عجائب الدنيا السبع

مجتمع رجيم / سفر سياحة فنادق منتجعات
كتبت : مى اسماعيل
-
اهرامات الجيزه
ahraaam.jpg

اهرامات الجيزه من اقدم عجائب الدنيا السبع وتعتبر مقابر الفراعنه التى دفنوا بهاوقد امتلت ممراتها ومقابرها بكنوز الفراعنه التى لا تقدر بثمن وقد تم دفنها مع الاموات اعتقادا منهم بالحياه الاخره وذلك ما يوضحه الرسومات التى تحتويها المعابد والمتاحف المصريه وقد سرقت كنوز مقابر الاهرمات من الف السنين.

حدائق بابل المعلقه

babel.jpg

حدائق بابل المعلقه عباره عن مجموعه من المدرجات الصخريه واحده تلو الاخرى وتعود الى عام600 ق.م ويقال ان نبوخذ نصر هو الذى شيد هاوتعلو هذه الحدائق عن سطح الارض مابين23و92مترا وقد زرعت الاشخار والنباتات والزهور فى طبقه كثيفه من التربه ع كل مدرج من المدرجات الصخريه .

مقبره الملك موسولوس(ضريح هليكار ناسوس)

moslos.jpg

عندما ما ت موسولوس ملك كاريا قررت ارملته ان تقيم له قبرا ضخما وقد اشترك اشهر المعماريين الاغريق فى تشييد هذا الضريح وتجميله باجمل التماثيل ويبلغ ارتفاعه42 مترا وفى قمته تم وضع تمثال للمك موسولوس وزوجته فى عربه تجرها اربع خيول ويحتفظ المتحف الرومانى ومتحف بوردوم فى تركيا ببعض اجزاء منه.

معبد ارتميسس(دايانا)

dayana.jpg

شيده كروسيوس ملك ليديا(560_564ق.م)حوالى عام550ق.م يعتبر هذا المعبد اول معبد شيد من الرخام وكان فى وقت من الاوقات اكبر معبد باسيا الصغرى ولم يتبقى منه ايوم سوى عمود واحد فى سلكوك التى تبعد 45 دقيقه سيرا ع الاقدام عن افسوس التى تقع ع ساحل الغربى لتركيا.

تمثال رودس(اله الشمس)
rods.jpg

كان هليوس رودس من اشهر التماثيل الضخمه القديمه اقيم فى اليونان280 ق.م على جزيره رودس ع يد اهل رودس ويبلغ ارتفاعه 30متر ويجسد اله الشمس اليونانى لحمايه ميناء رودس وانهار اثر هزه ارضيه فى عام 224ق.م.

تمثال زيوس فى اولمبيا
zeyoos.jpg

نحت فى اليونان عام 450ق.م وكان الاعتقاد السائد ان الخير والشر ينبعثان من هذا التمثال الضخم وهو من صنع الفنان فيدياس وتم صنعه من العاج والذهب ويبلغ ارتفاعه 15 متر وقد دمر ولم يبقى منه اى اثر.

فنار الاسكندريهfnar.jpg

اقامه الملك بطليموس الثانى فى عام 280ق.م ويعتبر اول فنار فى العالم يبلغ ارتفاعه حوالى120 مترا وكان ع جزيره تبعدا قليلا عن مدينه الاسكندريه وكان المصريين يشعلوا الناهر ع قمته لتحذير السفن الماره وقد دمره زلزال عام1375م.
align="right">
دمتوا بود
منقول
كتبت : سعادتى فى رضا ربى
-
موضوع جميل يا مى
كتبت : مسلمة
-
كتبت : نود
-
تسلمين ياقمر علي الموضوع
كتبت : سكون
-
يعطيكي ألف عافيـــــــــــــــــة
كتبت : روميساء
-
مشكورة حبيبة قلبى على الموضوع الأكثر من رائعى وبانتظار المذيد الفريد من نوعه0
الصفحات 1 2 

التالي

زيارة للمسجد النبوي الشريف

السابق

مدينة تطوان

كلمات ذات علاقة
الدنيا , السبع , عجائب