أضخم أفعى فى العالم وعلى وجة الأرض

مجتمع رجيم / العلوم المختلفة و الحياه الطبيعية
كتبت : gassy
-


akmgkclrb037bwukat5.




عثر فريق من العلماء على حفرية لما يُعتقد أنه "أضخم" أفعى عاشت على وجه الأرض قبل ما يقرب من 60 مليون سنة، في أحد مناجم الفحم بشمال كولومبيا، في قارة أمريكا الجنوبية.


align="right">وبحسب العلماء، فإن طول الأفعى "العملاقة"، التي أطلقوا عليها اسم "تيتانوبوا كوريخوننسي"، أو "أفعى البوا العملاقة في كوريخون"، نسبة إلى قرية "كوريخون" حيث عُثر عليها، يبلغ حوالي 13 متراً (أي ما يعادل 42.7 قدماً)، كما أن وزنه أكثر من 1140 كيلوجرام


align="right">وقبل اكتشاف حفرية هذه الأفعى "الأضخم" على الإطلاق حتى اللحظة، فإن أطول ثعبان تم اكتشافه يبلغ طوله عشرة أمتار، ولا يتجاوز أكثرها وزناً 250 كيلوغرام، كما أن أطول أفعى معروفة من نوع "أناكوندا" يصل إلى ستة أمتار (19.5 قدم).


align="right">ويعتقد العلماء أن أفعى "تيتانوبوا" عاشت في الغابات الاستوائية المطيرة بشمال شرقي كولومبيا قبل فترة تتراوح بين 58 و60 مليون سنة، حيث تم العثور في نفس المنطقة على حفريات تعود إلى تماسيح وسلاحف وحيوانات أخرى، يُعتقد أنها كانت طرائد ذلك النوع من الأفاعي في ذلك الوقت.


align="right">وأوضح الخبير الجيولوجي ديفيد بولي ، من جامعة "إنديانا" الأمريكية، والذي تمكن من تحديد الحفريات، أنه تم التوصل إلى الحجم المحتمل لأفعى "تيتانوبوا"، من خلال مقارنة فقرياتها مع فقريات أطول الثعابين المعروفة.



align="right">وقال بولي: "مع ذلك العرض الكبير، فإن الأفعى قد يصل حجمها، في بعض مناطق جسمها، إلى نفس حجم جسم الإنسان في منطقة الوسط أعلى الفخذين"، وأضاف أن "الحجم مذهل إلى حد كبير."

align="right">ومن شأن هذا الاكتشاف أن يدفع العلماء إلى إعادة النظر في دراساتهم حول طبيعة المناخ في تلك الفترة من العصور السحيقة، حيث أشار الخبير الجيولوجي الأمريكي إلى أن العلماء بدأوا يتساءلون عن درجة حرارة الأرض آنذاك، والتي جعلت الأفعى تنمو إلى هذا الحجم.


منقول للامانة happy.gifhappy.gifhappy.gifhappy.gifhappy.gifhappy.gifhappy.gif: happy:happy.gifhappy.gifhappy.gifhappy.gifhappy.gifhappy.gif:h appy:happy.gifhappy.gif
كتبت : randoda
-



كتبت : flower1
-
معلومات قيمة جدا ومهمة
كتبت : روناء
-
سبحان الله
تسلم الايادى يا قمر
كتبت : ◕‿◕β.Ő.Ṩ.Ϋ◕‿◕
-


مشكوووووووره حبيبتى
كتبت : القطة الشقية_الرومانسيه
-
يالهووووووووووى
كل دى افعى
بارك الله فيكى
وربنا يحفظنااااا
الصفحات 1 2  3 

التالي

بيضه تتحول الى ....

السابق

أخطر 10 مخلوقات في العالم

كلمات ذات علاقة
أفعى , أضخم , المرض , العالم , في , وجب , وعلى