عرض مشاركة واحدة
كتبت : ورد الشام
-

وهي موضوع عن فوائد البطاطا


1. البطاطس ضروريه بالرجيم لانها تساعد على شد الجسم ومنعه من الترهل.

2. باحثون أميركيون يكتشفون أن البطاطس تحتوي على مواد كيميائية تساعد في تقليل ضغط الدم الشرياني العالي.

(واشنطن - ارتبط اسم البطاطا بسمعة سيئة فيما يتعلق بدورها في زيادة الوزن وتراكم الشحوم في الجسم ولكن الباحثين في معهد نورويتش للبحوث الغذائية أكدوا أن لها فوائدا صحية أكثر مما كان يعتقد بعد أن تبين أنها تحتوي على مواد كيميائية تساعد في تقليل ضغط الدم الشرياني العالي.
وأوضح هؤلاء أن المركبات الكيميائية المفيدة تعرف باسم "كوكوامينز" وتتواجد في أنواع كثيرة من البطاطا وقد تم اكتشافها أثناء دراسة الثمار المعدلة وراثيا والثمار العادية لمقارنة تركيبها الكيميائي.
وقال الخبراء أن سلق البطاطا أفضل من قليها للمحافظة على فوائدها الصحية ومركباتها الطبيعية التي لا تقلل ضغط الدم العالي فقط بل تساعد أيضا في علاج مرض النوم المنتشر في أجزاء واسعة من أفريقيا مشيرين إلى أن نفس هذه المركبات تتواجد أيضا في الأعشاب الصينية التي أثبتت فعاليتها في العلاج).
3. غذاء جيد يمكن الاعتماد عليه عند حصول القروح في الجهاز الهضمي أكان ذلك في الامعاء او المعدة ، ويمكن استعمال البطاطا المطبوخ سلقاً لذلك ، اوعصير البطاطا الذي يمتص حموضة أسيد المعدة هيدروكلوريك و يرسب طبقة من نشاء البطاطا على القروح فتحميها من الاسيد و الجراثيم المسماة Helicobacter.
4. مدر للبول يفتت الحصى و الرمل.
5. ملطف للامراض التي تحل بالامعاء الغليظة و القولون و المسماة حالياً Irritable bowel syndrome ,تعمل على تهدئة ثوران المصران الغليظ .
6. تهدئ الاعصاب بما تحتويه من فيتامين B complex.
7. توضع على الوجه و الجسم في معالجة البثور الملتهبة .
8. عصيرها يعالج حروق الجلد و ضربة الشمس ، ويتم ترطيب الجسم عدة مرات يومياً .
9. يزيل المغص و النفخة في البطن ، عبر إطلاق الارياح .
10. البطاطس المسلوقة غذاء جيد لمرضى الكلى.