الموضوع: تشيليز واكلاته
عرض مشاركة واحدة
كتبت : نود
-
[frame="7 80"]مولــــتن كيــــك[/frame]





المقادير:

علبة كيك بيتي كروكر جاهزة ((شوكولاتة سوداء غامقة)) أو حابة تعملي كيكة في البيت هذا شي راجعلك بس الجاهزة أسرعلك...

شوكولاتة جالكسي سادة +شوكولاتة hoppyالموف أكيد كلكم تعرفوها..
((طبعا العدد حق الشوكولاتة أنا ماحددته لأني ماأعرف إنتم كم كمية الكيك إللي راح تعملوها..بس أهم شي لازم تعرفوه هو إنك لو إستخدمتي حبتين جالكسي تستخدمي 4 حبات هوبي..يعني مقدار الشوكولاتة الهوبي يكون ضعف الجالكسي لأن حجمها يجي صغير شوية..))

مقدار من صوص الشوكولاتة((إللي ذكرت مقاديره وطريقته في البراوني))

مقدار من صوص الكراميل الجاهز أو إعمليه بهذي الطريقة..وهي طريقة الأخت أم سعود..


[frame="9 80"]صلصة الكراميل

المقادير
كوب سكر ناعم او خشن
ملعقة كبيرة دبس الذرة ( كورن سيرب )
ربع كوب ماء
نصف كوب كريمة خفق
2 ملعقة كبيرة زبدة ( ربع اصبع )
ملعقة صغيرة فنيلا سايلة

الطريقة
نخلط السكر مع الماء مع دبس الذرة ونضع على نار هادئة مع التحريك المستمر حتى يتجانس الخليط ويصل إلى درجة الغليان ثم نتركه من دون تحريك حتى يصل إلى اللون الداكن المطلوب ( انا احبه يكون ليس فاتح كثير وليس غامق كثير .. خير الامور الوسط )
نرفع الوعاء من على النار ثم نضيف كريمة الخفق الساخنة ( في هذه اللحظة سيفور الكراميل بشكل رهيب جدا .. لن يتطاير طبعا ولكن احرصي ان لا يكون طفل كثير الحركة بجانبك عند عمل هذه الوصفة ) حركي جيدا واستمري في التحريك
لاحظي كيف بدأ يفور بعد اضافة كريمة الخفق الساخنة ( طبعا لن يفور إلى درجة التناثر )
ثم اعيد الخليط إلى النار الهادئة واضيفي الزبدة المقطعة إلى شرائح لسهولة ذوبانها وحركي حتى تذوب الزبدة ثم ارفعي الوعاء من على النار وواصلي التحريك
واصلي التحريك والوعاء مرفوع من على النار حتى يبرد قليلا ثم اضيفي الفنيلا وحركي خمس إلى ست دورات ثم صفيه بمنخل ناعم في وعاء الحفظ ..
إلى هذه المرحلة هذا الكراميل يستخدم لاي وصفة يدخل فيها كراميل [/frame]



آيسكريم الربيع بالفانيليا ((ولو مالقيتوا الربيع إستخدموا أي نوع ثاني بس ترى ألذ إيسكريم فانيليا هو آيسكريم الربيع طعم الفانيليا وااااضح فيه حتى لون الآيسكريم سكري مو أبيض))



الطريقة....
أولاً : الحشوة تحتاج لوقت يعني إعمليها من اليوم إللي قبله..سخني في حمام مائي كمية الشوكولاتة التي تحتاجينها من الجالكسي والهوبي..((ومثل ماتفقنا الهوبي ضعف كمية الجالكسي))مع ربع إصبع زبدة وملعقة متوسطه من العسل وأتركيها حتى تذوب الشوكولاتة تماماً..ثم صبيها في قوالب ثلج دائرية وجمديها في الفريزر..


في اليوم الثاني إعملي الكيك بالطريقة الموضحه على العلبة وولكن لاتصبيه في قوالب الكيك العادية بل في قوالب الكريم كراميل المشرشفة الجوانب..

بعد خبز الكيكة وخروجها من الفرن تأكدي من أنها بردت تماما ثم إقلبيها وأخرجيها من القوالب..

يصير شكلها تقريبا هرمي ولكن بدون قمة((قمة الهرم تكون مسطحه)) إنتم فاهمين قصدي طبعا..لأنها جاية على شكل قالب الكريم كراميل..

ثم إحفري من منتصف القمة المسطحة على الداخل مسافة تكفي لنصف فنجان قهوة...

ضعي في كل حفرة قطعه من دوائر خلطة الشوكولاتة الشهية المجمدة..
ثم أدخليها المايكرويف((طبعا الأفضل هو المايكرويف))وإذا ماعندك مايكرويف حطيها بالفرن مجرد دقائق لتذويب الشوكولاتة فقط..

أخرجيها مباشرة من الفرن... وتكوني مسخنة صوص الشوكولاتة((إللي كتبتلكم مقاديره في البراوني)) ثم صبي الصوص فوق الحفرة فوق الشوكولاتة المذابة حتى تمتلئ ثلاث أرباع الحفرة ثم ضعي كورة كبيرة من الآيسكريم فوقها بحيث تقفل الحفرة تماما((يعين إللي يشوفها مايقول إنه في حفرة أصلاً مجرد كيكة وفوقها آيسكريم))

ثم صبي فوقها صوص الكراميل وقدميها فوراًً((لأن فكرتها مثل البراوني ساخنه باردة))
وتمتعوا بالطعم الراااااائع والشهي..