عرض مشاركة واحدة
كتبت : ღ♥ بسمة الحياة ღ♥
-
عريزتي ام رؤى بارك الله لك ورزقك الله شكر الواهب وبر الموهوب والف مبروك وجعلها الله من الذرية الصالحة
كثيرا من الامهات تنتابهن حاله اكتئاب ما بعد الولادة
وهو في نزوع إلى التفكير السلبي وإحساس بالقنوط تعاني منه المرأة بعد ولادة طفلها. وبالإضافة إلى الحزن والأحاسيس الخاوية من الحياة التي تترافق مع الاكتئاب، تخشى النساء اللواتي يعانين من اكتئاب بعد الولادة، من أن يلحق هذا الأمر أضرارا بالطفل بطريقة أو بأخرى، مما يكرس لديهن الإحساس بأنهن أمهات غير صالحات.
تصاب الأم بأسى الأمومة خلال اليوم الأول أو الثاني بعد الوضع وقد يستمر لمدة ثلاثة أسابيع، وهو اضطراب شائع بين الأمهات حديثات الولادة، ويعتبر اضطرابا طبيعيا على الرغم من أن الأم لا تشعر انها طبيعية. فقد تشعر الأم بالراحة للحظة ثم فجأة قد تنفجر بالبكاء في اللحظة التالية. وبالإضافة إلى الكآبة والإحباط هناك أعراض أخرى تشمل: فقدان الطاقة وعدم القدرة على النوم وفقدان الشهية والشعور بالتعب بعد النوم والتوتر والقلق الزائد والارتباك والخوف المفرط من التغيرات البدنية وفقدان الثقة.
وعلى الرغم من أنه لا يوجد علاج أو طريقة علاجية خاصة بكل امرأة لانها ستزول تاقائيا بأذن الله 000

وتذكري ان الاطفال نعمة وهبة ورزق من الله والله تكفل برعايتهم 00 وانت في نعمة فاشكري الله عليها حتى لايصيبك الذنب 000 والرزق والانسان ليس غلطة بل الله كتب ان يأتي الى هذه الدنيا وستتذكرين يوما انه هذه البنت هي لك خيرا 000 وبالنسبة للعمل لايضير اثنان او عشر 00 فالانسان متى مانظم نفسه ورتب وقته استطاع ان يمارس حياته بشكل يومي بتنظيم وارتياح 000
كل ماحسست بالضيق تذكري نعمة الله عليك 000 واكثري من سماع القران واكثري من الاستغفار 000
وهذا والله اعلم