عرض مشاركة واحدة
كتبت : هنوتي
-
الله يعينك يا أختي .. لكن لاتشيلي هم ، أحيانا الضغوط النفسية تسبب هذه الاكتئابات . فأنت عندك أطفال ، وخاصة مولودة جديدة لا بد أنها تمنعك من النوم بالليل ، وأخرى أكبر منها قليلا لابد أنها توها يتعدل نومها ، ومسؤوليات زوج وأطفال لا بدمن تحضير الطعام لهم ، ووظيفة تتطلب منك الاستيقاظ مبكرا ..يعني الله يعينك مضغوطة ع الآخر .
فأنا أقول مثل ما قالت أختي نهلة ، حاولي تنظمي نفسك ..
حاولي مثلا في عطلة نهاية الأسبوع تطبخي 5 طبخات وتضعيها بالفريزر أو الثلاجة حتى تجدي الغداء شبه جاهز عند العودة من الدوام.
حاولي أن تعدي بعض الخطوات للتسريع في عملية إعداد الطعام ، مثلا تسلقي كمية من المكرونة وتحفظيها في الثلاجة ، لحمة عصاج ، كمية من البصل المفروم والثوم المدقوق في الفريزر .. الخ..
حاولي تنظيم نوم الأطفال حتى تسترخي بعد نومهم لمدة ساعة على الأقل مع زوجك ، تقرئين أو تشاهدين التلفزيون أو تمارسين إحدى هواياتك ..
حاولي تنظيم إبقاء الأطفال عند أهلك أو أهل زوجك أو إحدى صديقاتك مرة واحدة في الأسبوع تخرجين فيها لزيارة أو أو تمشية أو فعل شيء تحبينه لمدة ساعتين أو ثلاث تشحني فيها طاقتك لبقية الأسبوع .
والأهم من هذا ، ان تستعيني بالله في قضاء حوائجك .
لا تنسي ذكر سبحان الله والحمد لله والله أكبر 33 فإنها خير لك من خادم لو قلتيها بصدق وتسليم .. وإن شاء الله تعدي هذه الأيام وتصبح في خبر كان .
وطبيعي جدا أن تثور أعصابك وأنت بكل هذه المسؤوليات والطفل الصغير ، فلا تلومي نفسك كثيراً ولا تشعري بالذنب ، فقط حاولي الاسترخاء قدر الإمكان ,ومشي الأمور تمشي :)