عرض مشاركة واحدة
كتبت : LoLy Cat
-
صباحكم عسل يا رشيقات
الاستراحة خلال التمارين الرياضية تزيد من احتراق الدهون

يقول فريق بحث من جامعة طوكيو إنه عندما أجرى رجال تمرينات على فترتين مدة الواحدة 30 دقيقة وأخذوا فترة راحة بينهما لمدة 20 دقيقة حرقوا دهونا أكبر مما حرقوه عندما تدربوا لفترة واحدة مدتها 60 دقيقة ثم استراحوا بعد ذلك.
ويشير إلى أن التوصيات الحالية بشأن تمرينات الوقاية من البدانة أو علاجها تشدد على فترات تمرين أطول لكنه أضاف أن أدلة أوضحت أن تقسيم التمرينات على جلستين ربما يزيد من احتراق الدهون.

وخلص الباحثون إلى أنه على الرغم من أن الناس غالبا ما يجرون فترة تمرين مفردة طويلة استجابة لنصيحة الأطباء لمزيد من التمرينات إلا أن التمرينات لنفس الفترة الزمنية إذا ما تخللتها فترات راحة ربما تكون أكثر فعالية، وخاصة بالنسبة للأشخاص ذوي النشاط المنخفض أو الذين يعانون من زيادة في الوزن.



لتتخلص من الدهون.. عليك بشرب القهوة!!



ان شرب القهوة يعمل على حرق كمية اكبر من الدهون وكذلك في زيادة قدرة الإنسان على ممارسة التمارين الرياضية بنسبة قد تصل إلى 30% عن المعدل العادي.
فهي تقوم بتحفيز العضلات في الجسم على البدء بحرق الدهون عندما يكون الجسم في العادة مرهق بسبب تراكم و تخزين الكربوهيدرات فيه، هذه العملية تحتاج في الأوضاع العادية إلى تسعين دقيقة من التمارين الرياضية لتحقيق نفس النتيجة بدون الكافيين.
خلاصة هذا البحث أن الكافيين لا يتمتع بقدرات خارقة على حرق الدهون و إنما بإمكانه المساعدة في حرق الدهون في حالة تم تناول كميات قليلة منة أثناء ممارسة التمارين الرياضية تصل من كوبين الى اربعةاكواب يوميا.