عرض مشاركة واحدة
كتبت : عاليه
-
اللي بطبق وياي رجيم اللقيماات للدكتور محمد الهاشمي واييييييد سهل وبدون حرمان وتتعودين على الأكل الخفيف....

[align=center]
إن أكثر ما يجعل النساء يعرضنّ عن الرجيم هو الحرمان من ما لذّ وطاب ، فإذا كنت لستِ في حاجة إلا إلى التخلص من 12 كيلو جرام ، أرشح لكِ رجيم " اللقيمات " لصاحبة الدكتور محمد الهاشمي استشاري علاج السمنة المفرطة بكلية الطب جامعة القاهرة .


يتميز "اللقيمات " بعدم الحاجة إلى نظام تثبيت الوزن بعد الانتهاء من إنقاص الوزن المطلوب لأن المخ يكون اعتاد تلقائياً على رؤية الأحجام الصغيرة والشبع السريع ، كما انك إذا اتبعته لن تكوني مضطرة إلى متابعة الطبيب ، فقط تابعي وزنك على الميزان المنزلي ، المهم ألا تتنازلي عن عزيمتك .

يعتمد نظام " اللقيمات " الغذائي على أكل جميع الأصناف بأحجام صغيرة طوال النهار ، فمثلاً تناولي في الصباح 1 بيضة ، وبعدها بساعتين ، مكعب شيكولاتة ، 1/2 ثمرة مانجو ، ثمرة موز ، 3 تمرات ، 1/2 كوب أيس كريم ، 5 حبات بندق ، 1/2 قطعة توست مع ملعقة مربى أو حلاوة طحينية ، ملعقتين فول ، وهكذا ... المهم ألا تكثري من تتناولي الطعام ، فإن أردتِ تناول كيساً من الشيبس عليكِ تناول نصفه في أول النهار والنصف الآخر في آخر النهار ، قسمي وجباتك على مدار اليوم كل ساعتين تتناولين القليل من الطعام ، شرط أن يكون صنفاً واحداً .

بعد ذلك يأتِ دور وجبة العشاء وهي الوجبة الرئيسية في هذا النظام الغذائي وتتكون من :
1- 1/2 طبق من طعام المنزل لما فيه من أي نوع من النشويات .
2- 1/2 طبق سلاطة بالإضافة إلى ملعقة محسن طعم .
3- 1/2 طبق حلوى " أيس كريم – شيكولاتة – بسبوسة – جاتوه "

حيث إن اجتماع هذه العناصر تحفز المخ على إرسال إشارات للمشاعر بالسعادة ، و تثبيت الذاكرة على تناول كميات الطعام بكمية صغيرة.

أما بالنسبة للسوائل يسمح النظام بشرب 5 أكواب من ( الشاي ، النسكافيه ، اللبن ، ماء ، مياه غازية "دايت" ، بالإضافة إلى 5 ملاعق سكر ) شرط أن تكون المشروبات قبل تناول الوجبة الصغيرة بعشرة دقائق أو بعدها بساعة ، وذلك حتى يتم تأثير اللقيمات على بطانة المعدة ومنع ظهور هرمون الجوع .

وحسب تأكيد الهاشمي لشبكة الأخبار العربية "محيط" فإن اتباع هذا النظام يؤدي إلى خفض الوزن بمعدل كيلو أو اثنين في الأسبوع . وإذا التزمتِ له فلن تضطري إلى اتباعه أكثر من 7 أسابيع .

أما بالنسبة إلى السمنة التي تتمركز حول أفخاذك فحلها هو التزامك بالعجلة الرياضية ، أو المشي لمدة نصف ساعة يومياً على الأقل ، أما يديك ستلاحظين هبوط حجمها مع انخفاض وزنك




نماذج لما يمكن تناوله في ريجيم اللقيمات تتكون حمية اللقيمات من جزءين:

1 ـ اللقيمات المتكررة على مدار اليوم ويكون عددها من 5 إلى 10 يوميا.

2 ـ الوجبة المرحة مرة واحدة في المساء.

نماذج للقيمات:

ـ ربع رغيف بلدي أو قطعة خبز محمر، ملعقة فول أو ملعقة جبن من أي نوع، بيضة أو جزء منها.

ـ بعض حبات المكسرات 1 ـ 5 حبات بندق أو لوز أو 5 ـ 10 حبات فول سوداني.

ـ ثمرة فاكهة أو خضار أو جزء منها من دون وجود محظورات على أي نوع.

ـ ثلث كوب عنب أو نصف كوب بطيخ أو كانتلوب.

ـ قطعة صغيرة من الشوكولاته.

ـ نصف كوب صغير من البوظة أو الزبادي.

ـ نصف مثلث بيتزا أو ربع ساندويتش من الوجبات السريعة الجاهزة.

نماذج للوجبة المرحة:

ـ كمية من الخضار المطبوخ توازي كوباً من الخضار.

ـ ما يعادل نصف كوب من النشويات المطبوخة «بطاطس أو معكرونة أو أرز أو محاشي، أو ما يعادل حجم الكف من الرقاق أو البيتزا أو نصف رغيف خبز بلدي.

ـ ما يعادل قطعة في حجم كف اليد من البروتينات تكون من السمك، دجاج، لحم، بيضتان مخفوقتان ومقليتان، أو قطعة جبن.

[/align]



[align=center]
المهم انا راح اكتب يومياتي واتمنى انكم تحمسوني جد عجبني الدايت واااااااااايد مب شويه
اكل اللي اباه كل ساعتين بكمية صغيرة جداا يعني بس عشان اصبر عمري للوجبة المرحة,,

من الممكن أن يساعدكِ رجيم اللقيمات كثيراً في إنقاص وزنك ، ولكن تذكري جيداً أن أي نظام غذائي يتطلب عزيمة وبدون العزيمة لن يمكنك التخلص من السمنة.







الإفطار :

1/4 رغيف بلدي أو شريحة توست سن ( توست أسمر بالردة) .
+ بيضة مسلوقة أو ملعقة كبيرة حلاوة طحينية أو ملعقتين كبار فول مدمس ، أو قطعة جبن جودة (لايت) .







بعد ساعتين:
أي ثمرة فاكهة ( برتقال أو تفاح أو موز ) ، أو ثمرة خضار ( جزر – خيار – طماطم ) .









بعد ساعتين
تناولي أي ثمرة فاكهة أو ثمرة خضار ، واستمري على هذا المنوال حتى قبل موعد الوجبة الرئيسية بساعتين .








قبل الوجبة الرئيسية بساعتين :
تناولي 3 حبات لوز أو 5 حبات فول سوداني شرط أن تمضغيها جيداً.


كرري ذلك كل 1/2 ساعة حتى تتناوليها 4 مرات في الساعتين، وبذلك تكوني تناولتِ 12 حبة لوز ، أو 20 حبة فول سوداني ، شرط ألا تشربي أية سوائل في هذه الفترة، حتى لا يسقط اللوز من أعلى المعدة (الموجود فيها نقطة الشبع) إلى أسفها .







الوجبة الرئيسية
طبق به كوب ونصف سلطة خضراء عليها ملعقتي زيت زيتون لمنع الإمساك والاستفادة من السلطة من مادة اليوتين (وهي مغذية للمخ والأعصاب والعين ) .



في طبق آخر ضعي كوب ونصف من الطعام الموجود في المنزل، وهذا الطعام عبارة عن وهذا الطعام عبارة عن الطعام المعتاد ويشمل نشويات مثل الأرز أو المكرونة أو بطاطس ) + خضار مطبوخ أي نوع + قطعة بروتين ( سمك لحم دجاج أو بيض )



أما الطبق الثالث الصغير فيوضع به قطعة حلوى مثل الأيس كريم أو الشيكولاتة أو البسبوسة أو الجاتوه ، ولكن في حجم علبة الكبريت .











وفي النهاية إذا كنتِ تريدين التخلص السريع من الوزن ينصحك د.الهاشمي بالتخلي عن الحلوى الموجودة في الوجبة المفرحة، هكذا يمكنك التخلص من 33 كيلو في 33 أسبوع بلا حرمان ولا جوع ولا جراحات مؤلمة .





كما يمكنكِ الاكتفاء بـ 5 ملاعق أرز أو معكرونة مسلوق أو حبة بطاطس مسلوقة أو 1/2 رغيف خبر بلدي، هذا إذا كنتِ تريدين فقدان وزن أسرع .

[/align]