تهنئه باليوم الوطني السعودي

مجتمع رجيم / أرشيف رجيم
كتبت : نجمة المساء
-


يسرنا في هذه المناسبه تقديم اسمى ايات التهاني والتبريكات لمقام سيدي ووالدي الملك/ عبدالله بن عبدالعزيز.

وسيدي ولي عهده الامين صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز وإلى الاسرة المالكه الكريمه


ونبارك لكل سعودي على ارض هذا الوطن في هذا اليوم المجيد اليوم الذي لا ينسى وهو مفخرة لنا ونعتز به

وطن قام وسما وارتفع علي كلمة التوحيد { لا اله الا الله } وجعلها دستور للحياه


نسأل المولى عز وجل ان يديمها لنا شامخه وآمنه وسالمه

اللهم احفظ بلادنا وقادتنا وشعبنا من حقد الحاقدين وشر المفسدين وحسد الحاسدين ..


saudi7_L.jpg


{ قبلوا تراب الوطن }

قبلوا تراب الوطن ... هذا الزمان أخضر
واشكروا مجزي النعم ... يزيدكم أكثر
كرامة ٍ عز ٍ وجود ... كثّروا لله السجود
وافرحوا بغيض الحسود ... واقهروه أكثر

من غيركم ... لاكبروا للحق
تلقاه قدام الصفوف
ومن غيركم ... خلىَ اللي في قلبه غدر
يسمع في ومض عيونكم ... حكي السيوف
من مثلكم ... قد ساعد الملهوف
من مثلكم ... ربي عطاه

ما مثلكم ... حفظتوا شرع الله
ومسجد رسول الله ...
وخدمتوا البيت العتيق
وما مثلكم ... الفعل يسبق قولكم
واللي معادي جمعكم ...
يعرف علو مقداركم
قبل الصديق ...
وإلهكم ....
وبيده التوفيق
قد زادكم ....
فيما عطاه

لشاعر الانسانيه الامير ( عبد الرحمن بن مساعد )
saudi7_L.jpg
كتبت : ✿ موكآ فرآولة ✿
-
بلدنا غالية على قلوبنا


و لكن المعايدة باليوم الوطني لا تجوز شرعاً


وانما يكون الأمر مجرد تعداد مآثر وطننا وشكر الله على نعمة الامن والامان فيه


هنا فتاوي اللجنة الدائمة حفظها الله :

الحمد لله وكفى والصلاة والسلام على الحبيب المصطفى

امابعد:

فتاوى اللجنة : فتوى رقم 9403( 3/59) :

س : ما حكمالاحتفال بعيد المولد وعيد الأم والعيد الوطني والله يحفظكم ؟

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:
أولاً: العيد اسم لما يعودمن الاجتماع على وجه معتاد، إما بعود السنة أو الشهر أو الأسبوع أو نحو ذلك، فالعيديجمع أموراً منها: يوم عائد كيوم عيد الفطر ويوم الجمعة،
ومنها: الاجتماع في ذلكاليوم، ومنها: الأعمال التي يقام بها في ذلك اليوم من عبادات وعادات.

ثانياً: ما كان من ذلك مقصوداً به التنسك والتقرب أو التعظيم كسبا للأجر،أو كان فيه تشبه بأهل الجاهلية أو نحوهم من طوائف الكفار فهو بدعة محدثة ممنوعةداخلة في عموم قول النبي صلى الله عليه وسلم: "من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهورد" رواه البخاري ومسلم، مثال ذلك : الاحتفال بعيد المولد،

وعيد الأم،

والعيد الوطني،

لما في الأول من إحداث عبادة لم يأذن بها الله،

ولما في الثاني والثالث من التشبه بالكفار،

وما كان المقصود منهتنظيم الأعمال مثلاً لمصلحة الأمة وضبط أمورها، كأسبوع المرور، وتنظيم مواعيدالدراسة، والاجتماع بالموظفين للعمل، ونحو ذلك مما لا يفضي إلى التقرب به والعبادةوالتعظيم بالأصالة، فهو من البدع العادية التي لا يشملها قوله صلى الله عليه وسلم: "من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد" فلا حرج فيه بل يكون مشروعاً، وباللهالتوفيق وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم. والله أعلم.





وقال الشيخ عبد العزيز بن باز :

ويلتحق بهذاالتخصيص والابتداع ما يفعله كثير من الناس من الاحتفال بالموالد وذكرى استقلال البلاد أو الاعتلاء على عرش الملك وأشباه ذلك فإن هذه كلها من المحدثات التي قلدفيها كثير من المسلمين غيرهم من أعداء الله وغفلوا عما جاء به الشرع المطهر منالتحذير من ذلك والنهي عنه وهذا مصداق الحديث الصحيح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم حيث قال : " لتتبعن سَنن من كان قبلكم حذو القذة بالقذة حتى لو دخلوا جحر ضبلدخلتموه ، قالوا : يا رسول الله اليهود والنصارى ؟ قال : فمن " ، وفي لفظ آخر: " لتأخذن أمتي مأخذ الأمم قبلها شبراً بشبر وذراعاً بذراع ، قالوا : يا رسول اللهفارس والروم ؟ قال : فمن ؟ " ، والمعنى فمن المراد إلا أولئك فقد وقع ما أخبر بهالصادق المصدوق صلى الله عليه وسلم من متابعة هذه الأمة إلا من شاء الله منها لمنكان قبلهم من اليهود والنصارى والمجوس وغيرهم من الكفرة في كثير من أخلاقهم وأعمالهم حتى استحكمت غربة الإسلام وصار هدي الكفار وما هم عليه من الأخلاقوالأعمال أحسن عند الكثير من الناس مما جاء به الإسلام وحتى صار المعروف منكراوالمنكر معروفا والسنة بدعة والبدعة سنة عند أكثر الخلق بسبب الجهل والإعراض عماجاء به الإسلام من الأخلاق الكريمة والأعمال الصالحة المستقيمة فإنا لله وإنا إليه راجعون ونسأل الله أن يوفق المسلمين للفقه في الدين وأن يصلح أحوالهم ويهدي قادتهموأن يوفق علماءنا وكتابنا لنشر محاسن ديننا والتحذير من البدع والمحدثات التي تشوه سمعته وتنفر منه إنه على كل شيء قدير وصلى الله وسلم على عبده ورسوله محمد وآله وصحبه ومن سلك سبيله واتبع سنته إلى يوم الدين .

" مجموع فتاوى الشيخ ابن باز " ( 5 / 189 ) .


وقال الشيخ صالح الفوزان :

ومن الأمورالتي يجري تقليد الكفار فيها : تقليدهم في أمور العبادات ، كتقليدهم في الأمورالشركية من البناء على القبور ، وتشييد المشاهد عليها والغلو فيها . وقد قال صلىالله عليه وسلم : " لعنة الله على اليهود والنصارى اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد " ،وأخبر أنهم إذا مات فيهم الرجل الصالح بنوا على قبره مسجدا ، وصوروا فيه الصور ،وإنهم شرار الخلق ، وقد وقع في هذه الأدلة من الشرك الأكبر بسبب الغلو في القبور ماهو معلوم لدى الخاص والعام وسبب ذلك تقليد اليهود والنصارى . ومن ذلك تقليدهم فيالأعياد الشركية والبدعية كأعياد الموالد عند مولد الرسول صلى الله عليه وسلموأعياد موالد الرؤساء والملوك ، وقد تسمى هذه الأعياد البدعية أو الشركية بالأيامأو الأسابيع – كاليوم الوطني للبلاد ، ويوم الأم وأسبوع النظافة – وغير ذلك منالأعياد اليومية والأسبوعية، وكلها وافدة على المسلمين من الكفار ؛ وإلا فليس فيالإسلام إلا عيدان: عيد الفطر وعيد الأضحى ، وما عداهما فهو بدعة وتقليد للكفار ،فيجب على المسلمين أن ينتبهوا لذلك ولا يغتروا بكثرة من يفعله ممن ينتسب إلى الإسلام وهو يجهل حقيقة الإسلام ، فيقع في هذه الأمور عن جهل ، أو لا يجهل حقيقةالإسلام ولكنه يتعمد هذه الأمور ، فالمصيبة حينئذ أشد ، { لقد كان لكم في رسول اللهأسوة حسنة لمن كان يرجو الله واليوم الآخر وذكر الله كثيراً } الأحزاب/21 .

من خطبة " الحث على مخالفة الكفار"


أجزاء من فتوى الشيخ محمد بن إبراهيم رحمه الله في اليوم الوطني ....

( 826 ـ العيد الوطني ) الحمد لله وحده ، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده . أما بعد :ـ فإن تخصيص يوممن أيام السنة بخصيصة دون غيره من الأيام يكون به ذلك اليوم عيداً ، علاوة على ذلكأنه بدعة في نفسه ومحرم وشرع دين لم يأذن به الله ، والواقع أصدق شاهد ، وشهادةالشرع المطهر فوق ذلك وأصدق ، إذ العيد اسم لما يعود مجيؤه ويتكرر سواء كان عائداًبعود السنة أو الشهر أو الأسبوع كما قاله شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله( ) .

............

وتعيين يوم ثالث من السنة للمسلمين فيه عدة محاذيرشرعية ." أحدها " المضاهات بذلك للأعياد الشرعية . " المحذور الثاني " : أنه مشابهة للكفار من أهل الكتاب وغيرهم في إحداث أعياد لم تكن مشروعة أصلاً ، وتحريم ذلكمعلوم بالبراهين والأدلة القاطعة من الكتاب والسنة ، وليس تحريم ذلك من باب التحريم المجرد ، بل هو من باب تحريم البدع في الدين ، وتحريم شرع دين لم يأذن به الله كمايأتي إن شاء الله بأوضح من هذا ، وهو أغلظ وأفضع من المحرمات الشهوانية ونحوها .

..............

" المحذور الثالث" : أن ذلك اليوم الذي عين الموطن الذي هو أول يوم من الميزان هو يوم المهرجان الذي هو عيد الفرس المجوس ، فيكونتعيين هذا اليوم وتعظيمه تشبهاً خاصاً ، وهو أبلغ في التحريم من التشبه العام .

" المحذور الرابع " : ان في ذاك من التعريج على السنة الشمسية وإيثارها على السنة القمرية التي أولها المحرم ما لا يخفى ، ولو ساغ ذلك ـ وليس بسائغ البتة ـلكان أول يوم من السنة القمرية أولى بذلك، وهذا عدول عما عليه العرب في جاهليتهاوإسلامها ، ولا يخفى أن المعتبر في الشريعة المحمدية بالنسبة إلى عباداتها وأحكامهاالفتقرة إلى عدد وحساب من عبادات وغيرها هي الأشهر القمرية ،

......

" المحذور الخامس" أن ذلك شرع دين لم يأذن به الله ، فإن جنس العيد الأصلفيه أنه عبادة وقرية إلى الله تعالى ،مع ما اشتمل عليه مما تقدم ذكره ، وقد قال ( ) .(أم لهم شركاء شرعوا لهم من الدين ما لم يأذن به الله)



كتبت : ××فراولة××
-

التالي

تقديم احر التعازى للاخت فطومة محمد فى وفاة والد زوجها

السابق

ما رايكم في الرجل الدي يساعد أهله في تنظيف المنزل..؟؟

كلمات ذات علاقة
السعودي , الوطني , باليوم , تهنئه