عرض مشاركة واحدة
كتبت : سنبلة الخير .
-
طرح رائع اختي الحبيبة
سلمت يمنياك ما نثرتيه لنا
جزاك الله خير الجزاء

الزوجة الذكية هى التى تحاول ان تبحث عن اسباب صمت زوجها وفتوره وتعود لنفسها لتقف معها وقفة صغيرة وتسال هل حقا انا مقصرة؟؟
فاالأصل في الحياة الزوجية التحاور والتشاور والتشارك، لطفًا ولينًا، ومودة ورحمة، حتى تفرض الظروف فرضًا غير ذلك، وعندها يكون الأمر والطاعة، أو القسم والبر، وعندها يكون الوعظ أو الزجر أو الهجر.. إلى آخره. ولا يٍنتقل من مستوى إلى مستوى إلا للضرورة، وحيث لا ينفع سواه، ويغلب على الظن أن الأسلوب الأشد ينفع في الإصلاح، وإلا ففي "التسريح بإحسان" متسع.
هكذا نفهم شرع الله في إدارة العلاقة الزوجية، ولكن واقع الممارسة الاجتماعية في حياتنا اليومية، فهناك غياب للحوار والتشاور، وهناك عنف، وقلة حكمة من الطرفين، وهناك تعسف وإساءة لاستخدام كل طرفٍ لحقوقه المشروعة، مع إلحاح زائد في المطالبة بها، وهناك استفزاز تحسبه المرأة حلاً، ورعونة يحسبها الزوج رجولة..!
إلى جهد وتعب وحوار من قبل الطرفين.
وبعد فالحوار أصل من اصول الحياة وعلامة علي الصحة النفسية والحوارات داخل الاسرة حتي وإن تحولت إلي عراك لفظي هي ذوبان لجبل الجليد وعلامة علي دبيب الحياة يسري في أوصال الأسرة وينشر فيها الدفء والسكينة والمودة والرحمة ، هي دعوة مفتوحة للتحاور للتشاور للانفتاح علي الآخر وفهمه واستيعابه .


تقبلي مروري