عرض مشاركة واحدة
كتبت : مروة ملك
-
.
كنافة بالمانجو
أ

ما الشيف حسن مقدم برنامج المطبخ على قناة الحياة ، فقد أدخل الفاكهة على الكنافة ، ليقدم لكِ كنافة بالمانجو كنوع من التجديد وكسر الملل للطرق التقليدية لتحضير الكنافة.
المكونات
1/2 ك كنافة شعر
كوب سكر بودرة
كوب سمن ساخن
200 ج ميكس كريم
100 ج مانجو طازج
50 ج عسل
الطريقة
افركي الكنافة بالسكر والسمنة ثم ضعيها في 2 صينية رفيعة نفس المقاس ، ثم اضغطي عليها جيداً حتى تتماسك ، ثم أدخليها الفرن حتى تنضج .

اسقيها بقليل من العسل فور خروجها من الفرن ، ثم ضعي وردات من الكريمة على الجزء الأول من الكنافة ثم نضعي قطع المانجو ثم قليل من الكريمة على الجزء الثاني والصقي الاثنين سويا.
إليكِ الطريقة بالصور:































سر لقمة القاضي
كثيرات يحاولن صنع لقمة القاضي أو (العوامات ) في المنزل ، لكنها غالباً ما تفشل ، لذا يقدم الشيف حسن لجميع قارئات "لهن" ، سر نجاح لقمة القاضي منزلياً، ويقول لكي تنجح العوامات في المنزل لها طريقة خاصة ، ويجب أن تتكون من عجينين .
مكونات العجينة الأولى:
20 جم خميرة – 5 جم ملح – 20 جم سكر – 20 جم زيت 50 جم دقيق – 100 جم ماء دافيء
الطريقة : كله يعجن مع بعضه ويوضع مغطى في مكان دافيء ليخمر
مكونات العجينة الثانية:
500 جم دقيق مع 50 جم كورن فلور – مع 40 جم ماء .
الطريقة : تعجن المكونات جيد جدا وبعدها تخلط العجينتين سوياً ، وتترك لمدة ساعة تتخمر .
عندما يتضاعف حجمها 3 مرات، اسقطيها في زيت ساخن جدا، واعلمي أن طريقة التقطيع والقلي في زيت عميق من أهم عوامل النجاح ، لذا امسك العجين بيدك الشمال جيداً ، ثم ضعي الملعقة في الزيت وقطعيها واسقطيها في الزيت .
لنجاح الحلوى
العديد من النصائح يقدمها لكِ الشيف حسن من أجل نجاح الحلوى في المنزل ، أهمها :
* احترام المقادير والوزن بالجرامات مثلما يقول الشيف
* التركيز في طريقة العمل وعدم نسيان الخطوات
* إتباع تعليمات الوصفات كما قيلت
* استعمال فرن جيد ويفضل أن يكون كهربائي ذو مرحة ليوازن التسوية جيداً .
أما الشيف عماد رئيس قسم الحلوى بأحد الفنادق الكبرى فينصحك قبل البدء في تسوية الحلوى بإيقاد الفرن لمدة 15 دقيقة ، كما يجب أن تكون التسوية على حرارة متوسطة وليست عالية مهما كان نوع الحلوى حتى تنضج ولا تحترق أطرافها أن أسفلها .
* في الحلوى يفضل استعمال السمن البلدي والابتعاد عن الذبد الأصفر، لأنه يحتوي على لبن وملح ، ويفضل التسوية في استانلس ولكن الألومونيوم قد يحرق الطعام عكس الاستانلس يحتفظ بالحرارة ويتحكم في التسوية .