فوائد ركوب الدراجات الهوائية والدراجة الثابتة

دايت و رشاقة دايت و رشاقة

العودة   منتدى رجيم > رجيم دايت صحي رشاقة > الحمية و الرشاقة و الرجيم

فوائد ركوب الدراجات الهوائية والدراجة الثابتة

إضافة رد اضغطي هنا لاضافة الموضوع الى مفضلتك!
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
<!-- google_ad_section_start -->فوائد ركوب الدراجات الهوائية والدراجة الثابتة<!-- google_ad_section_end -->
فارسة التحدي
رحيق الوردات مشرفة سابقة لها عبير الورد
رقم العضوية: 22651
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 7,683
الإعجابات المتلقاه: 173
الإعجابات المضافة: 257
نقاط الخبررة:100
فارسة التحدي فارسة التحدي
قديم 04-24-2010, 12:00 PM
[ 1 ]
بسم الله الرحمن الرحيم


فوائد ركوب الدراجات الهوائية


فوائــــــــــدها :


1. إنها وسيلة رياضية تنشط الجسم، وتساعد على تخفيف الوزن، وتقوية عضلات الساقين، وقد نظمت لها سباقات متنوعة، وأنشئت منتخبات، وشكلت اتحادات لتنظيم السباقات.


2. سهلة القيادة، قليلة التعرض للاصطدام لمرونة المناورة بمقودها لكن اظن انه من المهم لبس خودة للراس للحماية اثناء ركوبها
3. خفيفة الحركة، سريعة التنقل، يمكن تجاوز الازدحامات بسهولة، والعودة عليها باتجاه معاكس في الطريق نفسه، دون الحاجة إلى الاستدارة من أماكن بعيدة.


4. تقلل التلوث الجوي فهي لا تنفث سموماً في الجو.


5. رخص أسعارها حيث تراوحت في أيامنا هذه بين حسب نوعها، وشرائها يعتبر إدخاراً بالنسبة للشباب.لكن فيه انواع غالية كتلك التي تستخدم في سباقات ضد الساعة


6. تظهر أذواق أصحابها الشباب من خلال اعتنائهم بها، وتزيينها.


فوائد الدراجه الهوائيه
ذكر معهد التربية البدنية الالماني في كولونيا أن ركوب الدراجة إحدى الطرق المثالية التي يمكن للمرء


من خلالها تحسين جميع وظائف الجسم والمحافظة على صحته إجمالا إذا ما حرص على ممارسة


هذه الرياضة لمدة عشر دقائق فقط يوميا. وفي تقرير يتضمن ملخصا لحوالي سبعة آلاف دراسة بشأن


فوائد ركوب الدراجة كوسيلة للتمتع بلياقة بدنية عالية، قال المعهد إن ركوب الدراجة لمدة عشر دقائق


كل يوم يساعد في تقوية العضلات والدورة الدموية ومفاصل الجسم. وأشار المعهد إلى أنه يمكن


أيضا أن تتحسن حالة القلب إذا مارس الانسان رياضة ركوب الدراجة لمدة نصف ساعة يوميا


وأن ممارستها لمدة 50دقيقة يوميا يساعد في عملية بناء البروتوبلازما اللازمة لاحراق الدهون


في الجسم فضلا عن أن هذه الرياضة تعمل على تقوية عضلات الظهر والعمود الفقري. وقال


التقرير إن ركوب الدراجة بديل جيد لرياضة العدو البطيء لانه يحتاج لجهد أقل من مفاصل الركبة.

2-الدراجة الهوائية الثابتة(Exercise bike )




فوائد ركوب الدراجات الهوائية والدراجة الثابتة exerbike_110x138_ad8معظم الناس يتجهون الى الدراجات الثابتة بصفة خاصة دون الحصول على المنافع الكاملة لجهودهم. لكن القليل من التركيز على الالة يمكن ان تساعدك في توفير الكثير من وقتكم في المركز الرياضي. و تجنب الملل الذي يكون هو السبب ان الكثير من الناس يتركون التمرين.مثلا الثبات على سرعة معينه ولفترة محددة يساعد المبتدئ على تحسين الخطوة والتبادل.

لصعود التدريجي للسرعة وكذلك زيادة الصعوبة للتمرين تساعدان على بناء القوة والتحمل .العمل لمدة 30 ثانية بسرعة ثم لمدة 60 ثانية ابطأ سيساعد على اكتساب اللياقة بسرعة.


معلومه :
بقاء النبض القلبي يصل معدل مرتفع يحقق لكم الاستفادة المرجوة من التمرين.التركيز على ركوب الدراجة والعمل بجد يحقق لكم الفائدة المرجوة.




كيف تَشتري دراجةُ التمرينُ الثابت؟




الدراجة الثابتةُ تَعطيك قدرة عظيمة على التحمل وتمارين لأسفل الجسمِ. لكن كيف ستَجِدُ دراجتَكَ المثاليةَ في مثل كل هذه الخيارات المتنوعة لمختلف أنواع الدراجات؟حجم المقاومة، هيئة أداءِها واختلاف الأسعار؟ لَيسَ سهلَ. دليلنا هو بالَنْظرُ إلى الاعتبارات الأكثر أهميةً في اختيار دراجةِ الثابتة اللائقةِ الأفضلِ لك.





إذا كانت لديك أي فكرة جيدة عما تَبْحثُ عنه...




إذا كنت تَعْرفُ من تجربة سابقة نوعَ الدراجةِ الثابتة التي تناسبُك أكثر، أَو ما هي الميزات التي تَحتاجُها، سنعمل نحن على راحتِكِ حيث يُمْكِنُك الثقة بنا و بنصائحنا واقتراحاتنا لتختار الدراجة المناسبة لك





أولاً … أي نوع من الدراجة الثابتة هي تماما لَك؟



نصيحتنا لك - لا تَشتري الدراجةَ التي أنت لمَا تختبرها شخصياً. لا تسمع كلام احد.قم بزيارة المخزن المخصص لبيع الأجهزة الرياضية وقم بتجريب كل جهاز تعتقد بأنه يناسب خطتك.


لا يَهْمَّ كم من الميزّاتَ التي يحتوي عليها الجهاز إذ لم تشعر بأنه يناسبك عند الاستعمال، إذا الدراجة الثابتةِ من النوع الذي يمكنُ إن يكون لها أكثر من مستعمل واحد، أكثر الدراجاتِ تَقْبل تشكيلة واسعة من الإرتفاعِ والأوزان. على أية حال بعضَ الدراجاتَ لَها قدرة تحمل وزنِ قصوى..





اختبر الدراجة الثابتة:



إختبرْها بالطريقَة التي أنت سَتَستعملُها بها. لا تَجعل البائع يستعجلكْ. ضِعْ دراجةَ التمرينَ بوضعية مناسبة لجسمِكِ. عدّلْ إرتفاعَ المقعدَ بحيث تشعر براحة متى ما مددت ساقيكَ بشكل كامل في أسفل كُلّ دورة، بحيث تكون ركبتك في ساقِكِ الممتدةِ محنية بعض الشّيء. حركة الدواسة يَجِبُ أَنْ تَبْدوَ إيقاعية وسلسة. …





المقاومة مهمة جدا للتمرين:



المقاومة يَجِبُ أَنْ تَكُونَ في وضع مريح … ومقود الدراجة يَجِبُ أَنْ يكُونَ سهل للوُصُول.








ماذا تُريدُ دراجةَ تمرينِكِ أَنْ تخبرك؟



ماذا تُريدُ أَو تَحتاجُ للمعْرِفة أثناء وبعد تمرينِكَ؟ أكثر دراجاتِ التمرينِ الثابتةِ تُخبرُك كم عدد الأميالِ التي قطعتها، سرعتكَ، وما هو الوقت الذي استغرقه تمرينك. إنه عند معرفتك بكُلّ تلك المعلومات التي تحتاجها عند بحثكَ للدراجةِ التي تناسبك ستُصبحُ العملية أسهلَ.




إذا كنت تُريدُ مُرَاقَبَة معدّل نبضات قلبِ أثناء تمرينِكَ،كما تريد مَعْرفُة كم عدد السُعرات الحراريةَ التي تَحرقُها، اَستعملُ تمارينَ مُبَرمَجةَ من قبل التي تُقلّدُ صعود التلالِ أَو المشي في المتنزهِات، أَو بأن تخْلقُ تمرينك الخاص، دراجة تمرينكِ سَيكونُ عِنْدَهُا في داخل الحاسوب التمارين المعدة مسبقا.


فوائد الدراجة الثابتة :
" " " " " " " " " " "
- حرق الدهون اذا استخدمت بطريقة الايروبكس، أي التدرج السريع
- بناء العضلات اذا وضعت على برنامج الصعود
- ليونة المفاصل واحماؤها وتحريكها
- حرق السعرات الحرارية
- تحسين نسبة أخذ الأوكسجين


2- مميزاتها :
" " " " " "
- لا تحتل مكانا كبيرا
- لا تحدث ضوضاء وبامكانك استخدامها أمام التليفزيون وعند وجود الأطفال
- بامكانك حرق 500 سعرة حرارية في الساعة وبناء العضلة ستساعد في ما بعد على الحرق بعد الاسترخاء


3- عيوبها :
" " " " "
نظراً إلى أن وزن الجسم يكون مدعومًا بمقعد فإن الدراجات تعتبر أقل حرقًا للسعرات الحرارية مقارنة بالسير المتحرك أو جهاز التزحلق (من الصعب رفع معدل ضربات القلب كما يحدث في حالة الجري) غير أن في إمكانك تحقيق أهدافك التدريبية إذا قضيت مزيدًا من الوقت. وتذكر أن التمرين الذي يحمل وزن الجسم يفيد في تفادي هشاشة العظام وهو ما قد لا توفره الدراجة . كما أن بعض الأفراد قد يعانون الآلام التي يمكن أن يتسبب فيها المقعد (السرج) عند ابتداء التمارين على الدراجات الثابتة. وقد يشتكى بعض مستخدمي الدراجات القائمة (العمودية) من آلام أسفل الظهر، وقد يكون السبب في هذا سوء الاستخدام مثل أن يكون ارتفاع المقعد غير ملائم .



قد يهمك أيضاً:
انقاص الوزن رجيم

فارسة التحدي غير متواجده حالياً  
<!-- google_ad_section_start -->رد: فوائد ركوب الدراجات الهوائية والدراجة الثابتة<!-- google_ad_section_end -->
رقم العضوية: 47743
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 325
الإعجابات المتلقاه: 1
نقاط الخبررة:100
samira30 samira30
قديم 04-24-2010, 08:23 PM
[ 2 ]
جزاكي الله خيرا اختي على هذه الفائدة

والميزة الاخرى في دراجة الهوائية انك ما تحسين بالملل لي ان الواحد لما يماريسها يكون في الهواء والطبيعة والله انا احيانا امارس دراجة ساعتين ما بتعب ولا بمل وبالعكس دراجة ثابت مابكمل عليها حتى 10 دقايق
قد يهمك أيضاً:

samira30 غير متواجده حالياً  
<!-- google_ad_section_start -->رد: فوائد ركوب الدراجات الهوائية والدراجة الثابتة<!-- google_ad_section_end -->
رقم العضوية: 22651
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 7,683
الإعجابات المتلقاه: 173
الإعجابات المضافة: 257
نقاط الخبررة:100
فارسة التحدي فارسة التحدي
قديم 04-24-2010, 08:51 PM
[ 3 ]
شكرا لمرورك على موضوعي وهذا شرف لي ووسام على صدري
قد يهمك أيضاً:

فارسة التحدي غير متواجده حالياً  
<!-- google_ad_section_start -->رد: فوائد ركوب الدراجات الهوائية والدراجة الثابتة<!-- google_ad_section_end -->
رقم العضوية: 60936
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 63
الإعجابات المتلقاه: 1
نقاط الخبررة:100
miss.vegas miss.vegas
قديم 04-24-2010, 08:55 PM
[ 4 ]
فعلا الدراجه روعه بصراحه

انا كل يوم استعملها تقريبا من ربع الى نص ساعه



الف شكر لك

وماننحرم
قد يهمك أيضاً:

miss.vegas غير متواجده حالياً  
<!-- google_ad_section_start -->رد: فوائد ركوب الدراجات الهوائية والدراجة الثابتة<!-- google_ad_section_end -->
رقم العضوية: 61339
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 7
نقاط الخبررة:100
أم ثامر أم ثامر
قديم 04-25-2010, 02:22 AM
[ 5 ]
سلام انا بديت استخدمها الدراجة الثابتة بس وانا واقفه يعني مااجلس وهل هي تنزل الوزن رددي
قد يهمك أيضاً:

أم ثامر غير متواجده حالياً  
إضافة رد

جديد الحمية و الرشاقة و الرجيم


مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الثابتة, الدراجات, الهوائية, ركوب, فوائد, والدراجة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 09:15 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0