مسابقات منتدى رجيم

دايت و رشاقة دايت و رشاقة

العودة   منتدى رجيم > الوسائط المتعددة والتقنية > منتدى الجوال > مسجات الجوال

الجسم السليم في الرجيم الصحي ..

إضافة رد اضغطي هنا لاضافة الموضوع الى مفضلتك!
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
<!-- google_ad_section_start -->الجسم السليم في الرجيم الصحي ..<!-- google_ad_section_end -->
رقم العضوية: 46947
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 552
الإعجابات المتلقاه: 1
نقاط الخبررة:100
ام ايه ام ايه
قديم 06-06-2010, 02:47 AM
[ 1 ]
الجسم السليم في الرجيم الصحي ..

كل امرأة في العالم تتمنى أن تكون رشيقة والمشكلة التي تواجهها هي اختيار نوع من الرجيم يؤدي إلى أفضل النتائج دون عناء مع الحفاظ علي حيويتها، تلك المشكلة جذبت انتباه كثير من المتخصصين في عالم المرأة والرشاقة على مستوى العالم فامتلأت المكتبات بالكتب التي تضم أحدث الطرق الخاصة بالرجيم. والنصائح التالية ليست مقصورة على الذين يريدون إنقاص أوزانهم، بل يجب أن يتبعها كل من يريد أن يتمتع بصحة جيدة لأطول وقت ممكن:

أولآ
يجب أن تتناولي عدة وجبات خلال اليوم وألا تهملي أي وجبة حتى لو كانت وجبة العشاء، واجعلي وجباتك صغيرة من أجل تنشيط المعدة، مما يساعد على حرق السعرات الحرارية وحاولي أن تتراوح عدد الوجبات بين خمس وست وجبات يوميا وتحتوي علي كميات قليلة من الطعام، وان تكون في مواعيد محددة، فيمكن أن تتناولي في وجبة الإفطار فنجانا من الشاي مع الحليب قليل الدسم وما يوازي ربع رغيف خبز مع قطعة جبن ثم بعد ثلاث ساعات يمكن تناول فاكهة، وفي وجبة الغداء ما يوازي قطعة لحم واحدة أو ملعقتين من الأرز مع بعض الخضراوات، وبعد ساعتين تناولي كوبا من اللبن، أما الوجبة الأخير فمن الأفضل أن تحتوي على بعض الفاكهة.

ثانيا
السوائل مهمة جدا للحفاظ على وزنك ولكن تناولها لا يغني عن الماء الطبيعي وعليك تناول 2 لتر ماء يوميا على الأقل لتنشيط الدورة الدموية التي تساعد على تنشيط المعدة، وكذلك يساعد شرب المياه على الشعور بالشبع وبالتالي يساعد على عدم تناول كميات كبيرة من الطعام هذا إلى جانب الفوائد العديدة التي نعرفها عن المياه وأثرها على الصحة العامة للجسم.


ثالثآ
هناك خطأ شائع تقع فيه بعض السيدات عند محاولة إنقاص الوزن وهو الامتناع عن تناول بعض أنواع الطعام مثل النشويات والحلويات وهو سلوك خاطئ لأن الجسم يحتاج إلى جميع أنواع الطعام، والمهم هو تناول كميات قليلة من النشويات والحلويات التي قد تشعرين برغبة في تناولها وهو دليل علي احتياج جسمك لها فتناولي قدرا بسيطا منها مرة واحدة في الأسبوع.

رابعآ
طريقة الطهو مهمة جدا خلال اتباع الرجيم فالابتعاد عن الدهون يساعد على تقليل السعرات الحرارية وافضل طرق الطهو هي المشوي أو المسلوق فحاولي أن تعتمدي علي هذه الطرق وابتعدي بقدر الإمكان عن القلي.

خامسآ
الإكثار من الخضراوات والفاكهة سواء في الوجبات الأساسية أو بين الوجبات فهي تشعرك بالشبع دون أن تزيد من وزنك وإنما تساعد علي إنقاص بعض كيلوجرامات عن طريق حرق الدهون كما أنها تعطيك كل الفيتامينات التي يحتاجها الجسم والتي تساعد على زيادة النشاط إلى جانب أن عددا كبيرا من هذه الخضراوات والفواكه تعد عديمة السعرات الحرارية مثل الخس والتفاح الذي يساعد على حرق الدهون ويقوي عضلة القلب ويساعد على نشاطه.


سادسآ
بعض السيدات يواجهن زيادة الوزن بشكل خاطئ باتباع رجيم اليوم الواحد، أي تناول نوع واحد مثل الموز فقط خلال24 ساعة أو رجيم الشمام أو الخيار ولكن أكد بحث طبي أن هذا النظام خاطئ ويعمل على تدمير الجسم إلى جانب انه غير مجد حيث يستعيد الجسم الزيادة المفقودة بمجرد تناول الطعام العادي.

سابعآ
جميع المتخصصين في مجال الصحة والرشاقة يؤكدون ضرورة ممارسة أي نوع من الرياضة فالاعتماد على المجهود المبذول داخل المنزل لا يكفي، فعليك بممارسة الايروبكس لمدة عشر دقائق يوميا لشد عضلات الجسم وعشر دقائق أخرى من المجهود لحرق الدهون سواء بالمشي أو الجري أو حتى الرقص داخل المنزل لمدة نصف ساعة مرتين في الأسبوع، ومن الأخطاء الشائعة أيضا الراحة أو النوم بعد تناول الطعام مباشرة فتجنبي ذلك وحاولي أن تبذلي مجهودا عاديا أو أي حركة داخل المنزل حتى بأسلوب المشي ذهابا وإيابا بعد تناول الوجبات لمساعدة الجسم علي حرق الدهون وتنشيط الدورة الدموية وسرعة الهضم.

ثامنآ
نوعية الطعام المركبة تزيد من السعرات الحرارية مثل تناول اللحوم مع النشويات يجب ألا يجتمعا في طبق واحد وينبغي أن تكون الخضراوات هي القاسم المشترك في كل طبق فتناولها مع اللحوم صحي جدا وكذلك عند تناول النشويات مثل الأرز والمكرونة أو الخبز فتكون الخضراوات بجانبها مما يساعد على سرعة حرق السعرات الحرارية فكل اللحوم والنشويات تبطئ من عملية الهضم.

اتمنى تستفيدوا من المشاركة .. الجسم السليم في الرجيم الصحي .. 00003265.gif

قد يهمك أيضاً:

ام ايه غير متواجده حالياً  
<!-- google_ad_section_start -->رد: الجسم السليم في الرجيم الصحي ..<!-- google_ad_section_end -->
( دلوعة حبيبي )
رحيق الوردات مشرفة سابقة لها عبير الورد
رقم العضوية: 48361
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 3,104
الإعجابات المتلقاه: 80
نقاط الخبررة:100
( دلوعة حبيبي ) ( دلوعة حبيبي )
قديم 06-07-2010, 01:59 AM
[ 2 ]
قد يهمك أيضاً:

( دلوعة حبيبي ) غير متواجده حالياً  
<!-- google_ad_section_start -->رد: الجسم السليم في الرجيم الصحي ..<!-- google_ad_section_end -->
رقم العضوية: 46947
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 552
الإعجابات المتلقاه: 1
نقاط الخبررة:100
ام ايه ام ايه
قديم 06-08-2010, 09:47 AM
[ 3 ]

شكرا لمرورك على موضوعي
قد يهمك أيضاً:

ام ايه غير متواجده حالياً  
إضافة رد

جديد مسجات الجوال


مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الجزء, الرجيم, الزميل, الصحى

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 04:11 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0