فوائد صعود الدرج لجسم افضل

دايت و رشاقة دايت و رشاقة

العودة   منتدى رجيم > •·.·°¯`·.·• المنتديات الأداريــــــة •·.·°¯`·.·• > الآراء والشكاوى والاقتراحات > أرشيف رجيم

فوائد صعود الدرج لجسم افضل

موضوع مغلق اضغطي هنا لاضافة الموضوع الى مفضلتك!
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
<!-- google_ad_section_start -->فوائد صعود الدرج لجسم افضل<!-- google_ad_section_end -->
رقم العضوية: 81939
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 63
الإعجابات المتلقاه: 2
نقاط الخبررة:100
اختكم عبير اختكم عبير
قديم 02-14-2011, 12:50 AM
[ 1 ]






خلص الطبيب كلاوس فابيان المختص بالرياضة والصحة والتغذية بعد دراسات واختباراتالى إلى نصيحة بسيطة وهي : "تخل عن السلالم الكهربائية والمصاعد وفضل عليها صعود السلالم ونزولها لأن هذه الرياضة أفضل للجسم والعقل من الجري".

وأثبتت التجارب التي أجراها فابيان أن رجلا متوسط الوزن يستهلك 200 كيلوسعرة حرارية حينما يصعد السلالم طوال 10 دقائق مستمرة. ولا يبدد الجري للفترة الزمنية ذاتها، لرجل من نفس العمر والوزن، اكثر من 125 كيلوسعرة. ويمكن للإنسان تنظيم رياضة صعود السلالم بما يؤهله لحرق 2000 كيلوسعرة حرارية في الاسبوع وبالتالي، وهو الأهم، خفض الجهد المسلط على القلب وخفض خطر التعرض لجلطات القلب بنسبة 50%.

وذكر فابيان أن إمكانية ممارسة الرياضة على السلالم متوفرة في المسكن، المكاتب، الأسواق والمطارات وغيرها. وأجرى فابيان دراسات حول صعود السلالم تشي بأن رفع ثقل الجسم بقوة الجسد نفسه يحرق سعرات حرارية أكثر، ويبدد حالات التوتر النفسي والجسدي وينشط خلايا الدماغ أفضل مما يفعله الجري أو قيادة الدراجة.

ويعمل صعود السلالم على المدى البعيد على تحسين الدورة الدموية وانتشار الدم وتقوية عضلات الفخذين والحوض ضد مخاطر الكسر بسبب هشاشة العظام وخصوصا عند النساء المتقدمات بالسن. ونصح فابيان الجميع بممارسة صعود السلالم مع ضرورة أن يراجع المعانون من أمراض المفاصل ومن ضيق التنفس أطباءهم قبل التخلي عن المصاعد




للنساء وللحصول على نتائج إيجابية وفورية لتمرينات ارتقاء السلم ينصح الخبراء باتباع ما يلي :

ارتداء حذاء مناسب بدون كعب ويفضل حذاء رياضي نعله مسطح حتى لا يشتبك التعل في طرف السلم.
التسخين بتحريك القدمين وقوفا من 3 إلى 5 دقائق.
دراسة السلم جيدا حتى لا تفاجئي بوجود نتوء مما يفقدك توازنك.

اذا كنت لا تستطيعين المداومه على ممارسه الرياضه بانتظام , فيمكنك الاستعاضه عنها بتمرين واحد وهو صعود الدرج , وهو تمرين يساعد على تحقيق الرشاقه التي تبتغينها ......وعليك الاختيار بين الطرق المختلفه لممارسه هذا التمرين :

* صعود الدرج درجه درجه مع الاحتفاظ باستواء الكعبين ورفع الركبتين قدر الامكان :
هذا التمرين يساعدك على تنحيف منطقه الفخذين وتقويه عضلاتهما .

* صعود الدرج درجه بعد درجه على اطراف اصابعك :
هذا التمرين يساعدك على الاحتفاظ برشاقه الربلتين وتنحيف العرقوبين .

* صعود الدرج درجتين درجتين بسرعه كبيره :
هذا التمرين يساعد على تحسين طريقه التنفس بشكل ملحوظ .

* صعود الدرج ثلاث درجات بثلاث درجات , مع ارتداء حذاء ذي كعب مسطح :
هذا التمرين يساعد على تقويه عضلات الفخذين , كما يحسن وظائف الجهاز التنفسي .

وجد باحثون ان صعود السلالم بدلاً من استخدام المصعد يساعد في الحفاظ على حياة المرء.

وذكرت صحيفة 'دايلي مايل' البريطانية ان الباحثين استنتجوا ان منع المصاعد في مراكز العمل وبالتالي إجبار الموظفين على صعود السلالم يومياً يساهم في حرق الدهون في أجسامهم ويخفض من ارتفاع ضغط الدم. وقام الباحثون من مستشفى جنيف الجامعية بإجراء اختبار على 77 زميلاً لهم في المستشفى، وصف نمط حياتهم على انهم لا يتحركون كثيراً أي لا يمارسون الرياضة أكثر من ساعتين أسبوعياً، وطلب من المشاركين صعود السلالم طوال 12 أسبوعا.



وتبين بعد 3 أشهر من الزمن ان كمية الأوكسجين التي يمكن للجسم أن يستخدمها ارتفعت بنسبة 8.6'.

كما أظهر البحث تقلص محيط الخصر بحوالي 2' إلى جانب انخفاض معدلات الدهون في الجسم بنسبة 2.3' ونسبة الكولسترول السيئ بنسبة 3.9'.

وقال المسؤول عن الدراسة البروفيسور فيليب ماير 'يشير هذا البحث إلى ان صعود السلالم في مراكز العمل له تأثيرات صحية عامة كبيرة'.

أما طبيب القلب في وزارة الصحة البريطانية البروفيسور آدم تيميس فقال ان 'هذه دراسة صغيرة لكنها قيمة لأن تعطي سبلاً عملانية للناس الذين يعملون ولا يجدون وقتاً لإجراء تمارين رياضية'.
قد يهمك أيضاً:
انقاص الوزن رجيم

اختكم عبير غير متواجده حالياً  
<!-- google_ad_section_start -->رد: فوائد صعود الدرج لجسم افضل<!-- google_ad_section_end -->
انتظـــــار
رحيق الوردات مشرفة سابقة لها عبير الورد
رقم العضوية: 25066
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 3,151
الإعجابات المتلقاه: 2484
الإعجابات المضافة: 4685
نقاط الخبررة:100
انتظـــــار انتظـــــار
قديم 02-14-2011, 02:07 AM
[ 2 ]
طرررررررررررح مميـــــــــــز

استفدت منه

يعطيك العافيييه





-
قد يهمك أيضاً:

انتظـــــار غير متواجده حالياً  
<!-- google_ad_section_start -->رد: فوائد صعود الدرج لجسم افضل<!-- google_ad_section_end -->
دلوعه خطيبها
رحيق الوردات مشرفة سابقة لها عبير الورد
رقم العضوية: 77486
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 1,265
الإعجابات المتلقاه: 62
الإعجابات المضافة: 1
نقاط الخبررة:100
دلوعه خطيبها دلوعه خطيبها
قديم 02-14-2011, 03:58 AM
[ 3 ]
يعطيكي العافيه اختي على المعلومه اللي قدمتيها
تقبلي مروري اختي العزيزه
قد يهمك أيضاً:

دلوعه خطيبها غير متواجده حالياً  
<!-- google_ad_section_start -->رد: فوائد صعود الدرج لجسم افضل<!-- google_ad_section_end -->
um rawan
رحيق الوردات مشرفة سابقة لها عبير الورد
رقم العضوية: 57774
تاريخ التسجيل: Feb 2010
المشاركات: 18,765
الإعجابات المتلقاه: 696
الإعجابات المضافة: 828
نقاط الخبررة:100
um rawan um rawan
قديم 02-15-2011, 07:07 PM
[ 4 ]
معلومات قيمه
استفدت منها
بارك الله فيك
قد يهمك أيضاً:

um rawan غير متواجده حالياً  
موضوع مغلق

جديد أرشيف رجيم


مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 09:11 AM.

منتدى رجيم منتدى مستقل تابع لمؤسسة المصابيح التقنية
Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0