عرض مشاركة واحدة
كتبت : كرز أحمر
-
الطاقة الاجابية وسرعة استجابة الدعاء

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اناااا قريت موضوع عجبني في احد المنتديات وحبيت ان كل ناااس تعرفه ونطبقه في حياتنا




بسم الله نبدا

align="right">من شروط استجابة الدعاء ترك المعاصي كلما ترك الانسانالمعاصي كلما قلة به الطاقات السلبيه وحلت محلهاالطاقاتالايجابيه

كلما كثرة به الطاقات الايجابيهكلمااارتفعت ذبذباته حد الروحانيهوالشفافيه

حتى يصل الى درجة ((كمااقالتعالى حتى اصبح يده التي يبطش بها .....الى اخر الحديثالشريف
هي في علوم الطاقه والشاكراتماتفكر به تحصل عليه



في علوم الطاقهكلما ازلة عنك الطاقات السلبيه وتشبعت من الطاقات الايجابيه ترتفع ذبذباتكحتى حد التأثير على الحياه

قال الشيخ ابن سيناءالنفس القويه بااستطاعتها ان تنزل المطر ....... كان الفضيل بن عياض ، علىجبل من جبال منى ، فقال: لو أن وليا من أولياء الله أمر هذا الجبل أن يميدلماد ، فتحرك الجبل ، فقال: اسكن . لم أردك بهذا ، فسكن الجبل .


الولي هو الذي امتلىء طاقاتايجابيه تخلى عن الحسد ابتعد عن الكبر هجر المعاصي اختلى بالذكر وجاهد نفسهعلى الطاعات حتى تشبعت روحه بكل مااادى الىارتقائها


قال أنس بن مالك رضي اللهعنه:

كنا في المسجد عند رسولالله فقال النبي عليه الصلاة والسلام: ((يدخل عليكم من هذا الباب رجل من أهلالجنة))، قال: فدخل رجل من الأنصار، تنطف لحيته من وضوئه، قد علق نعليه بيده،فسلم على النبي وجلس، قال: ولما كان اليوم الثاني قال: ((يدخل من هذا البابعليكم رجل من أهل الجنة))، قال: فدخل ذلك الرجل الذي دخل بالأمس، تنطف لحيتهمن وضوئه، مُعلقاً نعليه في يده فجلس، ثم في اليوم الثالث، قال عبد الله بنعمرو بن العاص: فقلت في نفسي: والله لأختبرن عمل ذلك الإنسان، فعسى أن أوفّقلعمل مثل عمله، فأنال هذا الفضل العظيم أن النبي أخبرنا أنه من أهل الجنة فيأيامٍ ثلاثة، فأتى إليه عبد الله بن عمرو فقال: يا عم، إني لاحيت أبي – أيخاصمت أبي – فأردت أن أبيت ثلاث ليال عندك، آليت على نفسي أن لا أبيت عنده،فإن أذنت لي أن أبيت عندك تلك الليالي فافعل، قال: لا بأس، قال عبد الله: فبتعنده ثلاث ليال، والله ما رأيت كثير صلاةٍ ولا قراءة، ولكنه إذا انقلب علىفراشه من جنب إلى جنب ذكر الله، فإذا أذن الصبح قام فصلى، فلما مضت الأيامالثلاثة قلت: يا عم، والله ما بيني وبين أبي من خصومة، ولكن رسول الله ذكركفي أيامٍ ثلاثة أنك من أهل الجنة، فما رأيت مزيد عمل!! قال: هو يا ابن أخي مارأيت، قال: فلما انصرفت دعاني فقال: غير أني أبيت ليس في قلبي غش على مسلمولا أحسد أحداً من المسلمين على خير ساقه الله إليه، قال له عبد الله بنعمرو: تلك التي بلغت بك ما بلغت، وتلك التي نعجزعنها[1].


حرص الاسلام ان يصلبالروح البشريه الى السلام التام ...........

حيث وعد الله الطاهرينواهل الصلاح بالاجر العظيم ...


قالالمحاظر واين داير محتاجين من كل 4000 شخص سلبي شخص واحد ايجابي للمحافظه علىالطاقات السلبيه على العالم في الكره الارظيه
حيث انالطاقه الايجابيه الواحده =4000 طاقهسلبيه

قرات موضوع حول انمن يرسل بسببهم الله الارزاق ويهطل الامطار ويصرف كل خير هو بسبب قوة اولياءله في في تلك البقعه مهما طغى على تلك البقعه من اهل فساد او طاقات سلبيهجواله

الامر العجيب ان منتكلم حول هذا الموضوع لم يقرأ مااذكره الدكتور واين حول ان شخص واحد ذو طاقهايجابيه عظيمه هو الطاااغي على كل الاربع الاف شخص السلبيين اي هو الذي بسببهالله يرسل الخيرات وينزلها على البقاع التي يقطن بها اولئك ((الطاهرهقلوبهم))

قال رسول الله انماتنصرون من ظعفائكم ............في هذاالحديث الشريف لم يحدد رسول الله نوعالظعف هنا انما كان بشكل عاام !


من شروط استجابةالدعاء ان تخفف من المعاصي ان لم تقطعها

اذااصحب دعائكاستغفار فان الاستجابه تسرع للوصول اليك

قال صلى الله عليهوسلم من لزمالاستغفار جعل الله له من هم فرجا ومن كل ضيق مخرجا ورزقه من حيثلا يحتسب

اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ ثُمَّتُوبُوا إِلَيْهِ يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَاراً وَيَزِدْكُمْقُوَّةً إِلَى قُوَّتِكُمْ
وَقُولُوا حِطَّةٌ نَغْفِرْلَكُمْ خَطَايَاكُمْ وَسَنَزِيدُالْمُحْسِنِينَ
اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ ثُمَّتُوبُوا إِلَيْهِ يُمَتِّعْكُمْ مَتَاعاًحَسَناً
اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْإِنَّهُ كَانَ غَفَّاراً * يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَاراً * وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْلَكُمْ أَنْهَاراً} [نوح :10ـ12].


وَمَاكَانَ اللَّهُ لِيُعَذِّبَهُمْ وَأَنْتَ فِيهِمْ وَمَا كَانَ اللَّهُمُعَذِّبَهُمْ وَهُمْ يَسْتَغْفِرُونَ

من اقوىمطهرات الروح البشريه الاستغفار ..........يقظي على الطاقه السلبيه ليبدلهاباايجابيه



وايضا ذكر الله حيثان ذكره سبحانه وتعالى فظل حتى على الجهاد لان في ذكره تعالى رفع لذبذباتالروح بشكل عظيم
من شغله ذكري عنمسألتي ؛ أعطيته أفضل ما أعطي السائلين " .


قال رسول اللّه صلىاللّه عليه وسلم:


" ألا أنبئكم بخيرأعمالكم وأزكاها عند مليككم


وأرفعها فيدرجاتكم،


وخير لكم من إعطاء الذهبوالورق،


وخير لكم من أن تلقواعدوكم فتضربوا أعناقهم ويضربوا أعناقكم"؟


قالوا: وما هو يا رسولاللّه؟


قال صلى اللّه عليهوسلم: "ذكر اللّه عزَّ وجلَّ"


(أخرجهأحمد والترمذي وابن ماجة).


وقالالآخر:

يا رسول اللّه إن شرائعالإسلام قد كثرت علينا فمرني بأمر أتشبثبه،

قال صلى اللّه عليهوسلم:

"لا يزال لسانك رطباًبذكر اللّه تعالى"

(أخرجه الإمام أحمد وروىالترمذي وابن ماجه الفصل الأخير منه).

وفيالحديث: "أكثروا ذكر اللّه تعالى حتى يقولوامجنون"

(أخرجه الإمام أحمد عنأبي سعيد الخدري مرفوعاً)،

وقال رسول اللّه صلىاللّه عليه وسلم:

"ما من قوم جلسوا مجلساًلم يذكروا اللّه تعالى فيه

إلا رأوه حسرة يومالقيامة"

(أخرجه الإمام أحمد عنعبد اللّه بن عمرو مرفوعاً)،



وقال ابنعباس في قوله تعالى:

{اذكروا اللّه ذكراًكثيراً} إن اللّه تعالى لم يفرض على عبادهفريضة،

إلا جعل لها حداًمعلوماً، ثم عذر أهلها في حال العذر غيرالذكر،





الطاقه السلبيه من منظور دينيتتمثل بالحقد الحسد الغيبه تولد الطاقه السلبيه اي الكراهيه حتى وصفها اللهكانك تاكل لحم اخيك ميتا من دنائتها وشدة تولديها لطاقه السلبيه ((الكراهيهوالتفريق))وقال ان الغيبه تأخذ حسناتك كماان الحسد يفعل نفس المفعول حيث يحطالحسنات ويحرقها

الحسد يأكل الحسنات كما تأكلالنار الحطب
لا تحاسدوا، ولا تناجشوا، ولاتباغضوا، وكونوا عباد الله إخواناً
دب إليكم داءالأمم قبلكم: الحسد، والبغضاء
فكل عمل سلبي يولد المشاعرالسلبيه فبالتالي طاقه سلبيه مدمره لنفسولروح.............

الحسنات هنا هي الطاقهالايجابيه
والحسنه بعشرة امثالها ايانهاااقوى من الطاقه السلبيهالسيئه...........

والطاقه السلبيه ليست كقوةالايجابيه
قال تعالى
ان كيدا الشيطان كانظعيفا............

حتى في الشاكرات نهدف الىاحلال التوازن والسلام التام في الجسد والروح البشريه حتى تصل لمستوى عاليجدا من التوحد والروحانيه والشفافيه هنااتقترن بالكون وتتوحد فما تريده هذهالنفس يتحقق بسرعه حيث ان علاقتها قويه وسهله جدا بعقلهاالباطن وبالعقلالكوني ......وهذا لايتحقق الا عند الشفافيه

والتخلي عن كل السلبيات بدءبالنواياالسيئه حتى الاعمال السلبيه السيئه
في علم قانو نالجذب يسرع تحقيق وتجلي الجذب تبعاا لطاقة التسامح التي لديك !!

عندمااتكون انسان متسامح ولاتملك بقلبك حملا على احد فاان الجذب يتحقق ويتجلى لديك بسرعه بينماان كنتتحمل شيء من الحقد او الحسد الخ فان الجذب ربما لن يتجلى لك او يظهر الا بعدقرون

وهنا يتجلى سر تبشير الصحابيباانه من اهل الجنه نظرا لخطوره ماايحمله القلب من طااقه مدمره على النفسوااكله لروح



ماذا نستفيد منهذاالبحث ؟


ان تساامح اولا نفسك عن كلمااسرفته بحقك او بحق الاخرين


ساامح نفسك واافتح صفحهجديده واعط نفسك عهدا على الالتزام الخلقي والديني بدون تعصب او تسااهلانمااا الوسط ولاعتداال


ساامح من اساء اليكوتجااهله وارحمه لانه ظحية جهله والشيطان لانك ان ساامحا ته فاان قوانينالكون كلها سوف تكون لك وان حملت بقلبك هذه السيئات فاان كل قونين االكون سوفتقلب ظدك او لهااالجذب


فساامح وتجاااهل وااصفح وغضالطرف لانك هنااانت تبني نفسك قويه وعظيمه وقاادره وصانعه لمستقبل مزدهركمااخططة له بفظل قوة طااقتك المتسامحه بعكس الحاقده الكارهه لن تجني الاهلاك محتم لنفسها وسواد عظيم مهلك
وَلْيَعْفُواوَلْيَصْفَحُوا أَلا تُحِبُّونَ أَنْ يَغْفِرَ اللَّهُ لَكُمْ وَاللَّهُغَفُورٌ رَحِيمٌ "النور
قال تعالى" خُذِ الْعَفْوَوَأْمُرْ بِالْعُرْفِ وَأَعْرِضْ عَنِ الْجَاهِلِينَ" الأعراف:199


" وَإِنْ تَعْفُواوَتَصْفَحُوا وَتَغْفِرُوا فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ" "التغابن:14


" وَسَارِعُوا إِلَىمَغْفِرَةٍ مِنْ رَبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا السَّمَاوَاتُ وَالْأَرْضُأُعِدَّتْ لِلْمُتَّقِينَ الَّذِينَ يُنْفِقُونَ فِي السَّرَّاءِوَالضَّرَّاءِ وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنِ النَّاسِوَاللَّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ" آل عمران: 133ـ 134

ويقول رسول الله صلى الله عليه وسلم " من اعتذر إليه أخوهالمسلم فلم يقبل لم يرد على الحوض "
رواه أبو الشيخ وصححهالألباني
وفي رواية أخرى للديلمي " من اعتذر قبل الله معذرته "
"من لم يرحم لا يرحم ومن لا يغفر لا يغفر اللهله"
رواه أحمد وصححه الألباني
" من تُنصل إليه - أياعتُذر إليه- فلم يقبل فلن يرد على الحوض"
رواه الحاكم والطبرانيوصححه الألباني
"ما نقصت صدقة من مال وما زاد الله عبدا بعفو إلا عزا وماتواضع أحد لله إلا رفعه "
رواه أحمدومسلم

"ثلاث أقسم عليهن00 ما نقص مال من صدقة فتصدقوا ، ولا عفا رجلعن مظلمة ظلمها إلا زاده الله تعالى بها عزا فاعفوا يزدكم الله عزا ........... الحديث "
رواه ابن أبيالدنيا

" ألا أنبئكم بما يشرف الله به البنيان ويرفع الدرجات ، قالوانعم يا رسول الله ، قال: تحلم على من جهل عليك وتعفو عمن ظلمك........ الحديث "
رواه الطبراني

ولقد قال على بن أبي طالبناصحا الحسن ابنه:
" يا بنى ، رأس الدين صحبة المتقين ، وتمام الإخلاص اجتنابالمحارم ، وخير المقال ما صدقه الفعال ، اقبل عذر من اعتذر إليك ، واقبلالعفو من الناس ، وأطع أخاك وإن عصاك وصله وإن جفاك "

وقال الشافعي: "من استرضى فلم يرضَ فهو جبار " وفي قول آخر : " فهو شيطان "

وقال بعض الحكماء: " أقل الاعتذار موجب للقبول "

اذا العفو مع النفس ومع الاخرين حتى تحافظ على روحك نظيفهنقيه................





الشيء الاخر الحرص علىان تنقي نفسك وتصقل جوهرتك بتطهيرها من الطاقاتالسلبيه

بدا من العفو الى الاستغفار وذكر الله سبحانه وتعالى وقرائةالقران الى الاعمال الصالحه في العلاقات مع الناس

حتى ان هناك سور وادعيهمعينه من التزم بها فقد نال مراده وهذه ربما ان من اسرارها هو ان لها قدرهعظيمه على التطهير من السلبياات بشكل مميز

كلما ارتقيت كلماارتقىعالمك من حولك وزادك الله رفعه وعظمه
وكل منهاج الدينالاسلامي يهدف الى المحافظه على تنقية روحك من كل سلبي بحيث جعل في كل مجالمن مجالات الحياه او العلاقات العامه بداء من العلاقه مع الام حتى اصحابالملل منهاج خاص يهدف الى السلام التام وتحقيق الخيروالحب

وهذا ليس الا قااانون كوني عظيم او منهااج ايماني عظيم عرفهالعارفون والحكماء والانبياء وهو ماايتمثل بيوجاالملكيه عند اليوجيين

كماان هذاالمنهاج هو مااايصل الى ان يعطي الانسان الكراماتوالمعجزات والخوارق

اتمنى ان نسلكه جميعاحتى نتطهر ونطهر الكون بفظل ارادتن


منقووول