عرض مشاركة واحدة
كتبت : امي الدنيا ومافيها
-
خلي بشرتك ....أحلى من العسل

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته



لتكون بشرتك أحلى من العسل جربي هاته الوصفات ...





رغم أن عسل النحل ما هو إلا محلول سكري مركز، فملعقة العسل الصغيرة تحتوي على 20 سعرا حرارية، إلا انه من الأفضل استعماله كأحد بدائل للسكر لأنه يحتوي على كمية لا بأس بها من البروتين والفيتامينات والمعادن.



وهناك العديد من المواد الطبيعية التي تدخل في صناعة الماكياج الطبيعي المتقن، والعسل واحد منها.

فقد ثبت انه متعدد الفوائد. فهو مضاد للبكتريا، كما أنه وسيلة جيدة لتنظيف البشرة الدهنية، وفي نفس الوقت يشفي الجروح بسرعة، ويغذي البشرة الجافة، ويلطف من البشرة الملتهبة.

لذلك من المهم أن تحتفظي ببرطمان من العسل الأبيض الطبيعي في بيتك فهو ببساطة من مستحضرات الجمال المتعدد الفوائد.

أقنعة من صنع يديك

واليك هذه الوصفات البسيطة لعمل بعض الأقنعة لتنعمي ببشرة جميلة وناعمة..

للبشرة الجافة

اخلطي ملعقتين كبيرتين من عسل النحل مع نصف كوب من اللبن الزبادي، ثم ادهني وجهك بعد غسله واتركي القناع لمدة 5 دقائق ثم اشطفي وجهك بالماء البارد عدة مرات.

للبشرة العادية

اخلطي ملعقة كبيرة من عسل النحل مع ملعقة كبيرة من القشدة ثم ادهني وجهك واشطفي وجهك جيدا بالماء الدافئ بعد 20 دقيقة.

للبشرة الدهنية

اضربي بياض بيضة مع ملعقة كبيرة من عسل النحل، ثم ادهني وجهك. وسيساعدك بياض البيض إضفاء لمسة من الجفاف على البشرة بينما سيساعد عسل النحل على أن تظل ناعمة بضة. اشطفي وجهك بعد خمس دقائق بالماء الدافئ عدة مرات لإزالة آثار القناع جيدا.

البشرة شديدة الجفاف

اخلطي ملعقة كبيرة من عسل النحل مع بضع نقط من عصير البرتقال. يغطى الوجه كله بالقناع مع الشفتين وجفون العين، ويترك القناع مدة 20 دقيقة، ثم يشطف الوجه بالماء الدافئ. وستشعرين بالفرق على الفور.

للبشرة ذات البثور

اخلطي ملعقة كبيرة من عسل النحل مع كمية من رقائق الشوفان تكفي لعمل عجينة يمكنك وضعها على وجهك، ادهني وجهك كله ثم ارفعي القناع بواسطة غسله بالماء الدافئ عدة مرات.

قناع بسيط

اغسلي وجهك وجففيه ثم ضعي ملعقتين كبيرتين من عسل النحل على وجهك، واتركي القناع لمدة ربع ساعة. فمن فوائد عسل النحل انه يتخلل المسام، وينظف البشرة تنظيفا جذريا، ويترك البشرة ناعمة ورطبة. يرفع القناع بواسطة قطعة قطن مبللة بالماء الدافئ.


هذه الوصفة لعمل قناع للبشرة الدهنية ذات البثور

تفرم باقة مقدونس فرما ناعما جدا، ثم يعصر المقدونس المفروم، ويخلط المقدونس والعصير مع ملعقة كبيرة من عسل النحل ثم يوضع على الوجه على بشرة نظيفة وجافة ثم يشطف الوجه بعد ربع ساعة بالماء عدة مرات.


حمام من اللبن والعسل

إذا أضفت ملعقة كبيرة من عسل النحل إلى ماء الحمام سيصبح جلدك في نعومة الحرير، كذلك يمكنك إضافة ملعقة كبيرة من اللبن "البودرة" مع العسل وستدهشين من النتيجة.

ضد الحر

ولترطيب البشرة من حر الصيف، يمكنك أن تصنعي هذا السائل المنعش، واحتفظي به في الثلاجة، واستعمليه بعد عملية تنظيف البشرة الروتينية. ويصلح هذا السائل للبشرة المركبة.
ضعي ملعقتين صغيرتين من عسل النحل في زجاجة صغيرة من ماء الورد، ثم رجي الزجاجة جيدا واحتفظي بها لحين الاستعمال.
ضعي بعضا من سائل العسل مع ماء الورد على قطعة من القطن، ثم نظفي بها وجهك، أو أنعشي بشرتك بعد تنظيفها من الحر اللافح فقط.



ان شاء الله تعجبكم الوصفات .. و أكيد ما في شك في ذلك .. لأن العسل دواء لكل داء .. و ان شاء الله يفيدكم