عرض مشاركة واحدة
كتبت : mss!haifa
-
1. هل ما يقال عن الأمشاط بأنها تسبب تقصف الشعر صحيحاً؟




نعم فبعض انواعها يساعد كثيرا بتقصف الشعر ولكن ينصح دائماً باستخدام الامشاط ذات الأسنان الخشبيه.

لأنها تمنع ظهور المجال الكهروستاتيكي الذي يتولد اثناء احتكاك الامشاط البلاستيكيه او المعدنيه مع الشعر أو فروة الرأس فبالتالي تمنع التقصف الذي يحدث .




12- كم مره يجب ان يقص الشعر بالسنه؟




ينصح بقص أطراف الشعر 4 مرات بالسنه لتفادي الأطراف المتقصفه منه وللتسريع من عملية نموه وخاصه من الأطراف النمو السليم.





13- هل استخدام المجفف الكهربائي مضر للشعر ويسبب تقصفه ؟




المجفف الكهربائي أنواع فالحار منها يسبب تقصف الشعر عند تكرراستخدامه ولكن يوجد المجفف الهوائي فهو انسبها وليس منه اي مخاطر فهو بالعكس مفيد لعمل مساج لطيف للشعر وخاصه بعد الاستحمام.ولكن يراعى عدم شد الشعر بفرشة اللف فيجب تسريحه بطريقه لطيفه حتى لا نؤذي جذوره.





14- هل تسريح الشعر اثناء الاستحمام او بعده مباشره فيه ضرر؟زماهي افضل طرق تسريحه؟




نعم فهذا سبب مباشر في زيادة تساقط الشعر لأن بصيلات الشعر تكون أضعف ما يكون في حالة البلل ولكن يراعى عدم تسريح الشعر قبل مرور ربع ساعه .

أفضل طريقه هي تسريحه من الأسفل للأعلى لتنشيط الدوره الدمويه .





15- اعاني منذ 4 اشهر من بعض الحروق السطحيه في اليدين والقدمين من جراء زيت القلي واستخدمت بعض انواع المقشرات دون فائده تذكر ؟




عليك باستخدام (Rosewater & Glycerin skin care lotion) بخلطه مع اي نوع من انواع التونر بنسبة 1: 1 وعبوته بيضاء بغطاء رصاصي .يستخدم على المنطقه المصابه مرتين يومياً وله مفعول سحري بازالة اثار الحروق وخاصه الناتجه عن الزيوت الحاره ويمكن استخدامه يومياً كمرطب عادي.





16- أعاني من بعض الروائح الكريهه بين اصابع القدمين بالرغم من عنايتي بالنظافه الشخصيه استخدمت عدة مستحضرات بلا فائده وهذا ما يعرضني للاحراج دائماً؟




احيانا يكون من لبس الشراب لفتره طويله أو بسبب تلاصق اصابع القدمين :

لا أنصح باستخدام المستحضرات الكيميائيه فهي تسبب تشققات اسفل القدم ولكن عليك بعمل الحمام السويدي.




ضعي قدميك برغوة الصابون لمدة دقيقتين ثم اغسليها جيدا بالماء الدافيء ثم بعد ذلك قومي بتغيير الماء وضعي بعض من ورق النعناع الأخضر على الماء الدافيء فستلاحظين بأن رائحة القدمين ستكون منعشه طوال اليوم حتى بعد لبس الشراب وله فوائد أخرى في انه يخلصك من تشققات القدم وعيون السمك.





17- كيف أعرف نوع بشرتي , هل هي دهنية أم جافة ؟




اعملي اختبار البشره..

احضري قطنه وضعي فيها قطرات من الحليب السائل ثم ضعيها على مناطق مختلفه من الوجه فاذا تغير لونها للأصفر فهي دهنيه واذا لم تتغير فهي جافه واذا تغيرت في أماكن دون الأخرى فهي مركبه ( معظم السيدات من ذوات البشره المركبه)





18- ما هو أحسن أنواع الجل ( أقصد الماركة ) ؟




أفضلها جل من ( لوريال / ويللا/ وبالمرتبه الثانيه ارتست من بيرما الفرنسي )

وجميعها يجب غسلها جيداً بالشامبو بعد العوده لأن بقاءها أو بعض آثارها يسبب حساسيه وهيجان لفروة الرأس خصوصاً عند اختلاطها بالعرق ..ولكن بصفه عامه لا ضرر من استخدامه ..





19- ما هي أفضل وأسرع الوسائل للتخلص من الشعر الزائد في الجسم؟وما رأيكم بالشمع ؟




لا أنصح باستخدام الشمع اطلاقاً لأنه يؤذي البشره كثيراً اضافه الى انه غير عملي. وأفضل الطرق في نزع الشعر هي استخدام الحلوى لأنها تنتزعه من جذوره وليس لها اي مضاعفات بل انها تخلص الجسم من الجلد الميت و تساعد على تنشيط الدوره الدمويه ولكن البعض لا يفضلها لانها تحتاج الى مهاره في العمل اضافه الى

الوقت الطويل الذي تستغرقه وكونها ايضا غير مجديه في حالة الشعيرات القصيره عند ظهورها والألم المصاحب لهذه العمليه وخاصه في بعض الأماكن الحساسه من الجسم .وانسب الطرق في نظري هي استخدام مكينة نزع الشعر من براون silk_epil super soft plus فهي خاليه من الاضرار الجانبيه وتتعامل مع الشعر من جذوره ويمكن استخدامها في جميع مناطق الجسم سواء للرجال أو النساء على حد سواء كما تحتوي على رأس حلاقه للذقن بالنسبه للرجال لتسهيل عملية الحلاقه وتوفير الأمواس لا يتجاوز ثمنها 53 دولار..




20. ما هو انسب صابون في حالة وجود حب الشباب؟




الصابون الطبي Fostex acne medication cleansing bar ويوجد منه لونان بيج وهو في حالة حب الشباب الخفيف والبني وهو في الحالات الشديد وهو امريكي..