واااااقصاااااااااااااه

مجتمع رجيم / مسجات الجوال
كتبت : muslema
-

لو كتبت كتابا بدمع العين .. ووجيف القلب .. وخفق الضلوع .. لما وفيت بيت المقدس حقه ..
كيف لا وفلسطين أرض النبوات والبركات .. أرض الرباط والجهاد .. زهرة المدائن .. أرض الإسراء والمعراج ..

فإلى أمانة المسلمين ( المسجد القصى ) .. من تصحو المآذن لصوته .. وتتزلزل الأرض لندائه ..

أفديك يا أقصاه بالدنيا وما ملكت يمين .. أفديك يا أنقى أسير لدى الطغاة الظالمين .. أفديك يا عبق التاريخ يا أرض الجدود الفاتحين .. أفديك يا أقصاه بمن خانوا ومن جبنوا على مر السنين ..

يا اقصاه .. يااااا جرح .. يا من عدّك العادون في عداد المقدسات !!! واليوم عن نداءاتك قد صمت الآذان .. ما هنت ولن تهون ..

فأنت نور عيوننا ونبض قلوبنا .. كل ذرة من ثراك .. كل شبر من رباك .. شهد مرور نبي عليه أو نزول ملك من الملائكة ..
فأنت الأمانة العظيمة التي أودعت عندنا من عهد الطيبين الصالحين .. فمن فرّط فيك فهو خائن لله ورسوله .. تعرى من الحياء ولباس التقوى .. ولا بد من أن نعريه ونفضحه أمام أجيال الأمة ..
واااااقصاااااااااااااه 5.gif
أما في هذه الدنيا أسود .. ؟؟!!
قال تعالى { ولا تكن للخائنين خصيما } [النساء/105] .
وقال { ولا تجادل عن الذين يختانون أنفسهم إن الله لا يحب من كان خوانا أثيما } [النساء/107] .
ومن أصدق من الله قيلا .. ومن أصدق من الله حديثا ..
واااااقصاااااااااااااه 5.gif
فضل المسجد الأقصى وبيت المقدس في القرآن الكريم:
(1) وصف القرآن الكريم في كثير من آياته بيت المقدس ومسجده بالبركة .وهي النماء والزيادة في الخيرات والمنح والهبات حيث قال سبحانه وتعالى: (سبحان الذي أسرى بعبده ليلا من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى الذي باركنا حوله) .
وقال تعالى (ونجيناه ولوطا إلى الأرض التي باركنا فيها للعالمين) . وهذا حكاية عن الخليل إبراهيم عليه السلام في هجرته الأولى إلى بيت المقدس وبلاد الشام.
وقال تعالى : (وأورثنا القوم الذين كانوا يستضعفون مشارق الأرض ومغاربها التي باركنا فيها) .
وفي قصة سليمان عليه السلام يقول سبحانه وتعالى: (ولسليمان الريح عاصفة تجري بأمره إلى الأرض التي باركنا فيها..) .
وقال تعالى على لسان موسى عليه السلام : (يا قوم ادخلوا الأرض المقدّسة التي كتب الله لكم) .
وعند حديث القرآن عن هناءة ورغد عيش أهل سبأ يقول سبحانه: (وجعلنا بينهم وبين القرى التي باركنا فيها قرى ظاهرة) وهي قرى بيت المقدس كما روى العوفي عن ابن عباس .
واااااقصاااااااااااااه 5.gif
(2) وصف القرآن أرضها بالرّبوة ذات الخصوبة وهي أحسن ما يكون فيه النبات, وماءها بالمعين الجاري.
قال تعالى : (وجلعنا ابن مريم وأمّه آية وآويناهما إلى ربوة ذات قرار ومعين) . "قال الضحاك وقتادة: وهو بيت المقدس قال ابن كثير: وهو الأظهر" .
واااااقصاااااااااااااه 5.gif
(3) أنه القبلة التي كان يتوجه إليها الرسول صلى الله عليه وسلم والمسلمون قبل تحويلها إلى الكعبة.
حيث صلى النبي صلى الله عليه وسلم نحو بيت المقدس بعد الهجرة ستة عشر شهرا أو سبعة عشر شهرا ثم حوّلت وأشار القرآن إلى ذلك بقوله تعالى : (وما جعلنا القبلة التي كنت عليها إلا لنعلم من يتبع الرسول) .
واااااقصاااااااااااااه 5.gif
(4) أنه أرض المنادي من الملائكة نداء الصيحة لاجتماع الخلائق يوم القيامة .كما قال سبحانه: (واستمع يوم ينادي المناد من مكان قريب) .
"قال قتادة وغيره: كنا نحدّث أنه ينادي من بيت المقدس من الصخرة, وهي أوسط الأرض" .
قال ابن تيمية رحمه الله: "ودلّت الدلائل المذكورة على أن (ملك النبوة) بالشام والحشر إليها, فإلى بيت المقدس وما حوله يعود الخلق والأمر وهناك يحشر الخلق والإسلام في آخر الزمان يكون أظهر بالشام, كما أن مكة أفضل من بيت المقدس, فأول الأمة خير من آخرها كما أن في آخر الزمان يعود الأمر إلى الشام, كما أسري بالنبي صلى الله عليه وسلم من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى" .
واااااقصاااااااااااااه 5.gif
(5) نعت الله تعالى المانعين لإقامة الشعائر فيه بأنهم أظلم البشر, وتوعدهم بالخوف عند دخوله, وبحلول الخزي في الدنيا والعذاب العظيم في الأخرى.
كما قال سبحانه: (ومن أظلم ممّن منع مساجد الله أن يذكر فيها اسمه وسعى في خرابها أولئك ما كان لهم أن يدخلوها إلاّ خائفين) .
ذكر بعض المفسرين أنها نزلت في (بختنصّر) لأنه كان خرّب بيت المقدس, وروي عن ابن عباس وعن قتادة قال: "أولئك أعداء الله النصارى حملهم إبغاض اليهود على أن أعانوا (بختنصر) البابلي المجوسي على تخريب بيت المقدس" ومعلوم أن هذا التخريب بقي إلى زمان عمر رضي الله عنه .
ولكن الآن يعمّ حكمها كل مسجد منع الناس من إقامة شعائر الله فيه سواء بالتخريب الحسي كما فعل (بختنصر) بمعبد بيت المقدس أو بصدّ الناسكين عنه كما فعلت قريش مع النبي صلى الله عليه وسلم.
واااااقصاااااااااااااه 5.gif
السنة الصحيحة وفضل المسجد الأقصى:
(1) مشروعية السفر إلى المسجد الأقصى لقصد التعبد:
عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (لا تشدّ الرحال إلاّ إلى ثلاثة مساجد, مسجدي هذا, والمسجد الحرام, والمسجد الأقصى) .
فالشارع ينهي عن السفر إلى أي مكان مسجدا كان أو غيره لقصد العبادة ما عدا المساجد الثلاثة المستثناة في أسلوب الحصر, ومما يدل على تعميم كل الأماكن إلا المساجد المذكورة مارواه الإمام مالك بسنده عن أبي هريرة رضي الله عنه أنه قال: لقيت بصرة بن أبي بصرة الغفاري رضي الله عنه فقال: من أين أقبلت؟ فقلت: من الطور فقال لو أدركتك قبل أن تخرج إليه ما خرجت سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: ( لا تعمل المطي الاّ إلى ثلاثة مساجد إلى المسجد الحرام وإلى مسجدي هذا وإلى مسجد إيليا أو بيت المقدس يشك) .
قال ابن تيمية: "وكذلك ينهى عن السفر إلى الطور المذكور في القرآن فمن باب أولى أن ينهى عن السفر إلى غيرهما من الأمكنة" .
واااااقصاااااااااااااه 5.gif
(2) أن المسجد الأقصى هو ثاني مسجد بني في الأرض:
لما في حديث الصحيحين عن آبي ذر الغفاري رضي الله عنه قال: (قلت يا رسول الله أي مسجد وضع في الأرض أول قال: المسجد الحرام. قال: قلت ثم أي؟ قال: المسجد الأقصى. قلت: كم كان بينهما؟ قال: أربعون سنة. ثم أينما أدركتك الصلاة بعد فصل فان الفضل فيه) .
وسيأتينا مزيد بيان لهذا الحديث عند الكلام عن تاريخ بناء المسجد الأقصى .
واااااقصاااااااااااااه 5.gif
(3) إتيان المسجد الأقصى بقصد الصلاة فيه يكفر الذنوب ويحط الخطايا:
عن عبد الله بن عمرو عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (لما فرغ سليمان بن داود من بناء بيت المقدس سأل الله ثلاثا: حكما يصادف حكمه, وملكا لا ينبغي لأحد من بعده, و ألاّ يأتي هذا المسجد أحد لا يريد إلاّ الصلاة فيه إلاّ خرج من ذنوبه كيوم ولدته أمه) فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (أما إثنتان فقد أعطيهما, وأرجو أن يكون قد أعطي الثالثة) .
ولأجل هذا الحديث كان ابن عمر رضي الله عنهما يأتي من الحجاز, فيدخل فيصلي فيه, ثم يخرج ولا يشرب فيه ماء مبالغة منه لتمحيص نية الصلاة دون غيرها, لتصيبه دعوة سليمان عليه السلام .
وليس في بيت المقدس مكان يقصد للعبادة سوى المسجد الأقصى لكن إذا زار قبور الموتى وسلم عليهم وترحم عليهم كما كان النبي صلى الله عليه وسلم يعلم أصحابه فحسن .
قال ابن تيمية: "والعبادات المشروعة في المسجد الأقصى هي من جنس العبادات المشروعة في مسجد النبي صلى الله عليه وسلم وغيره من سائر المساجد إلاّ المسجد الحرام, فإنه يشرع فيه زيادة على سائر المساجد الطواف بالكعبة, واستلام الركنين اليمانيين, وتقبيل الحجر الأسود, وأما مسجد النبي صلى الله عليه وسلم والمسجد الأقصى وسائر المساجد فليس فيها ما يطاف به, ولا فيها ما يتمسح به, ولا ما يقبّل فلا يجوز لأحد أن يطوف بحجرة النبي صلى الله عليه وسلم, ولا بغير ذلك من مقابر الأنبياء والصالحين ولا بصخرة بيت المقدس ولا بغير هؤلاء.. بل ليس في الأرض مكان يطاف به كما يطاف بالكعبة. ومن اعتقد أن الطواف بغيرها مشروع فهو شر ممن يعتقد جواز الصلاة إلى غير الكعبة.. فمن اتخذ الصخرة اليوم قبلة يصلى إليها فهو كافر مرتد يستتاب فإن تاب وإلا قتل, مع أنها كانت قبلة لكن نسخ ذلك, فكيف بمن يتخذها مكانا يطاف به كما يطاف بالكعبة؟!.. فهذه الأمور التي يشبه بها بيت المقدس في الوقوف والطواف والذبح والحلق من البدع والضلالات" .
واااااقصاااااااااااااه 5.gif
(4) مدح النبي صلى الله عليه وسلم لمصلاه وأن ثواب الصلاة فيه مضاعف: عن أبي ذر رضي الله عنه قال: تذاكرنا ونحن عند رسول الله صلى الله عليه وسلم أيهما أفضل: أمسجد رسول الله أم بيت المقدس؟ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " صلاة في مسجدي أفضل من أربع صلوات فيه ولنعم المصلى هو وليوشكن أن يكون للرجل مثل شطن فرسه من الأرض حيث يرى منه بيت المقدس خير له من الدنيا جميعا قال: أو قال: خير له من الدنيا وما فيها ".
وهذا حديث شريف مشتمل على فوائد جمة منها: بشارة النبي صلى الله عليه وسلم بفتح بيت المقدس لأن هذا كان قبل الفتح العمري ببضع عشرة سنة ومن مؤيدات هذه البشارة حديث عوف بن مالك عن النبي صلى الله عليه وسلم: ( اعدد ستا بين يدي الساعة: موتي ثم فتح بيت المقدس.. الحديث) .
الثانية: أن صلاة في المسجد الأقصى بمائتين وخمسين صلاة فيما سواه عدا مسجدي مكة والمدينة.
واااااقصاااااااااااااه 5.gif
(5) ثبات أهل الإيمان فيه عند حلول الفتن.
لحديث أبي الدرداء رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (بينا أنا نائم إذ رأيت عمود الكتاب احتمل من تحت رأسي, فظننت أنه مذهوب به, فأتبعته بصري, فعمد به إلى الشام, ألا وإن الإيمان حيث تقع الفتن بالشام).
واااااقصاااااااااااااه 5.gif
(6) أنها حاضرة الخلافة الإسلامية في آخر الزمان.
عن أبي حوالة الأزدي رضي الله عنه قال: وضع رسول الله صلى الله عليه وسلم يده على رأسي أو على هامتي ثم قال: (يا ابن حوالة: إذا رأيت الخلافة قد نزلت الأرض المقدسة, فقد دنت الزلازل والبلايا والأمور العظام والساعة يومئذ أقرب إلى الناس من يدي هذه من رأسك).
واااااقصاااااااااااااه 5.gif
(7) أهلها المقاتلون في سبيل الله من الطائفة المنصورة .
نصّا: عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (لا تزال عصابة من أمتي يقاتلون على أبواب دمشق وماحوله وعلى أبواب بيت المقدس وماحوله لا يضرّهم من خذلهم ظاهرين على الحق إلى أن تقوم الساعة) .
واااااقصاااااااااااااه 5.gif
و بعد ماهو السبيل لتحرير الأقصى ؟ هل هناك حلا ؟
في كل آيات القرآن تجد أن الله سبحانه وتعالى يعظم المعصية حتى نخاف فعلها ثم تجده سبحانه وتعالى يعطينا الحل ويعطينا المخرج لأنه غفور رحيم ولأن هذا القرآن هو دليلنا الذي ينير لنا الطريق فنهتدي باتباعه .
والحل الوحيد هو أن تنفض الأمة الغبار الذي عليها من ضعف ووهن وخوف وفرقة وأن توحد ربها كي يوحد سبحانه صفها ضد عدوها.
ثم تقول ولو مرة واحدة في وجه هذا العدو الخبيث الذي سب الله بكلام حقير حيث قالوا {لّقد سمع اللّه قول الّذين قالوا إنّ اللّه فقير ونحن أغنياء سنكتب ما قالوا وقتلهم الأنبياء بغير حقّ ونقول ذوقوا عذاب الحريق} [ سورة آل عمران181 ]
تعالى الله عما يقولون علوا كبيرا ونسأل الله أن يعاملهم بما هم أهله.
والمقصد أن الأمة تقول لهم ( سنزلزل عرش اليهود )
لكن بأسلوب جديد وهو أسلوب العزة
وبلون جديد هو لون الدم فما أخذ بالدم لا يرجع إلا بالدم
وبشكل جديد وهو الجهاد في سبيل الله
وبقوة جديدة وهي صحوة شباب الأمة
بعدها يحل فينا قوله تعالى {يا أيّها الّذين آمنوا إن تنصروا اللّه ينصركم ويثبّت أقدامكم} [ سورة محمد 7 ]
واااااقصاااااااااااااه 5.gif
اللهم إنا نسألك أن نكون ممن ينصرونك حتى تنصرنا وتثبت أقدامنا
واااااقصاااااااااااااه 5.gif
كلمة أخيرة :-
يا شباب الأمة , يا دعاة الأمة , يا علماء الأمة , يا أولياء الأمور ...
بالله عليكم لا تعطوا القضية ظهوركم وأروا الله من أنفسكم خيرا فالشر قد كثر والخير قد انطمس والدين له حق علينا فاستعينوا بالله وتوكلوا { إنّ الأرض للّه يورثها من يشاء من عباده والعاقبة للمتّقين} (128) سورة الأعراف
واااااقصاااااااااااااه 5.gif
نداء خاص :-
يا أهل فلسطين : {ولا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون إن كنتم مّؤمنين *إن يمسسكم قرح فقد مسّ القوم قرح مّثله وتلك الأيّام نداولها بين النّاس وليعلم اللّه الّذين آمنوا ويتّخذ منكم شهداء واللّه لا يحبّ الظّالمين} سورة آل عمران(140)
كتبت : سنبلة الخير .
-
موضوع رااااااااائع
سلمت اناملكِ على طرحكِ المميز
اللهم حرر فلسطين والعراق وجميع بلاد المسلمين
بارك الله فيكِ
كتبت : سحر هنو
-
[align=center]
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

سلمت يمينك ياغالية

وربنا يفك اسرى الاقصى

واسرى اهلها

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
[/align]
كتبت : muslema
-
عرفته شابا مسلما نشيطا لا يكل و لا يمل طيبا نقيا .. تملؤ قلبه سماحة الإسلام و فطرة الإيمان يتحلى بخصلة الأدب .. لا يتجاوز التاسعة عشرة من عمره ..
ذات يوم كنت أجلس أمام الكمبيوتر انتظر محادثة مع أحد أقاربي عبر شبكة الانترنت .. فإذا برسالة تظهر أمامي و تقول هناك شخص اسمه محمد من فلسطين يريد أن يتحدث معك ..
ضغطت على ذر موافق .. و كانت هذه المحادثة الكتابية التالية:


محمد من فلسطين: السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .. أنا أخوك محمد من فلسطين

عمر صبري: و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته .. أهلا بك يا أخي و الله إني لسعيد أن أتكلم مع مسلم من مسلمي فلسطين

محمد من فلسطين: أخي هل ترى ما نحن فيه .. نحن إخوانك في غزة .. في حصار و كرب شديد إخوانك بلا طعام و لا شراب و لا دواء و لا كساء
عمر صبري: نعم أخي محمد .. أرى والله ما أنتم فيه .. و الله إني لأبكي و أدعو الله لكم .. أخي محمد استحلفك بالله إذا رأيت يتيما لا يجد طعاما أو يتيمة لا تجد كساءا أو أرملة لا تجد ما تنفقه أو مريضا لا يجد دواءا أو مسكينا جائعا أو فقيرا عاريا .. أستحلفك بالله أن تستجديهم و تستسمحهم أن لا يمسكوا بتلابيبي يوم القيامة و أن لا تخاصمونا أمام الله يوم القيامة فلقد قال الله في حديثه القدسي "عبدي جعت فلم تطعمني .. فيقول العبد كيف تجوع و أنت رب السموات و الأرض .. فيقول جاع عبدي فلان فلم تطعمه أما تعلم أنك لو أطعمته لوجدتني عنده؟"..
خذلناكم يوم وجبت نصرتكم .. و والله يا أخي إني لأريد أن آتيكم و لو حبوا بنفسي و مالي لأنصركم فلئن قتلت ففي سبيل الله و لئن مت فإلى الله
.

محمد من فلسطين: جزاك الله خيرا .. و أنا لم أحادثك إلا لأنني رأيت بجواري أطفالا من الجوع يصرخون بلا عشاء يبيتون و أرامل من ضيق ذات اليد يئنون و مرضى يتأوهون و لا دواء وإخوة لنا كثيرون لا يجدون عملا و أنا لا أستطيع مساعدتهم .. فأنا شاب كان من المفروض أن أكون في السنة الأولى في كلية الهندسة .. و لكن لظروف لم أتمكن من الانتظام بالدراسة و لذلك ضاع على الترم الماضي حسبي الله .. فقررت أن أتكلم معكم فأنتم إخواننا و نحن إخوانكم .. أنا خالتي و زوج خالتي لا ينجبان و هم اللذان ربياني فوالدي و والدتي يعولان أسرة كبيرة من ثمانية أبناء غيري و نحن فقراء ايضا و لذلك فليس في مقدرتي مساعدة المحتاجين هنا.

عمر صبري: أخي محمد بإذن الله سأرسل لك من فضل الله مبلغا من المال لتوزعه بما يرضي الله تعالى على الفقراء و الأرامل و المرضى و المساكين و المحتاجين .. و يعلم الله أني كنت أود أن يكون لي مثل أحد ذهبا فلا يمر بي ثلاثة ليال إلا و قد أنفقته كله في سبيل الله و لكني أعاهد الله أن آتي بنفسي إليكم و أسأل الله أن يوفقني لذلك فأصاب برصاصة ها هنا أو ها هنا فألقى الله بإذنه شهيدا .. و حينها سأقول بإذن الله فزت و رب الكعبة.

محمد من فلسطين: جزاك الله خيرا .. بارك الله لك في نفسك و مالك .. و لكن الدخول إلى غزة صعب جدا بل يمكنني أن أقول إنه قد يكون مستحيلا .. أخي نحن الآن في حاجة إلى دواء و ماء و طعام و مال .. فيمكنك بإذن الله أن تساعدنا بما أفاض الله عليك من المال .. و اسأل الله أن يرزقنا شهادة في سبيله و يزوجنا بالحور العين. و أنا لم أحادثك إلا لأنني رأيت بجواري أطفالا قتلت آباؤهم و هدمت منازلهم .. و أنا أنظرهم أمامي و خلفي و عن يميني و عن شمالي و لا أستطيع مساعدتهم فاعذرني .. فقررت أن أتكلم معكم فأنتم إخواننا و نحن إخوانكم.

عمر صبري: أخي محمد يمكنك أن تدخل منتدى (----) ففيه إخوة أظن أنهم يريدوا أن يقدموا لدين الله شيئا و هذا هو العنوان الاليكتروني للمنتدى .. اعرض عليهم قضية إخوانهم المسلمين في غزة .. و اعلمهم أن كل مسلم منهم مسئول عن كل يتيم و أرملة و مسكين و عار منكم.

محمد من فلسطين: جزاك الله خيرا ورزقك الفردوس الأعلى من الجنة.




تمر عدة أيام و يحادثني محمد مرة أخرى

محمد من فلسطين: السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .. كيف الحال أخوي.

عمر صبري: و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته .. الحمد لله أنا بخير و كيف حالك أنت يا أخي؟ .. و هل دخلت المنتدى ؟.

محمد من فلسطين: نعم لقد سجلت باسم نبض الأقصى و وجدت هناك إخوة مسلمين من فلسطين بارك الله فيهم يعرضون قضيتنا و يستحثون المسلمين على الوقوف بجوار إخوانهم و أخواتهم و أبنائهم.




تمر سنة تقريبا و محمد نبض الأقصى في المنتدى كأنه نسمة هواء طيبة .. كان يراسلني برسائل خاصة و على المسنجر ليحكي لي كأخ صغير ما يعانيه هو و المسلمون في غزة ..
و إني أشهد أمام الله أنه كان مسلما يعمل لعرض قضية إخوانه المسلمين
حتى إنه و الله كان يبكيني فأنا أشعر بما يشعر به لأننا كالجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر و الحمى .. فهو يرى أمام عينيه كوارث المسلمين و لا يستطيع أن يفعل شيئا و كلنا نشعر بالقيود فلا يجد نفسه إلا و هو يبكي و يشكو إلى الله هذا الضعف و قلة الحيلة .. محمد أبدا لم يقل "نفسي .. نفسي" .. كنت إذا تأخرت في مراسلته بدأ هو مرة أخرى برسالة رقيقة تشعر معها بالخجل من نفسك فلا تجد إلا أن تسارع إليه معتذرا .. فيسرع هو برسالة أخرى تشعر فيها بأنه "رب أخ لك لم تلده أمك" .. نعم إنها اخوة الإسلام.




منذ أسبوعين تلقيت رسالة من أخ حبيب لي يقول لي فيها : أحسن الله عزاءك في أخينا محمد نبض الأقصى ..
فلم أدري بنفسي إلا و أنا أبكي .. نعم حقيقة لم أبكي على محمد فمحمد بإذن الله معه إجاباته عن السؤال يوم العرض على الله أما أنا فأبكي على نفسي لأنه ليس معي للسؤال جوابا فلا أدري و الله ماذا أقول لله غدا ..

ها هو أخ مسلم آخر تفقده الأمة المسلمة المعطاءة و يتخذه الله بإذنه شهيدا و لا نزكيه على الله ..
بينما أنا قد أبُعدت بذنوبي ..
ها أنا أتلقى أخبار الرجال يوما بعد يوم .. فلا يزيدني ذلك إلا بكاءا على نفسي .. فإني و الله أغبطهم فقد عرفوا أنهم غرباء فلم يستمتعوا من الدنيا بشيئ كما استمتعنا و لم يركنوا إليها كما ركنا .. لم يبنوا لها كما بنينا و لم يثاقلوا إليها كما اثاقلنا .. أفنطمع بعد ذلك أن نكون مثلهم عند الله .. لا أظن ذلك .. فإن الله عادل .. و إني و الله أخشى أن تكون قد عجلت لنا طيباتنا في الحياة الدنيا؟!




لما سمعت خبر رحيل أخينا محمد عن دنيانا هذه .. فتحت الانترنت و أنا ابكي .. و تناقلت أصابعي و عيناي بين مواقع الأخبار فوجدتها تقول .. بعد صلاة الفجر خرج محمد من المسجد .. مسجد التوحيد بغزة إلى بيته هو و بعض الرجال الشباب من أقاربه المسلمين في فلسطين .. فلما رأى محمد إخوة القردة و الخنازير يجتاحون غزة عند أول نسمات الصبح ليروعوا المسلمين لم يقل الرجل نفسي نفسي .. لم يقل أنا أدرس الهندسة و مستقبلي عظيم .. بل تمشق سلاحه وجهز ألغامه و معه إخوانه .. فما إن رأى مصفحات من غضب الله عليهم تدخل إلى غزة .. فجر عليهم عبوتين ناسفتين .. ثم خرج إليهم بصدره يطلب الموت و الشهادة و ليس معه إلا سلاحه الآلي .. بينما كان المغضوب عليهم كثيرين داخل آلياتهم المدرعة .. وراء الجدر يختبئون كالجرذان .. فالتقى الجمعان .. جمع الرحمن و جمع الشيطان .. و يشاء الله تعالى أن يصاب أخينا محمد برصاصات في رأسه مقبلا غير مدبر .. فيخر الرجل المسلم على الأرض .. لتشهد له الأرض بإذن الله عند ربها أنه رجل من أمة محمد المسلمة لم يعطي الدنية في دينه .. و لتظهر عليه عند دفنه علامة بإذن الله من علامات رضا الله عن عبده .. إنها السكينة و الابتسامة .. و ما أحسنها من خاتمة ..

بعد أن كان قد أرسل لي رسالة قبل فراقه لنا بساعات كلما قرأتها أبكتني و يقول فيها لإن هجرتمونا أيها الأحباب فلسوف بالخيل المسرعة نصلكم ..

نسأل الله أن يتقبل أخينا محمد نبض الأقصى في الشهداء .. و أن يلحقنا بهم بشهادة في سبيله للحكم بشريعته وحده لتكون كلمة الله هي العليا و كلمة الذين كفروا السفلى.


و آخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين

منقول




وأنت عملت إيه ؟؟
فاكرهم ولا خلاص نسيت القضية
بتدعلهم في كل صلاة؟؟
بتحافظ علي طاعة الله وتبادر إلي التوبة حتي لا تكون سبب في تاخير النصر؟؟طيب أعددت شيء تقابل به المولي عوجل يوم القيامة كما أعدوا؟؟
بتفكر الناس بالقضية وحاسس إن الأقصي أسير؟؟

جاوب بينك وبين نفسك وشوف ماذا قدمت لهم ولدين الله...
كتبت : سحر هنو
-
كتبت : ✿ موكآ فرآولة ✿
-
[align=center]
بـــآآرك الله فيك ..


[/align]
الصفحات 1 2 

التالي

اللى تحلمى بيه تلاقيه عندى هنا (الاولويه لبنات الهرم وفيصل)واللى من منطقة تانية مش هزعلها

السابق

رز صيني بالجمبري (صحي)

كلمات ذات علاقة
واااااقصاااااااااااااه