افضـل برنامج لتخفيف الوزن فــعــال و بدون رياضة

دايت و رشاقة دايت و رشاقة

العودة   منتدى رجيم > رجيم دايت صحي رشاقة > الحمية و الرشاقة و الرجيم > تجارب الرجيم الناجحة

افضـل برنامج لتخفيف الوزن فــعــال و بدون رياضة

إضافة رد اضغطي هنا لاضافة الموضوع الى مفضلتك!
Like Tree1معجبون بهذا

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
<!-- google_ad_section_start -->افضـل برنامج لتخفيف الوزن فــعــال و بدون رياضة<!-- google_ad_section_end -->
رقم العضوية: 38963
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 241
الإعجابات المتلقاه: 10
نقاط الخبررة:100
*{ مس شوشو }* *{ مس شوشو }*
قديم 06-13-2010, 02:19 AM
[ 1 ]

الـســلام عليكم و رحمة الله وبركاتــه

افضـل برنامج لتخفيف الوزن فــعــال و بدون رياضة


البرنامج هو لشخص فرنسي اسمه ميشيل مونتينياك , و لأني لا اعرف اذا كان مسموح لي بوضع رابط موقعه لكنت كتبته لكم .


هذا و قـد
قـمــت شـخصـــيا بتجربة هذا البرنامج و في فترة 4 شهور تقريبا نزل وزني 23 كــيـــلوا , طبعا بدون رياضة , و كذلك اصدقائي اللذين اخبرتهم عن هذا البرنامج انخفض وزنهم بشكل ملحوظ و ممتاز .. طبعا في حال التزمت بالرياضة ايضا مع البرنامج فاتصور ان معدل انخفاض الوزن سيزيد قطعا ..


مزايا البرنامج :

1- أنك لا تحرم نفسك من اي عنصر غذائي يحـتــاجه الجسم , بل بالعكس فانت مع هذا البرنامج ستاكل كل شي .. وب التالي لن يتورط الجسم في مشاكل صحية لاحتياجه لبروتين او اي عنصر غذائي



2- مناسب لجميع الاشخاص مهما كانت مشكالهم الصحية و يحسن من وزنهم و حالتهم النفسية وا لصحية , لان هذا البرنامج في حقيقته هو نظام صحي للاكل و ليس رجيم في نفسه .. لكن يراعي للمرضي اجتناب اي مأكولات يمنعها الطبيب سلفا سواء كانت تؤثر علي السكر او الضغط



3- البرنامج غير قاصي كما انك يمكنك من اختيار وجباتك بنفسك , فليس هناك وجبة معينة تجبر عليها في الغداء او العشاء , و انما تتخير ما تريد و تشتهيه في هذه اللحظة بشرط الالتزام بقوانين النظام الغذائي من منع بعض الاطعمة من تناولها مع اطعمة اخري ..



4- البرنامج مثالي للاشخاص اللذين ليس لديهم وقت للرياضة او لا يقدرون عليها , خاصة كبار السن , لكن هذا لا يعني ان الرياضة غير مطلوبة , فلا اتجاسر ان ازعم هذا , خاصة و أنه قطعا مع الرياضة ستكون النتائج افضل .. ( حتي لو مشي منتظم بشكل يومي ) , و انما الفكرة ان البرنامج سيأتي بثماره ان شاء الله حتي لو لم تمارس رياضة و ان كانت ابطاء , انا شخصيا لم التزم ببرنامج رياضي و نزلت 23 كيلو في فترة 4 شهور تقريبا



فكرة البرنامج قائمة علي تنظيم الغذاء , فهناك اطعمة لا يصح ان تاكلها مع اطعمة اخرى , و بذلك تمنع تحولها الي دهون و من ثم يقوم الجسم بحرق الدهون المخزنة في الجسم .. هذا باختصار ..



و لهذا علي سبيل المثال فيمكنك تناول اللحوم و الطيور و الاسماك .. لكن تاكلها مشوية او محمرة في الفرن ( غير مقلية ) , لـــــــــــكن يجب عدم تناول ( الارز و المكرونة و الخبز و البقوليات في نفس الوجبة ) , و انما تاكل معها خضراوات و سلطات ..



انا شخصيا حتي اتلذذ بهذه الوجبة فكنت غالبا اشتري دجاج او سمك مشوي مع سلطات معدة في البيت و بابا غنوج و زبادي لو شئت .. ايضا الكباب و الكفتة المشوي مسموح به , رغم ان الكفته عادة تحوي علي نسبة دهون لكن ليس هناك من مانع في تناولها مع هذا النظام الغذائي , طالما لن تتناول معها ارز او خبز او مكرونة .. و مهم تكثر من السلطة ..

ايضا يمكنك مع هذا النظام ان تاكل خبز .. او مكرونة و ارز .. لككن بشرط , بدون تناول لحوم ( بانواعها ) في نفس الوجبة ...

اذن سواء الغداء او العشاء .. يمكنك ان تتناول لحوم او طيور او اسماك ( معهم سلطات و شوربة خضروات الخ ) , لكن مهم جدا ما تجمع معهم النشويات و البقوليات ( الارز و المكرونة و الخبز )



اما اذا اردت ان تاكل خبز او مكرونة او ارز , فليس هناك مشكلة طبعا , لكن بدون لحوم , و انما تتناولهم فقط مع الخضراوات و السلطات .. ( المكرونة و الارز مسموح بهم مرتين او ثلاث بالاسبوع في وجبة العشاء ) ..

هذا هو السر و مختصر النظام الغذائي ..



اشياء يجـــــــــب مراعتها مع هذا النظام الغذائي ::



1- يسمح بتناول الفاكهة بشرط عدم تناولها مع الوجبات الرئيسية , و انما بعد الوجبة بمدة ساعتين , او قبل الوجبة بمدة لا تقل عن ساعة تقريبا .. و يمنع الموز و المانجو و العنب و البطيخ وا لشمام و البلح .



2- الارز و المكرونة مسموح بهم ( مرتين او ثلاث بالاسبوع ) لكن اذا اكلت كمية اكبر من اللازم فاكثر من الالياف ( السلطات و الخضراوات ) , و مهم ان لا تتناول معهم لحوم او مشتقات اللحوم ( شوربة خضار من مرق اللحم او الدجاج ممنوعة ) , و انما شوربة عادية ..



معني هذا ان محشي ورق العنب و الكرنب بالارز و غير ذلك مسموح به , لان المحشي عبارة عن خضراوات بالارز .. لكن مهم عدم تشريب المحشي بشوربة فيها مرق لحم او دجاج , لانه كما ذكرنا ان مشتقات اللحوم ايضا ممنوعة .. في حال اردت اكل مكرونة او ارز او خبز



ايضا مهم جدا استخدام الارز طويل الحبة او البسمتي , و يمنع الارز المصري ..



3- يفضل شرب الشاي الاخضر مرتين في اليوم ..



4- مسموح بجميع المشروبات ماعدا الغازية , و مهم جدا استخدام سكر الفوركه كبديل للسكر العادي في جميع اكلك و مشروباتك اللتي تحتاج الي سكر ( و هو ما يسمي بالفركتوز ) , و يمنع تماما سكر الحبوب اللي يباع بالصيدليات لخطورته و سوء طعمه ايضا .. سكر الفواكه ( الفركتوز ) متوفر و يكفي بالغرض ..



5- يفضل الخبز المصري البلدي , لاحتوائه علي نسبة 30% من الردة و طعمه مستساغ و لذيذ ايضا ..

و مهم جدا ان يكون الخبز في فترة الافطار ( ويجتنب في الغداء و العشاء ) ..



6- استخدام زيت الزيتون كبديل للزيوت العادية , و في حال الحاجة للزيوت العادية فيختار النباتي منها و بقلة ..



7- الشيكولاته بالمكسرات بانواعها مسموح بها ( 30 جرام في اليوم ) , بشرط هام جدا , ان تكون نسبة الكاكاو في الشيكولاته اكثر من 70% , ايضا ان تكون مصنعة ب سكر الفركتوز و ليس السكر العادي , و ايضا تكون مصنعة بزبدة الكاكاو الطبيعية ( و ليس بديل زبدة الكاكاو coca butter substitution ) .. باختصار يفضل عملها بالبيت لضمان خلو الشيكولات من مكونات غير مرغوبة , او تشتري الشيكولاته المعدة للرجيم و للاسف غالية بتكون ..



8- يمكن تشرب العصير الطازج و امتنع عن اي عصير مضاف عليه السكر .. و ايضا العصير يعامل معاملة الفاكهة , بمعني تشربه بعد الوجبات بساعتين علي الاقل او قبل الوجبات الرئيسية بمدة لا تقل عن ساعة او اكثر ..



9- عدم النوم مباشرة بعد الوجبات , بمدة لا تقل عن ساعتين ( هام )



للاسف انا اكتب لكم هذا الموضوع من ذاكرتي و لذلك قد يفوتني بعض الاشياء و لذلك من حين لاخر ساقوم بتحرير هذا الموضوع بالاضافة او التعديل , و ساجيبكم عن اي استفسار ان شاء الله ...



لكن بشكل عام .. منذ بدأت هذا النظام الغذائي الصحي و قد نزلت 23 كيلو ..و انا يوميا وجباتي كالتالي ::



الافطار ..



رغيفين خــبز مصري ( بلدي ) + طبق جبنة بيضاء قليلة الدسم عليها خضروات ( طماطم , فلفل اخضر و زيت و حبات زيتون ) , + كوب شاي بالحليب بشرط استخدام الفركتوز و ليس السكر العادي



و يفضل حليب منزوع الدسم ( مجرد غليه و رفع القشطة يكفي ) و ليس من داع لشراء حليب منزوع الدسم مخصوص ..



أو : يمكن تناول خبز اسمر ( للرجيم او مصري بلدي ) مع المربة المعدة للرجيم , كبديل للجبنة .. حسب رغبتك + شاي بحليب كما شرح بالاعلي



أو : يمكن ايضا تناول طبق بيض مقلي بشرط بدون خبز .. مع الشاي و الزبادي الخ



وجبة الغداء :



اسماك او لحوم او طيور مشوية او محمرة ..

طبق سلطات + شوربة خضراوات



أو :

سلطات و شوربة خضار مع بقوليات ( شوربة عدس او فاصوليا او حتي فــول ) بشرط بدون خبز او لحوم بانواعها ..



وجبة العشاء :



اسماك مشوية او دجاج مشوي او محمرة

شوربة خضراوات + سلطات



أو

ارز مع الخضراوات ( ارز بالطماطم ) , او محشي كرنب و ورق عنب و الخ
خضراوات طبعا و سلطات
أو

مكرونة مع الخضراوات ( شوربة خضار و سلطات )



بالنسبة للمكرونة و الارز يمكن تناولهم في وجبة العشاء مرتين في الاسبوع ... و ينتبه للاكثار من الالياف وا لسلطات في هذه الوجبة مع عدم تناول اللحوم بانواعها معها او مشتقاتها ..



بالمناسبة في اول شهرين - ثلاث شهور من هذا البرنامج انزل وزني 18 كيلو .. ثم توقف عن النزول , فاضطررت ان اتوقف عن النظام لفترة شهر و نص كنوع من الراحة و مغالطة مناعة الجسم , ثم عدت للنظام الغذاء مرة اخري و نزلت 9 كيلو في خمس اسابيع ..



هذا ما يحضرني الان , و لن ابخل عليكم باي سؤال ان شاء الله , و ساقوم بمراجعة هذا الموضوع من حين لاخر بالزيادة او التعديل ..



نصيحة اخيرة :

صحيح ان البرنامج ستكون به بعض المشقة البدنية , لكنه لاشيء مقارنة بالبرامج الغذائية الاخري , كما انه نظام غذائي صحي .. ايضا ستكون هناك بعض المشقة المادية لانك ستحتاج الي تنظيم اكل مخصوص مما قد يكلفك قليلا , لكن بصراحة , اتعب لمدة شهرين ثلاثة او ستة شهور , و كلف نفسك قليلا الان , افضل لك مليون مرة من أن تأتي في المستقبل القريب او البعيد و وقتها ستنفق اموالا لا تحصيها علي الادوية و الاطباء ناهيك عن ضياع و تدهور صحتك اللتي لن تعوض و وقتها غصب عنك ستلتزم بنظام غذائي يكلفك به الطبيب الخ من تبعات اسال الله ان يمنعها عنكم ..



الان هناك وسيلة للوقاية فجنب نفسك كل هذا .. ختاما اساالكم الدعاء الصالح و الخالص


منقووووول


قد يهمك أيضاً:
انقاص الوزن رجيم

*{ مس شوشو }* غير متواجده حالياً  
Sponsored Links
<!-- google_ad_section_start -->رد: افضـل برنامج لتخفيف الوزن فــعــال و بدون رياضة<!-- google_ad_section_end -->
رقم العضوية: 63068
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 62
نقاط الخبررة:100
المستحيله المستحيله
قديم 06-14-2010, 07:30 PM
[ 3 ]

برنامج رائع جدا
بس الفطار فيه خبز كتير
بس انا قرات ان الفطار يفضل انه يكون كدا بعكس الغدا و العشا
تسلمى اختى على نقلك الرائع
تحياتى
قد يهمك أيضاً:

المستحيله غير متواجده حالياً  
<!-- google_ad_section_start -->رد: افضـل برنامج لتخفيف الوزن فــعــال و بدون رياضة<!-- google_ad_section_end -->
رقم العضوية: 61567
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 394
نقاط الخبررة:100
علمتني المحبه علمتني المحبه
قديم 06-21-2010, 05:55 AM
[ 6 ]

نظام رائع صراحه حتى بيشبع جزاكي الله كل خير وماشاء الله على الوزن اللي نزلتيه
قد يهمك أيضاً:

علمتني المحبه غير متواجده حالياً  
منتدى رجيم منتدى مستقل تابع لمؤسسة المصابيح التقنية
Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0