عرض مشاركة واحدة
كتبت : رفيف الورد
-
class="quote">اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة شمس الحياة:
حين تتبع نظاما غذائيا لفترة ولا تجد تغييرا في وزنك يتولد لديك شعور بالإحباط وتبدأ التساؤلات لماذا لم أفقد الكيلوجرامات الزائدة على الرغم من اتباع الحمية بشكل دقيق؟ إليك خمسة أسباب تحول بينك وبين فقدان وزنك.

1. عدم النوم بشكل كاف: إذا كنت لا تنام بما فيه الكفاية، سيبدأ جسمك بالبحث عن طريقة أخرى لإيجاد الطاقة، ذلك يعني بأنك ستتناول المزيد من الطعام فقط للبقاء مستيقظاً. يجب أن تنام من سبع إلى تسع ساعات يومياً في الليل.

2. أنت لا تمارس التمارين الرياضية مع الحمية: يعتقد الكثير من الناس بأنهم إذا قاموا بممارسة الرياضة فيستطيعون تناول ما يريدونه، أو إذا قيدوا أنفسهم بحمية غذائية دون تمارين رياضية فإنهم سيخسرون الوزن. والصحيح هو أن تناول الغذاء السليم يجب أن يرافقه تمرين سليم للجسم حتى يحرق الجسم الزائد ويحافظ على شكل الجسم المتناسق.

3. تنظر إلى الطعام كأنه عدو: إن الهدف من خسارة الوزن هو الحصول على جسم صحي، فبتجنب الشعور بالجوع ولا تتخلي عن الوجبات الرئيسية لأنه دون وقود لن يعمل الجسم بشكل جيد وبالتالي تكون عملية حرق الدهون بطيئة.

4. فقدان الأمل بسرعة: يجب ألا نفقد الأمل بسرعة حيث إن الجسم يحتاج الي وقت لكي يتعود علي النمط الغذائي الجديد، فلا تدفع جسمك للجوع لأن هذا سوف يؤدي إلى نتيجة سلبية حيث يبدأ الجسم بإعلان حالة طوارئ ويخزن الطعام مما يسبب بطء عملية فقدان الوزن.

معلومات قيمه ..

مشكورة قلبي عليهاااااا