اون اسلام متهم بالسرقة ومهدد بالملاحقه القانونية

مجتمع رجيم / أرشيف رجيم
كتبت : LOVELYWIFE
-
عتزم العاملون السابقون في "islamonline" إطلاق بديل يوم الأحد المقبل، أطلقوا عليه اسم "onislam"، باللغتين العربية والإنجليزية، وتعود ملكيته كما يقول بيان تسلمت "الوطن" نسخة منه إلى مؤسسة "مدى" الأهلية للتنمية الإعلامية، وهي مؤسسة غير ربحية، مصرية المنشأ، عالمية المجال والنشاط.
وقد صاحب هذا الإعلان تهديدات أطلقها مصدر قطري بملاحقة ال الناشئ قضائيا وقانونياً، متهماً إياه بسرقة محتوى "islamonline". وذلك على خلفية أزمة امتدت قرابة 7 أشهر (منذ مارس الماضي 2010)، نشبت بين الشركة السابقة المشغلة ل إسلام أون لاين "ميديا انترناشيونال" بالقاهرة، والشركة القطرية المالكة "جمعية البلاغ الثقافية".

وأفصحت جهات مقربة من الجمعية المالكة إلى "الوطن" بأن "الجمعية تعرضت لعملية سرقة للمحتوى من قبل شركة ميديا انترناشيونال المصرية التي بدورها أعطت محتوى إسلام أون لاين، إلى ال الجديد "أون إسلام". وقال المصدر :" إن الجمعية تحتفظ بحقها القانوني في مقاضاة كل من شركة ميديا انترناشيونال بالقاهرة و أون إسلام، تجاه عملية سرقة المحتوى". وأضاف المصدر المقرب:"أن رئيس مجلس إدارة ميديا إنترناسشبوال السابق عبد الله النجار (قطري الجنسية) قام بإعطاء العاملين في الشركة المذكورة (ميديا إنترناشيونال)، جميع حقوقهم المالية، بالإضافة إلى راتب ستة أشهر نظير انتهاء العقد بين الشركة المشغلة والشركة المالكة "جمعية البلاغ"، وأن شركة ميديا نترناشيونال لم تلتزم ببنود العقد وقامت بسرقة ال وتأسيس جديد بنفس محتوى إسلام أون لاين السابق، ووفقاً للمصدر "فإنه تم انتهاء العقد المبرم بين الشركة المصرية المشغلة والجمعية في شهر مارس من العام الجاري، وأن الجمعية قامت إثر ذلك بتشغيل ال من العاصمة القطرية الدوحة، ابتداء من أبريل من العام الجاري".
وبحسب القائمين على "أون إسلام" بجناحيه العربي والإنجليزي، فمن المقرر أن تشهد إطلالة ال خدمات إعلامية جديدة، فضلا عن مجموعة من الملفات، والمبادرات، والحوارات الخاصة والساخنة، التي تتفاعل مع القضايا الاجتماعية والسياسية والفكرية المطروحة على الساحة العربية والإسلامية والعالمية.

ويقول رئيس مجلس أمناء مؤسسة "مدى" هشام جعفر، إن "الهم الأول لأصحاب تلك المبادرة يتمثل في إنشاء يستقل فيه العمل التحريري والمهني عن التمويل". ويوضح أن مبادرة العاملين في "أون إسلام" بالعمل متطوعين بجانب التمويل الذاتي للمشروع من القائمين عليه يشكلان "القاطرة" التي تخرج "أون إسلام" للنور وتدعمه في بداياته، لحين توفر استقرار تمويلي بمساهمات ومشاركات المجتمع. مضيفا أن "فكرة التطوع هذه هي التي قادت في النهاية إلى خروج هذه المبادرة للنور".
كتبت : ✿ موكآ فرآولة ✿
-



التالي

بتخافي من الاماكن العالية؟؟تعالي شوفي

السابق

كيف ستكون نهايتنا يا مسلمات

كلمات ذات علاقة
أبهم , القانونية , اسماء , انو , بالملاحقه , بالسرقة , ومهدي