد تم الإنتهاء حديثاً من دراسةمقارنة بين هذه الحمية والحمية التي تصفها الجمعية الأمريكية للقلب وجاءت النتائجالأولية بأن هذه الحمية نزلت الوزن والكوليسترول أكثر عند المرضى الذين إتبعوهامقارنة بالمرض الذين اتبعوا حمية الجمعية.
وبشكل عام أنصح الأشخاص المصابينبارتفاع الكوليسترول أو النقرص بأكل اللحوم الحمراء مرة في الأسبوع واستبدالهابالسمك والدجاج.

كيف تنتقي زيوت الطبخ الصحية؟
تعتمد هذه الحمية علىأنواع الزيوت الصحية والتي لا تحتوي على الدهون المشبعة الضارة و تعتمد كثيراً علىالزيوت الأحادية غير المشبعة والمفيدة. كزيت الكانولا
(
زيت مصنوع من بذرةالكانولا يتواجد في المحلات الكبيرة في البحرين). وزيت الزيتون البكر حيث ينصحبتناول كمية منه يومياً مع السلطة. هناك أنواع من هذه الزيوت على شكل رش يستخدملقلي البيض والشي. في حالة عدم تمكنك من شراء تلك الزيوت، يمكن استخدام الزيوتالمتعددة غير المشبعة كزيت الذرة أو عباد الشمس أو يمكن خلط الزيوت الأحادية معالمتعددة عند الطبخ. وبشكل عام فإن هذه الحمية لا تستخدم كمية كبيرة من الزيت فيالطهي.

هل يجب أن تلتزم حرفيا بوجبات الحمية؟
ليس بالضرورة يمكنك استبدالالأنواع ولكن عليك الإلتزام بقائمة المسموحات والممنوعات وبالزيوت الصحية. كمايمكنك استبدال وصفات الأيام بين بعضها.





قبل البدء في الحميةقم بقياس وزنك ثم قس وزنك مرة في الأسبوع بعد ذلك.

والان هل أنت مستعد لقبولالتحدي ‍‍‍‍‍‍‍‍؟؟؟
قبل ذلك خذ فكرة جيدة عن قائمة الممنوعات والمسموحات في آخرهذه الترجمة





اذن ابدأ المرحلة الاولى

المرحلة الأولى
((
أسبوعين فقط ))


يمنع فيها تناول النشوياتوالفواكه

قائمة المسموحاتوالممنوعات في المرحلة الأولى
الطعام المسموح الممنوع
اللحوم قطع من الظهربدون شحم-سيراليون أو تندليون ستيك-الخصر-لحم مفروم منزوع الدسم-خصر الخاروفالكبدة- الضلوع
-
الفخذ-اليد
الدجاج الصدر بدون عظم أو جلدالفخذ-الأجنحة-البط
المأكولات البحرية جميع الأنواع مسموحة --------
الأجبانقليلة الدسم فقط كاملة الدسم ممنوعة
البيض لا يمنع استعمال البيض الكامل الا في حالةارتفاع الكوليسترول الشديد
البقوليات ثلث_ربع كوب في البداية جميعها مسوحة
الخضروات جميعها مسموح - عصير الطماطم-عصير كوكتيل الخضروات-(انظر قائمةالممنوع) الجزر-البطاطس-القرع-الشمندر-اللوبة الخضراء-الذرة
الفواكه تجنب أكلجميع أنواع الفواكه في هذه المرحلة بما فيها العصائر جميعها
النشويات تجنب أكلجميع أنواع النشويات في هذه المرحلة بما فيها الخبز الأسمر جميع النشويات ممنوعةكالأرز والبطاطس والخبز والمعجنات والكيك-الكورن فيلكس-المكرونة
منتجات الألبانحليب قليل أو خال الدسم-لبن قليل الدسم روب خال الدسم-حليب الصويا ( تأكد من أنالمنتج لا يحتوي على سكر الفركتوز و الذرة) الإيسكريم-حليب كامل الدسم
المكسراتالمحمصة مرة واحدة في اليوم من التالي:
البيذان 15 حبة
الكازو 15حبة
الفول السوداني 20 حبة صغيرة
الصنوبر أونس
الفستق 30 حبة
السمسم 3ملاعق طعام
حب شمسي 3 ملاعق طعام-
جوز 15 حبة

الطعام المسموحالممنوع
الزيوت ينصح باستعمال الزيوت الأحادية غير المشبعة يوميا في طعامكموالتي تشمل التالي:
زيت الكانولا-زيت الزيتون
يمكن استعمال الزيوت المتعددةغير المشبعة التالية في الطبخ:
زيت الذرة وزيت عباد الشمس وزيتالسمسم-والأفوكادو(ثلث حبة =ملعقة طعام زيت) الدهون الحيوانية-زبدة البقر
أنواعأخرى المايونيز ملعقة طعام واحدة في اليوم
سوس السلطة استعمل نوع قليل السكر اوضع بدلا منه زيت الزيتون والخل
زيتون 15 حبة=نصف ملعقة طعام زيت زيتونالكاتشب
البهارات والمخللات والصلصات جميع الأنواع التي لا يوجد بهاسكر
الفانيلا - زبدة
I can’t believe it’s not butter
صلصة طماطم بدونسكر-مرقة الدجاج المسلوق
سوس الستيك=نصف ملعقة طعام
صلصة وركشاير= ملعقةطعام
كريمة للخفق بسكر صناعي
صلصة فلفل حار الزبد المحتوي على زيوتمهدرجة
أقرأ محتويات الزبدة
الحلويات يمكن أكل الحلويات بالسكر الصناعي ولكنيجب الإنتباه الى عدم احتوائها على نشويات أخرى ودهون كسكر الكحول يفضل تجنبها فيالمرحلة الأولى
السكر الصناعي يمكن استعمال جميع الأنواع
الشاي والقهوة يفضلخالية الكافيين
شاي الأعشاب-الشاي الأخضر
مشروبات وعصائر الدايت المشروباتالمحتوية على السكر









قائمة طعام المرحلةالثانية
بالإضافة إلى قائمة الطعام للمرحلة الأولى يمكنك التمتع بالأطعمةالتالية
الطعام المسموح الممنوع
اللحوم الهوت دوغ بجميع أنواعه قليل الدسم
الفواكه إبدأ بواحدة في اليوم ثم زيد الى ثلاث في اليوم التفاح واحدة صغيرة
المشمش 4 قطع
الموز قطعة واحدة متوسطة
الفراولة 3/4 كوب
الكرز 12قطع
كيوي واحدة
مانجو نصف واحدة
برتقال واحدة متوسطة
جريب فروت نصفواحدة
بابايا واحدة صغيرة
خوخ واحدة متوسطة
كمثرة واحدة متوسطة
غوجقطعتين الفواكه المعلبة
عصير الفواكه
الأناناس
الزبيب
الجح
منتجاتالألبان كوبين الى ثلاثة في اليوم وتشمل الروب قليل الدسم والمحلى صناعيا
النشويات القمح-الخبز الأسمر نصف خبز-الروتي الأسمر-الرزالأسمر-الكسكس-البسكويت المصنوع من القمح-كعك مصنوع من طحين القمح الكامل-المعجناتالمصنوعة من طحين أسمر-المكرونة السمراء-النفيش (3 أكواب)
البطاطاالحلوة
المصنوعة من الطحين الأبيض-الكورن فليكس- البطاطس-الرزالأبيض
الخضروات الجزر-القرع-البوبر-النخي الأخضر نصف كوبالبنجر-الذرة
الشوكلاته قليل منها المرة أو نصف الحلوة
الحلويات الأنواعالمصنوعة من سكر صناعي مرة في اليوم
أنوع أخرىالعسل
الإيسكريم
المربى


قائمة الطعام
اليوم الاول
الافطـار
-
كوب عصير طماطم أو خضروات - شاي أو كوفي بحليب قليل الدسم وسكر صناعي
-
بيض أومليت بالخضار معمول بملعقة صغيرة زيت زيتون أو زيت رشspray
وجبة منتصفالنهار
-
أي نوع شريحتين جبن قليل الدسم + حبة طماطم متوسطة
الغداء
-
دجاج مع خل البلسمك - حبة طماطم مشوية
-
سبانخ مثلجة تطهى في نصف ملعقة طعامزيت زيتون مع قليل من الملح والفلفل الأسود
-
سلطة خضراء بالزيتون والخل ( ملعقةطعام زيت زيتون وملعقة خل البلسمك)
وجبة العصر
- 2
لفائف من صدر الديكالرومي مع الخس
العشاء
-
هامبرجر مشوي ( من لحم مفروم بدون شحم يفضل عملهشخصيا )
-
سلطة خيار بالزيتون والخل ( ملعقة طعام زيت زيتون وملعقة خلالبلسمك)
-
الحلو جبن ريكوتا بالليمون
اليــوم الثاني

الافطار
-
كوب عصير طماطم -كوب روب قليل الدسم
-
شريحتين مارتديلا - شاي او كوفي بحليبقليل الدسم و سكر صناعي
وجبة منتصف النهار
-
شريحتين سلايس جبن مازرولا قليلالدسم + شرائح الطماطم
(
ترص شرائح الطماطم فوق شرائح الجبن مع الفلفل الأسودوتسخن في الفرن)
الغــداء:
-
سمك بالليمون - قرنبيط بالحليب
-
فاصولياخضراء مسلوقة - سلطة خضراء
-
فالودة/ جلي بدون سكر
وجبة العصر
-
ملعقتينطعام حمص مع خيار واحد
العشاء
-
سلطة سيزر - الحلو ريكوتا بالبيذان
اليومالثالث
الافطار :
-
كوب عصير طماطم - جبن ريكوتا بالدارسين
-
قطعتينمرتديلا
وجبة منتصف النهار
-
فستق 30 حبة
الغداء
-
ستيك سيراليون مشوي - بروكلي بالبخار
-
حبة طماطم مشوية - قرنبيط مع الحليب
-
فالودة مصنوعة منحليب خالي الدسم وسكر صناعي أو جلي بدون سكر
وجبة العصر
-
كوب روب قليل الدسم
العشاء
-
سلطة روبيان
الحلو ريكوتا بالفانيلا

اليومالرابع

الافطار :
-
كوب عصير طماطم - بيضتين بالطماطم والأعشاب
-
شايأو كوفي بحليب قليل الدسم و سكر صناعيي
وجبة منتصف النهار
- 20
حبة فول سودانيمحمص
الغداء
-
دجاج بالأعشاب - طماطم مشوية
-
بروكلي -سلطةخضراء
-
فالودا
العصر
-
نصف كوب جبنة قريش قليلالدسم

العشاء
-
توفو بالصلصة
-
الحلو ريكوتا بالليمون
اليومالخامس

الافطار
-
عصير طماطم - شاي او كوفي بحليب قليل الدسم او سكركاندريل
-
نصف كوب حبنة قريش قليلة الدسم
-
شريحتين مرتدلا
وجبة منتصفالنهار
-
قطعتين جبنة فلاديلفيا قليل الدسم مع خيار
الغداء
-
سمك هندي - قرنبيط بالفرن
-
سلطة خضراء -طماطم مشوي
العصر:
-
ملعقتين طعام حمص مع عودكرفس خيار
العشاء
دجاج بالفستق
سلطة الخس
الحلو :ريكوتابالبيذان
اليوم السادس
الافطار
-
عصير الطماطم -شاي أوكوفي
-
بيضبالطماطم والأعشاب
منتصف النهار
-
ملعقتين طعام حمص مع عود كرفس أوخيار
الغداء
-
تكا اللحم بصلصة الفول السوداني
-
سلطة خضراء - فالودة
وجبة العصر
2
لفائف المارتديلا أو الديك الرومي
العشاء
-
تكادجاج بالبصل الأخضر وسلطة الزبادي
-
سلطة خضراء
الحلو:
ريكوتابالليمون

اليوم السابع

الافطار
-
شاي او كوفي -كوب روب قليلالدسم
-
قطعة مرتديلا
وجبة منتصف النهار
- 15
حبة كازو اوفستق
الغداء:
-
تكا الهامور - سلطة خضراء

وجبة العصر
--
نصف كوبجبن قريش
العشاء
-
سلطة يونانية - الحلو ريكوتابالفانيلا



اليوم الثامن

الافطار
-
جبن ريكوتا بالدارسين -قطعتين مرتديلا
-
شاي او كوفي -عصير طماطم

وجبة منتصف النهار
-
جوز 20 حبة
الغداء:
-
روبيان بالفلفل الأخضر - سلطة خضراء
وجبة العصر
--
كوب روب قليل الدسم
العشاء
-
أصابع الدجاج مع صلصة البصل الأخضر
-
ريكوتابالبيذان
اليوم التاسع

الافطار

-
سكرامبل بيض -شاي او كوفي
-
عصير طماطم
وجبة منتصف النهار
-
لفائف كاليفورنيا
الغداء:
-
تكااللحم بزبدة الفول السوداني - قرنبيط و بروكلي بالفرن
وجبة العصر
--
شرائحالمازرولا بالطماطم
العشاء
-
سلطة التونا والنخي
-
ريكوتابالليمون

اليوم العاشر

الافطار
-
جبنة بيضاء قليلة الدسم -خياروطماطم
-
شاي أو كوفي - عصير طماطم
وجبة منتصف النهار
-
كازو عدد 15حبة
الغداء:
-
سالمون أو هامور بالبهارات والزنجبيل
-
سلطة خضراء
وجبةالعصر
--
لفائف المارتديلا

العشاء
-
تكا الدجاج مع صلصة الروببالنعناع
-
سلطة خضراء
-
فالودة
اليوم الحادي عشر

الافطار
-
أومليت بجبنة المازارولا - شاي أو كوفي
-
عصير طماطم
وجبة منتصف النهار
-
نصف كوب جبن قريش
الغداء:
-
ستيك بالصويا - سلطة خضراء
وجبة العصر
--
ملعقتين طعام حمص مع الكرفس

العشاء
-
توفو بالصلصة -شوربةالطماطم


اليوم الثاني عشر

الافطار
-
نصف كوب جبن قريش -قطعتينمارتديلا
-
شاي أو كوفي بحليب قليل الدسم و سكر صناعي
-
عصير طماطم
وجبةمنتصف النهار
شريجتين جبن مازرولا قليل الدسم + شرائح الطماطم
الغداء:
-
روبيان بالفلفل الأخضر - سلطة خضراء
-
فالودة
وجبة العصر
--
لفائفالمارتديلا
العشاء
سلطة يونانية
الحلو ريكوتا بالبيذان

اليــومالثاالث عشر

الافطار
-
كوب عصير طماطم - بيض سكرامبل بالمشروموالطماطم
-
شاي أو كوفي بحليب قليل الدسم و سكر صناعي
وجبة منتصف النهار
-
روب قليل الدسم
الغــداء:
-
دجاج بجبنة البارميزان -طماطم مشوي
-
ماشروم بزيت الزيتون سلطة خضراء بالزيتون والخل
وجبة العصر
-
طماطم بالجبنقليل الدسم
العشاء
-
هامبرجر مشوي ( من لحم بدون شحم يفضل عمله شخصيا )
-
سلطة خضراء بالزيتون والخل
-
الحلو جبن ريكوتا بالليمون

اليوم الرابععشر

الافطار :
-
كوب عصير طماطم -كوب روب قليل الدسم
-
قطعتين مرتديلا -شاي أو كوفي بحليب قليل الدسم و سكر صناعي

وجبة منتصف النهار
-
شريحتينجبن قليل الدسم مع الطماطم
الغداء
-
سمك بالليمون - قرنبيط بالحليب
-
فاصوليا خضراء مسلوقة -سلطة خضراء
وجبة العصر
حمص مع خيار
العشاء
سلطةسيزار
الحلو : ريكوتا بالفانيلا









طرق تحضير الوجبات الغذائية

وجبات الإفطـــار

بيضأومليت




المقاديـــر
بيضتين -فليفلة خضراء باردة صغيرة مقطعقطع صغيرة - حبة طماطم صغيرة مقطعة قطع صغيرة - -عود بصل أخضر مفروم
فلفل أسودملح
الطريقــة :
يمزج البيض مع البهارات والملح -تضاف الخضارالمقطعة
يصب في مقلاة مرشوشة بزيت الزيتون أو الكانولا ويطهى حتىينضج

بيض سكرامبل بالمشروم



المقادير
بيضتين -4 قطعمشروم
طماطم صغيرة - ملح – فلفل اسود
زيت زيتون

الطريقة
يكسرالبيض في المقلاة المرشوشة بالزيت وينتظر حتى يجمد قليلا ثم يخلط مع إضافة الملحوالفلفل الأسود
في مقلاة أخرى مدهونة بزيت زيتون يقلى المشروموالطماطم
يقدم البيض الى جانب الطماطم ولمشروم
أومليت البيضبالمازرولا



المقادير
بيضتين - شريحة مازرولا او ملعقتين طعام§مازرولا مبشور قليل الدسم
4
مشروم مقطع قطع صغيرة - زيت رش كانولا أة ملعقة§صغيرة زيت زيتون

الطريقة
يخلط البيض مع الملح والفلفل الأسود - يصب فيالمقلاة المرشوشة بالزيت حتى يستوي تقريبا
يضاف المشروم والجبن المازرولا فيمنتصف البيض ويلف عليه النصف الثاني ويضغط عليه برفق حتى تذوب الجبنة










بيض بالطماطم والأعشا
ب


المقادير
• 2 بيض
• 2 طماطم
• ملعقتين شبنت
• كزبرة (حشيش)
• ملح – فلفل اسود
• نصف ملعقة طعام زيت زيتون

الطريقة:
• يطهى الطماطم في زيت الزيتون ويرش عليه الملح والفلفل الأسود حتى ينضج
• تضاف إليه الأعشاب المفرومة
• تكسر البيضتين في خليط الطماطم والأعشاب
• ويقلب حتى يجمد البيض


جبنة ريكوتا بالدارسين




المقادير
• نصف كوب جبن ريكوتا -نصف ملعقة دارسين
• ملعقة شاي سكر صناعي
الطريقة
• تخلط الجبنة مع باقي المقادير
• يوضع بالمايكرويف لمدة نصف دقيقة
• يؤكل ساخنا

وجبات منتصف النهار / العصر


لفائف المارتديلا أو شرائح صدر الديك الرومي




المقادير
• عدد 2 مارتديلا أو شريحتين صدر ديك رومي
• ملعقة طعام مايونيز
• ملعقة طعام بصل اخضر
• 2 ورقة خس كبيرة


الطريقة :
• حضري خلطة المايونيز ( في الخلاط يخلط البصل الأخضر مع المايونيز )
• توضع شريحة المارتديلا فوق ورقة الخس وتحشى بخلطة المايونيز وتلف على شكل لفائف رفيعة

طماطم بالمازرولا


المقادير
طماطم كبيرة مقطعة الى شرائح
§
جبن مازرولا
§ مبشور او سلايس
ملح – فلفل اسود
§
الطريقة :
تقرص شرائح الطماطم في صحن يرش فوقها الجبن وتدخل الفرن حتى تسيح الجبنة ثم يرش عليها الفلفل الأسود والملح

لفائف كاليفورنيا


المقادير:
2 شريحة ديك رومي
§
2
§ ورقة خس كبيرة
2 شريحة طماطم رفيعة
§
2 شريحة رقيقة من
§ الأفكادو

الطريقة
صفي شرائح الديك الرومي فوق أوراق الخس ثم رصي عليها الطماطم ثم الافكادو ولفيها على شكل لفائف صغيرة












وجبات الغداء والعشاء

ستيك سيراليون مشوي

المقادير :
قطعة ستيك سيراليون
§ منزوع الشحم - نصف ملعقة شاي فلفل اسود
نصف ملعقة شاي زيت زيتون -نصف ملعقة خل
§ التفاح - فص ثوم
الطريقة :
ينقع الستيك في باقي المقادير لمدة ساعة أو من الليل ثم يشوى على الشواية حتى يحمر ويقدم مع مشروم وفلفل أخضر بارد وطماطم مشوية

سلطة الربيان
المقادير الروبيان
نصف كوب خل أبيض
§
نصف
§ ملعقة شاي بوردة مستردة
ذرة فلفل اسود
§
ورقة غار
§
ربع كيلو
§ روبيان
3 حبات مشروم مقطعة شرائح
§
2 طماطم مقطعة شرائح
§ للزينة

الطريقة
لعمل الروبيان
اخلطي الخل مع المستردة والفلفل الأسود وورق الغار والليمون في وعاء عميق ، أضيفي الماء حتى يغطي ثلثين الوعاء ضعيه على النار حتى يغلي . اضيفي الروبيان واطهيه من 3- إلى 4 دقائق أو حتى يتحول لون الروبيان إلى اللون الوردي . يصفى ويترك حتى يبرد.
لعمل الصلصة
في زجاجة مغلقة اخلطي الزيت مع الخل والماء والحشيش والشبنت والثوم والخل والبصل
ضعي الروبيان فوق ورق الخس وزينيه بالطماطم والمشروم
ثم صبي عليه الصلصة عند التقديم.
دجاج مع خل البلسمك
المقادير
2 صدر دجاج بدون جلد أو عظم -نصف
§ ملعقة شاي روزماري مجفف
فص ثوم -ربع ملعقة صغيرة فلفل اسود
§
ربع ملعقة
§ صغيرة ملح -ثلثين زيت زيتون
1-2 ملعقة طعام خل أبيض -ملعقة طعام ونصف خل
§ البلسمك

الطريقة
• اخلطي الروزماري والثوم والفلفل الاسود والملح في وعاء صغير .
• ضعي الدجاج في وعاء كبير مع زيت الزيتون و اخلطيه مع خليط البهارات و الروزماري
• ضعيه في الثلاجة منذ الليل حتى الصباح.
• سخني الفرن ورشي طبق الفرن بزيت رش .
• ضعي الدجاج في طبق الفرن واطهيه لمدة 10 دقائق. ثم 10 أخرى على الوجه الآخر
• عندما يجف الدجاج يمكن إضافة ملعقة أو ملعقتين من الخل الأبيض
• صبي خل البلسمك على الدجاج.
• إنقلي الدجاج إلى طبق التقديم ورشيه بباقي السوائل المتبقية في طبق الفرن.


دجاج بالأعشاب
المقادير
§ 2 صدر دجاج بدون جلد أو عظم
نصف كوب خل ابيض
§
ملعقة خل أحمر
§
ملعقتين
§ زيت زيتون
ملعقة صغيرة طرخون أو أريجانو
§
نصف ملعقة صغيرة بصل مفروم
§
§ فص ثوم
الطريقة :
• أضيفي الخل الأبيض والأحمر والزيت والحشيش والطرخون او الاريجانو والبصل والثوم الى الدجاج ويخلط جيدا ويترك لمدة نصف ساعة في الثلاجة مع التقليب من آن إلى آخر.
• يرفع الدجاج من الخلطة مع الإحتفاظ بها ويوضع في صينية فرن ويمسح بالخلطة المتبقية ويشوى في الفرن لمدة 20 دقيقة حتى يحمر مع مسحة بالخلطة من آن لآخر
• أقلبي الدجاج واطهيه لمدة 15 دقيقة أخرى أو حتى ينضج الدجاج .
سلطة يونانية

المقادير:
8 ورقات خس – خيار مقشر ومقطع الى حلقات – حبة طماطم مقطعة قطع صغيرة – نصف كوب بصلة مقطعة شرائح – نصف كوب جبنة فيتا أو بيضاء قليلة الدسم – ملعقتين طعام زيت الزيتون- ملعقتين طعام عصير الليمون – ملعقة صغيرة أورجانو مجفف – نصف ملعقة صغيرة ملح
الطريقة :
تخلط جميع مكونات السلطة مع بعضها
تحضر صلصة السلطة بخلط زيت الزيتون وعصير الليمون والأورجانو والملح ويصب فوق السلطة.

سمك هندي
المقادير:
كوب روب قليل الدسم
§
§ ملعقة صغيرة كاري ( العلبة الخضراء )
ملعقة صغيرة هيل مطحون
§
ملعقة صغيرة
§ بهار مخلوط
ملعقة صغيرة بصل اخضر مطحون
§
فلفل اسود مطحون
§
قطعتين ستيك
§ من سمك هامور

الطريقة:
• سخني الفرن
• في الخلاط اخلطي الروب والكاري والهيل والبهار والبصل الأخضر .
• ضعي السمك في صحن الفرن وغطيه بخليط الروب وضعيه في الثلاجة لمدة ساعتين مع تقليبه كل نصف ساعة.
• اطهي السمك لمدة 15- 20 دقيقة
• عند التقديم ضعي عليه الملح والفلفل .







تكا الدجاج بالبصل الاخضر

المقادير :
§ 1 بصل اخضر - ملعقة ونصف شاي زيت زيتون
نصف فلفلة خضراء حارة منزوعة الحب -نصف
§ ملعقة زنجبيل مبشور
ملعقة صغيرة حشيش -نصف ملعقة صغيرة ملح
§
عدد 2 صدر
§ دجاج منزوع الجلد والعظم ومقطع إلى قطع صغيرة بحجم التكا
1 فليفلة خضراء كبيرة
§ مقطعة قطع مربعة للتكا -بصلة مقطعة إلى أجنحة للتكا
الطريقة:
• في الخلاط امزجي البصل الأخضر والفلفل الأخضر الحار والزنجبيل والبهار والحشيش وزيت الزيتون والملح. إنقعي الدجاج وامزجيه في الخليط السابق وضعيه في الثلاجة لمدة نصف ساعة
• رصي قطع الدجاج في الأعواد الخشبية مع قطع الفليفلة الخضراء والبصل وإشوي الدجاج حتى ينضج

الدجاج بالفستق وصلصة الافكادو.
مقادير الدجاج :
§ نصف كوب فستق مطحون - ربع ملعقة شاي ملح
نصف ملعقة فلفل أسود -2 صدور دجاج
§ بدون جلد أو عظم
ملعقة طعام زيت زيتون -نصف كوب بصل مقطع قطع صغيرة-خس
§ مقطع
الصلصة :
ملعقة صغيرة بصل مفروم -حبة كبيرة افكادو مقشورة
§ ومهروسة
3 ملاعق طعام زيت زيتون -3 ملاعق عصير ليمون - ملعقة طعام
§ ماء
طريقة عمل الدجاج
• سخني الفرن درجة 180
• اخلطي الفستق ونصف ملعقة شاي ملح ونصف ملعقة الفلفل الاسود
• اغمسي قطع الدجاج في خليط الفستق مثل البقسماط
• سخني ملعقة واحدة من زيت الزيتون في المقلاة واغلي القطع الدجاج دقيقتين على كل وجه
• ضعي الدجاج في طبق الفرن وأطهيه في الفرن لمدة 20 دقيقة.
• سخني زيت الزيتون ( ملعقة طعام ) في مقلاة وأضيفي إليه البصل ونصف ملعقة شاي ملح والفلفل الأسود حتى يحمر. صفي الدجاج في طبق التقديم فوق ورق الخس وصبي فوقه الصلصة
صلصة الافوكادو
في الخلاط : اخلطي الأفكادو وزيت الزيتون وعصير الليمون والماء والبصل .
سلطة سيزار

المقادير

لعمل الدجاج "
2 صدر دجاج بدون عظم أو جلد - ملعقين طعام خل ابيض
§
ملعقة صغيرة زيتون
§ - نصف ملعقة صغيرة خل البلسمك
ملح – فلفل اسود - خس مقطع
§ للسلطة

الطريقة
ينقع الدجاج في الخل الأبيض وزيت الزيتون والثوم لمدة ساعتين
ثم يشوى على الشواية ويقطع إلى شرائح
ترش أوراق الخس بخل البلزمك والزيت .يرص في الطبق ثم يرص فوقه الدجاج والملح والفلفل الأسود .

تكا كباب اللحم بزبدة الفول السوداني
المقادير:
نصف كوب صويا سوس - ملعقة طعام سكر
§ صناعي
4 فصوص ثوم مبشور - كليو لحم مقطع قطع بحجم التكا بدون شحم
§
نصف
§ كوب زبدة الفول السوداني - 3/ 4 كوب ماء
3 ملاعق أكل عصير ليمون
§
ملعقة
§ طعام زنجبيل مبشور
نصف ملعقة شاي فلفل احمر بودرة او أي نوع من أنواع
§ البهارات المخلوطة
حبة فليفلة خضراء مقطعة الى مربعات
§
بصلة مقطعة جوانح
§ -أعواد خشبية لشي التكا
الطريقة
• إخلطي نصف كمية الصويا سوس مع ملعقة طعام سكر اسمر وملعقة طعام سكر صناعي ونصف كمية الثوم وانقعي قطع اللحم في الخليط لمدة 20 دقيقة مع التقليب
• في قدر سميك إمزجي على النار زبدة الفول السوداني مع الماء وعصير الليمون و الزنجبيل والفلفل البودرة وباقي صلصة الصويا وباقي السكر الاسمر وباقي السكر الصناعي وفصين من الثوم
• إطهي الخليط على النار حتى يغلي ثم ابعديه عن النار ليبرد
• سخني الشواية و في هذه الاثناء رصي اللحم في الاعواد الخشبية مع الفلفل الرومي والبصل واشويه حتى ينضج
• يقدم ساخن مع صلصة الفول السوداني .
أصابع الدجاج مع صلصة البصل الاخضر
المقادير
ملعقة
§ صغيرة فلفل بودرة او بهارات مخلوطة - ملعقة صغيرة كمون مخلوط
نصف ملع
§قة صغيرة ملح - 2 صدر دجاج بدون جلد او عظم مقطع الى أصابع (2 إنج) -نصف كوب بصل اخضر
§ ربع كوب حشيش -ربع كوب بيذان بدون قشر مقطع شرائح
فص ثوم -نصف فلفل اخضر حار
§ بدون البذور ذرة ملح
ملعقتين طعام عصير ليمون - ملعقتين طعام زيت زيتون
§
§ ملعقتين طعام ماء
الطريقة
• امزجي مسحوق الفلفل والكمون والملح واعملي شقوق طولية دجاج وامسحيها بالمسحوق السابق
• ضعي الدجاج في طبق الفرن وامسحيه بقليل من زيت الكانولا أو زيت الزيتون واتركيه جانبا لمدة عشر دقائق
• في الخلاط امزجي البصل الأخضر والحشيش والبيذان والثوم والفلفل والملح حتى يختلط مع استمرار الخلط أضيفي الليمون وزيت الزيتون حتى يصبح الخليط طريا
• صبي الخليط في وعاء عميق وأضيفي ملعقتين الماء واتركيه يبرد
• إشوي قطع الدجاج على الشواية مع التقليب حتى ينضج وصبي عليه الصلصة ويقدم ساخن

دجاج بجبنة البارميزان

المقادير:

2 صدر دجاج بدون لحم أو عظم - ملعقتين صغيرتين طرخون
نصف كوب شرائح مشروم - فصين ثوم
ربع كوب خل ابيض - كوب ماء حار مع مكعب ماجي
ملعقة طعام زيت زيتون - نصف كوب جبنة البارميزان

الطريقة:
سخني الفرن لدر جة 200. قطعي الطرخون والثوم مع بعض ثم أخلطيهما مع زيت الزيتون لتصبح عجينة
ضعي الدجاج في فرن شفاف وأضيفي اليه المشروم وكوب الماجي والخل وغطيه بورق القصدير واطهيه لمدة 25 دقيقة. أضيفي ورق القصدير ورشي الدجاج بجبنة البارميزان، ثم أطهيه لمدة 10 دقائق أخرى حتى يحمر ويذوب الجبن وقدميه ساخناً

سمك بالليمون

المقادير (لشخصين)
أربع قطع سمك فيليه
ربع كوب جزر مقطع الى قطع صغيرة
ربع كوب كرفس مقطع الى قطع صغيرة
ربع كوب بصل أخضر مقطع
ليمونتين مقطعة الى شرائح رقيقة
فلفل أسود
الطريقة
سخني الفرن الى درجة 180
رصي السمك في ورق قصدير كل على حدة ورشي على كل قطعة بقية المقادير ثم رصي عليها شرائح الليمون ثم غطي السمك جيدا بالقصدير. ضعي السمك الملفوف بالقصدير في طبق الفرن واطهيه لمدة ثلث ساعة.



توفو بالصلصة
التوفو مصنوع من الصويا وهو في علبة كارتونية يشبه الجبن الأبيض

المقادير:
علبة توفو يقطع الى شرائح متوسطة السمك -بصلة صغيرة مقطعة شرائح
فليفلة خضراء أو حمراء شرائح - ملعقتين طعام خل ابيض
فص ثوم كبير مبشور - ملعقة طعام حشيش
ملعقة صغيرة أورجانو مجفف - قليل من البهار المخلوط
معلب طماطم كاملة ومقشرة - ملعقتين صغيرتين صلصة طماطم

الطريقة:
جففي التوفو فوق ورق المطبخ مع الضغط الخفيف ثم صفيه في طبق الطهي
سخني الفرن لدرجة 180. اطهي البصل في المقلاة الممسوحة بزيت زيتون اضيفي الفليفلة مع التقليب لمدة خمس دقائق. أضيفي الخل والثوم والحشيش والأورجانو والبهار مع التقليب لمدة دقيقة ثم أضيفي الطماطم وصلصة الطماطم واطيخيه حتى يغلي لمدة 15 دقيقة. في مقلاة أخرى مرشوشة بزيت الزيتون وعلى نار متوسطة حمري التوفو لمدة 3 دقلئق حتى يحمر على الوجهين
ضعي التوفو في طبق الفرن وغطيه بصلصة الطماطم واطبخيه في الفرن لمدة ساعة واحدة
تكا الدجاج بصلصة الروب والنعناع

المقادير
التكا:
2 صدر دجاج بون جلد أو عظم مقطع الى قطع بحجم التكا
- ربع كوب زيت زيتون - ملعقة صغيرة عصيرة ليمون نصف ملعقة صغيرة أورجانو مجفف - قليل من الملح
- ملعقة صغيرة فلفل أسود - بصل وطماطم للشي مقطع قطع متوسطة

الصلصة
نصف علبة روب خال الدسم - ثلث كوب خيار مقشر ومبشور
- ربع ملعقة صغيرة ثوم مبشور - ربع كوب زيت زيتون
- ربع كوب خل ابيض - ملعقتين طعام شبنت
- 3 ملاعق نعاع مقطع - قليل من الملح
- نصف طماطم مقطعة قطع صغيرة

الطريقة:
لعمل الدجاج: إنقعي قطع الدجاج في خليط زيت الزيتون والليمون والأورجانو والملح والفلفل الأسود لمدة ساعتين الى ثلاث في الثلاجة. يشك الدجاج في أعواد الشي الخشبية مع بصل وطماطم.
لعمل الصلصة أخلطي جميع مقادير الصلصة في الخلاط حتى تختلط وقدميها باردة


القرنبيط بالحليب
المقادير
- ثمرة متوسطة قرنبيط
- ملعقة طعام زبدة نباتي يفضل نوع( I can’t believe it’s butter)
- ملعقتين طعام حليب رينبو قليل الدسم أة أي نوع
- قليل من الملح والفلفل الأسود
- ربع كوب جبن مازارولا مبشور
الطريقة:
اسلقي القرنبيط أو انضجيه على البخار حتى يلين تماما
أضيفي بقية المقادير واهرسيه في الخلاط
أضيفي الجبن وقليل منه على الوجه ثم حمريه قليلا في الفرن

شوربة الطماطم

المقادير :
-علبة طماطم مقشورة معلبة أو ربع كيلو طماطم طازج - ملعقتين طعام زيت زيتون
- بصلة متوسطة مفرومة - 3 فصوص ثوم مهروس – نصف فلفلة حارة
- 4 أكواب ماء دجاج أو ماجي
- ملعقتين صغيرتين الكاري - بقدونس للتزيين
الطريقة:
اذا استخدمت الطماطم الطازجة اسلقيها ثم ازيلي القشرة
سخني زيت الزيتون في وعاء عميق على نار متوسطة ثم اضيفي البصل والفلفلة والثوم وقلبيه لمدة 4 دقائق. اضيفي الطماطم واطهي لمدة 5 دقائق. في وعاء آخر اخلطي صلصة الطمامط مع ماء الدجاج او الماجي واضيفيه الى الخليط على النار. اضيفي الكاري واطهيه لمدة 7 دقائق. قدميه مع التزيين


الستيك بالصويا

المقادير
قطعتين ستيك سيراليون
ملعقتين صغيرتين صويا سوس
فلفل أسود
ربع ملعقة طعام أورجانو مجفف
نصف كوب خل أحمر

الطريقة:
ينقع الستيك في المقادير السابقة منذ الليل ويشوى قبل التقديم







الروبيان

المقادير:
بصلة مبشورة -نصف فليفلة خضراء
واحد كرفس مقطع فص ثوم مبشور
-3 طماطم مقطعة -ورقة غار
-نصف ملعقة صغيرة فلفل أسود
- ملعقة طعام ورسيسترشاير سوس Worcestershire sauce
- ملعقة صغيرة صلصة فلفل حار -ربع كيلو روبيان
الطريقة:
في مقلاة أطهي البصل والفليفلة الخضراء والكرفس لمدة 5 دقائق. أضيفي الثوم وأطهي لمدة دقيقة ثم أضيفي الطماطم و ورقة الغار والفلفل الأسود وصلصة وركشاير وصلصة الفلفل، أطهيه حتى الغليان ثم خففي النار وأطبخيه لمدة 20 دقيقة ثم أضيفي الروبيان وأطهيه لمدة عشر دقائق أو حتى ينضج.
الحلو
الفالودة:

المقادير: لعمل 6 أطباق حلو
ثلث صرة الفالودة - 3 أكواب ماء دافيء+ كوب حليب بودر خالي الدسم
ربع كوب سكر صناعي - ملعقتين طعام شربت ورد
الطريقة: يخلط الحليب مع السكر ويضاف على نار متوسطة حتى يغلي ثم تضاف افالودة وتقلب حتى تذوب تماما، ويضاف شربت الورد. يصفى الخليط ويقسم في أوعية التقديم ويقدم بارداً. (يسمح بتناول واحدة في اليوم)

حلاوة الريكوتا
الريكوتا هي جبنة طرية تستخدم لعمل الكيك و المعجنات وهي لذيذة وطعمها يشبة الكريما وتغنيك عن الحلويات ويمكن صنعها مع أي نكهة
المقادير:
نصف كوب جبنة ريكوتا -ملعقة صغيرة سكر صناعي
- ربع ملعقة صغيرة ريحة الفانيلا- مبشور قشر الليمون لعمل الريكوتا باليمون
– بملعقة صغيرة بيذان مبشور أو مقطع - ربع ملعقة صغيرة ريحة البيذان لعمل الريكوتا بالبيذان

الطريقة:
تخلط الجبنة مع السكر والنكهة المطلوبة وتؤكل باردة
المرحلة الثانية
(( تبقى فيها حتى تصل إلى وزنك المرغوب ))






يتم فيها تناول النشويات المفيدة والفواكه بالتدريج

بهذا تكون قد أنهيت المرحلة الأولى بنجاح والآن يجب أن تنتقل إلى المرحلة الثانية والتي نبدأ فيها، بالإضافة إلى مأكولات المرحلة الأولى، بإدخال النشويات المفيدة مثل الرز الأسمر والكسكس والكورن فليكس بالقمح والفواكه. وأقدم لك بعض النماذج يمكن اضافتها الى وجبات الطبخ في المرحلة الأولى
الفطور: يمكنك تناول قطعة توست أسمر و نصف غريب فروت
بين الوجبات: بالإضافة الى ماسبق يمكن تناول قطعة تفاح أو كمثرا واحدة
الغداء والعشاء: الرز الأسمر أوالكسكس أو ثلاثة أرباع خبز لبناني أسمر

بشكل عام: في بداية المرحلة لا تتناول الخبز مرتين في اليوم أي اذا تناولت الخبز صباحا لا تتناوله مساءاً وكذلك بالنسبة للرز اذا تناولته في الغداء لا تتناوله في العشاء
كما يمكنك أن تأكل الشاورما بخبز أسمر والهمبرجر المشوي بالجزءالأسفل من الروتي الأسمر.

الفواكه: ثلاث مرات في اليوم ولكن ابدأ بواحدة في اليوم ثم زدها تدريجيا
الشوربة: مسموح مع مراعاة أن تكون قليلة الدسم أي مصنوعة من مرقة الدجاج المسلوق مع إزالة طبق الدهن منها

أنظر قائمة المسموحات والممنوعات
كتبت : عاليه
-
[align=center]
اليومـــ :الأثنين تاريخ26 _10

الصبح كوب حليب خالي الدسم مع سكر دايت
الساعه 9 كوب شاي بسكر دااااايت وجوز كيس صغير جدا
كان الفطور علا الساعه 11 سلطه خس مع دجاج مشوي

المممممممممممممهم

الظهر كووووب حليب خالي الدسم بسكر دايت مع كاكاو نتروشن صغير
وكلت فستق بعد


العصر علا الساعه 4
2 صدر دجاج مشوي ومع فطرر
سلطه بجنه قليله الدسم

على المغرب كاااان كوب حليب خالي الدسممم بسكر داييييييت


وعقب مشيت مال 20 دقيقه


وفليل جعت شربت حليب خالي الدسم بسكر داايت مش راضيه واييييييد بس الحمدالله اهم شي اكل صحي
[/align]
كتبت : عاليه
-
[align=center]
اليـــــــــــــــــــــــوم:-------------
التاريــــــــــــــــــــخ:-------------
كم كملت فالرجيم:------------ مثاال اليوم الخامس

الفطــــــــــور:________________________


وجبة الظهر :_________________________ (وجبة خفيفة)


الغـــــــــــداء:_________________________


وجبة خفيفة:________________________


العشـــــــــاء:________________________
[/align]
كتبت : كآدي
-
فعلا مره حلوه هالحميه ومره مريحه ..
عجبتني كثير ,,
كتبت : الدهما
-
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
الصفحات 1 2 

التالي

صور ماسنجر باسماء بنات

السابق

لعن الله الدنمارك

كلمات ذات علاقة
الجنوبي , الرجيم , الشاطئ , الشهم , رجيم , والمريح