عرض مشاركة واحدة
كتبت : LoLy Cat
-
تغيرات الجسم خلال ال 24 ساعة كل يوم

من الساعة( 7 ) صباحا وحتى الساعة( 8 ) صباحاً

تكون الطاقة منخفضة , وتكون المفاصل أكثر ليونة من أي وقت آخر , وبذا يكون الشخص معرض للانزلاق الغضروفي , بسبب امتصاص السوائل الموجودة بين فقرات العمود الفقري أثناء الليل . كذلك يكون الإنسان عرضة للإصابة بالأزمات القلبية في هذا الوقت , لان ضغط الدم يكون مرتفعا ونبضات القلب أسرع , والدم يكون سميك القوام ويصبح الشخص أكثر عرضة للتوتر والإجهاد العضلي ويمتاز هذا الوقت " بعملية الهضم" , حيث تكون عملية الهضم أكثر كفاءة فى الصباح من أي وقت آخر لذلك على الشخص أن يتناول طعامه صباحاً وهو مطمئن من حيث حرق السعرات الحرارية.

من الساعة ( 9 ) صباحاً وحتى الساعة ( 12 ) ظهراً

يكون العقل حاضر وفي قمة نشاطه والذهن في قمة التركيز وهنا على الإنسان القيام بكل الأعمال التي تحتاج الى تركيز .

من الساعة ( 1 ) إلى الساعة ( 3 ) بعد الظهر

هذا الوقت مناسب للراحة لأن نسبة ( الأدرينالين) تنخفض في الدم وكذلك درجة حرارة الجسم والكفاءة العقلية تكون أقل في هذا الوقت .
ولكن الذاكرة البعيدة تبقى نشطة لذلك يمكن في هذا الوقت القيام ببعض المهمات التي تتطلب إرهاقا ذهنيا وتعتمد على الذاكرة , كما يمكن أيضا الذهاب الى طبيب الأسنان لأن درجة الإحساس بالألم تكون أقل نهارا .

من الساعة ( 4 ) وحتى الساعة ( 7 ) مساء

تكون المفاصل أقوى ويكون الإنسان لديه طاقة قوية وقدرة على التحمل التحكم والسيطرة على جسمه والتناسق بين حركة عضلاته , مما يزيد في قدرته على القيام بالرياضة البدنية وهذا يساهم في إفراز كمية كبير من العرق الذي يؤدي الى التخلص من سموم الجسم .

من الساعة ( 8 ) مساء وحتى الساعة ( 12 ) مساء

تنخفض نسبة الأدرينالين وتبدأ دقات القلب في الهدوء لتهيئة الجسم للنوم .
تضيق الشعب الهوائية في هذه الفترة , الأمر الذي يؤدي الى ضيق في التنفس , لذا على المصابين بحساسية الصدر أو الربو أخذ العلاج قبل النوم .

من الساعة ( 1 ) بعد منتصف الليل وحتى الساعة ( 7 ) صباحا

على الذين يعانون من أمراض المفاصل الإهتمام بأنفسهم , وذلك بأخذ العلاج المناسب الذي يمتد مفعولة الى الفترة الصباحية حيث تكون المفاصل ضعيفة وبحاجة الى دعم داخلي