ديكورات ونصائح تهمك لمطبخك الصغير بمساحته

مجتمع رجيم / المطبخ والحمامات والاكسسوارت
كتبت : ~ عبير الزهور ~
-




ديكورات ونصائح تهمك لمطبخك الصغير بمساحته


ديكورات بمساحته lge7t9ms1sc7rx18uyh.

إن المساحات الصغيرة هى ما يتوفر فى الشقق وربما لا تتمكن الاسرة من الانتقال من شقتها الصغيرة الا بعد سنوات عدة وربما لا يتسنى لها فرصة للانتقال مطلقا.
فهل فكرتى سيدتى بأن يكون مطبخك مفتوح مع غرفة الطعام أو المعيشة وبذلك تحصلى على مطبخ ليس بصغير وتضفى شكلا جديدا لشقتك الصغيرة فلا تشعرك بصغر مساحتها.
أن المعروض هنا من أفكارتصميمات لمطابخ مفتوحة فى مساحات صغيرة الا ان الاثاث والديكور وأنتقاء الالوان مما يتناسب مع غرفة الطعام أو المعيشة خلق مطابخ صغيرة مع مراعاة استغلال الفراغات والاركان لتصبح المطابخ الصغيرة فى غاية الروعة


ديكورات بمساحته مساحة-صغيرة-لا-تعنى-


ديكورات بمساحته مساحة-صغيرة-لا-تعنى-
ديكورات بمساحته مساحة-صغيرة-لا-تعنى-
ديكورات بمساحته مساحة-صغيرة-لا-تعنى-
ديكورات بمساحته مساحة-صغيرة-لا-تعنى-
ديكورات بمساحته مساحة-صغيرة-لا-تعنى-
ديكورات بمساحته مساحة-صغيرة-لا-تعنى-
ديكورات بمساحته مساحة-صغيرة-لا-تعنى-
ديكورات بمساحته مساحة-صغيرة-لا-تعنى-
ديكورات بمساحته مساحة-صغيرة-لا-تعنى-
ديكورات بمساحته مساحة-صغيرة-لا-تعنى-
ديكورات بمساحته مساحة-صغيرة-لا-تعنى-

يتبع


[/frame]
كتبت : ~ عبير الزهور ~
-
[frame="9 70"]
هذه مجموعة من الأفكار لتنظيم المطبخ الصغير:

  • ألون طلاء جدران المطابخ الصغيرة:

اللون الأصفر والاوف وايت من أفضل الألوان المستخدمة لطلاء المطابخ الصغيرة، فالألوان اللامعة تعطى شعورا بمزيد من الاتساع وسيزداد هذا الشعور بأستخدام أرفف أو خزائن من الفولاذ البراق المقاوم للصداء أو الزجاج أو المرايا، كلما كان ذلك ممكنا، فأسطح تلك الخامات تعكس الضوء بطريقة مشرقة وبراقة ومن خلال استعمال الإضاءة الوفيرة سيضحى المطبخ الصغير أكثر رحابة.




المطبخ الصغير يتطلب أجهزة صغيرة فالأجهزة الضخمة ستضخم من الشعور بصغر مساحة المطبخ الصغير، وهناك العديد من المحلات التجارية التي توفر عدة تصاميم للأجهزة التي تناسب المطبخ الصغير كالثلاجات والمواقد، كما أن هناك محال توفر خدمة تبديل الأجهزة بآخري ملائمة وهناك أيضا الأحواض المناسبة للتصاميم الصغيرة، ويفضل استعمال الحوض الدوبل في المطبخ الصغير لأنه يعوق عملية غسل الأطباق في الحيز الصغير.




لاداعى لتكرار أدوات المطبخ بلا لزوم فليس هناك حاجة لمجموعة سكاكين أن كانت سكينة الطهاة ذات الجودة العالية متوفرة، بجانب أنه لا يتواجد هناك تدفع لتخزين العصارة في المطبخ أن كان من النادر استعمالها.

ومن المهم ترتيب الأدوات المتشابهة حسب وظيفتها والاستخدام سويا، كما من الأفضل أن تكون أواني الطهى بالقرب من الموقد ولوحات التقطيع بجانب الحوض.

  • زيادة كفاءة المطابخ الصغيرة:
تكمن الزيادة فى كفاءة المطبخ الصغير فى أن يتم استغلال كل زواياه بشكل عملى وبأقتناء أدوات متعددة الاستعمال والوظائف. فمن المعروف أن المطبخ هو مكان للتخزين فيمكن استغلال أحد الجدران بوضع رفوف لإعطاء مساحة إضافية للتخزين، كما أن الرفوف تضفى شكلا جماليا على المطبخ ويمكن استعمال تلك الرفوف لعدة أغراض مثل وضع الميكرويف والتوتستر عليها حتى يبقى الكاونتر فارغا للعمل، وليبدو دائما مرتبا ونظيفا.




مع مراعاة ترتيب التوابل والمعلبات على الأرفف حتى يمنحها شكلا جذابا وتكون أيضا فى متناول اليد عند اللزوم. وللمزيد من الأفكار يمكن استخدام الزاويا وتجاويف الحائط لوضع أدوات النظافة والمكانس والمساحات ويمكن وضع سلة القمامة أسفل التجويف الفارغ للحوض. وليس هناك أفضل وأنسب من استغلال خزائن المطبخ بشكل مثالى عن طريق عمل أدراج وأرفف متعددة الأغراض على أن تسحب للخارج مما يعطى مساحة أكبر فى التخزين وطريقة فعالة في ترتيب الأغراض. مع استخدام الخطافات والدعامات المعلقة لتثبيها فى السقف أو في أركان بالخزائن أو على الجدران لتعليق أوانى الطهى والعديد من الأدوات يوفر مساحات هائلة.

[/frame]
كتبت : ~ عبير الزهور ~
-









كيفية اختيار ألوان المطابخ الصغيرة












[/frame]
كتبت : ~ عبير الزهور ~
-
[frame="9 70"]








كونى شجاعة عند أختيارك لألوان المطبخ الصغيرة فأنت فقط من سيتعمله مع عائلتك فأجعليه رحب بذوقك الرفيع فى أختيار ألوانه من الالف للياء


لاتتمسكى بفكرة أن البوتاجاز يجب أن يكون له أربعة مواقد وذات أشكال مربعة، فهناك موديلات جديدة للمطبخ الصغير عبارة عن أزواج من المواقد التى يمكن أن توضع إلى جانب بعضها البعض في المطبخ الصغير، بحيث تمنحك فى النهاية بوتجاز به أربعة مواقد ولكن بتصميم مبتكر يتناسب مع المطبخ الصغير.

بوتاجاز متعددة الاستخدام للمطبخ الصغير:







كل من حوض المطبخ، والثلاجة، والبوتجاز، هى الأشياء الأكثر استخداما فى المطبخ الصغير، لذلك احرصى على أن تكون هذه الوحدات الثلاث فى أماكن متقاربة من بعضها لتتناسب مع أفكار المطبخ الصغير.

يجب أن يكون لديك طاولة لتجهيز وإعداد المأكولات توضع بين البوتاجاز والحوض، فهذه الطاولة الأكثر إستخداما فى المطبخ الصغير.

يجب أن يكون موضع حوض الغسيل بالقرب من غسالة الأطباق في المطبخ الصغير، على ألا يعترض وقوف أحد عند الحوض إمكانية فتح باب الغسالة.

يفضل وضع جميع الوحدات الطويلة عند نهاية طاولة تجهيز الطعام، لتكون بعيدة عن الحوض والثلاجة والبوتاجاز.

يفضل توفير إضاءة قوية ومتعددة فى المطبخ الصغير، لذلك إحرصى على وجود مصادر إضاءة مباشرة داخل الوحدات المعلقة خاصة العميقة منها وفوق مناطق الطهى وإعداد الطعام، ويكون هناك أكثر من مفتاح إضاءة بحيث يمكنك تغيير درجة الإضاءة ومصدرها من وقت لآخر وبما يتوافق مع إحتياجاتك في المطبخ الصغير.

من الأفضل إستخدام مادة يسهل تنظيفها بالنسبة لأرضية المطبخ الصغير.

وطاولات تجهيز الطعام وطهيه على أى أن تكون من مادة يسهل تنظيفها


تصميمات مطابخ صغيرة عملية وراقية





- تصميمات مطابخ صغيرة بأشكال هادئة



- تصميمات مطابخ صغيرة مودرن




[/frame]
كتبت : ~ عبير الزهور ~
-


- الإضاءة لها عامل مؤثر وضروري في تصميمات مطابخ صغيرة



- جاذبية اللون الأحمر في أرقى تصميمات مطابخ صغيرة

- تصميمات مطابخ صغيرة مصنوعة من الخشب

- تصميمات مطابخ صغيرة عملية وجميلة



- روعة وإبتكار في أحدث تصميمات مطابخ صغيرة

[/frame]
كتبت : ~ عبير الزهور ~
-


أنظرى الى مطبخك أيا كانت مساحته فلا بد من وجود مساحات ضائعة يمكنك أستغلالها.
نظام التعليق المثبت على الحائط بين الخزائن العلوية وسطح الكاونتر يتيح استخداماً أمثل للفراغ الغير مستغل أساسا و يسهل الوصول إلى أدوات المطبخ التي يكثر استخدامها.
استغلى الأركان بابتكارات جديدة مثل عمل رفوف أو ضلفة دوارة بها رفوف تحتوى على برطمانات التوابل و احتياجات المطبخ


والأدراج تلعب دوراً في جعل حدود تصميم مطبخك أكثر اتساعاً كما أن لها دور مهم في إظهار جمال المطبخ وأن تنوعت بين أدراج الأدوات وأدراج التسخين وأدراج غسالة الأطباق وأدراج الثلاجة.
كما أن الأدراج السفلية يمكن استغلالها لتحزين الصواني وغيرها من الادوات حيث أن هذه الأدراج تمثل مساحات غير مستغلة في الغالب.


أحرصى على أختيار خزانة مؤونة تسهل عملية الوصول إلى الأغراض مع استخدام أمثل للعمق و الارتفاع عند تخزين الأغذية
كما يمكنك أستغلال المنطقة السفلى للحوض بعمل رفوف للأواني أو ربما لادوات ومساحيق التنظيف وعمل فواطة لفوط المطبخ حتى يتسنى للفوط أن تجف.
وماذا لو تم أستغلال الاماكن فوق الثلاجة بعمل خزانة للاغراض النادر أستعمالها أما المكان بجانب الثلاجة الا ترين أنه ربما يكون المكان الامثل لتخزين أدوات النظافة.
لا تجعلى مطبخك الصغير مكان غير مريح على العكس أجعليه بنظامك وببعض اللمسات الفنية مطبخ صغير نظيف ومنظم لتصنعى فيه أحلى الاكلات[/frame]
الصفحات 1 2  3  4 

التالي

مطابخ حديثة وانيقة وبافكار والوان مميزة

السابق

مرايا رائعة لبيتك الجميل

كلمات ذات علاقة
لمطبخك , الصغير , بمساحته , تهمك , ديكورات , ونصائح