الطين 00صحة وجمال

مجتمع رجيم / المكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور
كتبت : أمنية الحياة
-

يحتوى الطين على الكثير من المعادن وبنسب مختلفة منها : المغنيسيوم، الحديد ، الكالسيوم ، الفوسفور ، الصوديوم ، النحاس ، الزنك، وكل نوع يختلف لونه بحسب خصائصه والمعادن التي يحتويها، فهو جيد للصحة كما للجمال.
الطين لزج بطبيعته ، يتميز بشدة امتصاصه ، يستعمل كشافً للندبات وكمطهر ، نظراً لاحتوائه على سيليكات الألومنيوم بكميات كبيرة، كما أنه ينشط الجسم ويساعده على استعادة الأملاح .
يدخل الطين في عدد كبير من المستحضرات التجميلية التجارية ، والاختيار يجب أن يكون بحسب مشاكل كل بشرة وحاجتها، الطين الطبيعي متوفر في الصيدليات على شكل عجينة أو بودرة سهلة التحضير .
يتفاعل الطين مع البشرة وينقذها من مشاكل كثيرة منها : التلوث ، الخلايا الميتة ، الجراثيم ، السموم ، فهو يطهر ، ينظف وينشط الدورة الدموية واللمفاوية.
اختاري الطين الممتاز الخالي من الرمل والشوائب، وغالباً ما تكون أقنعة التجميل التجارية تحتوى على هذه المادة.
يمكنك القيام بتحضير القناع الخاص ببشرتك بكلفة زهيدة ، وذلك بمزج بودرة الطين مع الماء المعدنية أو ماء النبع لتحصلي على عجينة مرهمية ، يمكن أن تلتصق بالبشرة.
ضعي طبقة خفيفة على وجهك بواسطة ملعقة خشبية صغيرة خاصة ، ثم دعي القناع يجف. بعدها أزيليه بالماء الفاتر، كرري هذه العملية مرة أو مرتين في الأسبوع ، ثم دعي وجهك يرتاح لمدة خمسة أسابيع تقريباً ، قبل القيام بالعملية من جديد.
هذا القناع يساعدك في الحفاظ على بشرة نقية ومشرقة، يمكن إضافة بعض الزيوت الطبيعية المعطرة أو الزيوت النباتية لتليين العجينة، الطين الأبيض يساعد على شد المسام أما الطين الأخضر فهو يناسب حب الشباب والبثور والاكزيما أما الطين الزهري فهو يصقل البشرة ويمنحها الإشراقة
.

00صحة fwang4dbqfzixbyhg3yk

كتبت : سحر هنو
-
كتبت : flower1
-
مشكووووووره والله يعطيك الف عافيه
كتبت : أمنية الحياة
-
بنت الاسكندرية
اسعدني مرورك العطر
الله ما يحرمني من هالطلة الحلوة
كتبت : أمنية الحياة
-
فلور
هلا وغلا اسعدني مرورك العطر
الله ما يحرمني منك يالغلا
تحياتي
كتبت : um rawan
-
بارك الله فيك حبيبه علي المعلومات القيمه

التالي

عناية اليدين للبشره الجافه

السابق

فوائد زيت الاركان

كلمات ذات علاقة
00صحة , الطين , وجمال