عرض مشاركة واحدة
كتبت : زوجة رجل عظيم
-
نصائح رائعه لاخفاء عيوب الماكيااج

لا وقت لديك لإصلاح أحمر الشفاه أو مجمّل الرموش أو حتى الشقوق التي ظهرت فجأة على طلاء أظافرك ؟ لا تفكري كثيرا فقد عثرنا لك على الحلول.




إصلاح أحمر الشفاه:
لا شيء يفسد طلتك مثل أحمر الشفاه الذي لا يبقى بين الخطوط. بدلا من أن مسح أحمر الشفاه بالكامل – وزيادة المشكلة– قومي بوضع طرف قطعة قطن في كريم الأساس وافركي المنطقة الملطّخة. "يعمل كريم الأساس كمنقذ حيث يمتزج مع لون البشرة ويخفي المناطق الملطخة.

نصيحة: ضعي القليل من البلسم على الشفاه لترطيبها أولا، ثم ضعي طبقة خفيفة من أحمر الشفاه الذي ترغبين به، قومي بتحديد الشفاه بشكل معقول، ثم قومي بتعبئة الشفاه باللون مرة أخرى ولكن بقوة أكثر. قومي بوضع منديل نظيف بين شفتيك واتركيه قليلا ليمتص الفائض، هذا سيجعل أحمر الشفاه يدوم لفترة أطول، ويبقى ضمن الحدود.



الحواجب الكثيفة:
إذا استعملت قلم تحديد الحواجب أو البودرة أكثر من اللازم على حواجبك، فهناك طريقة سهلة للتخلّص من هذا التأثير المخيف: قومي بتغميس فرشاة أسنان في مسحوق بودرة حر ثم مرريها على حواجبك، بعد ذلك ضعي هلام خاص بالحواجب لتحديدها.



فقاعة طلاء الأظافر:
هل انتهيت من طلاء أظافرك لتجدي بأنها مليئة بالفقاقيع!! لا تعيدي طلائها تخلصي من الفقاعات. "غطّي وسادة إصبعك في مادة مزيلة للطلاء قليلا ثم حاولي تسوية المنطقة التي تتواجد فيها الفقاقيع. بهذه الطريقة ستتخلصين من المشكلة، عندما يجف ضعي طبقة جديدة من طلاء الأظافر.

نصيحة: ابدئي بطبقة جيدة، واسمحي لطلاء الأظافر أن يجف قبل أن تحركي أصابعك أو تضعي طبقة اخرى.




كريم الأساس المتقشر:
إذا كانت بشرتك تبدو مثل الصحراء بدلا من الحرير، فأنت في ورطة! تعمل البشرة الجافة على امتصاص أجزاء من كريم الأساس وتسبب التباين في شكل كريم الأساس. للحصول على نتائج مرضية ضعي كريم الأساس بواسطة أسفنجة رطبة قليلاـ ثم ضعي القليل من البودرة الحرة مع التخلص من أي كمية زائدة. ضعي الكريم على شكل دوائر من منتصف الوجه وحتى أسفل الخدود.
نصيحة: دائما استعملي كريم ترطيب قبل استعمال كريم الأساس, عندما تكون بشرتك رطبة، فأن كريم الأساس يصبح أنعم.



مجمل الرموش الملطخ:
كلنا عانينا من هذه المشكلة. رموش ملطخة على الجفون وتحت العيون. يقول خبراء التجميل بأن المشكلة ليست في عيونك وإنما في الفرشاة، وأما الحل فهو في غسل الفرشاة في غسالة الصحون، واستعمالها للتخلص من الماسكارا الفائضة التي تسبب عيون الباندا.
نصيحة: قومي باستبدال فرشاة مجمل العيون كل شهران على الأقل.



ظلال عيون فائضة:
هل وضعت كمية كبيرة من ظلال العيون؟ لا تخافي يمكنك حل المشكلة بسرعة عن طريقة وضع القليل من البودرة الحرة على العين لتخفيف حدة اللون