مسابقات منتدى رجيم

دايت و رشاقة دايت و رشاقة

العودة   منتدى رجيم > ازياء موضه جمال ديكور طبخ > الأمومة و الطفولة

ترغبين فى ولد أم بنت....

إضافة رد اضغطي هنا لاضافة الموضوع الى مفضلتك!
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
<!-- google_ad_section_start -->ترغبين فى ولد أم بنت....<!-- google_ad_section_end -->
رقم العضوية: 37663
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 1,982
الإعجابات المتلقاه: 154
الإعجابات المضافة: 146
نقاط الخبررة:100
مروة ملك مروة ملك
قديم 10-21-2010, 02:21 AM
[ 1 ]

ترغبين فى ولد أم بنت.... zgl9jmeepx4nhh6q0snp

موضوع يهم معظم السيدات
فهناك من يريد اختيار نوع المولود لاسباب التوازن الاسرى بينما آخرون يسعون الى منع انتقال مرض وراثي عثر عليه في الاولاد الذكور فقط مثل مرض الهيوفيليا.
وبعض الأغنياء الذي يكون له ثروة كبيرة ويرغب في تركها لابنه و البعض يعتبر إنجاب الابن موردًا للرزق، حيث يساعد والديه عندما يتقدم بهما السن، في حين تشكل الأنثى عبئًا على أسرتها، نظرًا للنفقات الكبيرة التي يتم إنفاقها عند الزواج يذكر أن الإسلام حرَّم النظرة الدونية للأنثى كما كرَّم المرأة، وأعطاها حقوقًا متساوية مع الرجل.

الآية الكريمة: "يَهَبُ لِمَنْ يَشَاءُ إِنَاثًا وَيَهَبُ لِمَنْ يَشَاءُ الذُّكُورَ * أَوْ يُزَوِّجُهُمْ ذُكْرَانًا وَإِنَاثًا وَيَجْعَلُ مَنْ يَشَاءُ عَقِيمًا..."،
من سورة الطارق 7 الآيةخلق من ماء دافق ,يخرج من بين الصلب والترائب الآية الكريمة:
المراد بالماء الدافق هوالماء الذى ينتج فى العملية الجنسية من الرجل وهو يحمل الحيوانات المنوية أيضا .ولكنه بالنسبة للمرأة ليس الماء الذى يأتى فى العملية الجنسية .وإنما هو الماء الذى فى البويضة نفسها ,سواء تعرضت لعملية جنسية أو لم تتعرض وهو يخرج مرة واحدة في الشهر، غالبا في اليوم الرابع عشر من دورة المبيض وقت التيويض بعد انفجار البويضة وهو يحمل البويضة ومتى صادف الجماع وقت التبويض يختلط مني المرأة بمني الرجل حيث يلقح البويضة الحيوان المنوي الذي اختارته يد القدرة لذلك أن النبي صلى الله عليه وسلم قال إذا سبق ماء الرجل ماء المرأة نزع الولد إلى أبيه ,وإذا سبق ماء المرأة ماء الرجل نزع الولد إلى أمه قال بعض العلماء كلمة سبق إذا سمعتها تفهم منها أن اثنين يتسابقان . والمتسابقان لابد أن يكون منطلقهما من مكان واحد وفى اتجاه واحد .فمعنى سبق هنا أن ماء الذكر وماء الأنثى جاءا من جهة الرجل أى أن الرجل يخرج من مائه ذكورى(حيوان منوى ذكرى) وأنثوى(حيوان منوى أنثوى) .وإلا فإذا كانا متقابلين فكيف يقال (سبق) فى واحد منهما? وقال البعض الآخر أن الحيوان المنوي يقسم إلى نوعين
الأول وهو المكون للذكر. وهو صغير الحجم ويعيش داخل الرحم فترة قليلة ويفضل الوسط القاعدي وهو أسرع في الحركة
والثاني وهو المكون للأنثى. وهو أكبر حجماً من الأول ويعيش داخل الرحم أكثر ولكنها تدوم أطول في الوسط الحامضي وهو أبطأ في الحركة.


ترغبين فى ولد أم بنت.... adel_L.jpg

اكد د . عادل عبد العال عضو أكاديمية أونتاريو الكندية بالقاهرة أن الأغذية التي تحتوي على نسبة عالية من السكر كالتمر والعسل تزيد من "احتمال" إنجاب الذكور لأنها تزيد من سرعة الحيوانات المنوية الذكورية y" ".

جاء ذلك خلال حلقة الاثنين 12 يناير/كانون الثاني 2009 من برنامج صباح الخير يا عرب، والذي يذاع يوميا على شاشة mbc .

ونصح ضيف البرنامج من ترغب في إنجاب الذكور بتناول وجبات غنية بالسعرات الحرارية، وكذلك المواد الغذائية الغنية بالبوتاسيم كالكمثرى.

وأوضح د. عادل أنه يفضل أن نبدأ البرنامج الغذائي قبل 45 يوما من التفكير في الزواج لأن الدم عندما يكون قلويا تكون نسبة إنجاب الذكور أعلى.

ونبه عضو أكاديمية أونتاريو إلى أن للرجل دورا هاما، باعتبار أنه من يتحكم في جنس المولود، ولذلك عليه الإكثار من تناول الزنجبيل لأنه يزيد من سرعة الحيوانات المنوية الذكورية.

وكشف د. عادل أن الأغذية التي تحتوي على الكالسيوم كالألبان ومشتقاتها من المواد الغذائية تحتوي على نسبة عالية من الماغنسيوم تؤدي إلى إنجاب الإناث.

يذكر أن الأب هو المسؤول عن تحديد نوع الجنين وليس الأم، فحيواناته المنوية تحمل نوعين من الكروموسومات الجنسية؛ بعضها يحمل الكروموسوم الجنسي "X"، بينما يحمل البعض الآخر الكروموسوم الجنسي "Y". في حين تحمل بيضات نوعا واحدا من الكروموسومات الجنسية؛ وهو "X" فقط.

وعند حدوث الإخصاب في أعلى قناة فالوب بين حيوان منوي يحمل الكروموسوم "Y" والبيضة التي بطبيعتها تحمل الكروموسوم "X" يتكون جنين ذكر. أما إذا التقى حيوان منوي يحمل الكروموسوم "X" مع البيضة فيتكون جنين أنثى.

ومن الأساليب المتعددة التي يمكن للزوجين عن طريقها الاختيار المسبق لنوع الجنين برمجة الجماع؛ بحيث يتم في توقيتات محددة. وتعتمد هذه الطريقة على الخصائص الطبيعية التي أودعها الله في خلقه، بحيث تؤدي كل منها وظيفة بعينها، يؤهلها لها ما تتميز به من خصائص، كسرعة الحركة، والقدرة على مقاومة حموضة إفرازات الجهاز التناسلي للمرأة؛ حيث إن الحيوان المنوي المذكر (الذي يحمل الكروموسوم "Y") أسرع حركة من المؤنث (الذي يحمل الكروموسوم "X") ولكنه أقل قدرة على تحمل حموضة الإفرازات؛ ولذلك فهو يموت بعد يوم واحد تقريبا إن لم يتمكن من تلقيح البيضة، بينما يستطيع الحيوان المنوي المؤنث أن يمكث في انتظار البيضة أو في الطريق إليها أكثر من 5 أيام.

لذا يُنصح الراغبون في إنجاب الذكور بأن يجامعوا زوجاتهم يوم الإباضة (في دورات الطمث المنتظمة اليوم الرابع عشر من الدورة التالية) فهو أنسب الأوقات لإنجاب الذكور؛ حيث تكون فرصة الحيوان المنوي المذكر مواتية في الوصول إلي البيضة قبل الحيوان المؤنث. كما ينصحون بعدم تأخير الجماع إلى ما بعد اليوم الذي يلي يوم الإباضة؛ لأن البيضة لا تستمر صالحة للتخصيب أكثر من يومين من وقت الإباضة.

أما راغبو إنجاب الإناث فالأنسب أن يأتوا زوجاتهم قبل الإباضة بيومين أو ثلاثة؛ ليتوافق نزول البيضة مع وصول الحيوان المنوي إليها.



انواع الاكل التي تساعد علي انجاب الذكور والاناث وذكر الماكولات التي تساعد علي انجاب الذكور ووضع كورس كامل لمدة 21 يوم لانجاب الذكور طبعا باذن الله سبحانه وتعالى فهو يعطي لمن يشاء الذكور ويعطي لمن يشاء الاناث

وما هذه الاطعمة الا اسباب .

لإنجاب الذكور يجب اتباع الاتي


: الاكثار من تناول الملح في الطعام للرجل والمراة،تناول الفاكهة مثل الكرز الخوخ المشمش التفاح الكمثرى البطيخ الشمام ولكن الابتعاد عن العصائر تماما شرب الشاى الاخضر والزنجبيل واكليل الجبل كل هده المشروبات مهمة جدا ، اكل السمك وجميع انواع اللحوم ما عدا الدجاج لانه يساعد في انجاب الاناث ويجب اكثار الملح فيها ،وفي السلطة التقليل من البقدونس والاكثار من الطماطم والابتعاد عن اكل الخضروات مثل الكرنب البروكلي لب عباد الشمس وكذلك زيت عباد الشمس والزبادي والاجبان والمعجنات والمقليات حتي السمك يجب اكله مشوي وليس مقلي والشكولاته والعصائر والكابتشينو هدا بالنسبة للاكل ويجب اتباع هدا البرنامج من قبل الرجل والمراة لمدة شهرين قبل حدوت الحمل لان هدا يساعد باذن الله على انجاب الذكور وايضا قبل فترة الجماع بحوالي نص ساعة يعمل غسيل مهبلي للمراة بواسطة بيكربونات الصوديم لانها تجعل الوسط قلوي والوسط القلوي هو الذي يساعد في انجاب الذكور .

اما المكسرات تساعد في انجاب الاناث لذلك يجب الابتعاد عنها في برنامج انجاب الذكور,,, مياه الشرب يجب ان تكون مفلترة ولا تكون بها املاح ضروري ضروري والله اعلم .

ارجو من الله سبحانه وتعالى ان يرزقنا بالذرية الصالحة باذن الله.


اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين __________________
استغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " من قال استغفرالله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه غفر له وإن كان فر من الزحف "

اذا كنت ترغبين بانجاب مولود ذكر يجب أن تيقنين أن كل شىء بيد الله سبحانه وتعالى,
وهناك طرق للمساعده:
1-نظام غذائى
2-تغيير الوسط للمهبل
3-توقيت الجماع
* النظام الغذائى يعتمد على الصوديوم والبوتاسيوم
*الصوديوم (ملح الطعام)
*البوتاسيوم:
رقائق الذره (الكورن فليكس)
الفواكه الطازجة وأهمها الموز-المشمش-الجريب فروت-البطيخ-النكتارين-عصير البرتقال-الأجاصوالكرز
الفواكه المجففة
الخضروات الطازجة مثل:الفاصوليا-القرنبيط(الزهره)-الذره-البازيلا-البطاطا-البطاطه الحلوه-البندوره-سواء عصيرأوثمار أو معجون
الدجاج بدون جلد وخاصه الصدر- الديك الرومى
الحبوب المجففه-البقول وخاصه العدس-الفاصوليا البيضاء المجففه
السكر والجلى والبشار
الأرز والخبز الأبيض
اللحوم والأسماك
القهوة(قهوة الشعير) ان وجدت
الامتناع عن الخبز الأسمر ويسمح بيضتين في الأسبوع
الابتعادعن:
الأجبان-الأناناس-تفاح-خس-خيار-كرنب-كمثري(عرموط) -جزر
***تغيير الوسط للمهبل

عن طريق الغسول المهبلى بيكربونات الصوديوم قبل الجماع بنصف ساعه
***توقيت الجماع
يختلف من سيده الى اخري ولكن يجب أن يكون يوم التبويض وغالبا يكون اليوم الرابع عشر ويجب أن لايحدث جماع قبل اليبويض ب3 أيام لكى يكون الدفع قوي للحيوانات المنويه ويجب أن تصل الى النشوة أي الشهوه الجنسيه عن طريق المداعبة
*********** ملاحظه مهمه جدا ****************
يجب اتباع النظام الغذائي لمدة شهرين على الأقل



دور التغذية مهم..
حول هذا الموضوع التقينا الدكتور محمد يحيى قطان استشاري نساء وولادة مدير مستشفى العزيزية للولادة والأطفال بجدة، وعضو الهيئة الطبية الشرعية بمحافظة جدة، وقال: لا يوجد مستند علمي أو بحث ذو أسس منهجية علمية يثبت وبصورة قاطعة علاقة مباشرة بين تناول طعام أو شراب محدد ونوع وجنس الجنين من ذكر أو أنثى على الإطلاق، ولكن بعض الدراسات التي أجريت حول هذا الموضوع ومنها دراسة أمريكية حديثة أشارت إلى أنه قد يكون للتغذية دور فعال في عملية تحديد جنس المولود، وأنه طبقاً لهذه الدراسة فإن للتغذية دوراً في نجاح عملية اختيار جنس المولود وأن نسبة الصوديوم والبوتاسيوم مقارنة مع نسبة الكالسيوم والمغنيسيوم في الدم لها الدور الأكبر في حدوث ذلك، علماً بأن الحميات المفترضة يجب اتباعها بمدة لا تقل عن شهرين لتغيير المخزون الغذائي داخل الجسم لأن نسبة المعادن في الدم هي صاحبة الدور الأكبر في حدوث النتيجة الموجودة. فزيادة نسبة عنصري الصوديوم والبوتاسيوم في الغذاء وانخفاض نسبة الكالسيوم والمغنيسيوم يسبب تغييرات في جدار البويضة لجذب الحيوان المنوي الذكري فيكون الحمل ذكراً أما العكس أي إذا زادت نسبة الكالسيوم والمغنيسيوم في الغذاء، وعليه فإن تناول أطمة غنية بأملاح الصوديوم كرقائق البطاطا المملح، والبوتاسيوم، اللحوم الحمراء تشجع الحيوانات المنوية الذكرية بينما الأغذية الغنية بالكالسيوم والمغنيسيوم والأسماك ومنتجات الألبان تحفز المستقبلات لجذب الحيوان المنوي الأنثوي.

وأضاف: كذلك توجد ملاحظة استند تحليلها العلمي على التأثيرات التفاعلية للخواص الكيميائية الموجودة ببعض الأطعمة والأشربة مثال ما تردد على علاقة القهوة وبالذات ما يسمى «بالقهوة التركي» وبالتالي إعطاء فرصة أكبر للحيوانات المنوية حاملة الكرموسوم الذكوري بتلقيح البويضة، وكذلك ما يتردد بالنسبة لزيت الزيتون وبعض البذور وزيت زهرة دوار الشمس وما يستعمله البعض فيما يسمى الطب الشعبي له علاقة بتغيير البيئة الحمضية والقلوية لمهبل وبالتالي إعطاء فرصة للحيوانات المنوية الأكثر سرعة والأخف وزناً بالدخول للبويضة وتلقيحها، ومن منطلق خبرتي كاستشاري لأمراض النساء والولادة ومن متابعتي لمريضات خلال العشرين سنة الماضية فإنني أنصح كل من يبحث ويصر على نوع معين من جنس الأجنة أن يتأمل قول الله عز وجل: (لله ملك السموات والأرض يخلق ما يشاء يهب لمن يشاء إناثاً ويهب لمن يشاء الذكور).
الجدول الصيني
وتضيف الدكتورة ثريا محمد يونس اخصائية نساء وتوليد بتبوك، قائلة: إن تحديد جنس المولود سواء ذكراً أو أنثى يرجع إلى قدرة الله سبحانه وتعالى حتى إذ توصل العلم إلى بعض النظريات فهي من قدرة الله سبحانه وتعالى... وهناك بعض النظريات التي تعتمد في تحديد جنس المولود على بعض الحقائق التي تمت دراستها، فهناك نظرية الدكتورة شيلز التي تعتمد على أن الكروموزوم الذكر الذي يمثل رمز (y) بأنه سريع عن الكرومزوم الأنثى الذي يمثل الرمز (x)، ولذا نصحت بأن يكون التلقيح لا يزيد عن أربع وعشرين ساعة قبل خروج البويضة من المبيض أو بعدها باثنتي عشرة ساعة وذلك أن الحيوان المنوي الذي يحتوي على (y) كرموزوم يكون سريعا ويحدث خلال أربع وعشرين ساعة وينصح بأن يكون القذف قريباً من عنق الرحم حيث إن هذا يعطي فرصة للحيوان المنوي الذكري اختراق البويضة بسرعة.. كما أن هناك بعض النظريات التي تعتمد على النظام الغذائي وعلى زيادة البوتاسيوم في الدم حيث يساعد على تنشيط الحيوان المنوي الذكري مثل أكل اللحوم الحمراء وشرب القهوة للرجل قبل الجماع يعطي فرصة على زيادة حركة الكرومزوم (y) وتنشيطه. وقالت: هناك الجدول الصيني وهو يعتمد على عمر والشهر الذي تحمل فيه إذا كان ولداً أو أنثى وهذا الجدول يرجع إلى 700 سنة ماضية ويعطي نسبة نجاح 90% إذا استعملت الأشهر القمرية للأم الطفل، وهناك نظرية الدكتورة اليزابيث ويلانز وهي تعتمد على وقت التلقيح وأيضاً للنظام الغذائي كما أن الحيوان المنوي الذكري يتأثر بالحموضة والحيوان الأنثوي يقاوم الحموضة، مؤكدة أنه إذا تم تطبيق هذه النظريات مع طبيب مختص فإن نسبة نجاح هذه التجارب تكون كبيرة بتوفيق وإرادة الله سبحانه وتعالى.

ارجو من الله سبحانه وتعالى ان يرزقنا بالذرية الصالحة باذن الله.






قد يهمك أيضاً:

مروة ملك غير متواجده حالياً  
<!-- google_ad_section_start -->رد: ترغبين فى ولد أم بنت....<!-- google_ad_section_end -->
رقم العضوية: 50485
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 841
الإعجابات المتلقاه: 24
نقاط الخبررة:100
دفء المشاعر دفء المشاعر
قديم 10-21-2010, 03:23 AM
[ 2 ]

يسعدني ان اكون اول من ترد على الموضوع
قد يهمك أيضاً:

دفء المشاعر غير متواجده حالياً  
<!-- google_ad_section_start -->رد: ترغبين فى ولد أم بنت....<!-- google_ad_section_end -->
رقم العضوية: 39867
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 5,876
الإعجابات المتلقاه: 2265
الإعجابات المضافة: 4461
نقاط الخبررة:207
♥♥♥..تـرتيـل ..♥♥♥ ♥♥♥..تـرتيـل ..♥♥♥ ♥♥♥..تـرتيـل ..♥♥♥
قديم 10-21-2010, 12:01 PM
[ 3 ]
قد يهمك أيضاً:

♥♥♥..تـرتيـل ..♥♥♥ غير متواجده حالياً  
<!-- google_ad_section_start -->رد: ترغبين فى ولد أم بنت....<!-- google_ad_section_end -->
رقم العضوية: 37531
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 20
نقاط الخبررة:100
هبه على هبه على
قديم 10-21-2010, 04:28 PM
[ 4 ]
جزاكي الله كل الخير اختى مروة ملك
قد يهمك أيضاً:

هبه على غير متواجده حالياً  
<!-- google_ad_section_start -->رد: ترغبين فى ولد أم بنت....<!-- google_ad_section_end -->
رقم العضوية: 17945
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 1,902
الإعجابات المتلقاه: 110
الإعجابات المضافة: 44
نقاط الخبررة:100
sandybill sandybill
قديم 10-23-2010, 10:08 PM
[ 5 ]
قد يهمك أيضاً:

sandybill غير متواجده حالياً  
<!-- google_ad_section_start -->رد: ترغبين فى ولد أم بنت....<!-- google_ad_section_end -->
رقم العضوية: 70056
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 43
الإعجابات المتلقاه: 1
نقاط الخبررة:100
أساس الغلا أساس الغلا
قديم 11-19-2010, 12:36 AM
[ 6 ]
جزاكِ الله خيرا وبارك فيكِ

قد يهمك أيضاً:

أساس الغلا غير متواجده حالياً  
إضافة رد

جديد الأمومة و الطفولة


مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 11:13 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0